لا اجتهاد مع رسالة بوتفليقة    بعد عمليات الاعدام الواسعة اليوم.. عملاء يسلمون أنفسهم للمقاومة    هل تورطت المخابرات المصرية في محاول اغتيال قائد "القسام"؟    خلال اختتام الجامعة الصيفية... الوزير الأول الصحراوي يؤكد :    140 مفصولا يغلقون مقر مديرية التربية بسكيكدة    فرنسا "تغرق" الجزائر بالقمح الفاسد    عرض الجزائر لشراء "جازي" أعلى ب 4 % من قيمتها الحقيقية    في ظل التوترات التي تعرفها المنطقة    الحكومة تشدد ضوابط وإجراءات الطيران الليلي    عدد "الجهاديين" الأجانب في سوريا 12 ألف مقاتل من 50 بلدا    حسين نسيب يكشف مخطط وطني لحماية المدن من الفيضانات    ارتفاع عدد وفيات "إيبولا" بغرب إفريقيا    رونالدو ونافاس على مقاعد البدلاء ودي ماريا خارج قائمة الريال في إياب السوبر الأسباني    كلاسيكو متجدد بين الشبيبة والاتحاد وعدة أندية تستهدف الريادة    الجيش يحذر من تسلل إرهابيين متخفين كنازحين    مربّو الأبقار بغرب الوطن يرفعون معاناتهم أمام المذابح البلدية إلى وزير الفلاحة    العزلة والنقل يقتلان سكان حي رمل طراد بالبسباس    وفاة سيدة وإصابة 3آخرين في حادث مرور    كاتب عام متهم بالتحرش بسكيكدة    مقتل عسكري وإصابة آخر بجروح في هجوم إرهابي بأبي يوسف بتيزي وزو    وعود وزير الصحة في مهب الريح بخنشلة؟    تاكفاريناس يعانق جمهوره العاصمي في حفل فني    وصول شحنات الغاز الجزائري إلى مصر قريبا    مسلسل قادير يقترب من نهايته    بن يونس:»نريد الفوز على الوفاق حتى يحسب لنا منافسنا في الدور القادم ألف حساب»    إسرائيل ألقت ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة    بطل "حريم السلطان": لست وسيما .. وهذا مصير لحيتي التي لازمتني لاربع سنوات    "إجراءات جديدة لتسهيل حصول الشباب على مشاريع "أونساج"    تشافي يطالب زملاءه بغلق ملف الموسم الماضي وفتح صفحة جديدة    قرباج:"يوجد أكثر من 100 ملف في غرفة تسوية النزاعات ولن أترشح لرئاسة الاتحاد العربي"    قبضة حديدية جديدة بين سليماني وإدارة سبورتنيغ    عازمون على مرافقة الصحافة العمومية في مشاريعها التحديثية    الشروع في انجاز نفقين على الطريق الوطني رقم 1 بالعاصمة    مالي يجدد تأكيد ثقته في الوساطة الجزائرية    الشاب خالد وسعاد ماسي في مهرجان أوسلو العالمي للموسيقى (النرويج)    رودجرز: سلوك بالوتيلي؟ أعرف كيف أتعامل معه    ''هذيان نواقيس القيامة'' رواية تجريبية بوليسية لمحمد جعفر    وزيرة الثقافة تعزي دولة فلسطين في سميح القاسم    كرنفال الفرق الفنية يلفت سكان جيجل وزوارها    الفنان الجزائري نبيل بالي عثماني في تظاهرة "ساحارا سول" بلندن    السنغال تغلق حدودها مع غينيا    مستشارة هولاند في الجزائر الاثنين    حماس: أي قرار لمجلس الأمن غير ملزم إن لم يلب مطالبنا    شاب ألماني يشهر إسلامه في مسجد العربي التبسي    100 جندي ايراني ساندوا البشمركة    الجزائر تحتل المراتب الأولى بقتيل كل 3 ساعات إثر حوادث المرور    "تحدي دلو الثلج" يصل إلى الرئيس بوتين من خلال فان ديزل    شفاء أمريكيين مصابين بالإيبولا    ارتفاع إنتاج النفط في ليبيا    مقتل 33 في تصادم حافلتين جنوب سيناء    أزيد من 375ألف مصطاف قصدوا شواطئ العاصمة منذ منتصف شهر جوان    "مشاريع هامة لربط كل بلديات المسيلة بشبكة الالياف البصرية قبل نهاية العام الجاري"    وفاة 13 شخصا بفيروس غير معروف    عيشي الراحة والاطمئنان دون أن تفارقي المكان!    فرنسية تعتنق الإسلام في خنشلة    فتاوى شرعية    قابيل وهابيل الجريمة الأولى على الأرض    درر مهجورة من الطب النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فتح وحدة للعلاج الكيميائي بمستشفى يوسف الدمرجي
تيارت
نشر في الفجر يوم 23 - 12 - 2013

يحتضن مستشفى يوسف الدمرجي بولاية تيارت، أياما دراسية وتكوينية حول أورام السرطان. كما يشرف أساتذة مختصون من المستشفى الجامعي بوهران على إجراء عمليات جراحية لسرطان الثدي. يأتي هذا بعد أسبوع واحد من افتتاح وحدة للعلاج الكيمائي لعلاج السرطان بذات المستشفى، والذي يشرف عليه طبيب مختص في الأورام السرطانية. هذه الوحدة، حسب مدير المستشفى مختار مقران، ستخفف عناء تنقل مرضى السرطان نحو مستشفيات وهران، البليدة والجزائر العاصمة..
حيث سيتم التكفل بمرضى السرطان من خلال تقديم العلاج الكيمائي.
للإشارة فإن ولاية تيارت استفادت من مشروع إنجاز مركز لعلاج مرض السرطان تشرف على إنجازه وزارة الصحة، والذي خصص له غلاف مالي يفوق 450 مليار سنتيم، وسيسمح هذا المركز بتقديم خدمات صحية جليلة لمرضى السرطان لولايات الهضاب العليا الغربية، ويخفف الضغط عن مراكز علاج السرطان الكائنة بوهران، العاصمة والبليدة. وسيتدعم قطاع الصحة سنة 2014 بمستشفى سعة 120 سرير ببلدية السوڤر، ومستشفى للأمومة والطفولة بعاصمة الولاية بسعة 90 سريرا. كما سيتم تسلم مصلحة للاستعجالات الطبية بقصر الشلالة. وسيتم إطلاق مشاريع لإنجاز مستشفى بسعة 120 سرير بقصر الشلالة بديلا عن المستشفى القديم، وكذا تدعيم قطاع الصحة بعيادتين مختصتين، الأولى في جراحة المسالك البولية والثانية في جراحة العظام.
ولاية تيارت عانت خلال سنوات مضت من نقص كبير في الأطباء الأخصائيين، ليتم تدارك هذا العجز خلال السنوات الأربعة الماضية، والذي سمح باستقدام العشرات من الأطباء الأخصائيين عبر مستشفيات الولاية. وكان لوالي تيارت الحالي الفضل الكبير في قدوم هؤلاء الأطباء من خلال توفير السكن الوظيفي وكذا تقديمه تعليمات صارمة بضرورة التكفل الحسن بهم وتقديم كل التسهيلات. وساهم هذا الحرص في تطويق بعض اللوبيات التي كانت سببا في هروب الأطباء الأخصائيين العموميين من مستشفيات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.