الراسبون في مسابقة الأساتذة لسد العجز في القطاع    "لا تقلقوا مساكنكم جاهزة.. وستستلمونها بعد الإجراءات الإدارية"    زيدان: لست غبيا.. ورونالدو ذكي    سأقاضي شركة السكك الحديدية.. وأطالب الوزير بالحقيقة    "تيرميناتور" يثير الاستنفار في وهران    هدفنا الترويج لسحر وجمال كوريا ونريد الوصول إلى أكبر عدد من الجزائريين    مشروع تطوير أرضية لبناء استراتيجية وطنية قريبا على طاولة الحكومة    إطلاق 3 أقمار اصطناعية جزائرية بنجاح من الهند    المعلم يتهم الغرب بدعمه للإرهاب    اللاعب أنيلكا يفضح باريس والإعلام الفرنسي.. هل نسيتم ما فعلتموه في الجزائر    لوح يعلن عن اجراء تقييم للإصلاحات في قطاع العدالة    تأهلت إلى نهائي كأس «الكاف»: الموب تصنع الحدث في المغرب و تحقق إنجازا تاريخيا    راييفاتس في ندوة صحفية يوم الخميس القادم    بن غبريت.. نظام التكوين بالجزائر يشبه كثيرا النظام المستعمل بتونس    فيما دمر ثلاث مخابئ ببومرداس    توقيف مروجين اثنين للمخدرات بوادي ارهيو بغليزان    قتيلان و جريح في حادث مرور بالنعامة    حبس 7 متورطين في قضية محاولة اختطاف الطفل ياسين بتيسمسيلت    اتصالات الجزائر تكون عمال المؤسسات المستحدثة في اطار أونساج و كناك    وفاة مقرئ المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي الشيخ محمد رشاد الشريف    رعب وسط الموّالين بسبب أدوية تسمين المواشي    ركود تام في سوق العقار..    سيادة أوبيك أولا    بوضياف: العيادات الخاصة مطالبة بضمان الخدمات الاستعجالية    الألعاب البارالمبية 2016 : تكريم بحلاس الهواري وكمال كرجانة بوهران    زيدان يخرج عن صمته ويُعلق على لقطة رونالدو المثيرة للجدل    إحالة 337 ملف على اللجان المختصة ببودواو    دواعي مالية وراء اختياري نادي بني ياس الإماراتي    ألونسو: "غوارديولا يمتلك موهبة فريدة"    لجنة مشتركة جزائرية-تونسية في مجال التربية    مجموعة أصدقاء تحالف الحضارات للأمم المتحدة: السيد لعمامرة يدعو الى "حوار شامل"    ليس المؤمن باللعَّان    هذه حقيقة تسمية دولة الصهاينة بإسرائيل    هكذا سيغير الجيل الرابع حياة الجزائريين    استهتار مغربي    الاستغفار الحل السحري لكل الآفات    ترامب سيعترف بالقدس عاصمة للاحتلال    الفصل خلال الأيام المقبلة في قضية المتهمين في ادخال الحاويتين المعبأتين بقطع الغيار غير المطابقة (لوح)    وفاة الأطفال الرضع بعد تلقيهم اللقاح: نتائج تحقيق لجنة الخبراء ستحدد الأسباب الحقيقية (وزير)    تعادل أولمبي الشلف أمام جمعية وهران (1-1)    الحكومة الكولومبية توقع اتفاق سلام مع متمردي "فارك"    مواطنون يخرجون للشارع احتجاجا على "الزيادات" في فواتير الكهرباء    الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين يؤكد:    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم دواء مزيف موجه لمرضى السكري    فن الخط في الجزائر في "تطور كبير"    عبد الغني هامل يشيد بالمستوى الرفيع الذي حققته منظومة التكوين بالأمن الوطني    قال إن الأمور واضحة وشفافة: قرين ينفي عدم وجود انسجام في الحكومة    الجزائر تترشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي    