ميلان يكتسح كروتوني بثلاثية في أولى جولات "الكالتشيو"    المحترفون الجزائريون يلفتون الأنظار في مختلف الدوريات الأوروبية    بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى ال98 لاستقلالها    العمل بالقوائم الاحتياطية للأساتذة "متواصل"    ثلاث حالات فقط يقبل فيها التحويل الجامعي    مدرب نادي لوهافر يصرح    60 ألف دينار جزائري على الأقل لعائلة من 5 أشخاص!    "الشروق" تنشر تفاصيل توزيع 20 ألف شقة الأحد    قالمة    في عمليات متفرقة بولايتي الجزائر والبليدة    خلال ال48 ساعة الماضية    خلال الاحتفال بذكرى 20 أوت 1955    الخارجية تحذر من مخاطر التحولات الإقليمية على حدود الجزائر    هكذا أثرت أزمة النفط على الاقتصاد الوطني    الشروع في توزيع حصة سكنية هامة بعدة صيغ    الجيش يقضي على الإرهابيين الخطيرين منهم «أبو عبيدة»    العثور على جثة غواص بجيجل    "نحترم الجميع لكن أهل مكة أدرى بشعابها"    صيانة مكاسب الثورة بمواقف تغلب جيل الاستقلال على تحديات العصر    الجزائر تشرع رسميا في نشاط تسمين التونة الحمراء    العشر من ذي الحجة.. نفحات ورحمات وطاعات وقربات    قداس لتأبين ضحايا اعتداءي كاتالونيا بحضور ملك وملكة إسبانيا    منظمات تندّد بنهب ثروات الصحراء الغربية    اسبانيا: اعتقال صحفيين اثنين اخترقا سياج أمنيا    موناكو يتفق رسميا مع باريس سان جيرمان على انتقال مبابي مقابل 200 مليون يورو..    نصري يقترب من الانضمام إلى أنطاليا سبور التركي    راموس ومارسيلو يعادلان رقم الاسطورة دي ستيفانو    دورتموند يتهم برشلونة بالتلاعب بديمبيلي..    عبيد شارف وإيتشعلي يديران مباريات مونديال الأشبال بالهند    الجوية السعودية تعلن تعذر نقل الحجاج القطريين لعدم منح الدوحة التصريح لطائراتها بالهبوط    لبنان: مقتل ثلاثة جنود في انفجار شرق البلاد    ورقلة: منح 64 منصبا بيداغوجيا في التكوين شبه الطبي    3894 دولار نصيب الفرد من الناتج الداخلي الخام للجزائر    16 ألف منصبا جديدا في قطاع الصحة سنة 2018    15 ألف جزائري توجهوا إلى تونس خلال شهرين    "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات "واتساب"    رسالة الرئيس بوتفليقة للحكومة ورجال الأعمال والنقابيين    قرية شلاطة ببجاية: صاحب ملبنة الصومام يعيد تهيئة مقبرة للشهداء ويبني مجمعا ثقافيا ورياضيا    مواطنون يغلقون الطريق ببجاية.. والوالي يتدخل    مركز بريدي مكتظ بالمغير.. ومديرية البريد والمواصلات مطالبة بالتدخل    الرئيس بوتفليقة يجري حركة هامة للإطارات على مستوى الإدارة الإقليمية    الحجاج الجزائريون القادمون إلى مكة المكرمة يستقبلون بحفاوة    عبدو درياسة يعوّض حاتم عمور ويُشعل مهرجان "بوقرنين" ب"نجمة قطبية" و"يا قمري"!!    حياة رزوق تتراجع عن الاعتزال.. ومشروع يجمعها بصافي بوتلة؟    ما أحقرك من مديرة!    الاستقالات والإقالات سببها غياب الديمقراطية في الأفافاس    مكتتبو "عدل 2" يحتجون أمام فرع وكالة تيبازة    3 ملفات ساخنة على طاولة يوسفي.. فهل سينجح في حلحلتها؟    تمديد إقامة الجزائريين المصابين في اعتداء برشلونة بإسبانيا    النفط يقفز %3 مع نزول الدولار وانخفاض عدد الحفارات الأمريكية    للكاتب اليمني محمد الغربي عمران    يحتفي بنجوم بريطانيا السود    للكاتب الكبير إبراهيم الكوني    تواصل توافد الحجاج الجزائريين إلى مكة المكرمة    المحكمة العليا السعودية تدعو لتحرّي هلال ذي الحجة يوم الإثنين    العثور على 198 حاج جزائري تائه في السعودية    أسغاي ني إيخف نالعيذ نت تغاوس اقلا هم لعوايل كامل    قضايا الملكية بين الزوجين ترفع إلى محكمة السّماء!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعليمات آنية من الداخلية لحماية الأئمة من الاعتداءات
تلقتها كل من مصالح الأمن والولاة
نشر في الفجر يوم 13 - 08 - 2017

أبرقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تعليمة إلى مصالح الأمن الوطني والولاة تشدد فيها على اتخاذ إجراءات وتدابير مستعجلة وآنية لحماية الأئمة من الاعتداءات، وهذا على خلفية الشكاوى العديدة التي تلقتها من قبل هذه الفئة المهددة في حياتها.
أكدت وزارة الداخلية في بيان ”أن أوامر مستعجلة أعطيت للولاة، ومصالح الأمن الوطني قصد ضمان أمن وسكينة أئمتنا، وتوفير كل الحماية لهم، والظروف المواتية من أجل ممارسة مهامهم النبيلة”.
وأوضح ذات البيان أن ”الاعتداءات التي تعرض لها بعض الأئمة أفعال معزولة”، مضيفا ”أن وزارة الداخلية واعية بالانشغالات الأخيرة لأئمتنا بخصوص الاعتداءات التي تعرضوا لها مؤخرا بالضرب والشتم، والتي تبقى معزولة”، وهذا بالرغم أن الأئمة أكدوا عكس ذلك، حيث خرجوا إلى الشارع الأسبوع الماضي ودقوا ناقوس الخطر من تنامي ظاهرة الاعتداءات عليهم في المنابر والمساجد.
وشارك عدد كبير من الأئمة من ولاية سكيكدة وآخرين قدموا من مختلف ولايات شرق البلاد، يقودهم رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة جلول حجيمي، في وقفة احتجاجية، أمام المركز الثقافي الإسلامي علي الغائب بحي 600 مسكن وسط مدينة سكيكدة. وقال رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة في تصريح صحفي، أن الاحتجاج جاء عقب اجتماع طارئ نظم لتسليط الضوء على ظاهرة التزايد الملفت للاعتداء على الأئمة، وتوجيه رسالة مستعجلة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، من أجل التدخل العاجل، قصد إقرار تعديلات وقوانين من شأنها حماية الأئمة والمساجد، ووقف حوادث التهجم والتجنيد على بيوت الله.
وصرح جلول حجيمي بأن ما يحدث من اعتداءات على الأئمة في الأشهر والسنوات الأخيرة، أمر محير وغريب، وظاهرة غريبة ودخيلة على المجتمع، ولم يسبق أن عهدتها المساجد. وسجلت الأسابيع الأخيرة اعتداءان على أئمة، بكل من ولايتي وهران وسكيكدة، وقبلهما الكثير من حوادث الاعتداءات التي راح ضحيتها أئمة، بعضهم كانوا عرضة لاعتداءات وضرب وجرح عمدي بالمناظر وداخل حرمة وقدسية المساجد، من قبل بعض المنحرفين والمبتدعين وأتباع الطوائف والنحل الدخيلة على المجتمع في شكل الشيعة، والأحمدية، والخوارج وغيرهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.