المحترفة الأولى ثالث النازلين يعرف غدا    رانييري: ليستر غير قادر على الاحتفاظ بلقبه الموسم المقبل    الأتلتيكو في نهائي دوري الأبطال على حساب البايرن    هل فقدت الزوايا مصداقيتها؟    لئن شكرتم    سُنَّة سؤال الله المعافاة في البدن والسمع والبصر    من هنا عُرِجَ بالنبي إلى السماء    انطلاق عملية تصحيح أوراق مسابقة توظيف الأساتذة الأسبوع المقبل    أعلن عن التحضير لإطلاق عملية اكتتاب لشراء قروض سندية بأكثر من 1000 مليار    توفيق أُعجب بقانون المحروقات.. وتحفظّ على بناية الوزارة ببن عكنون    تأجيل قضية "شراء مجمع الخبر" إلى الأربعاء المقبل    فرعون تدعو بجنيف إلى تكريس حق استفادة الجميع من الانترنيت    الخطوط الجوية الجزائرية تعد بالتكفل بمطالب العمال المحتجين    لم يتمكنوا من الحصول على أي امتياز أو دعم    شركة تصنيع مرسيدس    أشاد بالمواقف الثابتة للجزائر: الرئيس الصحراوي يدعو إلى عقوبات أممية صارمة ضد المغرب لكبح تمرده على الشرعية الدولية    اتبع هذه النصائح لإطالة عمر هاتفك وتحسين أدائه    الغائب الأكبر    الأولى الاهتمام بمشاكل الأمة في الملتقيات    واشنطن لن تنسى الصديق بن يحي    نقطة نظام    الانطباعات    مطار عدن اليمني الدولي يستأنف رحلاته غدا    قاسمي بشير مدير معهد التربية الرياضية والبدنية بجامعة إيسطو    في رسالة موجهة إلى وزيرة القطاع    عمار سعداني يرد مرة أخرى على المعارضة    المدرب عبد القادر عمراني    محرز و سليماني لقيادة هجوم ليستر سيتي الموسم المقبل!    بلدية برج الكيفان ... المركز الصحي بدرقانه بحاجة إلى التفاتة السلطات الوصية    غياب المسالك و النقل يعزلهم عن العالم الخارجي    عملية ترحيل جديدة بالعاصمة الأسبوع المقبل    بالفيديو.. كيف تعامل مزارع مع شخص أوقف سيارته بشكل خاطئ    ما حيلتي بعدما حمل زوجي غرفة نومي إلى الشارع    التماس 5 سنوات حبسا نافذا لطبيب اختصاصي في التوليد متّهم بإجهاض الأمهات العازبات    4 جرحى بينهم حامل بطرقات وهران    أمر إيداع ضد شاب اختطف قاصرا من حي الياسمين و هتك عرضها    مانويل فالس يعتذر لسلال    الشاعر و الإعلامي التونسي عز الدين بن محمود ل " الجمهورية "    بن غبريت بشأن مسابقد توظيف الأساتذة:    حميد ڤرين ينتقد النظرة التشاؤمية لبعض الصحف ويبرز أهمية أخلاقيات المهنة :    المؤتمر الاستثنائي للأرندي ينطلق اليوم    " الاعتراف بالذنب فضيلة"    في طبعته الخامسة على التوالي    في الطبعة ال26 للكتاب    خلال طبعتها الرابعة    الموظف والمسؤول لا يجوز له أخذ الهدية...!    فتاوى    الإذاعة الجزائرية حاضرة في تونس    مدير مستشفى مصطفى باشا يرش الأطباء المحتجين بالماء    حسب مدير الصحة والسكان بتلمسان:    يمزج بين سحر الفنون الصغرى و غرابة التشكيلية    المصور غسيل يفوز بجائزة الصالون الخامس للصورة الفوتوغرافية بميلة    قصي خولي يفقد الوعي بسبب "جريمة شغف"    USMA: منصوري يُمدد عقده لموسمين    NAHD: الأنصار عازمون على حضور الاستئناف لرفع معنويات اللاعبين    MOB: عمراني يُصرّ على مشاركة رحماني ووفد الترجي يصل الخميس    مواد غذائية فاسدة ومجهولة المصدر تباع على الأرصفة بأسواق الوادي    حجكم باطل يا حجاج «المعريفة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فتح وحدة للعلاج الكيميائي بمستشفى يوسف الدمرجي
تيارت
نشر في الفجر يوم 23 - 12 - 2013

يحتضن مستشفى يوسف الدمرجي بولاية تيارت، أياما دراسية وتكوينية حول أورام السرطان. كما يشرف أساتذة مختصون من المستشفى الجامعي بوهران على إجراء عمليات جراحية لسرطان الثدي. يأتي هذا بعد أسبوع واحد من افتتاح وحدة للعلاج الكيمائي لعلاج السرطان بذات المستشفى، والذي يشرف عليه طبيب مختص في الأورام السرطانية. هذه الوحدة، حسب مدير المستشفى مختار مقران، ستخفف عناء تنقل مرضى السرطان نحو مستشفيات وهران، البليدة والجزائر العاصمة..
حيث سيتم التكفل بمرضى السرطان من خلال تقديم العلاج الكيمائي.
للإشارة فإن ولاية تيارت استفادت من مشروع إنجاز مركز لعلاج مرض السرطان تشرف على إنجازه وزارة الصحة، والذي خصص له غلاف مالي يفوق 450 مليار سنتيم، وسيسمح هذا المركز بتقديم خدمات صحية جليلة لمرضى السرطان لولايات الهضاب العليا الغربية، ويخفف الضغط عن مراكز علاج السرطان الكائنة بوهران، العاصمة والبليدة. وسيتدعم قطاع الصحة سنة 2014 بمستشفى سعة 120 سرير ببلدية السوڤر، ومستشفى للأمومة والطفولة بعاصمة الولاية بسعة 90 سريرا. كما سيتم تسلم مصلحة للاستعجالات الطبية بقصر الشلالة. وسيتم إطلاق مشاريع لإنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بقصر الشلالة بديلا عن المستشفى القديم، وكذا تدعيم قطاع الصحة بعيادتين مختصتين، الأولى في جراحة المسالك البولية والثانية في جراحة العظام.
ولاية تيارت عانت خلال سنوات مضت من نقص كبير في الأطباء الأخصائيين، ليتم تدارك هذا العجز خلال السنوات الأربعة الماضية، والذي سمح باستقدام العشرات من الأطباء الأخصائيين عبر مستشفيات الولاية. وكان لوالي تيارت الحالي الفضل الكبير في قدوم هؤلاء الأطباء من خلال توفير السكن الوظيفي وكذا تقديمه تعليمات صارمة بضرورة التكفل الحسن بهم وتقديم كل التسهيلات. وساهم هذا الحرص في تطويق بعض اللوبيات التي كانت سببا في هروب الأطباء الأخصائيين العموميين من مستشفيات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.