أحد رموز الحركة الوطنية في ذمة الله    هذه حصيلة حريق فرع إنتاج الصكوك البريدية ببئر التوتة    بحضور عبد السلام بوشوارب    اجتماع أوسلو: "كل شيئ مهم للجزائر" فيما يتعلق بافريقيا    عبد المجيد تبون يستقبل الرئيس المدير العام للمجمع الصيني "سي.أس.سي.أو.سي"    الرئيس عباس يؤكد أن المبادرة العربية للسلام وخارطة الطريق "مرجعية مؤتمر باريس" الدولي للسلام    4 هزات أرضية تثير الرعب في ولايات الوسط    بودبوز يأمل لمواجهة المغرب في تصفيات مونديال روسيا    اتحاد البليدة يعود إلى الدرجة الثانية    بن غبريت تعطي من تلمسان إشارة الإنطلاق الرسمي لإمتحانات البكالوريا    الوزير الأول يقوم بزيارة عمل يوم الاحد لولاية تيزي وزو    الجيش الموحد.. طريق أوروبا لحفظ أمنها والخروج من العباءة الأمريكية    هل وجد العلماء "الأرض الجديدة" التي يبحثون عنها؟    هذه هي منهجية الاجابة على أسئلة البكالوريا    فلة عبابسة: من الصعب أن أقدم أغاني "أفراح" والأمة العربية مشتتة    الشاب يزيد يحتفل مع الأطفال بعيدهم العالمي في العاصمة    جمعيات مهددة بالاختفاء بسبب تراجع الميزانية بالأغواط    سامسونغ تطلق نسخة باتمان من هاتف Galaxy S7 Edge    هندية تضع المولودة الأضخم في العالم    بالفيديو.. ريال مدريد يتوج برابطة أبطال أوروبا على حساب الأتلتيكو    تكريم رئاسي خاص لمحرز وهني    مغاربة يستعدون للتظاهر ضد محمد السادس    24 مليون دولار ثمن وثيقة لينكولن لإلغاء العبودية    اذبح فراغك!    ش. القبائل: الكناري ينقذ موسمه بكأس الكاف، ومواسة يؤكد بقاءه    من المفروض أن تسلم بداية سنة 2017    الصندوق الوطني "كاكوبات" بالأغواط    نقطة ساخنة    حريق مهول بميناء سيدي فرج    يزور تيزي وزو اليوم    حجز 143 كيلوغرام من المخدرات في 3 أشهر بمعسكر    قتيلاتان و 3 جرحى في حالة جد خطيرة على طريق زمورة    عائلات ملزمة بدفع 1000دينار لكراء شمسيات وحراس يفرضون قانونهم بالكورنيش    مجزرة القطاع و تعثر المفاوضات يلهم الإليزيه    رئيس المجلس الشعبي الوطني يؤكد من تركيا    عقد جمعيته التأسيسية    محامي وزارة الإتصال مجيد بيطام بشأن طرح أسهم الجريدة في البورصة    الديوان الوطني لحقوق المؤلف بمستغانم    الدراما الجزائرية الرمضانية    في اقرب الآجال طلعي يعرب عن رغبته في فتح خط جوي بين الجزائر ونيويورك    ستنظم في قاعة مغلقة بهدف اختبار لياقتهم البدنية    أزيد من 800 ألف مترشح على موعد مع إمتحان البكالوريا اليوم    علماء وأطباء يطالبون بإلغاء أولمبياد "ريو دي جانيرو" بسبب "زيكا"    قطر ترسل طائرة مساعدات وأدوية إلى ليبيا    سلال غاضب لارتفاع استهلاك الوقود!    الغني الشاكر: عبد الرحمن بن عوف    هذا الفرق بين الصيام والصوم    CSC: الغموض يكتنف مستقبل الفريق    USMH: العايب يؤكد شروعه في تسديد المستحقات بداية الأسبوع    MCO: الوالي سيلتقي "بابا" وضغوط لإبقائه رئيسا    تمسك الجزائر بمرجعيتها الدينية الأصيلة عامل كفيل لتحصينها من الأفكار الدخيلة    المغامسي: لو كانت الموسيقى حراماً لحرمها الله ك "الربا والزنى"    ضمائر نائمة و بطون مستيقظة    مهرجان غالوي يحتفي بالسينما الإفريقية في دورته التاسعة    ربراب يحوّل «الخبر» إلى «تراباندو» إعلامي    "إير آلجيري" تستلم طائرة بوينغ 737 جديدة    جامعات الجزائر .. "باي باي للفرنسية"!    عملية البيع انطلقت في 24 ماي الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مساكن وكالة "عدل": تسليم المفاتيح ل 300 مستفيد بباش جراح

سلمت مفاتيح 300 سكن بصيغة البيع بالايجار (عدل) بباش جراح (ضواحي مدينة الجزائر) يوم الإثنين للمستفيدين بحضور وزير السكن و العمران نور الدين موسى.
و تعتبر هذه المساكن جزء من موقع يضم 500 سكن بصيغة البيع بالايجار الذي عرف تأخرا في انطلاق الأشغال بسبب المشاكل المتعلقة خاصة بالتربة و بالمؤسسة المنجزة. و صرح موسى للصحافة على هامش حفل تسليم المفاتيح الذي حضره والي الجزائر العاصمة و اطارات القطاع ان "المواطنين انتظروا كثيرا و لكنهم كانوا على علم بالمشاكل التي عرفها هذا الموقع". و أكد ان باقي مساكن الموقع ستسلم في مرحلتين تكون اخرهما في بداية 2011. و في هذا السياق أكد موسى أن تسليمات اخرى لمساكن عدل مقررة من هنا الى نهاية السنة الجارية بالجزائر سيما بهراوة و السويدانية و عين بنيان و ولاد فايت "3". و يبقى جزء "قليل" من كل البرنامج سيسلم سنة 2011.
و في اجابته عن سؤال حول آجال القضاء على السكن الهش قال موسى ان الدولة تعتزم القضاء على هذه الافة من هنا الى نهاية الخماسي الجاري (2010-2014) مذكرا بان البرنامج الوطني المقرر لهذا الشان يضم 561000 مسكن منهم 180.000 في طور التأهيل. و أكد الوزير انه من بين مجموع 340.000 وحدة مسجلة اغلبيتها في مرحلة الانجاز و أخرى في طور الدراسة. و قال الوزير ان العائلات التي تم احصؤها سنة 2007 و لم تستفيد منذ ذلك من مساكن هي فقط المعنية بعمليات اعادة الاسكان". و أكد ان البطاقية الوطنية للسكن تمكننا من معرفة الناس المحتاجين فعلا". و دشن وزير السكن من جهة أخرى المقر الجديد لمديرة العمران و البناء للجزائر الواقع ببئر خادم.
و أوصى خلال زيارته للمنشئة الجديدة بترقيم الارشيف داعيا المسؤولين الى السهر على استعمال شبكة انترنت فعالة. و استفاد القطاع من قروض لبناء 7 مقرات لمديريات العمران و البناء مجهزة بوسائل عمل حديثة بمستوى المهام المنوطة بها و احتياجات قطاع السكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.