رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح    قرين: بعض برامج القنوات الخاصة منقوصة الأخلاقيات    قائد الناحية العسكرية الرابعة يتنقل إلى غرداية    بوتفليقة يشيد بمناقب الرّاحل سوكان    حجار: نسعى إلى عقلنة عملية توجيه الطلبة    هذا جديد (اتّصالات الجزائر)    سكان الجهة الشرقية للعاصمة في ورطة    هكذا يتحوّل العمل التطوّعي إلى مشروع مربح    في ختام الدورة الربيعية: فرض استعمال الصك يثير ضجة داخل البرلمان    التصوير مسموح في البيت الأبيض    الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان تؤكد أن سماسرة الهجرة غير الشرعية يعيشون عصرهم الذهبي: أفارقة يدفعون 2600 أورو من أجل الوصول إلى الأراضي الجزائرية    أمازون تطلق تطبيقاً للتخزين السحابي    آبل تعقد صفقة مع سامسونغ لتوريد رقائق الذاكرة لهواتف آي فون    تحكيم مالي لمواجهة (سوسطارة) والمرّيخ السوداني    إدارة مولودية العلمة تعترض على توقيع شنيحي في النادي الإفريقي    تظاهرات بإسبانيا ضد مهرجانات الثيران الهائجة    فييتو: "فخور بمقارنتي ب أغويرو"    ريال مدريد على بُعد خطوة من التعاقد رسميا مع حارس جديد    10 بلديات بالبويرة تعاني العطش    أزمة غرداية تأخذ منعرجا خطيرا و مطالب بتعزيز الأمن: قتلى و جرحى في مواجهات عنيفة بالقرارة و بريان    هكذا صفعت وهران أعداءها    الجزائر عاصمة للذكر الحكيم    بوضياف يُدافع عن قرار تحديد كمية شرائط قياس السكر    أخبار المسلمين في العالم: عيدا الفطر والأضحى عطلة رسمية بمدارس نيويورك    إدارة لايسكا تسرح بوعافية و البلدية ترصد3 ملايير    نادي الفجيرة يقرر الإستغناء عن خدمات كريم زياني    شاهد .. عندما ترعب قطة صغيرة دبا ضخما؟!    عمار سعداني يخرج عن صمته: نعم أملك شقة في باريس .. وهذه قصتها الكاملة    مسؤول سامٍ بالوزارة الأولى الفرنسية يؤكد    منتخبون يطالبون بمتابعة أصحاب المشاريع السياحية الوهمية    افتتاح الاستعجالات الطبية الجديدة " فرانز فانون" بعنابة    المعتدون محل ملاحقة    فيما أدت بلابل الأوراس باقة من الأناشيد الجزائرية    جمعاوي أفريكا يطرب جمهور الخروب بطابع القناوي    أخلاق المهن في الإسلام: أخلاق الجندي المسلم (4)    فتاوى    مع القرآن في رمضان (12): حجة الله على العباد في إنزال الكتاب    الإعلام المصري: الرئيس الجزائري بوتفليقة استقبل "إرهابيا" بقصر الرئاسة؟!    لجان تفتيش في ندرة أدوية الضغط الدموي و السكري    بسبب "مفاجئ جدا وغير متوقع" .. زعيم كوريا الشمالية يعدم مديرا    بطاقات ذكية لاستهلاك وقود السيارات خلال 2016    الشروع في تنظيم رحلات ليلية بالعاصمة    أفلام فرنسيس فورد كوبولا الصغيرة تبقى كبيرة    أرنولد شوارتزنيغر... من جديد في «ترميناتور»    مساجد و زوايا عتيقة    الفنان الفكاهي بلاحة بوزيان    دفاتر الذاكرة    الأورو يناطح السحاب ويتعدى ال166دينار    العربي الكويتي يدخل الصراع على ضم درارجة    تيارت    لتعارفوا    شمائل رسالة خاتم الأمة    حادثة وفاة الطفلة ليلى بالمؤسسة الإستشفائية ببلعباس    والي وهران يوبخ المقاولات المتقاعسة ويهددها بتسليط إجراءات عقابية    30 موزعا يحتكرون 80 بالمائة من سوق الأدوية في الجزائر    تحديد كمية شرائط قياس نسبة السكر في الدم لن يؤثر في التكفل بالمرضى    إعداد دفتر أعباء جديد لموزعي الأدوية "قريبا"    القضاء على 102 ارهابيا خلال ستة أشهر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فتح وحدة للعلاج الكيميائي بمستشفى يوسف الدمرجي
تيارت
نشر في الفجر يوم 23 - 12 - 2013

يحتضن مستشفى يوسف الدمرجي بولاية تيارت، أياما دراسية وتكوينية حول أورام السرطان. كما يشرف أساتذة مختصون من المستشفى الجامعي بوهران على إجراء عمليات جراحية لسرطان الثدي. يأتي هذا بعد أسبوع واحد من افتتاح وحدة للعلاج الكيمائي لعلاج السرطان بذات المستشفى، والذي يشرف عليه طبيب مختص في الأورام السرطانية. هذه الوحدة، حسب مدير المستشفى مختار مقران، ستخفف عناء تنقل مرضى السرطان نحو مستشفيات وهران، البليدة والجزائر العاصمة..
حيث سيتم التكفل بمرضى السرطان من خلال تقديم العلاج الكيمائي.
للإشارة فإن ولاية تيارت استفادت من مشروع إنجاز مركز لعلاج مرض السرطان تشرف على إنجازه وزارة الصحة، والذي خصص له غلاف مالي يفوق 450 مليار سنتيم، وسيسمح هذا المركز بتقديم خدمات صحية جليلة لمرضى السرطان لولايات الهضاب العليا الغربية، ويخفف الضغط عن مراكز علاج السرطان الكائنة بوهران، العاصمة والبليدة. وسيتدعم قطاع الصحة سنة 2014 بمستشفى سعة 120 سرير ببلدية السوڤر، ومستشفى للأمومة والطفولة بعاصمة الولاية بسعة 90 سريرا. كما سيتم تسلم مصلحة للاستعجالات الطبية بقصر الشلالة. وسيتم إطلاق مشاريع لإنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بقصر الشلالة بديلا عن المستشفى القديم، وكذا تدعيم قطاع الصحة بعيادتين مختصتين، الأولى في جراحة المسالك البولية والثانية في جراحة العظام.
ولاية تيارت عانت خلال سنوات مضت من نقص كبير في الأطباء الأخصائيين، ليتم تدارك هذا العجز خلال السنوات الأربعة الماضية، والذي سمح باستقدام العشرات من الأطباء الأخصائيين عبر مستشفيات الولاية. وكان لوالي تيارت الحالي الفضل الكبير في قدوم هؤلاء الأطباء من خلال توفير السكن الوظيفي وكذا تقديمه تعليمات صارمة بضرورة التكفل الحسن بهم وتقديم كل التسهيلات. وساهم هذا الحرص في تطويق بعض اللوبيات التي كانت سببا في هروب الأطباء الأخصائيين العموميين من مستشفيات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.