الحرب على التهريب تتواصل..    باتشواي يخفف الضغط على كونتي بفوز ثمين على واتفورد    إنشاء هيئه جديدة خاصة بالدبلوماسية الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية    عين تموشنت: المنطقة الصناعية لتمازوغة رهان على الموقع لكسب الإستثمارات الإستراتيجية    الصحراء الغربية: عياشي يدعو إلى العودة للحقوق الأساسية وتحديد تاريخ لتنظيم استفتاء تقرير المصير    رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة إحياء اليوم الوطني للصحافة    بيدرو يحقق أرقاما رائعة بعد فوز تشيلسي على واتفورد    24 قتيلا و 43 جريحا في حوادث المرور خلال يومين    ايليزي: اللغة الأمازيغية مكون أساسي للهوية الوطنية    دخول أنصار إتحاد العاصمة سيكون مجاني    ماجر يعترف.. نعم أنا مدرب "بلاتوهات"    بدوي يوقع على سجل التعازي بمقر إقامة السفارة    الحكومة الإسبانية تتجه نحو فرض حكم مباشر على كتالونيا    الطارف: دورة تكوينية لفائدة حوالي 30 حرفيا    المغرب يحتج .. بعد تصريحات مساهل    لإعادة بعث السياسة الثقافية: برمجة مجلس وزاري مشترك.. قريبا    الجزائر تدعو إلى مواصلة خفض إنتاج البترول    هذا ترقيم الأحزاب المشاركة في الانتخابات المحلية    بعد حريق مصنع بجاية .. مجمع سفيتال: مخزون السكر كاف لتغطية السوق الوطنية    حجز قنطار من الكيف بتلمسان    أمن ولاية سكيكدة يطيح بعصابة أشرار    شرطة أوغندا في زيارة إلى المديرية العامة للأمن الوطني    عبد الرحمان راوية يطمئن الجزائريين ، ويؤكد: قانون المالية 2018..المراهنة على صرف الدينار ب115 دينار للدولار    القمة في العاصمة والفرجة مضمونة في المدية وبلعباس    مناصرة: مواسم الانتخابات قد تُستغل لإحداث الفوضى في الجزائر    الدولي الرياضي    يونيسيف: أطفال اللاجئين الروهينغا يعيشون جحيما    الطالبة الجزائرية بشرى ميسوم تفوز بالمركز الخامس    لوندا تنظم حفلا فنيا كبيرا يوم 12 جانفي 2018 بالقاعة البيضوية    مشاركة 100 فنان تشكيلي في اللقاءات الدولية الأولى للفن المعاصر    بولنوار يحذر من السوق الموازية ويؤكد:    في أستانا نهاية أكتوبر الجاري    أكد على أهمية توجيه المريض.. حزبلاوي:    مساهل يؤكد خلال الدورة الأولى للحوار بين الطرفين    جزائري يفوز في مسابقة البيتزا بإيطاليا    زوخ يفقد أعصابه بسبب الصينيين    سيسمح بتغطية احتياجات السوق الوطنية من الحديد: مركّب بلارة يدخل مرحلة الإنتاج    مختصون في لقاء جهوي بوهران    بعد 100 عام إعلانات وعد بلفور ممنوعة في لندن    تيسمسيلت: أيام إعلامية المصغرة لمتربصي المؤسسات التكوينية    بين خبث الأفراد ودهاء التاريخ    شبكات التواصل متى تصبح منصة للخير ومتى تكون للرياء    هل أنت متشائم ؟    ما ميزانك عند الله؟    1172 عداء في السباق العددي العسكري بالبليدة    علماء يجدون طريقة للاحتفاظ بالأموال    حث الصيادلة على التسيير القانوني للمؤثرات العقلية    حسبلاوي يبرز أهمية رد الاعتبار للطبيب العام    نحو إعادة تأهيل الطبيب العام    هذه حقيقة مصادرة مقر الخبر    لابد من دعم مجالات استثمار المرأة في النشاط الفلاحي    بلدية سي مصطفى ببومرداس تحقق قفزة تنموية نوعية    الإبراهيمي: صحة الرئيس تتحسن    للشعر في الجزائر محاسن كبرى.. رغم الطفيليين    30 مليون دينار لترميم مقر منظمة المجاهدين    رفع نسبة الاعتمادات المالية لميزانية التجهيز والاستثمار    وانبر يور آيسنعث إي لجيال نالوقثاي تضحيات ني ريازن آغ عدّان فنجال ندزاير    السعودية تقرر مراجعة الأحاديث الشريفة بهدف محاربة الغلو والتطرف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل يعلن: توفير أكثر من 400 ألف منصب قبل نهاية العام
نشر في النصر يوم 20 - 09 - 2017

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر شعلال، بأن الحكومة ستختتم موسم 2017 بتوفير أكثر من 400 ألف منصب شغل، و23 ألف مؤسسة مصغرة في إطار "أونساج" و10ألاف مؤسسة مصغرة في إطار صندوق التأمين عن البطالة "كناك"، موضحا بأن حصيلة الوكالة الوطنية للتشغيل تتجاوز الأهداف المسطرة من قبل الحكومة.
