"بزناسية الشواطئ" ينصبون مواقف سيارات غير قانونية    وحدات الحماية المدنية تسجل 2667 تدخل    شواطئ وهران تستقبل أزيد من مليوني مصطاف    افتتاح مهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية    اختلاس مليار سنتيم من خلال تحرير وصفات طبية وهمية بتيارت    طرقات الجزائر في المرتبة 105 عالميا    مشروع شراكة جزائرية روسية لصناعات القطارات بالجزائر    مربو الأبقار يطالبون برفع سعر الحليب إلى 100 دج    مكتتبو عدل يختارون مواقع مساكنهم نهاية أوت    فرعون تنهي مهام المدير الحڤّار    الجزائر تدين جريمة حرق الطفل الفلسطيني بنابلس    سوريا.. المأزق يزداد وضوحًا    المشروع الإيراني والعواصم الأربع!    من هو أمير المؤمنين؟    شاطئ " سانت مارتن " بجزر الكاريبي    قوات الاحتلال تطلق النار على صيادين فلسطينيين قبالة سواحل غزة    أطراف النزاع في ليبيا يجتمعون في الجزائر الأسبوع المقبل    ش.قسنطينة – أ. المدية: فيلود سيختبر مجموعة جديدة للفصل في التشكيلة الأساسية    م. الجزائر: جوناثان غاب عن تدريبات الأمس والطبيب يؤجل اندماجه إلى اليوم    م. وهران: الحمراوة اكتفوا بمباراة تطبيقية أمس وسيواجهون تراسا الثلاثاء    ميركاتو أوروبا في عده التنازلي ومحترفونا بين الضياع والاستقرار    اتركوا التعصب.. وادعموا الاتحاد    البطل الشتوي سيعرف يوم 18 ديسمبر المقبل    المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 سنة يفوز على اتحاد الجزائر    مبينغي ينضم إلى فريق نصر حسين داي    وزير المجاهدين الأسبق إبراهيم شيبوط في ذمة الله    عبد الله جاب الله يطلق مبادرة للم شمل التيار الإسلامي بالجزائر    مساهل يؤكد عقب لقائه بالممثل الأممي في ليبيا:    شاطئ الأندلسيات بوهران    الحديقة العمومية بالمدينة الجديدة بوهران    " الشيشة " تغزو شواطئ الكورنيش الوهراني    وفاة أربعة أشخاص غرقا في شواطئ مستغانم    توقعات بتواصل موجة الحر على أغلب مناطق الوطن    أكثر من مليون جزائري يستفيدون من زيادات في الأجور ابتداء من أمس    السهرة الثانية من الطبعة الثامنة لمهرجان الأغنية الوهرانية    دفاتر الذاكرة    الجزائر تتذيل قائمة الدول الأكثر تخلفا في تدفق الأنترنت    تحرك فلسطيني أردني بمجلس الأمن للتحقيق في إحراق عائلة دوابشة    عريوات... يقلب الطاولة على الوزارة    زياادات بين 4 و7 آلاف دينار في أجور الأطباء والممرضين    أصحاب "الشكارة" لن يضعوا أموالهم في البنوك    حمدي بناني أو " الملك الأبيض " / للنصر    مغنية الحوزي المغتربة أمينة كراجة للنصر    تأكيد البوادر الايجابية للقاح جديد ضد ايبولا    مديرية الشؤون الدينية بجيجل تؤجل فرحة شاب أوكراني‮ ‬اعتنق الإسلام    بوتفليقة يُرثي المجاهد الراحل    هذه نتائج أشغال اللجنة الثنائية الحدودية الجزائرية النيجرية    درر مهجورة من الطب النبوي    الحمد بعد الطعام والشراب    نداء الأقصى    انطلاق فعاليات "سيني شاطئ" اليوم في العديد من الولايات    افتتاح مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته ال37 والجمهور يهتف بصوت واحد«وان تو ثري فيفا لالجيري»    فتح أقسام متنقلة وأخرى تحضيرية بولايات الجنوب    لحل المشاكل :    صدور القرار الوزاري المشترك المؤطر لنشاط وكلاء السيارات    إنهاء مهام مدير الصحة ورئيس مصلحة التوليد بمستشفى قسنطينة    رابطة حقوق الإنسان تنتقد وضعيته:    فتاوى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بلخادم سيصدر تعليمة تضبط شروط الترشح للمحليات المقبلة
قاسة يدافع عن نزار وينتقد بعثة الاتحاد الأوروبي ويكشف:
نشر في الفجر يوم 10 - 08 - 2012

شرع حزب جبهة التحرير الوطني، في تقييم عمل منتخبيه بالمجالس المحلية للعهدة الحالية وذلك في إطار التحضيرات لخوض غمار الانتخابات المحلية القادمة، حيث أكد، أمس، مسؤول الإعلام بالحزب عيسي قاسة، بأن الحزب شرع في تقييم عمل المنتخبين المحلين تحسبا للانتخابات المحلية ل29 نوفمبر 2012، مشيرا إلى أن الإطار العام لعملية التحضير لهذا الاستحقاق لم يبدأ بعد.
