استغلال الغاز الصخري مسيرات سكان عين صالح متواصلة    أ.الأربعاء 0-0 م.وهران ... (الشوط الأول)    تسليم 11800 سكن اجتماعي بالعاصمة العام الجاري    الوقاية من حوادث المرور: الدرك الوطني يعمد إلى استعمال سيارات مموهة على مستوى ولايات الوسط    ملفات اقتصادية وأمنية في زيارة وزير خارجية إيطاليا للجزائر الإثنين المقبل    تونس تتحدى غينيا الاستوائية في ربع النهائي الأفريقي    طارق بن زياد تلغي رحلتها من مرسيليا إلى وهران    بالفيديو.. استعراض مُذهل بالكرة من شاب جزائري ب«arabs got talent»    الجيش التشادي يقتل 123 من بوكو حرام في الكاميرون    مصر: كتائب القسام منظمة إرهابية    الأسترالي لونجو أفضل لاعب في كأس آسيا 2015    لعمامرة .. مرة أخرى نقول للعالم اتركوا الليبيين يحلون أزمتهم بأنفسهم    لوح: قانون الوقاية من تبييض الأموال وتمويل الأرهاب مستعجل    بعد 17 سنة .. بن براهم يغادر رئاسة الكشافة الإسلامية الجزائرية    سعداني: "الأفلان" سيشارك في ندوة "الإجماع الوطني"    جزائري يقاضي مطربة شهيرة متهمة بالتشجيع على التحرش    ڤوركوف يريد تجهيز سليماني ليكون ورقة بديلة أمام كوت ديفوار    مونديال 2015: المنتخب الفرنسي يلتقي مع نظيره القطري في المباراة النهائية    ليكنز مدرب المنتخب التّونسي : النّسور قادرون على التّأهل إلى المربع الذّهبي    الاشتباه بتسجيل إصابة كورونا في خنشلة    مفاجأة مدوية .. سقوط طائرة "آير آسيا" الماليزية لم يكن بسبب الطقس فقط!    واشنطن بوست: السي آي أيه والموساد اغتالتا مغنية في 2008    الصندوق الوطني للإستثمار يتولى تسيير شركة الاتصالات "أوتا-جيزي" بعد ست سنوات من بداية المفاوضات    مصر تنفي مصادرة مؤلفات للقرضاوي في معرض القاهرة للكتاب    اليونان تصر على إعادة التفاوض المباشر مع الدول الدائنة    برنامج شهري لتكوين الموظفين وأعوان الإدارة في مختلف التخصصات بتيبازة    130 كلم من الكهرباء الفلاحية لفائدة بلدية ليوة في بسكرة    مشتلة لإعادة بعث الاستثمار ودعم المؤسسات الاقتصادية بسكيكدة    ترشيح بابا الفاتيكان وطبيب كونغولي لنيل جائزة نوبل للسلام    مرض الحصبة يهاجم 12 ولاية أمريكية    اللواء الهامل يشرف على حفل تخرج الدفعة الثانية للملازمين الأوائل للشرطة ببلعباس    محمد عيسى يؤكد أن الإسلام دين للتسامح وليس للعنف :    جيل فرنسا الثالث من أبناء المهاجرين    
تحالفنا مع التاريخ , و عقدنا العزم...    إسدال الستار على الطبعة ال17 للمعرض الوطني للكتاب بوهران    تكريم " أم سهام " و" محمد سحابة " في حفل اختتام ندوات المعرض الوطني للكتاب بوهران    رئيس جمهورية النيجر في زيارة تدوم 3 أيام للجزائر بدعوة من الرئيس بوتفليقة    تبون يعطي أوامر بتحديد هوية شاغلي السكنات الإجتماعية    آيت الأندلسي سمير عضو بالجمعية الوطنية لوكلاء السيارات    المدرب الوطني رضا زغيلي يعلن رسميا عن استقالته ويؤكد    473 مليون م3 احتياطي السدود الثلاثة بغليزان    44 قتيلا و 477 جريح على طرقات الوطن في أسبوع    ترحيل النيجريين يتواصل    و.