سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات
نشر في الفجر يوم 09 - 08 - 2010

القضاء على العجز المالي ل31 بلدية بباتنة
تمكنت ولاية باتنة، السنة الجارية، من القضاء على العجز المالي ب 31 من بلدياتها من أصل 51 بلدية صنفت كعاجزة ماليا، نظرا لعدم توازن حاجاتها من المشاريع و المبالغ التي تستفيد منها في إطار مخططات الحكومة التنموية، فضلا عن تزايد المصاريف الناجم عن الارتفاع الطارئ لأسعار بعض المواد التي تدخل في تنفيذ هذه المشاريع. وفي هذا الإطار خصص مبلغ قدره 208 ملايير سنتيم كميزانية إضافية للقضاء على العجز المالي في البلديات المذكورة و مساعدتها لحل مشكلة الديون المتراكمة في ذمتها، والتي طالما كانت محل متابعة قضائية للعديد منها. كما أن أغلب بلديات الولاية ال 61 عانت في السنوات الأخيرة من العجز المالي، وتقلص العدد حاليا إلى 20 بعد الجهود المبذولة.
طارق.ر
وفاة أب لطفلين بسكتة قلبية أثناء ممارسته الرياضة بتبسة
أفادت مصادر مؤكدة بمصالح الإستعجالات بمستشفى عاليا صالح، بمدينة تبسة، أن السيد (ي. ح) 42 سنة وأب لطفلين، لفظ أنفاسه ألأخيرة مساء أول أمس، بعد وصوله إلى المصلحة قادما من قاعة حمل الأثقال، بعد إصابته بنوبة قلبية وهو يمارس نشاطه الرياضي العادي.
وحسب التحقيقات الأولية، الضحية كان يتمتع بصحة جيدة وتعود على ممارسة هذا النوع من الرياضة التي تعد من الرياضات التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف الشباب والهواة، وأن مصالح الأمن باشرت تحقيقها في ملابسات هذه الوفاة، في انتظار ما سيكشفه التقرير الطبي بعد الإنتهاء من عملية التشريح.
وقد تركت هذه الحادثة الأليمة حزنا عميقا لدى الأوساط الرياضية ومحبي رياضة كمال الأجسام، وأقارب وأصدقاء المرحوم.
صالح .ز
مسابقة كبرى في ترتيل القرآن وحفظ الحديث خلال رمضان بسطيف
تنظم بلدية سطيف، مسابقات كبرى في حفظ القرآن الكريم، خلال شهر رمضان الكريم، رصدت لها جوائز مالية قيمة، تهدف إلى تشجيع الشباب على حفظ القرآن والحديث النبوي الشريف، إلى جانب إضفاء أجواء خاصة بالشهر الفضيل.
وحسبما أفاد به السيد خالد مهناوي، نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي مكلف بالثقافة، فإن المسابقة الكبرى تأتي مواصلة ما تم القيام به في السابق، حيث عرفت المسابقة في طبعتها لشهر رمضان المنصرم إقبالا منقطع النظير وعرفت تنافس 420 طالب للظفر بالمراتب الأولى، حيث تُوج آنذاك بودوخة مسعود كأحسن مرتل قرآن على مستوى ولاية سطيف في نهائي الترتيل، في حين تُوج كل من خير الدين درام من بلدية جميلة بالمرتبة الأولى في حفظ الحديث وجعفر بلباقي من بلدية حربيل أقصى شمال الولاية في حفظ القرآن، حيث تم تسجيل 91 مشاركا من مختلف الأعمار في فئة حفظة الحديث و86 مشاركا في فئة حفظة القرآن الكريم و238 مشاركا في فئة الترتيل.. وهو الأمر الذي جعل من اللجنة تعيد هذه المسابقة في حلة جديدة خلال رمضان 2010 لإتاحة الفرصة لمن لم يسعفهم الحظ في المرة السابقة للمشاركة، وقد تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين العشر الأوائل في فئة حفظ القرآن الكريم، و10 جوائز مماثلة لحفظة الحديث النبوي الشريف و05 جوائز لمرتلي القرآن الكريم. وستوكل مهمة اختيار الطلبة الأوائل في مختلف الفئات إلى لجنة تحكيم مكونة من أساتذة وأئمة ومقرئين مختصين.
عيسى.ل
سكان ولاية بسكرة في حاجة إلى أدنى شروط السفر
ما تزال أهم المدن بالمنطقة الشرقية لولاية بسكرة، خاصة بمقرات الدوائر والبلديات التابعة لها، في حاجة ماسة إلى محطات نقل المسافرين، حيث يعاني المواطنون طيلة أيام السنة من حر الشمس صيفا و برد الشتاء وأمطاره، لاسيما الطلبة و الموظفين، حيث تزداد المعاناة أكثر لدى الأطفال والنساء في غياب مرافق خدماتية، باستثناء أكشاك ومحلات تجارية تبيع سلعها بأسعار باهظة، فضلا عن عدم اتباعها لشروط العرض. ويضطر المسافرون، خاصة كبار السن، للبحث عن المياه الشروب لدى السكان المجاورين للمحطة أو الاحتماء بجدران المنازل القريبة في انتظار الظفر بسيارة أجرة أو حافلة بالساحة التي تقع بالقرب من مفترق الطرق .
وقد اشتكى العديد من المواطنين من هذا الوضع، خاصة منهم سكان زريبة الوادي و مشونش وسيدي عقبة، مشيرين إلى أن الطرق المؤدية إلى أحيائهم شرقا و غربا جنوبا و شمالا تفتقر، هي الأخرى، إلى مواقف ذات أسقف تحمي أهالي المناطق الريفية.
هذا الوضع كان محل اهتمام السلطات البلدية و المنتخبين في العديد من المناسبات، لكن وعودهم بقيت حبرا على ورق.. وفي انتظار التفاتة جدية من السلطات المعنية يبقى المواطن يئن تحت وطأة هذه الظروف القاسية ومشاق السفر الذي بات يؤرق فئة الموظفين والطلبة على وجه الخصوص.
محمد.ح
رقم اليوم
12 مليار سنتيم لإنارة ملعب مدينة أم البواقي لكرة القدم
خصصت السلطات المحلية بولاية أم البواقي، مؤخرا، مبلغا ماليا معتبرا قدره 12 مليار سنتيم لإنارة ملعب كرة القدم بمدينة أم البواقي.
ومعلوم أن الملعب الذي يستقبل فيه فريق إتحاد الشاوية كان يعاني من نقص الإنارة لسنوات، وهو ما دفع بمسؤولي الرياضة وإدارة الملعب بالسعي لدى الوزارة المعنية والسلطات الولائية لإعادة تأهيل الإنارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.