مدير المنظومة المعلوماتية بوزارة الصحة    غول يحذر من موجة جديدة للربيع العربي    بوتفليقة يؤكد تضامن الجزائر مع ألمانيا    عازمة على مواصلة التكفل بأفراد الشرطة    الجيش يقضي على إرهابي خطير    بحضور رمطان لعمامرة    نوري: هكذا ننهض بالسياحة الجزائرية    هذا جديد المركب الغازي لتيقنتورين    بوطرفة يلتقي مسؤولا أمريكيا    صورة أخرى من المظالم؟    الجواز الجزائري في المرتبة 81    وزير الخارجية الصحراوي يقصف المخزن    جزائريون في غوانتنامو دون محاكمة منذ 14 سنة    ترحيب بمبادرة الجزائر إنشاء مركز عربي للبحوث حول الإيدز    قتلى وجرحى في هجوم على مسيرة بأفغانستان    وزير الخارجية الليبي :    اخبار النجوم    سلال يجدد موقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية ويشدد :    الجزائر تكرم أبطالها قبل التتويج    المنتخب الاولمبي يتعادل سلبا امام غرناطة باسبانيا    حرائق الغابات تأتي على 530 هكتار ببجاية    هلاك شاب غرقا وفقدان آخر بمستغانم    شاحنة تقتل شابا بحي سيدي البشير    شاطئ عين الدفلى بكريشتل    ليلة رعب بعد مقتل كهل بباتنة    عز الدين ميهوبي يفتتح الطبعة التاسعة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي ويشيد بجزائر الوئام والإلتئام    تليكوموند    المفاجأة التي تعدّها دنيا بطمة لجمهورها..    المهرجان المتوسطي في المغرب يستضيف الشاب خالد وكادير جابوني    الوزير الأول عبد المالك سلال يشرف على الافتتاح الرسمي لأوبيرا الجزائر    مجبر وسعاد عسلة يتحفان أبناء الباهية بمسرح الهواء الطلق    القمة العربية تأتي في ظروف استثنائية تعيشها المنطقة    بعد تربص مدته 8 أشهر    حج 2016    ش. قسنطينة : اللاعبون سينالون مستحقاتهم اليوم أوغدا    انحسار نشاط الجماعات الإرهابية لا يعني نهاية الإرهاب    36ر45 بالمائة أكدوا اختياراتهم خلال اليوم الثاني    ندوة حول حق المواطن في معلومة ذات مصداقية بسطيف    كادير الجابوني ضيف شرف مهرجان "ثاموزيدا" بالقنيطرة    مشاريع استثمارية واعدة لإنعاش القطاع    قبلة للسياحة والعلاج    دعوة لاستصلاح الأراضي البور    تحويل 2000 شخص على العدالة وعزل موظفين بمصالح الولاية    ألسنة النيران تلتهم حقول القمح    عملية المسح بلغت 90 بالمائة    روراوة يرسم خطة طريق الموسم الجديد مع الرؤساء    USMH: عشرة لقاءات ودية في تربص تموشنت    لا توجد أية ضحية جزائرية في الاعتداء    النخبة الوطنية تتربص في السويدانية    غوميز يثني على اللاعبين الجدد ويريد ودية قبل "قمرت"    وفاق سطيف يفوز وديا على الملعب القابسي    عطاء بن أبي رباح سلطان العلماء    دعاء مضطر    هذه مراحل خَلق الإنسان من النطفة إلى النشأة    الحائزين على دفتر الحج مدعوون لإيداع ملفات التأشيرة    بالفيديو.. سيدة تضبط زوجها مع عشيقته في المطار    الشروع في رقمنة أكثر من 300 عيادة جوارية عمومية خلال 2016    السديس يفتتح مسجدا في بيرمنغهام بإنجلترا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فتح وحدة للعلاج الكيميائي بمستشفى يوسف الدمرجي
تيارت
نشر في الفجر يوم 23 - 12 - 2013

يحتضن مستشفى يوسف الدمرجي بولاية تيارت، أياما دراسية وتكوينية حول أورام السرطان. كما يشرف أساتذة مختصون من المستشفى الجامعي بوهران على إجراء عمليات جراحية لسرطان الثدي. يأتي هذا بعد أسبوع واحد من افتتاح وحدة للعلاج الكيمائي لعلاج السرطان بذات المستشفى، والذي يشرف عليه طبيب مختص في الأورام السرطانية. هذه الوحدة، حسب مدير المستشفى مختار مقران، ستخفف عناء تنقل مرضى السرطان نحو مستشفيات وهران، البليدة والجزائر العاصمة..
حيث سيتم التكفل بمرضى السرطان من خلال تقديم العلاج الكيمائي.
للإشارة فإن ولاية تيارت استفادت من مشروع إنجاز مركز لعلاج مرض السرطان تشرف على إنجازه وزارة الصحة، والذي خصص له غلاف مالي يفوق 450 مليار سنتيم، وسيسمح هذا المركز بتقديم خدمات صحية جليلة لمرضى السرطان لولايات الهضاب العليا الغربية، ويخفف الضغط عن مراكز علاج السرطان الكائنة بوهران، العاصمة والبليدة. وسيتدعم قطاع الصحة سنة 2014 بمستشفى سعة 120 سرير ببلدية السوڤر، ومستشفى للأمومة والطفولة بعاصمة الولاية بسعة 90 سريرا. كما سيتم تسلم مصلحة للاستعجالات الطبية بقصر الشلالة. وسيتم إطلاق مشاريع لإنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بقصر الشلالة بديلا عن المستشفى القديم، وكذا تدعيم قطاع الصحة بعيادتين مختصتين، الأولى في جراحة المسالك البولية والثانية في جراحة العظام.
ولاية تيارت عانت خلال سنوات مضت من نقص كبير في الأطباء الأخصائيين، ليتم تدارك هذا العجز خلال السنوات الأربعة الماضية، والذي سمح باستقدام العشرات من الأطباء الأخصائيين عبر مستشفيات الولاية. وكان لوالي تيارت الحالي الفضل الكبير في قدوم هؤلاء الأطباء من خلال توفير السكن الوظيفي وكذا تقديمه تعليمات صارمة بضرورة التكفل الحسن بهم وتقديم كل التسهيلات. وساهم هذا الحرص في تطويق بعض اللوبيات التي كانت سببا في هروب الأطباء الأخصائيين العموميين من مستشفيات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.