مقتل ثلاثة جنود أتراك جنوب شرق البلاد    تونس تدخل عهد «الجمهورية الثانية»    السطايفيون في مهمة الضمان قبل مباراة البليدة    الرابطة الأولى موبيليس (الجولة ال8): بجاية تتقاسم الصدارة مع قسنطينة، جمعية ومولودية وهران ملاحقان جديدان    أنشيلوتي: "لا يهمني الفوز لأنني سعيد بالأداء"    فيديو طريف.. دب يحمي صديقه من إبرة في حديقة الحيوانات    حمروش يصر إصرارا..    حنون تدعو إلى التعجيل بالإصلاح السياسي لتحصين البلاد    مهرجان فيينا السينمائي الدولي يسلط الضوء على إبداعات المخرج الجزائري طارق تقية    ريال مدريد يفوز على برشلونة ب 3-1    البرازيليون ينتخبون رئيسهم - أو رئيستهم - اليوم    غاسكوين كاد يفارق الحياة بسبب الخمر    رفيقة أوزيل تترك منزلهما    بالفيديو.. طفل روسي يقرأ القرآن كالمحترفين    شاهد "حالة فريدة" .. جندي روسي يمارس تمرين الضغط دون استخدام يديه    "ايبولا.كوم" يباع بأكثر من 200 ألف دولار    حركة الاخوان تدين تفجيرات سيناء    الأطراف المتنازعة في مالي تجتمع في الجزائر    نصف سكانه تحت عتبة الفقر    فيما تؤكد مصالح نفطال توفر كل أنواع الوقود    العد التنازلي لافتتاح صالون الجزائر الدولي للكتاب في طبعته ال 19    "‬وان تو ثري‮ ‬فيفا لالجيري‮" ‬تدّوي‮ ‬في‮ ‬مسرح‮ "‬أراب أيدول‮" ‬    سفير المكسيك يثمّن مجهودات الجيش الشعبي الوطني في تطهير الأراضي    سقط من علو 18 مترا بالجوالق    رفض المبيت عنده بحي "كوكا" فطعنه 13 مرة    فضيحة شهادات البكالوريا المزورة بوهران    إشكالية التكوين الإعلامي في ملتقى دولي    يُشارك بفضاء "أوريدو Business "    تسليم جزء من قلعة الجزائر بعد خضوعها لترميمات مكثفة    بوشارب ينافس مخرجين عالميين على جوائز "مهرجان أبوظبي"    توقيف عصابة مختصة في سرقة السيارات من المسيل    توقيف شاب حاول الاعتداء على والده بسيف في سكيكدة    الشلف: حبس صاحب مكتب دراسات بتهمة الرشوة    فلاحو وهران يطالبون نوري بالإفراج عن قرض الرفيق    معجزات الفعل الإنساني    من معجزات النبي في رحلة الهجرة    الإستغفار    الزاوي يرافع لصالح روايته الملكة    بريطاني يلوم بلاده لعدم التفاوض مع داعش    وزعت على 15 مركز تلقيح:    الدولة لم تتخلى عن التزاماتها الاقتصادية والاجتماعية    تركيا:400 شاحنة مواد غذائية للسوريين    تاج يرحب بكل مبادرة تخدم الصالح العام    الجزائر تضمن شتاءً دافئا للمصريين    ضرب صحافي يمني انتقد الحوثيين    توظيف 20 ألفا من خريجي الجامعات ومراكز التكوين    هاتف جديد خاص بالمسلمين فقط .. ما هي خصائصه؟    13جريح في اصطدام شاحنة بقطار في البويرة    الجزائر تمنع دخول 70 كتابا للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب    لبيك يا رسول الله.. 04    ايبولا يتسبب في مقتل 4922 شخصا    ‮"‬الفاف‮" ‬قد تطلب نقل مباراة مالي‮ ‬خارج هذا البلد بسبب‮ "‬إيبولا‮"‬    وفد من رجال أعمال بريطانيين منتظر بالجزائر في نوفمبر المقبل    استلام سد كاف الدير بداية 2015 لتمويل 3 ولايات    تراجع سعر النفط بدأ يؤثر على دول الخليج    الحمار الميت رواية جديدة لشوقي عماري    الموسم الفلاحي 2013-2014 :ارتفاع القيمة المالية للإنتاج الفلاحي بولاية الجزائر إلى 33.8 مليار دج    نيويورك تايمز: ما نخشى قوله عن وباء الإيبولا الفتّاك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المسجلون في جهاز المساعدة على الادماج المهني لهم "الاولوية"في المناصب الشاغرة للوظيف العمومي

أكد وزير العمل و التشغيل و التضامن الاجتماعي، محمد بن مرادي، يوم الاحد بالجزائر العاصمة ان المسجلين في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني لهم "الاولوية" في شغل ال140000 منصب عمل شاغر في الوظيف العمومي.
و اوضح الوزير على هامش التوقيع على اتفاقية اطار بين وزارته و وزارة الصيد البحري و الموارد الصيدية حول ترقية المؤسسة الصغيرة في قطاع الصيد البحري و تربية المائيات ان "حوالي 800000 شابا مسجلين في اطار هذا الجهاز قد تم احصاؤهم في نهاية 2013".
كما اشار الى انه من بين هذا المجموع "فان حوالي 500000 مسجلا في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني يعملون في الادارة و ستكون لهم الاولوية في الحصول على مناصب الشغل الشاغرة في الوظيف العمومي".
في هذا الصدد اوضح مجلس المحاسبة في تقريريه التقييمي حول تنفيذ ميزانية 2011 الى وجود الاف المناصب المالية الشاغرة حتى الان في حين ان فئة كبيرة من الشباب تعاني البطالة سيما من اصحاب الشهادات.
من جانبه سبق لوزير المالية كريم جودي ان اكد بان الوظيف العمومي احصى حوالي 140000 منصب شغل شاغر في الوقت الذي تم فيه رصد المخصصات المالية لها في اطار قوانين المالية.
في ذات السياق قام الوزير الاول بتنصيب لجنة يتراسها الوزير المنتدب لدى الوزير الاول مكلف باصلاح الخدمة العمومية لدراسة هذا الملف و اتخاذ الاجراءات الضرورية من اجل شغل تلك المناصب الشاغرة.
و خلص السيد بن مرادي في الاخير الى القول ان "اجراءات سيتم اتخاذها من اجل الشروع في توظيف الشباب من اصحاب الشهادات من بين 500000 المسجلين في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني" مضيفا ان مسابقات داخلية سيتم اجراؤها بالنسبة للمناصب التي تتطلب شروطا خاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.