توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية    قافلة تحسيسية لفائدة الشباب بسيدي بلعباس    هذا حجم ثروة أغنى 75 شخصا بالعالم    42 ألف جزائري هاجروا إلى كندا في السنوات الأخيرة    نيمار يُلغي متابعته لكافاني على إنستغرام    أزيد من 1200 معوز يستفيدون من فحوصات مجانية بآفلو    وفاة طفلة و8 جرحى في 3 حوادث مرور بالمدية    لا مستحيل في الصين حتى التاريخ يتحرك    وزارة الدفاع تحذر من الألغام المزروعة عشوائيا من خطي "شال وموريس"    سعداني يعود للواجهة مجددا!    طلائع الحريات لن يتراجع عن المشاركة في المحليات    المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل يعلن: توفير أكثر من 400 ألف منصب قبل نهاية العام    في عملية انطلقت بالمطار الدولي و تعمّم إلى كافة الولايات: الوزارة تحقق في ضياع أمتعة مسافرين بالمطارات    النواب يتوقعون زيادة 8 ملايين فقير في السنوات القادمة    السيسي يبحث مع نتنياهو استئناف عملية السلام    زعيمة ميانمار ترضخ وتعلن تنظيم عودة اللاجئين الروهينغا    فيما تم ضبط صالون تجميل يستخدم في الرقية    مدريد تطرد سفير بيونغ يانغ لديها احتجاجا على التجربة النووية    وزارة العمل تقوم بمهام عيسى    الوالي يمهل مكتب الدراسات 25 يوما لانطلاق الأشغال    300 طلب لاقتناء البذور والأسمدة    الأغلبية تثمن والمعارضة تشكك في جدية الحلول    عجز مالي ب157 مليار دج لإنجاز الطرق ومختلف الشبكات    افتتاح المؤتمر ال12 للفضاء البيطري الجزائري    أول تعليق من زطشي حول استبعاد محرز، سليماني و بن طالب من الخضر    المراهنة على التكوين التخصصي لبلوغ أهداف العصرنة    زطشي يمر إلى السرعة القصوى    الجزائر في المجموعة الخامسة في مسابقة الزوجي    موبيليس في طريقها لتمويل وفاق سطيف    زين الدين زيدان يعلن تمديد عقده مع ريال مدريد    اضطرابات مرتقبة الأسبوع المقبل بالعاصمة    «جازي» تمتع مشتركيها بعروض جديدة لميلينيوم وليبرتي    تجليات بخيوط التفاؤل في «ألوان حائرة»    7 كتب جاهزة تبحث عن دور للنشر    زهرة ظريف تروي للأمريكيين «معركة الجزائر»    الرابطة تبرمج مواجهة الحراش والسنافر ب عمر حمادي    جهود دولية لاحتواء أزمة استفتاء كردستان    مباراة الشباب والوفاق تجرى بحضور الجمهور    الحصري صوت السماء الذي أسلم على يديه عشرات الأوروبيين    دُعَاءُ دُخُولِ القَرْيَةِ أوِ البَلْدَةِ    زواج مبارك    فركوس: انسحابي كان لأسباب صحية    انطلاق أشغال 7000 سكن عدل 2013 بتيبازة    زكي ميهوبي... فنان يتنفس الموسيقى    تزيار السنتورة يصل صالون الكتاب    وزير سوداني يحذر من مخاطر تهدد الهوية الإسلامية    الرقة مدينة الدمار والدماء !    الإعصار ماريا يصل إلى الدرجة القصوى في الخطورة    حتى الوصفات الطبية لم تسلم من التزوير    4500 طالب جديد بجامعة خميس مليانة بعين الدفلى    مسكود سعيد بلفتة الأمن    هياكل صحية جديدة بسوق أهراس    موظفو الأمم المتحدة يتعلمون الأمازيغية    الأطباء يهددون بشل المستشفيات قريبا    ضرورة جمع وتوثيق نصوص الشعر الملحون    بعد تعميمه في تركيا    خاصة بتخصصات شبه الطبي    رئيس نقابة الصيادلة الخواص للنصر: نطالب بإجراءات استعجالية لمواجهة ندرة في بعض الأدوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب الجزائري يلاقي الأرجنتين بالقاهرة
بطولة العالم لأقل من 23 سنة لكرة الطائرة
نشر في الفجر يوم 19 - 08 - 2017

يواجه المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة نظيره الأرجنتين، مساء اليوم، بداية من الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الجزائر، في ثاني خرجة للمنتخب ضمن منافسات الطبعة الثالثة من بطولة العالم للكرة الطائرة لهذه الفئة العمرية التي انطلقت أمس بالعاصمة المصرية القاهرة.
