(أزمة سيّارات) في الأفق!    الكاتب الخاصّ للعقيد عميروش: (كنّا نمشي بمعدل 8 ساعات في اليوم)    اتحاد البليدة بين (براكني) و(تشاكر)    مجسّم كأس الجزائر في ضيافة سكّان مدينة الأربعاء    المعاضيد تحتضن الأيّام الأولى لمسرح القلعة بالمسيلة    تكريم سليمان عازم    فيلم الطلقة الأولى حول الربيع العربي ينال إعجاب الجمهور    خُبراء يعتزمون صناعة أول سيارة صاروخية    البطولة الجزائرية تدهش الإنجليز    ملابس خاصة للمكفوفين تساعدهم على التحرك بدون مساعدة    ضبط 2000 كيلوغرام من الكوكايين قبالة سواحل اسكتلندا    المياه ستشعل مزيدا من الحروب في العالم    بوتفليقة يمنح النيبال مساعدة مالية بقيمة مليون دولار    حزب العمال يقصف وزيرة الثقافة    الجزائر تطرد المستشار الامني بسفارة نواكشوط    تجميد منح تراخيص النشاط للناقلين الجدد لم يحل المشكلة    محطات الحمري ويغموراسن وكاستور لاتشرف عاصمة الغرب    
باشروا اعتصامات ليلية امام بوابة جامعة محمد بوضياف للمطالبة بالاعتماد    ش.قسنطينة: فوافي يطلب مراجعة عقده ورفع راتبه    و.سطيف : عودة ڤاسمي ستكون مفتاح التأهل أمام الرجاء وعودة ملولي تريح مضوي    ش.الساورة: وضعية الشبيبة في الترتيب تزداد تعقيدا والبقاء يبقى بين أيديها    فاروق كتو الأمين العام للترجي التونسي ل " الجمهورية ":    توقف البطولة يقلق الطاقم الفني لوداد تلمسان    سلال في زيارة للصين إبتداءً من اليوم    يرافقه وفد هام يضم أعضاء من الحكومة و متعاملين اقتصاديين    "اونساج " لم تحل مشكل النقل بقدر ما زادته تعقيدا !    والي مستغانم يدعو إلى إعطاء الأولوية لاحتياجات المواطن المستعجلة    رغم خطورة الوضع على الأشخاص المقيمين    دعوا إلى إعادة الاعتبار لسوق الكتاب: نواب يطالبون بالتحقيق في أموال عاصمة الثقافة العربية    انطلاق فعاليات الأسبوع الإعلامي للمنتوج الجزائري    الجزائر تطرد ديبلوماسيا موريطانيا في إطار المعاملة بالمثل    المخرجة ياسمين شويخ تصور المشاهد الأولى لمسلسل تلفزيوني جديد بمستغانم    اللغة العربية والهوية محور ملتقى وطني بسيدي بلعباس    نظموا وقفات احتجاجية للمطالبة بتنفيذ وعود الوصاية: استجابة متفاوتة لإضراب الأطباء العامين    عين تموشنت    حث أفراد الجيش الوطني الشعبي على الاقتداء بجيل نوفمبر في التضحية من أجل الوطن    مقتل عاملين في انهيار ترابي بسوق أهراس    عمر البشير ورقم قياسي جديد؟!    النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية تشن إضرابا وطنيا ليوم واحد    توصيات بضرورة الاهتمام بالعلم من أجل التصدي للتطرف    هذه علامات الكذابين في العلم والقرآن الكريم    هكذا نتوسل إلى الله تعالى    تجار سوق السكوار يعودون لبيع "الدوفيز"    مشاركة 12 ولاية وتكريم ممثلين    لعبيدي: الكتاب ضمان لحرية الابداع والتفكير    تكريم أكبر معمرة 142 سنة بالجزائر    الجزائر ضيف شرف المعرض الدولي لأبيدجان    ملحقة تتكفل باقتناء وتسيير التجهيزات الطبية    اللواء هامل : الأولوية للتكفل الصحي والنفسي بأفراد الأمن    تأمين المؤسسات الصحية والعلاج والوسائل المستعملة "حق من حقوق المرضى"    الكشف عن تاريخ إطلاق الجيل الرابع بالجزائر    ايران تتهم السعودية ب"الخيانة"..وتعدها بالانهيار    تأجيل الحسم النهائي في قائمة السكن بالميلية إلى شهر جوان    علاقات مجذوب بالشخصيات النافذة تمنحه فرصة العمر    انخفاض كبير في واردات الجزائر من الأدوية    الطيب زيتوني يفتتح ببلعباس أشغال الندوة التاريخية حول استراتيجية الثورة في مواجهة السياسة الكولونيالية 1954-1962    الحاجة أوباما تُشعل الفايسبوك    حكايات من قلب المحاكم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مساكن وكالة "عدل": تسليم المفاتيح ل 300 مستفيد بباش جراح

سلمت مفاتيح 300 سكن بصيغة البيع بالايجار (عدل) بباش جراح (ضواحي مدينة الجزائر) يوم الإثنين للمستفيدين بحضور وزير السكن و العمران نور الدين موسى.
و تعتبر هذه المساكن جزء من موقع يضم 500 سكن بصيغة البيع بالايجار الذي عرف تأخرا في انطلاق الأشغال بسبب المشاكل المتعلقة خاصة بالتربة و بالمؤسسة المنجزة. و صرح موسى للصحافة على هامش حفل تسليم المفاتيح الذي حضره والي الجزائر العاصمة و اطارات القطاع ان "المواطنين انتظروا كثيرا و لكنهم كانوا على علم بالمشاكل التي عرفها هذا الموقع". و أكد ان باقي مساكن الموقع ستسلم في مرحلتين تكون اخرهما في بداية 2011. و في هذا السياق أكد موسى أن تسليمات اخرى لمساكن عدل مقررة من هنا الى نهاية السنة الجارية بالجزائر سيما بهراوة و السويدانية و عين بنيان و ولاد فايت "3". و يبقى جزء "قليل" من كل البرنامج سيسلم سنة 2011.
و في اجابته عن سؤال حول آجال القضاء على السكن الهش قال موسى ان الدولة تعتزم القضاء على هذه الافة من هنا الى نهاية الخماسي الجاري (2010-2014) مذكرا بان البرنامج الوطني المقرر لهذا الشان يضم 561000 مسكن منهم 180.000 في طور التأهيل. و أكد الوزير انه من بين مجموع 340.000 وحدة مسجلة اغلبيتها في مرحلة الانجاز و أخرى في طور الدراسة. و قال الوزير ان العائلات التي تم احصؤها سنة 2007 و لم تستفيد منذ ذلك من مساكن هي فقط المعنية بعمليات اعادة الاسكان". و أكد ان البطاقية الوطنية للسكن تمكننا من معرفة الناس المحتاجين فعلا". و دشن وزير السكن من جهة أخرى المقر الجديد لمديرة العمران و البناء للجزائر الواقع ببئر خادم.
و أوصى خلال زيارته للمنشئة الجديدة بترقيم الارشيف داعيا المسؤولين الى السهر على استعمال شبكة انترنت فعالة. و استفاد القطاع من قروض لبناء 7 مقرات لمديريات العمران و البناء مجهزة بوسائل عمل حديثة بمستوى المهام المنوطة بها و احتياجات قطاع السكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.