زهاء 20 خريطة ضمن هذه التظاهرة    سيتسلمها في المهرجان شهر نوفمبر المقبل    للسوري هيثم حسين    في اشتباكات مع المقاومة الشعبية    بمبادرة من مجمع سوناطراك    حسب المحافظ الولائي للغابات بغليزان    العملية تعرف تأخرا والسكان يطالبون بتوديع البوتان    فيما تدعّم أسطول الشركة بطائرة جديدة من نوع بوينغ 737    نفذوا جولات استفزازية    خرجت تنديدا على تعديل قانون العمل    وزارة الصحة تعطي موافقتها لبداية إنتاج الدواء المعجزة ديابكسين    اللواء هامل يشير لاتفاقيات يجب احترامها ويؤكد:    بوتفليقة يكرم محرز و هني    دمرت هاون وقنابل ومعدات تفجير بعدد من الولايات    الموقوفون مقيمون بولاية المنيعة    محامي وزارة الاتصال يحذر الجزائريين من شراء الأسهم    هل اقترب سقوط لويزة حنون؟    الجيش الجزائري بين أقوى جيش بالعالم    تتضمن اتفاقيات مع المعهد الأممي لأبحاث الجريمة والعدالة    محرز يلبي طلب طفل    للشروع في الإجراءات الإدارية    سعر البترول سيتجاوز 70 دولارا    مجزرة مرورية بمعسكر    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الحكم    تراجم الصحابة صهيب بن سنان    الحرارة تحبس ملايين الجزائريين في منازلهم    هل أمرت بن غبريط حذف القرآن من الكتاب المدرسي؟    حمية لمدة 8 أسابيع للشفاء من السكري من النوع الثاني    وهران إطلاق عملية تنظيف واسعة السبت المقبل    زيدان على موعد مع التاريخ    يا شيخ يكفيني أن أكون بجانبك!    خلال 2015 أونساج مولت 124 مؤسسة مصغرة بالنعامة    الجبير: قاسم سليماني مطلوب للعدالة الدولية    حملة ضد لغة فافا    آبل تطلق النسخة العربية لموقعها الإلكتروني    ماذا حدث في أسواق النفط اليوم ؟    دواء جديد لعلاج أعراض ال"إسلاموفوبيا" في أمريكا !    ليفربول يستعد لكسب خدمات رونالدينيو الجزائر !    كانتونا .. ديشان عنصري    بالفيديو.. ميلاد توأمان تتقاسمان جسدا واحدا في أم البواقي    مايكروسوفت وفيسبوك يتفقان لمد كابل عبر الأطلسي    بالصور.. العثور على 71 جثة داخل غواصة غارقة منذ سبعة عقود    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    فتاوى    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التسجيلات الجديدة بسكنات ''عدل'' هذا الاثنين عبر الأنترنيت
كل تصريح كاذب سيؤدي إلى الإلغاء التلقائي لطلب الاكتتاب
نشر في صوت الأحرار يوم 13 - 09 - 2013

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل» عن فتح الاكتتابات الجديدة لبرنامج اقتناء السكن بصيغة البيع بالإيجار هذا الاثنين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا عبر موقع على للانترنيت مخصص لهذه العملية، محذرة في نفس الوقت من أن المعلومات المقدمة من طرف المكتتبين ستخضع لمعاينات بصفة تلقائية وان كل تصريح كاذب سيؤدي الى الإلغاء التلقائي لطلب الاكتتاب.
أوضحت وكالة عدل المسعى الذي يجب إتباعه للتسجيل عبر شبكة الانترنيت والتي تسمح بتحميل وصل الاستلام وكذا شروط الاستفادة والوثائق التي يتعين تقديمها ونموذج التصريح الشرفي، حيث يتعين على المكتتبين الجدد الذي تتوفر فيهم كافة الشروط التي تؤهلهم للاستفادة على هذا النوع من السكن الى زيارة الموقع الالكتروني»inscription.aadl.dz« الذي تم إنشاؤه على مستوى المديرية العامة لوكالة عدل خصيصا لهذه العملية.
وتسمح صفحة الاستقبال للمكتتب بالاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بشروط الاستفادة وكيفيات الحصول على هذه الصيغة من السكن، كما سيسلم لكل طلب اكتتاب رقم تسجيل وكلمة سرية خاصة التي ستظهر في استمارة التسجيل و المنقولة في وصل بالاستلام تكون كروابط للرد الذي بتعين تخصيصه للمواطن او لطلب معلومات إضافية.
وسبق أن أكد المدير العام لعدل أن وكالته لجأت الى التسجيل عبر شبكة الانترنيت بالنسبة للاكتتابات الجديدة لتفادي عناء تنقل المكتتبين الى مقر الوكالة و مشاكل طوابير الانتظار والفوضى التي يمكن ان تتنج عن حضور عدد كبير من المواطنين الى هذا المقر.
وحذرت الوكالة من ان المعلومات المقدمة من طرف المكتتبين ستخضع لمعاينات بصفة تلقائية و ان كل تصريح كاذب سيؤدي الى الالغاء التلقائي لطلب الاكتتاب و سيعرض صاحبه لمتابعات قضائي.
وتتمثل الوثائق التي سيتم معاينتها في كشف المداخيل السنوي، رقم التامين الاجتماعي، وثيقة تثبت التقاعد، شهادة الإقامة وشهادة الدخل بالنسبة لغير الأجراء إضافة الى بطاقية السكن وإعانة الدولة.
وأشارت الوكالة الى ان طلب الاكتتاب يجب ان يقدم حصرا للبرامج المنجزة في الولاية مقر إقامة المكتتب و لن يؤخذ بعين الاعتبار الا طلب واحد بالنسبة للزوجين.
وتجدر الاشارة أن سكنات صيغة البيع بالايجار موجهة للاطارات متوسطي الدخل الذين لا يتجاوز دخلهم 6 مرات الدخل الوطني الادنى المضمون وهو 18 الف دينار والذين لا يمكنهم الاستفادة من سكن اجتماعي او سكن عمومي ترقوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.