ويستهدف المنتخب الوطني كسب أكبر قدر ممكن من الخبرة باعتبار أن المنافسة ستتيح للفريق فرصة التقاء أحسن المنتخبات العالمية، حسب ما أوضحه المدرب الوطني سليم بوهلة.
وأوضح المدرب بوهلة ل”وأج” قائلا: ”في أول مشاركة لنا في مونديال أقل من 23 سنة يبقى هدفنا الأساسي يتمثل في كسب أكبر قدر من الخبرة أمام عمالقة الكرة الطائرة العالمية (...) نملك فريقا شابا يضمّ في صفوفه عناصر تتمتع بمؤهلات كبيرة وستكون هذه المنافسة فرصة لهم لأخذ فكرة حقيقية عن المستوى العالي”.
وبالمناسبة، أبدى المدرب الوطني استياءه من التأخر المسجل في التحضيرات لهذا الموعد العالمي التي انطلقت في بداية شهر جويلية المنصرم، في حين أنّ التشكيلة الوطنية كانت قد اقتطعت تأشيرة التأهل لبطولة العالم شهر فيفري المنصرم.
”الإعداد لمنافسة عالمية لا يمكنه أن يكون جديا في مدة شهر فقط، هذه الفترة القصيرة لم نتمكن فيها سوى من تجميع عناصر المنتخب الوطني التي كانت في عطلة والقيام ببعض العمل البدني خلال التربص الإعدادي الذي أجريناه بمدينة تلمسان. فترة التحضيرات القصيرة هذه لم تمكنا حتى من لعب مقابلات ودّية قبل انطلاق المنافسة”، على حدّ توضيح المدرب الوطني.
ويخوض المنتخب الوطني غمار هذه المنافسة العالمية في المجموعة الثانية رفقة منتخبات روسيا (حامل اللقب) وإيران وتركيا (نائب البطل) والصين والأرجنتين، فيما تتكون المجموعة الأولى من منتخبات مصر (البلد المنظم) وبولونيا واليابان والبرازيل وكوبا والمكسيك. وبخصوص مجموعة الجزائر، أوضح بوهلة أنّ عملية القرعة ”لم تكن رحيمة” مع الفريق الوطني الذي سيخوض غمار المنافسة في مجموعة ”قوية جدا”. وسيستهل ”الخضر” المنافسة بمواجهة روسيا حاملة اللقب وأكبر المرشحين للتتويج النهائي وبعدها المنتخب الأرجنتيني ثمّ إيران فالصين، قبل إكمال مقابلات المجموعة بمواجهة تركيا (نائب بطل العالم). ”من المؤكد أنّ المهمة ستكون عسيرة جدا مع هذه المنتخبات، لكن الأمر المؤكد أنّ عناصرنا ستبذل قصارى جهدها من أجل تشريف الألوان الوطنية”، يتعهد سليم بوهلة قائلا.
وتجدر الإشارة أنه خلال هذه الطبعة الثالثة من المنافسة العالمية لأقل من 23 سنة، ارتأت الاتحادية الدولية للعبة القيام بتجريب بعض التعديلات في القوانين. ويتمثل التغيير الأول في مجموع النقاط التي تمكن الفريق من الفوز بشوط والذي سيتقلص من 25 إلى 15، مع ضرورة أن يكون التقدم بفارق نقطتين على الأقل بين الفريقين الفائز والمنهزم، فيما سيرفع مجموع نقاط الشوط الحاسم من 15 إلى 17 نقطة.
ويتمثل التعديل الثاني الذي سيتمّ تجريبه في هذه المنافسة في رفع عدد الأشواط في المقابلة (من 5 إلى 7)، مع اعتبار الفريق فائزا باللقاء إذا تمكن من الفوز بأربعة أشواط.
ومن أجل تمكين العناصر الوطنية من التأقلم مع هذه التعديلات، برمج الطاقم الفني حصصا نظرية ومقابلات تطبيقية حسب النظام الجديد للمنافسة. واستهل المنتخب الوطني المنافسة أمس بمواجهة المنتخب الروسي وسيواجه اليوم المنتخب الأرجنتيني ابتداء من الساعة 30ر16 ثمّ إيران يوم غد على الساعة 00ر14 وبعدها الصين يوم الاثنين (سا 00ر14) وأخيرا المنتخب التركي يوم الأربعاء القادم (سا 00ر19).
وسيقتطع صاحبا المركزين الأول والثاني من كلّ مجموعة تأشيرة المرور إلى الدور نصف النهائي المقرر ليوم 24 أوت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.