قرين.. قضية سجن مدير قناة KBC في يد العدالة    النواب يصادقون على 6 مشاريع قوانين    القضاء على 3 إرهابيين آخرين من قتلة هرفي غوردال    اتفاق لتسجيل وسرد جرائم المستعمر الفرنسي في الجزائر    تبون ينهي مهام مديرين بالمؤسسة الوطنية للترقية العقارية    تشاور بين الوزارة والبنك لوضع نظام إعادة تمويل البنوك على المدى الطويل    الحفاظ على الديناميكية بالتسيير المحكم ونوعية الخدمات    الكشف عن تاريخ تعيين رئيس وزراء جديد في بريطانيا    القضاء على 21 عنصرا من داعش غربي العراق    مقتل وإصابة 82 جنديا بالجيش الليبي خلال تحرير منطقة قاريونس    الصحافة الجزائرية ترحب بالمدرب الجديد ل"الخضر" وتشيد بإنجازاته مع غانا    فيدال: "هذا ما قلته ل ميسي بعد نهاية المباراة"    حجز قرابة 1 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بمستغانم    حجز أزيد من 38 طن من القنب الهندي خلال 4 أشهر    وزارة التجارة .. خميرة ساف انستان تخلو من أي مركب أو مضاف ذو مصدر خنزيري    مشاركة 56 دولة من أربع قارات    بوضياف: لا تسامح مع غيابات الأطباء الأخصائيين    السعودية توقف تأشيرات العمرة للموسم الحالي    إيطاليا تضع حدا لمسيرة إسبانيا وتتوعد ألمانيا    المحاكم الدولية أنصفت الجزائر    القرآن الكريم دستور رباني وكتاب سلام لا تطرف    "نقص النوم يؤدي بالسائق إلى فقدان 60 بالمائة من التركيز"    طلعي ضيف منتدى «الشعب»    جدل ومطالب بوقف الأعمال والسبب تزوير التاريخ والإشادة بالإرهاب    10 مواقع تاريخية وأثرية تصنف وطنيا    فاصوليا    {قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا}    وحدة الصّوم والعيد    سُنة الاعتكاف    "أفراحنا" تحت الرماد    أحب الشوربة والبوراك وكدت أكسر كاميرا جعفر قاسم    مقتل انتحاريين حاولا تفجير مسجد بمدينة مايدوغوري    تشيلسي يجدد اهتمامه بنجم وسط روما    الرئيس الصحراوي يلح على وضع خطة لعملية "محادثات مباشرة، مكثفة بين جبهة البوليساريو والمغرب    ضرورة العمل لتطوير قطاع السياحة وجعله بديلا للمحروقات    القبض على ثلاثة إرهابيين مبحوث عنهم بمنطقة المقام الحدودية بإليزي    الجزائريون سحبوا أكثر من 3 آلاف مليار دينار من مكاتب البريد خلال رمضان    نواب المجلس الشعبي الوطني يصادقون بالأغلبية على مشروع قانون الاستثمار    ارتفاع عدد الموقوفين إلى 23 شخصا    الأمن الوطني يطلق مبادرة لتشجيع القراءة والبحث العلمي في صفوف منتسبيه    رسميًا.. لوران بلان يترك تدريب باريس سان جيرمان    10 نقاط تختصر العلاقات التركية الإسرائيلية    أردوغان يعتذر لبوتين عن إسقاط المقاتلة الروسية    نتائج مسابقة الأساتذة تعلن على الساعة 10 ليلا    عادل عمروش مدربا جديدا لاتحاد الجزائر    هجرة القرآن طوال السنة والعودة إليه في شهر رمضان    سموم جديدة تهدد المجتمع الجزائري    هكذا تأثرت أسعار النفط بانفصال بريطانيا    ميسي يصدم العالم بقرار غير متوقع    قسنطينة: معالجة 340 قضية متعلقة بالمخدرات خلال 2015    سوناطراك تتوقع ارتفاع الصادرات 10 بالمائة    "الجزائر منتخب كبير وسأجعله عظيما"    "ليالي السينما" تسعد عشاق الفن السابع بعروض الهواء الطلق في سهرات رمضان بالعاصمة    نتائج مسابقة توظيف الأساتذة اليوم على الساعة العاشرة ليلا    خمسة قتلى في أربعة انفجارات انتحارية في قرية لبنانية    ديوان الحج والعمرة "يعاقب" عشر وكالات سياحية    السعودية توقف إصدار تأشيرات العمرة للعام الحالي    وزارة الصحة تدرج لقاحات جديدة ضمن المنظومة الوطنية للقاحات الأطفال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فتح وحدة للعلاج الكيميائي بمستشفى يوسف الدمرجي
تيارت
نشر في الفجر يوم 23 - 12 - 2013

يحتضن مستشفى يوسف الدمرجي بولاية تيارت، أياما دراسية وتكوينية حول أورام السرطان. كما يشرف أساتذة مختصون من المستشفى الجامعي بوهران على إجراء عمليات جراحية لسرطان الثدي. يأتي هذا بعد أسبوع واحد من افتتاح وحدة للعلاج الكيمائي لعلاج السرطان بذات المستشفى، والذي يشرف عليه طبيب مختص في الأورام السرطانية. هذه الوحدة، حسب مدير المستشفى مختار مقران، ستخفف عناء تنقل مرضى السرطان نحو مستشفيات وهران، البليدة والجزائر العاصمة..
حيث سيتم التكفل بمرضى السرطان من خلال تقديم العلاج الكيمائي.
للإشارة فإن ولاية تيارت استفادت من مشروع إنجاز مركز لعلاج مرض السرطان تشرف على إنجازه وزارة الصحة، والذي خصص له غلاف مالي يفوق 450 مليار سنتيم، وسيسمح هذا المركز بتقديم خدمات صحية جليلة لمرضى السرطان لولايات الهضاب العليا الغربية، ويخفف الضغط عن مراكز علاج السرطان الكائنة بوهران، العاصمة والبليدة. وسيتدعم قطاع الصحة سنة 2014 بمستشفى سعة 120 سرير ببلدية السوڤر، ومستشفى للأمومة والطفولة بعاصمة الولاية بسعة 90 سريرا. كما سيتم تسلم مصلحة للاستعجالات الطبية بقصر الشلالة. وسيتم إطلاق مشاريع لإنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بقصر الشلالة بديلا عن المستشفى القديم، وكذا تدعيم قطاع الصحة بعيادتين مختصتين، الأولى في جراحة المسالك البولية والثانية في جراحة العظام.
ولاية تيارت عانت خلال سنوات مضت من نقص كبير في الأطباء الأخصائيين، ليتم تدارك هذا العجز خلال السنوات الأربعة الماضية، والذي سمح باستقدام العشرات من الأطباء الأخصائيين عبر مستشفيات الولاية. وكان لوالي تيارت الحالي الفضل الكبير في قدوم هؤلاء الأطباء من خلال توفير السكن الوظيفي وكذا تقديمه تعليمات صارمة بضرورة التكفل الحسن بهم وتقديم كل التسهيلات. وساهم هذا الحرص في تطويق بعض اللوبيات التي كانت سببا في هروب الأطباء الأخصائيين العموميين من مستشفيات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.