بن غبريت تعطي درسا لفرعون    إعلان نتائج مسابقة توظيف الأساتذة يوم العيد    بدون مبالغة.. جاهزون لمواجهة أي تحدٍّ أمني على الحدود    غياب النواب يؤجل التصويت على أربعة قوانين بالمجلس الشعبي الوطني    الوزير الأول عبد المالك سلال يحذر: على كل مسؤول لا يلتزم بقرارات الدولة ترك منصبه    منع الموثقين من تحرير العقود و إسقاط استفادة "الباعة": لا كراء و لا شراء لسكنات عدل    البريطانيون يقررون الخروج من الاتحاد الأوروبي    المستشفيات بخير ومرافقو المرضى سبب كل المصائب    رخصة بناء مقر الوطن غير مطابقة .. والمسؤولون استولوا على 1400 متر    كل طائرات الجوية و3 طائرات ماليزية للقضاء على شبح تأخر رحلات الحج    تضم 25 ألف بقرة لإنتاج اللحوم والحليب    فتح كل المنشآت السياحية قبل صيف 2018    البكالوريا الجزئية    بالفيديو.. 14 قتيل إثر فيضانات وعواصف في ولاية فيرجينيا    صدمة في سطيف.. الدرك يتدخّل لحماية اللاعبين والأنصار يشترطون رحيل حمّار    حمليلي ل«النهار»: زيري حمّار ناكر للجميل ولنا كلام آخر فيما يخص وثائق تسريحه    ريال بيتيس يدخل سباق التعاقد مع ماندي هذا الصيف    مونديال روسيا 2018... الجزائر في المجموعة الثانية الى جانب زامبيا ، الكاميرون و نيجيريا    تكريم 31 طالبا متفوقا في إختتام السنة    اعتراض أربعة زوارق تقليدية انطلقت مع موعد الإفطار    والي سكيكدة يكشف    مقتل كهل طعنا بعد ان حاول انقاذ صاحبة صيدلية اقتحمها شاب في تيارت    الحفل نشطه موسيقيون جزائريون وروس    الجمهور يستمتع بمتابعة هذا العمل الإبداعي    الحفل أحياه نجوم صاعدة    فيما حظيت باقي البلديات ببرامج رياضية و تربوية    منذ سنة 2008    وزير الصحة عبد المالك بوضياف: الاستعانة بالأطباء الأخصائيين الأجانب لسدّ العجز    في جمعية عامة استثنائية: أسرة الموك ترسّم سحب الثقة من الرئيس قدري    الجزائر تصطدم بالكاميرون و نيجيريا و زامبيا في تصفيات المونديال    مولودية وهران منشغلة بقضية ملياري سنتيم و200مليون    سرد تفاصيل عن بطولات شهداء اختاروا الموت وفاءً للوطن    وسط أنباء عن استشهادها    خطفت مع غربيين    داعش يحتجز نحو 900 كردي بمحافظة حلب السورية    الانقطاع المتكرر للكهرباء يؤرق يوميات السكان    نزاعات حول ملكية العقارات أخرت المشروع    423 طفل من بشار والبيض بالشواطئ منذ بداية رمضان    الفوضى تطبع الشواطئ    سفارة الجزائر ببروكسل تؤكد موقف الجزائر حول قضية الصحراء الغربية المتوافق مع مسارها التاريخي    باتنة    CNAS تمديد أجل تسوية الاشتراكات المتخلفة إلى نهاية 2016    خصص لمناقشة برنامج العمل المستقبلي    حلمي ارتداء الحجاب.. والنهار TV مرآتي لمتابعة أخبار الجزائر    الممثلة الفكاهية بختة بن ويس :    عين على الشاشة    الأستاذ هامل لخضر .. إمام مسجد الشيخ إبراهيم التازي - وهران :    ‎فتاوي    لم يباشروا مشاريعهم بعد    أميري و عمران يلتحقان باتحاد بلعباس والتحضيرات بعين تموشنت و تركيا    المسيلة    خلال يوم تحسيسي.. مختصون يؤكدون:    مدير قناة "كا .بي.سي" وإطار بوزارة الثقافة رهن الحبس    لإنقاذ حياة مئات المرضى    من عِبَر فتح مكة    لعوايل انلوراس أمقران أسعلامنت ادريث انسنت مامك اذزوم رمضان    بعد خروج بريطانيا..دعوات الانسحاب تتعالى في عدة دول أوروبية    لابوليس نتيبازة جردان أكثر إ800 دالحالاث أعياذ سالتيليفون قزيان امزوار رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





باتنة: الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب تعتزم تمويل 1500 مؤسسة مصغرة في 2014

تعتزم الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمويل 1500 مؤسسة مصغرة خلال السنة الجارية بولاية باتنة و هذا حسب توقعات الفرع المحلي لهذه الوكالة.
و أوضح مدير الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بالولاية عبد الحفيظ جمالي بأن قطاعات الفلاحة و السياحة و الحرف اليدوية و البيئة ستحظى بالأفضلية مشيرا إلى أن الأولوية في مجال منح المشاريع ستعطى للجامعيين و لحاملي شهادات التكوين المهني.
و استنادا للسيد جمالي بإمكان قطاع الصناعة التقليدية و السياحة استحداث عديد مناصب الشغل لفائدة الشباب.
و بعد أن شدد على ضرورة مرافقة المستثمرين الشباب خلال جميع المراحل التي يتعين عليهم إتباعها لتجسيد مشاريعهم سلط جمالي الضوء على "الارتفاع المستمر و النوعي" لعدد طالبي المشاريع داعيا إلى إرساء روح المقاولاتية بين الطلبة من خلال توعيتهم أكثر بالتدابير التي تنفذها الدولة من أجل إنشاء مؤسسات مصغرة و هذا في إطار اتفاقية إطار بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و جامعة باتنة حسب ما أوضحه ذات المسؤول.
و تم تمويل ما مجموعه 1107 مؤسسة مصغرة خلال سنة 2013 بقيمة 470 مليون دينار تمكنت من استحداث 2610 مناصب شغل في مختلف القطاعات حسب ما أشار إليه ذات المسؤول موضحا بأنه تمت دراسة ما مجموعه 1762 ملف من طرف الوكالة.
و توزعت غالبية المشاريع بين الخدمات (45 بالمائة) و الصناعة التقليدية (22 بالمائة) و الفلاحة (17 بالمائة) حسب ما أوضحه ذات المسؤول مضيفا بأنه تمت الموافقة على 17 ملفا لتوسعة النشاطات خلال العام المنصرم.
كما أكد ذات المسؤول بهذه الوكالة المحلية بأن معدل تسديد الديون الموقع عليها من طرف مستثمرين شباب استفادوا من هذا الجهاز الخاص بدعم التشغيل بلغ 72 بالمائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.