أربعة جرحى في إطلاق نار في مالمو جنوبي السويد    جاب الله يفضّل الخطوط القطرية على الجزائرية    بيت الترجمة    حكايا الليل .. أنسة ظلام    خطة عمل لترقية المسرح    سدرة الشعراء    تواصل الأجيال في عالم متغير    تسابيح من حنايا الطبيعة الجزائرية    ‘'القارئ الصغير" في جولة وطنية    75 مقعدا بيداغوجيا للتكوين في تخصصات الشبة الطبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التسجيلات الجديدة بسكنات ''عدل'' هذا الاثنين عبر الأنترنيت
كل تصريح كاذب سيؤدي إلى الإلغاء التلقائي لطلب الاكتتاب
نشر في صوت الأحرار يوم 13 - 09 - 2013

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل» عن فتح الاكتتابات الجديدة لبرنامج اقتناء السكن بصيغة البيع بالإيجار هذا الاثنين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا عبر موقع على للانترنيت مخصص لهذه العملية، محذرة في نفس الوقت من أن المعلومات المقدمة من طرف المكتتبين ستخضع لمعاينات بصفة تلقائية وان كل تصريح كاذب سيؤدي الى الإلغاء التلقائي لطلب الاكتتاب.
أوضحت وكالة عدل المسعى الذي يجب إتباعه للتسجيل عبر شبكة الانترنيت والتي تسمح بتحميل وصل الاستلام وكذا شروط الاستفادة والوثائق التي يتعين تقديمها ونموذج التصريح الشرفي، حيث يتعين على المكتتبين الجدد الذي تتوفر فيهم كافة الشروط التي تؤهلهم للاستفادة على هذا النوع من السكن الى زيارة الموقع الالكتروني»inscription.aadl.dz« الذي تم إنشاؤه على مستوى المديرية العامة لوكالة عدل خصيصا لهذه العملية.
وتسمح صفحة الاستقبال للمكتتب بالاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بشروط الاستفادة وكيفيات الحصول على هذه الصيغة من السكن، كما سيسلم لكل طلب اكتتاب رقم تسجيل وكلمة سرية خاصة التي ستظهر في استمارة التسجيل و المنقولة في وصل بالاستلام تكون كروابط للرد الذي بتعين تخصيصه للمواطن او لطلب معلومات إضافية.
وسبق أن أكد المدير العام لعدل أن وكالته لجأت الى التسجيل عبر شبكة الانترنيت بالنسبة للاكتتابات الجديدة لتفادي عناء تنقل المكتتبين الى مقر الوكالة و مشاكل طوابير الانتظار والفوضى التي يمكن ان تتنج عن حضور عدد كبير من المواطنين الى هذا المقر.
وحذرت الوكالة من ان المعلومات المقدمة من طرف المكتتبين ستخضع لمعاينات بصفة تلقائية و ان كل تصريح كاذب سيؤدي الى الالغاء التلقائي لطلب الاكتتاب و سيعرض صاحبه لمتابعات قضائي.
وتتمثل الوثائق التي سيتم معاينتها في كشف المداخيل السنوي، رقم التامين الاجتماعي، وثيقة تثبت التقاعد، شهادة الإقامة وشهادة الدخل بالنسبة لغير الأجراء إضافة الى بطاقية السكن وإعانة الدولة.
وأشارت الوكالة الى ان طلب الاكتتاب يجب ان يقدم حصرا للبرامج المنجزة في الولاية مقر إقامة المكتتب و لن يؤخذ بعين الاعتبار الا طلب واحد بالنسبة للزوجين.
وتجدر الاشارة أن سكنات صيغة البيع بالايجار موجهة للاطارات متوسطي الدخل الذين لا يتجاوز دخلهم 6 مرات الدخل الوطني الادنى المضمون وهو 18 الف دينار والذين لا يمكنهم الاستفادة من سكن اجتماعي او سكن عمومي ترقوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.