حملة اتصالية ل Ooredoo حول شبكتيه 2G و3G++: "أدّي le réseau اللّي تستاهلو!"    موبيليس ترسل خبراء إلى غينيا الاستوائية تحضيرا لإجراءات نقل مناصري "الخضر"    بن يونس يمثل الرئيس في إسطنبول    الشروع في تسوية الوضعية العقارية للمستثمرات الفلاحية    الجزائر تلعب دور عربيا وإفريقيا هاما    بلدية ميلة تفشل في تجاوز حالة الانسداد    هولاند يثني على عمل السلطات الجزائرية في قضية غوردال    الرائد في تنقل صعب إلى وهران والوفاق في مهمة تعميق جراح الزرقاء    بلماضي يتحول إلى شخصية خارقة للعادة    زفان: لا يهمنا أمام من ستوقعنا القرعة ومتلهف لانطلاق تحضيرات الكان    استحداث أزيد من 2.700 منصب شغل بمستغانم    تراجع ملحوظ لتلوث المياه الجوفية بمعسكر    المؤبد لجامعي قتل شابا "بمحشاشة" بتيڤزيرت    اغتيال جنرال مصري في هجوم مسلح بالقاهرة    مرسوم إلغاء التصديق على الوثائق طبق الأصل على طاولة الحكومة هذا الأسبوع    فينغر لا يريد التعاقد مع تشيك    الجزائر الأولى إفريقيا وعربيا في ترتيب "الفيفا"    صور شاهدة على بدايات بناء البلاد    الأمير عبد القادر قائد عسكري وسياسي محنك    أطراف المفاوضات تجدد ثقتها في الوساطة الدولية برعاية الجزائر    كلفة الطريق السيار شرق غرب 13 مليار دولار    10 حظائر للمركبات لتنظيم المرور بالعاصمة قريبا    تدخين الأطفال.. من التجربة والتقليد إلى هاوية الإدمان    سعر سلة خامات أوبك يتراجع بقرابة 3 دولار عند 8ر70 دولار للبرميل    عينُ حداد على القطاع الخاص والثانية على القاعدة 51/49    فرنسا ستعترف بدولة فلسطين    الغنوشي يطلب من قادة حزبه وقواعده التزام الحياد التام    ملتقى دولي حول فكر جاك ديريدا ومعاصريه بتلمسان    دفع منح ومخلفات الممارسين العامين في الصحة ابتداء من 2015    اليابان ترسل طائرة لقوات الدفاع الذاتي الى غانا في اطار مكافحة الإيبولا    لعوايل انلوراس أبذونتأقلاع نالزيتون ورحانت ذالزيت زيتون    هزة أرضية بقوة 3.6 درجات بولاية البليدة    دول التحالف مدعوة إلى التخلي عن الإزدواجية في محاربة الإرهاب    فضيحة تهريب وتبييض أموال تهز ميناء عنابة    أسلحة خارج الرقابة في الجزائر    أكثر من 105.500 مسكن من مختلف الصيّغ في طور الإنجاز بوهران    التكفير والسياسية والعنف المقدمة والنتيجة؟ 1/2    تكوين أزيد من 1000 عون حماية مدنية بالبليدة    كندا تجرّب لقاح إيبولا الجديد على البشر    بيلي يخضع لغسيل كلى مؤقت بمستشفى ساو باولو    بن غبريط تعلن عن تغيير كتب السنة الأولى والثانية ابتدائي والأولى متوسط    طيران قطر تتعاقد مع ميسي وقضية الضرائب قد تسبب خسائر فادحة لبرشلونة    فيما لاتزال عمليات التمشيط متواصلة بالمنطقة    فيغولي: ببساطة .. هذا هو الفرق بين "قسما" و نشيد فرنسا    سوريا تسعى لاستعادة زمام المبادرة لبنانيا.. وتطلب من الحلفاء مراجعتها    الدرك الوطني يحجز 19.5كلغ من الكيف المعالج في تلمسان    الرئيس الفلسطيني يشكر الجزائر    برنارد إيمي: "علاقة 5 نجوم بين فرنسا والجزائر"    وفاة الشاعر اللبناني سعيد عقل    فضيحة كبيرة على قناة أطفال عربية .. ما هي المشاهد التي بثتها؟    "داعش" يهدد هيفاء وهبي بسبب فستانها العاري    النهي عن المنكر    الحثّ على الاقتصاد والتّحذير من الإسراف والتّبذير    "التّقوى" في القرآن الكريم    "لم أصدر ألبوما منذ 5 سنوات لأنني كنت أبحث عن الجديد"    إيبولا، سراس، زكام الطيور أو الخنازير..    "السلطات المركزية لم تهتم بندوة مآثر القادرية في حركة التحرر الوطني"    النحس يطارد رؤساء الأمن بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الصحة الحيوانية: الجزائر تؤكد على ضرورة الحصول على مواد بيطرية ذات جودة

أكد الامين العام لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية، فضيل فروخي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على ضرورة تسهيل عملية الحصول على مواد بيطرية ذات نوعية من اجل التحكم في الوقاية و مراقبة الامراض الحيوانية.