سطيف في مواجهة م .العلمة    100 أورو ب 16ألف دينار و100 دولار ب13.600 دينار    في انتظار تكوين طبيبين من مستشفى كنستال بالخارج    الصيادلة يجددون مطلبهم بحرية النشاط    الحضارة الأوروبية حولت كل شيء الى سلعة    .. بعد سبات عميق    ما يجب أن يعرف عن الغاز الصخري    توقيف مروّجين وحجز 15 كلغ من الكيف في بوسعادة    حاج جزائري مفقود في السعودية منذ 2011    "جنيرال إلكتريك" في الجزائر لتصنيع تجهيزات صناعة النفط والغاز    حكم الصداقة بين الرجل و المرأة    صحيفة يابانية تعتذر للمسلمين    من قصص الصحابة رضي الله عنهم.... عمر بن الخطاب رضي الله عنه    تفسير الأحلام .... رؤيا الصحابة رضي الله عنهم    بتو نالنمرو امزوار أسقاسو نتذويلت «مواهب تيبازة» أمديثو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فتح وحدة للعلاج الكيميائي بمستشفى يوسف الدمرجي
تيارت
نشر في الفجر يوم 23 - 12 - 2013

يحتضن مستشفى يوسف الدمرجي بولاية تيارت، أياما دراسية وتكوينية حول أورام السرطان. كما يشرف أساتذة مختصون من المستشفى الجامعي بوهران على إجراء عمليات جراحية لسرطان الثدي. يأتي هذا بعد أسبوع واحد من افتتاح وحدة للعلاج الكيمائي لعلاج السرطان بذات المستشفى، والذي يشرف عليه طبيب مختص في الأورام السرطانية. هذه الوحدة، حسب مدير المستشفى مختار مقران، ستخفف عناء تنقل مرضى السرطان نحو مستشفيات وهران، البليدة والجزائر العاصمة..
حيث سيتم التكفل بمرضى السرطان من خلال تقديم العلاج الكيمائي.
للإشارة فإن ولاية تيارت استفادت من مشروع إنجاز مركز لعلاج مرض السرطان تشرف على إنجازه وزارة الصحة، والذي خصص له غلاف مالي يفوق 450 مليار سنتيم، وسيسمح هذا المركز بتقديم خدمات صحية جليلة لمرضى السرطان لولايات الهضاب العليا الغربية، ويخفف الضغط عن مراكز علاج السرطان الكائنة بوهران، العاصمة والبليدة. وسيتدعم قطاع الصحة سنة 2014 بمستشفى سعة 120 سرير ببلدية السوڤر، ومستشفى للأمومة والطفولة بعاصمة الولاية بسعة 90 سريرا. كما سيتم تسلم مصلحة للاستعجالات الطبية بقصر الشلالة. وسيتم إطلاق مشاريع لإنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بقصر الشلالة بديلا عن المستشفى القديم، وكذا تدعيم قطاع الصحة بعيادتين مختصتين، الأولى في جراحة المسالك البولية والثانية في جراحة العظام.
ولاية تيارت عانت خلال سنوات مضت من نقص كبير في الأطباء الأخصائيين، ليتم تدارك هذا العجز خلال السنوات الأربعة الماضية، والذي سمح باستقدام العشرات من الأطباء الأخصائيين عبر مستشفيات الولاية. وكان لوالي تيارت الحالي الفضل الكبير في قدوم هؤلاء الأطباء من خلال توفير السكن الوظيفي وكذا تقديمه تعليمات صارمة بضرورة التكفل الحسن بهم وتقديم كل التسهيلات. وساهم هذا الحرص في تطويق بعض اللوبيات التي كانت سببا في هروب الأطباء الأخصائيين العموميين من مستشفيات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.