سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميركاتو حار جاف صيفًا في إسبانيا دافئ ممطر بإيطاليا
نشر في أخبار اليوم يوم 28 - 07 - 2015


فيما تبقى أجواء مانشستر يونايتد رعدية
ميركاتو حار جاف صيفًا في إسبانيا.. دافئ ممطر بإيطاليا
في غياب البطولات الدولية الكبرى مثل كأس العالم وبطولة أمم أوروبا لا يشغل أذهان عشاق كرة القدم أكثر من أخبار سوق الانتقالات في هذا الصيف المشتعل صفقات تمت بالفعل وأخرى في الانتظار.. وصفقات توقعها الجميع وفشلت أندية أنفقت ملايين الدولارات وأخرى غابت تمامًا عن السوق.
وإليكم أهم أخبار سوق الانتقالات وأهم أحداثه في سياق التقرير التالي..
الليغا الإسبانية
حرارة وجفاف
تتمثل القوة المالية والقدرة الشرائية في الليغا في قطبيها الخالدين (ريال مدريد - برشلونة) ولكن في هذا الموسم الصيفي غاب الثنائي تقريبًا عن السوق ولم ينجحا في إبرام صفقات من العيار الثقيل حتى الآن.
العملاق الكتالوني بطل الثلاثية حاول جاهدًا ضم النجم الفرنسي بول بوغبا من صفوف يوفنتوس ولكنه فشل في تحقيق مراده حتى هذه اللحظة ولكنه فاجأ الجميع بصفقة غير متوقعة بإعلانه ضم النجم التركي أردا توران قادمًا من الروخي بلانكوس إضافة إلى ضمه ظهير إشبيلية إليكس فيدال.
قد تكون عقوبة الإيقاف عن التعاقدات حتى جانفي المقبل لها الأثر الكبير على نشاط برشلونة في سوق الانتقالات ولكن كان للانتخابات أيضًا عاملًا لا يستهان به.
النادي الملكي ريال مدريد توقع الجميع أن ينتفض في الميركاتو من أجل تدعيم صفوفه وتعويض الفشل الذريع في الموسم الماضي ولكنه لم يفعل أي شيء باستثناء ضم حارس اسبانيول كيكو كاسيا لتعويض الراحل ايكر كاسياس قائد الفريق الذي انضم بدوره إلى بورتو البرتغالي.
كما نجح الميرنغي في ضم الظهير الأيمن دانيلو من بورتو البرتغالي ولكنه فشل في إقناع إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتخلي عن الحارس ديفيد دي خيا هدف الفريق الأول في الميركاتو.
فريق اتلتيكو مدريد هو الأكثر نشاطًا حتى الآن بين أندية الليغا.. الفريق رغم تخليه عن مهاجمه ماريو مانذوكيتش وجناحه اردا توران ومدافعه جواو ميراندا ولاعب الوسط ماريو سواريز إلا أنه نجح في إبرام صفقات رائعة يأتي على رأسها المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز هداف بورتو البرتغالي كما ضم المدافع ستيفان سافيتش من فيورينتينا وجناح موناكو الفرنسي كاراسكو ومهاجم فياريال لوتشيانو فييتو.
البريميرليغ الإنجليزي
أجواء رعدية في أولترافورد
كما كان الحال الموسم الماضي.. واصل فريق مانشستر يونايتد تسيده للميركاتو بين أندية البريميرليغ المدير الفني الهولندي لويس فان غال لم يعد لديه أي عذر في حالة إخفاقه في العودة بالفريق إلى منصات التتويج بعد أن استجابت الإدارة إلى معظم مطالبه في الميركاتو.
ونجح الفريق في تعزيز خط الوسط بضم الثنائي باستيان شفاينشتايغر من بايرن ميونيخ الألماني ومورغان شنايدرلين من ساوثامبتون الإنجليزي كما أنهى صفقة النجم الهولندي ممفيس ديباي لاعب ايندهوفن بنجاح بعد سلسلة مفاوضات طويلة.
كما ضم الفريق ظهير تورينو الإيطالي ماتيو دارميان ولكنه فشل في إنهاء صفقة المدافع الإسباني سيرجيو راموس بسبب عدم اتفاقه مع إدارة النادي الملكي على بنود التبادل بينه وبين دي خيا وتمسك كل طرف بلاعبه لتظل الصفقة معلقة حتى الآن.
ورغم استغنائه عن مهاجمه الكولومبي فالكاو المنتقل إلى تشيلسي والمهاجم الهولندي روبين فان بيرسي الذي اتجه إلى فنربخشه التركي إلا أنه لم ينجح في ضم رأس حربة من العيار الثقيل كما وعد فان غال.