وذكر قاسة بأن البرنامج العام الخاص بهذه العملية والمصادق عليه من قبل اللجنة المركزية يحدد مراحل عملية التحضير لهذا الموعد والمتمثلة أساسا في تقييم عمل المجالس المحلية ومتابعة المراجعة العامة للقوائم الانتخابية، حيث أشار مسؤول الإعلام إلى أن الحزب سيقوم بإعداد البرامج والمشاريع المحلية الخاصة بكل بلدية وولاية فيما يتعلق بالجانب التنموي وكذا المشاريع التي أنجزت والتي لم تنجز والنقائص المسجلة خلال هذه العهدة في كل المجالات إلى جانب الاهتمامات والانشغالات الراهنة للمواطنين.
وأعلن قاسة أن الأمين العام للحزب سوف يصدر قريبا تعليمة بخصوص شروط الترشح لهذه الانتخابات، مذكرا أن القانون الداخلي للحزب ينص على أن الترشح للمجالس الشعبية البلدية يتطلب 3 سنوات أقدمية من المناضل و5 سنوات بالنسبة للمجالس الشعبية الولائية.
وأضاف أن الترشح للمجالس الشعبية البلدية سيتم على مستوى القسمات فيما سيكون على مستوى المحافظات بالنسبة للمجالس الشعبية الولائية مؤكدا في هذا السياق، أن هناك بعض المناطق الحساسة ستكون محل متابعة من قبل قيادة الحزب نظرا لأهميتها. وبخصوص إمكانية وجود العدد الكافي من العنصر النسوي للترشح في كل البلديات والولايات وفقا لما ينص عليه القانون الخاص بمشاركة المرأة في المجالس المنتخبة ، أوضح المتحدث بان الحزب سيجد صعوبة في إيجاد العدد الكافي من العنصر النسوي المؤهل للترشح لهذه المجالس لكن ”سيحاول تجاوز هذه العقبات”.
وبشأن إلغاء الدورة الطارئة للجنة المركزية التي كان من المقرر أن تجتمع خلال شهر سبتمبر القادم لوضع استراتيجية خوض الانتخابات المحلية قال قاسة أن ”هذا الأمر لم يفصل فيه” غير أن ”احتمال الإلغاء وارد لان الدورة العادية للجنة ستعقد في ديسمبر القادم” إضافة إلى كون أن أشغال الجامعة الصيفية التي ستعقد يوم 10 سبتمبر القادم بتيبازة ستناقش مسألة التحضيرات للانتخابات المحلية. وفيما يتعلق بتقرير بعثة الاتحاد الأوروبي بشان الانتخابات التشريعية ل10 ماي الماضي، أكد قاسة أن هذه الانتخابات جرت في ”شفافية مع تسجيل بعض النقائص” لافتا في السياق إلى أن حزب جبهة التحرير الوطني يرى بأنه ليس من ”صلاحيات البعثة التطرق إلى طبيعة النظام السياسي في الجزائر”. ومن جهة أخرى عبر عن تضامن حزب جبهة التحرير الوطني مع وزير الدفاع السابق اللواء المتقاعد خالد نزار، منددا في نفس الوقت ب”محاولات محكمة محلية سويسرية الإساءة إلى صورة هذا الضابط الجزائري الذي خدم بلاده”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.