الجيش يدمّر 11 مخبأ وقنبلتين تقليديتي الصنع بباتنة    "أغلب أحزاب المعارضة ستشارك في التشريعيات"    في أول مناظرة تلفزيونية بينهما    كارتر: موسكو وبيونغ يانغ خطران نوويان يهددان الولايات المتحدة    مسؤول أممي يطالب أطراف النزاع بوقف استهداف المرافق الصحية فورا    تحسبا للقاء المنتخب الكاميروني    فيما حذرت رئيس أولمبي المدية    حسب المدرب سنجاق    بعد حرب أهلية دامت 52 عاما خلفت مئات آلاف القتلى والمفقودين    بحضور وزير الشباب والرياضة: بعثة الموب تعود إلى أرض الوطن وتحظى باستقبال رسمي    أخطاء السانتياف تتكرر    11 جريحا في حادث اصطدام حافلة بشاحنة نصف مقطورة بتيزي وزو    وفاة 2817 شخص خلال ال8 أشهر الأولى من 2016 إثر حوادث مرور    بعد أن فوّتت فرصة التسجيل خلال الأشهر المنصرمة    "3000 ليلة" يمثل الأردن في أوسكار أفضل فيلم أجنبي    بوشوارب يوضح أن الأولوية حاليا لتنظيم السوق ويؤكد:    الممثل الدائم بالجزائر لديوان الأمم المتحدة يؤكد:    بسكرة تكرم البطل شبه الأولمبي سمير نويوة    سليماني يقود ليستر سيتي لفوز صعب أمام بورتو    حسب دراسة ميدانية حديثة لنقابة كلا    المدير الأسبق لوكالة الأنباء الجزائرية العيد بسي في ذمة الله    شكيب خليل: فشل إجتماع الجزائر سيؤثر على أسعار النفط    المدية    قامت بإرسال 64 ألف إعذار لزبائنها    أرنولد شوارتزنيغر عند سلال    من أجل تقديم خدمات نوعية للزبائن    القوانين لا تكفي    رونالدو يصالح زيدان خلال مواجهة دورتموند بلقطة مميزة    رهان على الإنسان والواقعية في الشراكة الأجنبية    سلال يستقبل وزيرة البيئة و الطاقة و البحر الفرنسية    سلال يدعو إلى حلول كفيلة بتحقيق الاستقرار في سوق النفط    لجنة حقوق الانسان العربية تشيد بالتزامات الجزائر الاقليمية في احترام حقوق الإنسان ودعم الحريات    مارتينيز : يجب أن نكون في أشد تركيزنا امام الاتليتكو    تأخّر حل القضية الصّحراوية مسؤولية أممية    إعادة الاعتبار لحرفة الأحذية    أسعار السردين ما بين 100 و 150 دينار ببومرداس    جمعية القارئ الصغير تشرع في جمع الحكايات الشعبية    وجوب تحري الحلال في طلب الرزق    عشرات القتلى في تفجيرات متواصلة    هجومان على مسجد ومركز مؤتمرات    حكومة سلال تكسر الطابوهات    عقوق الإنسان !!    هذه قصة أصحاب الفيل    موسكو تعلن من الجزائر عن مشاورات بين روسيا ودول أخرى منتجة لتحسين الأسعار    بالصّور.. السعودية تنظم حفلا لتوديع 47 حاجا جزائريا تعرّضوا للاحتيال    بمشاركة فنانين من أزيد من 20 بلدا إفريقيا: قصر الثقافة يحتضن معرضا للخط العربي والمنمنمات    نتائج التحقيق ستحدد أسباب وفاة الرُضّع الملقحين    وفاة مقرئ المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي الشيخ محمد رشاد الشريف    نقابة الأطباء الاخصائيين للصحة العمومية تهدد بشل القطاع في تلمسان    نشاط ذو أولوية لا يستفيد أصحابه من الامتيازات    بوضياف: نتائج التحقيق ستحدد الأسباب الحقيقية    بياطرة يمنعون تداول الأدوية بين المربين    نادمة على بعض الأعمال ولو عاد الزمن إلى الوراء ما قدمتها    الشاب رضوان :    معرض للصور عن الجزائر ببرلين    صلعة عبد القادر يكشف عن معرضه الجديد بوهران ويصرح :    استقبال الحجاج على أنغام البارود    سدرة الشعراء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فتح وحدة للعلاج الكيميائي بمستشفى يوسف الدمرجي
تيارت
نشر في الفجر يوم 23 - 12 - 2013

يحتضن مستشفى يوسف الدمرجي بولاية تيارت، أياما دراسية وتكوينية حول أورام السرطان. كما يشرف أساتذة مختصون من المستشفى الجامعي بوهران على إجراء عمليات جراحية لسرطان الثدي. يأتي هذا بعد أسبوع واحد من افتتاح وحدة للعلاج الكيمائي لعلاج السرطان بذات المستشفى، والذي يشرف عليه طبيب مختص في الأورام السرطانية. هذه الوحدة، حسب مدير المستشفى مختار مقران، ستخفف عناء تنقل مرضى السرطان نحو مستشفيات وهران، البليدة والجزائر العاصمة..
حيث سيتم التكفل بمرضى السرطان من خلال تقديم العلاج الكيمائي.
للإشارة فإن ولاية تيارت استفادت من مشروع إنجاز مركز لعلاج مرض السرطان تشرف على إنجازه وزارة الصحة، والذي خصص له غلاف مالي يفوق 450 مليار سنتيم، وسيسمح هذا المركز بتقديم خدمات صحية جليلة لمرضى السرطان لولايات الهضاب العليا الغربية، ويخفف الضغط عن مراكز علاج السرطان الكائنة بوهران، العاصمة والبليدة. وسيتدعم قطاع الصحة سنة 2014 بمستشفى سعة 120 سرير ببلدية السوڤر، ومستشفى للأمومة والطفولة بعاصمة الولاية بسعة 90 سريرا. كما سيتم تسلم مصلحة للاستعجالات الطبية بقصر الشلالة. وسيتم إطلاق مشاريع لإنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بقصر الشلالة بديلا عن المستشفى القديم، وكذا تدعيم قطاع الصحة بعيادتين مختصتين، الأولى في جراحة المسالك البولية والثانية في جراحة العظام.
ولاية تيارت عانت خلال سنوات مضت من نقص كبير في الأطباء الأخصائيين، ليتم تدارك هذا العجز خلال السنوات الأربعة الماضية، والذي سمح باستقدام العشرات من الأطباء الأخصائيين عبر مستشفيات الولاية. وكان لوالي تيارت الحالي الفضل الكبير في قدوم هؤلاء الأطباء من خلال توفير السكن الوظيفي وكذا تقديمه تعليمات صارمة بضرورة التكفل الحسن بهم وتقديم كل التسهيلات. وساهم هذا الحرص في تطويق بعض اللوبيات التي كانت سببا في هروب الأطباء الأخصائيين العموميين من مستشفيات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.