الفيصل: عاصفة الحزم مستمرة لحين عودة الاستقرار إلى اليمن    جولات ماراطونية لمحادثات الملف النووي الإيراني    إجماع دولي على إنهاء الاحتلال.. واستفتاء تقرير المصيرالخيار    إدارة مولودية بجاية تطلب تخصيص 7 آلاف تذكرة لمشجعيها    بلفوضيل يتخلص من عقدة دامت 15 شهرا    لعبيدي تؤكد على ضرورة إصلاح المدرسة العليا للفنون الجميلة    النفقات ستخضع للمراقبة الصارمة مع احترام الميزانية    عملية نوعية للدرك تطيح بشبكة وطنية لترويج الكوكايين    مشاكل مؤسسة إيتوزا بتيسمسيلت قد تؤدي إلى غلقها    توفير منطقة نشاطات بأولاد شبل ضروري    بهية علواش وإلياس سالم يتوجان بجنيف    هدفنا الفوز باللقب القاري في حالة إقامة دورة 2017 بالجزائر    المهرجان الثقافي ال 9 للمسرح المحترف    ألعاب الخفة تُبهر أطفال سطيف وحقيبة المهرجان تحّط بعين آزال    فرق أمنية للسهر على إنسيابية حركة السير ومكافحة الجريمة    مواقف نبوية مع الأطفال    57 مليون دولار منحة نقدية من أمريكا للأردن    رسميًا تونس تنجح في مصالحة الكاف    فتح مركز متقدم جديد للحماية المدنية    (بيوفارم) وزعت أكثر 22 ألف وصفة طبية لأدوية غير مرخصة    هكذا يخطط السيسي والثني ل (عاصفة حزم) في ليبيا    هكذا يزيد الشكر النعم ويدفع العقوبات    ما معنى (فيها يُفرق كل أمر حكيم)؟    شاهد ما قاله الشيخ شمس الدين للإنسان قبل النوم على فراش الموت    مسلحون يحتجزون المدعي العام التركي رهينة بإسطنبول    لدينا برنامج ثري لتظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية"    اكتشافات أثرية غير مسبوقة توثق علاقة قسنطينة بذاكرتها    40 قتيلا و1278 جريح في حوادث مرور خلال أسبوع    الجزائر 4 - عُمان 1    إسبانيا تبحث عن ثأر معنوي من هولندا الجريحة    مواجهة منتخبات قوية أكثر من ضروري    "عاصفة الحزم" تدك مطار صنعاء ومعسكرًا مواليًا للحوثيين    أنيلكا يؤكد تعلقه بالجزائر وينتقد العنصرية في فرنسا    600 ألف مؤمن سيستفيدون من التقاعد بنسبة 100 من المائة    إضراب مفاجئ لمضيفي «الجوية الجزائرية» يشل المطارات    وزير في حكومة سلال يزور "محمد عدلان"    الجمارك تحجز 300 ألف أورو بمطار هواري بومدين أخفاها في ملابسه بمطار هواري بومدين    « يجب رفع راتب القاضي لإبعاده عن سلطة المال الخفية»    بحرية عاصفة الحزم تحاصر الموانئ اليمنية    لعمامرة يُطالب بإرادة سياسية للانضمام إلى أوامسي    أصحاب النشاطات الحرة يقاطعون التأمينات الإجتماعية    هذه تفاصيل أسعار قسيمة السيارات    زرهوني تعيد فتح فندق بأدرار    مذكرة تعاون بين المعهد الدبلوماسي ونظيره الروماني    زوما بالجزائر لإعطاء دفع جديد لعلاقات البلدين    وتيرة إنجاز المشاريع السكنية الكبرى مرضية    موبيليس تشارك بعروض خاصة في صالون السياحة 2015    قرين يعلن عن فتح مكتب للمؤسسة الوطنية للتلفزيون بالأغواط سنة 2017    بإمكان سويسرا تعلم الكثير من الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب    الكتاب المتسلسل    الجيش يوقف 22 مهربا    الجزائر حققت أهداف الألفية ومحاربة الإرهاب بتجفيف منابعه    "لا يمكن تعديل الدستور عبر البرلمان فقط إذا مس بتوازنات المؤسسات الدستورية"    قضية الشركة الوطنية للنقل البحري أمام العدالة الأربعاء    سلال: قانون المالية التكميلي 2015 يتحكم في التجارة الخارجية    بوضياف: "لا تراجع عن مجانية العلاج في الجزائر"    غياب فادح في لقاحات الأطفال بالمراكز الجوارية في عنابة    المدير العام المكلف بعصرنة الوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فيلم "الساحة" (الجزائر) يفتتح برنامج عروض المهرجان الإفريقي للسينما و التلفزيون بواغادوغو

افتتح المهرجان الأفريقي للسينما والتلفزيون بعرض الفيلم الكوميدي الجزائري "الساحة" لدحمان أوزيد اليوم الأحد بواغادوغو حيث ترك انطباعات إيجابية لدى معظم المتفرجين و الصحفيين.
و في غياب المخرج الذي ينتظر وصوله مساء يوم الاثنين بالعاصمة البوركينابية لم يكن هذا العرض الأول المخصص للصحافة متبوعا بنقاش.
وبالرغم من ظروف العرض السيئة (الصوت خصوصا) كانت انطباعات الصحفيين في أغلبيتها إيجابية مع بعض الاختلاف في فهم الفيلم حسب المنطقة التي ينتمون إليها.
وفي الوقت الذي صرح فيه أفارقة جنوب الصحراء أن المشاكل التي طرحها المخرج تنطبق عليهم أعرب أوروبيون في المقابل عن "تفاجئهم" بصورة "الجزائر العصرية" التي يحملها الفيلم. و ترى نتاشا سونغور مسؤولة برمجة المهرجان الدولي للسينما و السمعي البصري لبورندي أن الفيلم من خلال تطرقه إلى "الرغبة في المنفى" يعني كل الأفارقة. و قالت أنها استحسنت ذلك التفاؤل الذي يعطي الأمل في البقاء و الكفاح من اجل فعل شيء ما في الوطن".
ولا تشاطره هذا الرأي لور مليكو صحفية و عضو السينما الرقمي المتنقل جمعية تعمل في فرنسا و في العديد من البلدان الإفريقية جنوب الصحراء حيث اعتبرت أن "النقطة القوية" للفيلم كانت رسالة أمل : "البقاء ممكن". و أعابت على المخرج مع ذلك انه أراد أن "يقول كل شيء في فيلم واحد". الحديث عن كل هذه المشاكل في نفس الوقت (المنفى و المخدرات و وضعية المرأة و صراع الأجيال و التعمير ...) مما خلق "اكتظاظا" حسبها. وقد تحصل فيلم "الساحة" (1س 55') أول فيلم كوميدي موسيقي جزائري على جائزة احسن موسيقى في المهرجان المتوسطي بمونبوليي. وإلى جانب احد عشر فيلما إفريقيا أخر يتنافس فيلم "الساحة" على جائزة حصان يينينغا الذهبي. وقد برمجت 12 قاعة سينما عرض نحو 194 فيلما بالعاصمة البوركينابية إلي غاية اختتام مهرجان وغادوغو يوم 6 مارس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.