سنمنع مزراڤ بقوة القانون من إنشاء حزب    بن صالح يدعو إلى توحيد الصف لصيانة المكاسب المحققة    سلال.. المتورطون في المأساة الوطنية ممنوعون من إنشاء أحزاب سياسية    ظريف.. الجزائر بلد مُهم يتمتع بمواقف مبدئية وجادة    9 مؤسسات مصغرة تستفيد من 82 مشروعا بمستغانم    بلعايب يناقش مواضيع اجتماعية واقتصادية مع نظرائه العرب    طلعي يستبعد خوصصة شركة الخطوط الجوية الجزائرية    فنزويلا.. أنت فلسطيني.. إذا أنت لا تحتاج إلى تأشيرة دخول    مصر تغرق الأنفاق الفلسطينية    حين تصبح الأرصفة بيوتا للفلسطينيين    تصريحات صادمة ل ملك جمال سوريا عن الطفل الغريق    الCIA تلاحق قادة "داعش" في سوريا    توفير 8 آلاف منصب بيداغوجي بقطاع التكوين المهني بالوادي    هياكل تربوية جديدة في مختلف الأطوار بالمدية    الفنان القدير بوجمعة العنقيس في ذمة الله    وزير الصحة عبد المالك بوضياف    سطيف: استلام 14 مؤسسة تربوية خلال الدخول المدرسي الجديد    قسنطينة    العالم يبكي لصورة طفل سوري غريق هربا من آلة الدمار    رحلة ثانية بين مطاري جيجل والعاصمة    مزور عرفات اللاعب الدولي السابق ل "الجمهورية" :    سيكون حاضرا في لقاء اتحاد الجزائر    غلام في طريق مفتوح لاستعادة مكانه الأساسي مع نابولي    غزال: "سأحسم مستقبلي قريبا جدا وقد أوقع لساليرنيتانا "    براهيمي:" قرار السفر إلى تل أبيب يخصني أنا وإدارة فريقي فقط "    الملف على طاولة رئيس الوزراء    قال بأن هناك ثغرات في دفتر الشروط استغلها المرقون    فيما طالب الوالي بضرورة إتمام عديد الورشات بقطاع التعليم العالي    دائرة الجزار بباتنة: نفوق 29 رأسا من الغنم وقطع الوطني رقم 28 بسبب الأمطار    سكان قرية السعيد بوصبع بالحروش يشتكون خطر حفرة «الموت»    رئيس الفدرالية الوطنية للموالين من النعامة    في أول لقاء للوالي مع الهيئة التنفيذية بعين تموشنت    بسبب بعد المسافة عن الأراضي    الرئيس بوتفليقة يعين بن صالح لتمثيله بالصين في احتفالات النصر على الفاشية    الممثل وكاتب السيناريو " سفيان دحماني" للجمهورية :    " العربي الاخير ..2084 " لواسيني الأعرج في معرض بيروت الدولي للكتاب    بلقاسم بوثلجة يوارى الثرى بمقبرة عين البيضاء بوهران    وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط    غوركوف يتأسف لغياب فغولي وبن طالب أمام ليزوتو    وصول أولى أفواج الحجيج الجزائريين إلى مكة المكرمة    تظاهرة العودة إلى الأصول بوهران حققت هدفها    مفتي السعودية : فيلم "محمد" مجوسي فاجر    الحجّ... المعاملة    ثمانية قتلى في حريق هو الأخطر في باريس منذ 2005    الحجّ أشهر معلومات    مناسك الحج    اجتماع طارئ لإيجاد حلول للمشاكل التي تعيق المشاريع المتأخرة    هكذا أجابت أصالة على سؤال جمهورها: مسيحية أم مسلمة؟    بلقاسم بوتلجة أحد أعمدة أغنية الراي في ذمة الله    وزير النقل يستبعد خوصصة شركة الخطوط الجوية الجزائرية    مجانية العلاج ثابثة في مشروع قانون الصحة الجديد ولاتراجع عنها    بن خالفة يبحث مع هياكل وزارته عن 3700 مليار خارج البنوك    50 قتيلا من قوات الاتحاد الإفريقي بالصومال    دياز يؤكد أن نافاس سافر إلى مانشستر لإجراء الفحص الطبي    هل تتدخل روسيا عسكرياً في سوريا؟    حسب فلكييبن .. هذا هو موعد "عيد الأضحى المبارك"    الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان:    كورونا يحصد المزيد من الضحايا في السعودية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المسجلون في جهاز المساعدة على الادماج المهني لهم "الاولوية"في المناصب الشاغرة للوظيف العمومي

أكد وزير العمل و التشغيل و التضامن الاجتماعي، محمد بن مرادي، يوم الاحد بالجزائر العاصمة ان المسجلين في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني لهم "الاولوية" في شغل ال140000 منصب عمل شاغر في الوظيف العمومي.
و اوضح الوزير على هامش التوقيع على اتفاقية اطار بين وزارته و وزارة الصيد البحري و الموارد الصيدية حول ترقية المؤسسة الصغيرة في قطاع الصيد البحري و تربية المائيات ان "حوالي 800000 شابا مسجلين في اطار هذا الجهاز قد تم احصاؤهم في نهاية 2013".
كما اشار الى انه من بين هذا المجموع "فان حوالي 500000 مسجلا في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني يعملون في الادارة و ستكون لهم الاولوية في الحصول على مناصب الشغل الشاغرة في الوظيف العمومي".
في هذا الصدد اوضح مجلس المحاسبة في تقريريه التقييمي حول تنفيذ ميزانية 2011 الى وجود الاف المناصب المالية الشاغرة حتى الان في حين ان فئة كبيرة من الشباب تعاني البطالة سيما من اصحاب الشهادات.
من جانبه سبق لوزير المالية كريم جودي ان اكد بان الوظيف العمومي احصى حوالي 140000 منصب شغل شاغر في الوقت الذي تم فيه رصد المخصصات المالية لها في اطار قوانين المالية.
في ذات السياق قام الوزير الاول بتنصيب لجنة يتراسها الوزير المنتدب لدى الوزير الاول مكلف باصلاح الخدمة العمومية لدراسة هذا الملف و اتخاذ الاجراءات الضرورية من اجل شغل تلك المناصب الشاغرة.
و خلص السيد بن مرادي في الاخير الى القول ان "اجراءات سيتم اتخاذها من اجل الشروع في توظيف الشباب من اصحاب الشهادات من بين 500000 المسجلين في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني" مضيفا ان مسابقات داخلية سيتم اجراؤها بالنسبة للمناصب التي تتطلب شروطا خاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.