أما فريق مانشستر سيتي الذي عودنا على الإنفاق في الميركاتو فلم يحسم سوى صفقة جناح ليفربول الإنجليزي رحيم سترلينغ وهي الصفقة الأغلى في الميركاتو حتى الآن.
نادي آرسنال نجح بدوره في ضم العملاق التشيكي بيتر تشيك حارس تشيلسي ليوجه ضربة قوية إلى جاره اللندني ولكن رحلة ارسين فينغر في البحث عن رأس حربة ما زالت مستمرة للموسم الثاني أو ربما الثالث على التوالي !
أما حامل اللقب تشيلسي فهو شبه غائب تمامًا عن الميركاتو على غير عادته.. النادي اللندني استعار الكولومبي فالكاو واستغنى عن خدمات ظهيره البرازيلي فيليبي لويس الذي عاد إلى فريقه أتلتيكو مدريد ليكتفي مورينيو بهذا القدر !
نادي ليفربول تفنن في الإنفاق في السوق الحالي.. الفريق نجح في ضم البرازيلي فيرمينيو من صفوف هوفنهايم الألماني والمهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي من صفوف استون فيلا الإنجليزي صفقتان تأتيان في المركز الثاني والثالث في ترتيب الصفقات الأغلى حتى الآن في الميركاتو الحالي.
كما ضم الفريق لاعب بيرنلي داني انغز ولاعب مانشستر سيتي جيمس ميلنر مجانًا إضافة إلى ظهير ساوثامبتون كلاين.
الكالتشيو الإيطالي
أمطار طوفانية غير مسبوقة
بعد استغنائه عن خدمات مايسترو الوسط أندريا بيرلو المنتقل إلى الدوري الأمريكي وهداف الفريق كارلوس تيفيز العائد إلى ناديه القديم بوكا جونيورز نجح فريق يوفنتوس في ضم المهاجم الكرواتي ماريو مانذوكيتش من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني والهداف الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب باليرمو الإيطالي كما أنهى صفقة المهاجم الدولي الإيطالي سيموني زازا لاعب ساسولو ونجح في ضم حارس فيورينتينا نيتو إضافة إلى لاعب الوسط الألماني سامي خضيره قادمًا من ريال مدريد الإسباني.
وفي مدينة ميلانو كان الميركاتو أكثر اشتعالًا بعد النشاط الملحوظ من جانب انتر.. الفريق الطامح إلى العودة إلى منصات التتويج نجح في ضم مدافع اتلتيكو مدريد جواو ميراند ولاعب غرناظه جيسون موريلو كما أتم التعاقد مع لاعب وسط موناكو الفرنسي كوندوغبيا وتعاقد بصفة نهائية مع الجناح السويسري شاكيري قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني.
قطب ميلانو الآخر فريق ميلان اسي كان حاضرًا بقوة هو الآخر ونجح في التعاقد مع الثنائي الهجومي الناري كارلوس باكا الكولومبي قادمًا من إشبيليه الإسباني ولويز ادريانو البرازيلي هداف شاختار الأوكراني لتعويض رحيل الإيطالي ستيفان الشعراوي المتجه صوب الإمارة الفرنسية موناكو كما نجح في ضم لاعب الوسط أندريا بيرتولاتشي من صفوف روما.
الثنائي (نابولي - روما) لا يعلم أحد متى سيبدأ تحركهما في سوق الانتقالات.. ربما ستكون مفاجأة الفريقين لجماهيرهما هي الخروج من الميركاتو بدون أي صفقة تذكر !
البندسليغا الألمانية
الهدوء الذي يسبق العاصفة
العملاق البافاري بايرن ميونيخ لم يبرم صفقات تذكر باستثناء المهاجم البرازيلي دوغلاس كوستا من صفوف شاختار دونيستك وينصب تركيز الفريق في الفترة الحالية على الحفاظ على لاعبيه الذين انهالت عليهم العروض بمجرد تخلي الإدارة عن باستيان شفاينشتايغر !
نجما الهجوم توماس مولر وروبيرت ليفاندوفيسكي هما أبرز المرشحين للرحيل.
أما بوروسيا دورتموند فنجح في ضم لاعب باير ليفركوزن غونزالو كاسترو وأعار مهاجمه الإيطالي شيرو ايموبيلي إلى إشبيليه الإسباني كما انتقل المهاجم ماكس كروس من صفوف مونشنغلادباخ إلى فولفسبورغ وعوض مونشنغلاباخ مهاجمه بلاعب باير ليفركوزن جوسيب ديرميتش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.