واوضح السيد فروخي خلال ملتقى ضم ممثلين عن عشرين بلدا من منطقة شمال افريقيا و اعضاء من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ان "الحصول على مواد بيطرية ذات نوعية يعد ضرورة ملحة من اجل حماية الصحة الحيوانية و الحفاظ على الماشية و زيادة الانتاج الحيواني".
كما اشار ذات المسؤول الى ضرورة ملاءمة الاجراءات في مجال المقاييس الدولية و الحكامة من اجل الرفع من نوعية المنتجات البيطرية المستعملة.
في ذات السياق اعتبر الجزائري رشيد بوغدور مسؤول بالمنظمة العالمية للصحة الحيوانية لمنطقة شمال افريقيا ان "الاطباء البيطريين ينبغي ان يعوا بان استعمال المنتجات البيطرية ليس امرا بسيطا لأنه قد يكون مضرا بالصحة العمومية من خلال المخلفات والرواسب و المواد المقاومة".
و توصي كل من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية و منظمة الصحة العالمية و منظمة الاغذية و الزراعة باتخاذ اجراءات صارمة سيما فيما يخص مخلفات و رواسب الادوية البيطرية في المواد الغذائية و ذات المصدر الحيواني.
و يشارك خبراء من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية في هذا الملتقى الاعلامي من اجل اعطاء توجيهات للمصالح البيطرية لهذه المنطقة حول استعمال المواد البيطرية فضلا عن توصيات حول الحكامة.
في هذا الصدد سيعكف المشاركون خلال ثلاثة ايام من الاشغال على تبادل تجارب و خبرات مختلف البلدان في مجال الادوية البيطرية و اثرها على الصحة العمومية.
70 % من امراض الانسان اصلها حيواني
من اجل ضمان مراقبة فعالة و مستديمة للأمراض الحيوانية مع التقليص قدر الامكان من الاخطار على الانسان و الحيوان توصي المنظمة العالمية للصحة الحيوانية الحكومات بادراج احكام مكيفة في قوانينها البيطرية من اجل تنظيم تراخيص تسويق وتصنيع و توزيع و استعمال المواد البيطرية.
و تشير منظمة الصحة العالمية الى ان 70 % من الامراض التي تصيب الانسان مصدرها حيواني.
و تعاني عديد البلدان من انعدام الامكانيات للحصول على مواد بيطرية ذات نوعية و اخرى لا تتوفر على نظام توزيع شفاف و تشجع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية على مناغمة القوانين البيطرية و تدعم مبادرة التعاون الدولي حول مناغمة الشروط التقنية المطبقة على تصديق الادوية البيطرية.
في هذا الصدد اشارت إليزابث ايرلاشر ممثلة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بباريس ان البلدان التي حققت تقدما في مجال مراقبة الادوية البيطرية من بينها الجزائر مطالبة بمساعدة الاخرين الذين لم يتمكنوا بعد من ذلك.
و اكدت ذات الخبيرة "اننا جد مرتاحين للتقدم الذي حققته الجزائر في مجال تسجيل الادوية البيطرية على المستوى الوطني و نظام المراقبة البيطرية الذي تنتهجه المصالح البيطرية الجزائرية".
من جانبه اشار مدير المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة و التنمية الريفية كمال بوغانم الى ان القانون الجزائري "يتضمن مراقبة صارمة للمنتوج البيطري واكدت تلك الصرامة عملية تقييمية قامت بها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية في ديسمبر 2012".
في ذات السياق اوضح خبير من ذات المنظمة ان بلدان شمال افريقيا متقدمة باشواط كبيرة عن بلدان الشرق الاوسط في مجال مراقبة الادوية البيطرية ومكافحة الامراض سيما تلك الاكثر انتشارا في العالم على غرار الحمى القلاعية.
كما اكدت المنظمة ان الجزائر ينتظر ان تحصل على صفة بلد خال من هذا المرض سنة 2014.
و تبرز تلك النتائج -حسب خبراء المنظمة العالمية للصحة الحيوانية - الكفاءة المؤكدة للمصالح البيطرية الجزائرية و الارادة السياسية الموجودة بالجزائر في مجال الصحة العمومية.
الا ان الصحة الحيوانية في الجزائر لا زالت رهينة الواردات في حدود 70% من احتياجاتها.
و تحتل تربية المواشي نصف الناتج الداخلي الخام الفلاحي و تعد الادوية البيطرية مدخلا هاما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.