وقال المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، أن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد لا تعني إطلاقا وقف التوظيفات وخلق مناصب شغل جديدة، وأوضح خلال استضافته في حصة «ضيف التحرير» الإذاعية أن توفير مناصب الشعل مرتبط ارتباطا وثيقا بوتيرة نمو الاقتصاد الوطني. مشيرا أن مخطط عمل الحكومة يضع التشغيل ضمن أولوياته من خلال 400 ألف منصب شغل، و 23 ألف مؤسسة مصغرة في إطار «لونساج» و 10 آلاف في إطار صندوق التأمين على التقاعد.
وأعلن المدير العام لوكالة «أنام» انه تم تنصيب أزيد من 257 ألف و 300 طالب عمل في القطاع الاقتصادي. مؤكدا بأن التدابير التي وضعتها الحكومة في مجال التشغيل ستتواصل، خاصة تلك الخاصة بدعم التشغيل والتي قال بأنها لن تتوقف بسبب الأزمة الاقتصادية. في إشارة إلى قرار الحكومة بتجديد كل العقود المتعلقة بشبكة الإدماج الاجتماعي وعقود ما قبل التشغيل.
وفي حديثه عن القطاع الخاص قال محمد الطاهر شعلال، بأن هذا القطاع يوفر 77 بالمائة من مناصب الشغل مقابل 23 بالمائة مسجلة في القطاع العام، مثمنا التوجه المهني الجديد الذي يراعي احتياجات عالم الشغل والذي يترجمه استحواذ 65 بالمائة من خريجي مراكز التكوين المهني على مشاريع "أونساج".
وفي سياق كلامه عن جهاز دعم الإدماج المهني، أكد المسؤول الأول على الوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر شعلال إدماج أكثر من 2 مليون شخص منذ استحداث هذا الجهاز عام 2008 فيما تم إحصاء 498 ألف طالب عمل في هذه الصيغة التي تم إعادة توجيهها نحو القطاع الاقتصادي بعد تشبع الإدارة .
من جانب آخر، قال الطاهر شعلال، بان الأزمة التي يعرفها قطاع السكن والأشغال العمومية، أدت إلى فقدان أزيد من 90 ألف منصب شغل بين 2016 و 2017، موضحا بان بعض القطاعات تضررت أكثر من الأزمة وشح الموارد المالية على غرار ورشات الانجاز، بالإضافة إلى قطاع الخدمات، على غرار النشاط التجاري وهو ما ساهم في زيادة معدل البطالة في العامين الأخيرين.
واعتبر المدير العام لوكالة «أنام» أن سوق العمل يعرف تحولا كبيرا ويعيش فترة انتقالية مهنية، والتي يتوجب مرافقتها، وأوضح قائلا «على مستوى سوق العمل نلاحظ تحولا مهنيا والذي يستدعي المتابعة»، مشيرا أن بداية المسار المهني في أي قطاع على غرار البناء مثلا لا يعني إطلاقا أن العامل سيواصل في نفس القطاع، مشيرا أن العجز المسجل في ورشات البناء يدفع الباحثين عن العمل للتوجه نحو قطاعات أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.