الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع انجاز مركب رياضي خاص بالرياضات الميكانيكية بتيسمسيلت

أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية شيهاب بلول اليوم الخميس عن مشروع إنجاز مركب رياضي خاص بالرياضات الميكانيكية بولاية تيسمسيلت.
وقال بلول في ندوة صحفية خصها لتقديم برنامج نشاطات الاتحادية في الثلاثي الأول أن "هذا المشروع الرياضي الضخم سيتم تنفيذه على مساحة شاملة تقدر ب75 هكتار ممنوحة من قبل والي تيسمسيلت الذي أعطى موافقته على إنشاء هذا المركب الذي سيمسح بتطوير رياضاتنا الميكانيكية التي تفتقر لمنشئات رياضية قارة خاصة بها".
هذه المنشأة الرياضية التي ستكون خاصة بالرياضات الميكانيكية ستشمل على حلبة لسباقات السرعة للسيارات وأخرى خاصة بسباقات الدراجات النارية وأخرى للسيارات المصغرة ومضمار للطرق الوعرة من أجل التمكن من تنظيم تربصات تكوينية.
وأضاف رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية قائلا: " لقد التزمت الاتحادية الدولية بتمويل 50 بالمائة من دراسة المشروع الذي ستصل التكلفة الإجمالية لإنجازه إلى 400 مليار سنتيم. لابد علينا من التكيف مع واقع الرياضات الميكانيكية والبحث عن مصادر تمويل أخرى عن طريق اتفاقيات مع المتعاملين الاقتصاديين".
من جهته، أعاد مدير الشباب والرياضة لتيسمسيلت علي بودربالة التأكيد على التزام الوالي على ترقية هذه الرياضة عبر منحه لقطعة أرض بمساحة 75 هكتار موجهة الانجاز هذا المشروع الضخم الذي أصبح واقعيا بفضل " المجهودات المبذولة من قبل الدولة" كما قال.
وأوضح أن " تعزيز التراث الاقتصادي والسياحي لولاية تيسمسيلت يمر أساسا على ترقية قطاع الشباب والرياضة. الدولة الجزائرية سخرت غلافا ماليا ب600 مليار سنتيم لتطوير الرياضة. منح هذه القطعة الأرضية يظهر التزام السلطات العمومية بترقية الرياضات الميكانيكية".
وبهذا الصدد، كانت المناسبة فرصة لتقديم عرضا عن سباق السرعة الذي ينتظم أيام 6 و 7 و8 أبريل القادم بمرتفعات الورشنيس بولاية تيسمسيلت الذي سيعرف مشاركة 50 متسابقا في الدراجات النارية و50 في سباق السيارات وسباقا للسيارات والدراجات المصغرة لشباب المنطقة.
وفيما يخص الطبعة الثالثة من الرالي الدولي لصحاري الجزائر" فأفاد رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية أنه سينظم بين منطقة تاغيت ببشار (جنوب غرب) بدون إعطاء التفاصيل حول المسافة وعدد المشاركين وأمور أخرى تتعلق بالتنظيم.
وختم شيهاب بلول كلامه بالقول أن " الاتحادية التي يشرف عليها بدأت تكسب المصداقية لدى الهيئات الرياضية الدولية والدليل أنها استفادت من عدة مشاريع في مجال التكوين في سنة 2016. على أن تكون سنة 2017 مخصصة لاقتناء المعدات وتكوين المتسابقين. فالرالي الدولي أصبح له صيت والمتسابقين الجزائريين ينتظرون بشغف كبير هذا الحدث الرياضي الذي نمى كثيرا''.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.