قانون الجمارك الجديد قيد الدراسة على مستوى الأمانة العامة للحكومة (المدير العام للجمارك)    600 بالمائة نسبة نمو العالم الرقمي في المنطقة بحلول 2020    تنصيب جوكو ويدودو رئيسا في اندونيسيا    مربعات أمنية تقسّم بنغازي    بلاتيني يساند المغاربة في تأجيل "كان" 2015    خضيرة على رادار اليونايتد    سلال يعاين مشروع إنجاز محكمة بدائرة عين قزام بولاية تمنراست    أمريكا تلجأ الى الروبوتات لمواجهة تفشي وباء إيبولا    لقاح تجريبي كندي ضد مرض ايبولا    لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفروس ايبولا بالجزائر    سيتطرقان الى الحالة الأمنية السائدة بمنطقة الساحل و دول الجوار    الخارجية تستدعي القائم بأعمال سفارة المغرب في الجزائر    كاتب الدولة الأمريكي لشؤون شمال إفريقيا: الجزائر شريك "جد هام"    برنت يرتفع فوق 86 دولارا    سلال يشرع في زيارة عمل إلى دائرة عين قزام ( تمنراست)    محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية بالمغرب    ايران تناشد المسلمين إلى مساعدة غزة    الصين توقف محادثات أمن الإنترنت مع أمريكا    حالتا وفاة جديدتان بفيروس كورونا بالسعودية    رياضة-شراكة: "مجموعة خبراء كوبيين يحضرون إلى الجزائر قبل نهاية 2014" (تهمي)    شركة الطباعة لوهران: وزير الإتصال يؤكد على ضرورة تحصيل المستحقات لدى الجرائد    تونس تتجه لرفع سن التقاعد    بوشوارب يدعو إلى شراكة جزائرية-فرنسية    مصري مراقبا لو.سطيف وفيتا كلوب الكونغولي    الأمن المصري يقتحم 6 جامعات ويعتقل عشرات الطلاب    أنشيلوتي : رونالدو سيعتزل في ريال مدريد    دراسة: حذاري تناول المشروبات الغازية يوميا    علماء يكتشفون فائدة واحدة للسجائر    بن ايدير يأمر بالتعجيل في استدعاء مكتتبي عدل 2    هنية يشكر الجزائر    ڤوركوف: "ما حققناه حتى الآن ليس إنجازا خارقا للعادة"    أصغر مليارديرة بأمريكا .. ثلاثينية تركت الدراسة الجامعية    مولودية بجاية الفريق الوحيد دون هزيمة منذ بداية الموسم    ميسي يتمرد على إنريكي !!    تحديد يوم 21 أكتوبر القادم لمناقشة قانون المالية لسنة 2015    السماء تمطر شهبا على الأرض اليوم الاثنين وكوكب المشتري سيرى بالعين المجردة    عملية عسكرية فرنسية في كيدال المالية    اليابان: رئيس الوزراء يقبل استقالة وزيرة المالية    همس الكلام    شذرات    بعدما كان منسوبه لا يتجاوز 53 م3    موجة حر غير عادية تضرب الولاية    برنامج عدل 2    أدرار    وقفات    3 مجالس بلدية مجمّدة بتيارت    اجتماع وزاري مشترك برئاسة سلال يقرر التجسيد المستعجل للتدابير التحسينية لأعوان الأمن الوطني:    سينما :"دجاجة" الكرواتي ينال جائزة "مهرجان الفيلم المتوسطي"    قرين ينفي ممارسته لأي ضغوطات في منح الإشهار و يكشف    انطلاق الطبعة الرابعة من المهرجان المحلي للإنشاد بڤالمة    سلال في زيارة عمل إلى عين قزام وبرج باجي مختار اليوم    القبض على 15 مشجعا من أنصار نيس الفرنسي    "$" نفضت الغبار عن مساهمات الولاية ال 6 إبان الثورة    من أجمل دروس الهجرة النبوية    * سُنَّة قراءة الإخلاص والمعوذتين قبل النوم    ما هي علامات الحجّ المبرور؟    إثر الهجرة النّبويّة    الوفاء.. الخُلق الّذي كاد يندثر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مساكن وكالة "عدل": تسليم المفاتيح ل 300 مستفيد بباش جراح

سلمت مفاتيح 300 سكن بصيغة البيع بالايجار (عدل) بباش جراح (ضواحي مدينة الجزائر) يوم الإثنين للمستفيدين بحضور وزير السكن و العمران نور الدين موسى.
و تعتبر هذه المساكن جزء من موقع يضم 500 سكن بصيغة البيع بالايجار الذي عرف تأخرا في انطلاق الأشغال بسبب المشاكل المتعلقة خاصة بالتربة و بالمؤسسة المنجزة. و صرح موسى للصحافة على هامش حفل تسليم المفاتيح الذي حضره والي الجزائر العاصمة و اطارات القطاع ان "المواطنين انتظروا كثيرا و لكنهم كانوا على علم بالمشاكل التي عرفها هذا الموقع". و أكد ان باقي مساكن الموقع ستسلم في مرحلتين تكون اخرهما في بداية 2011. و في هذا السياق أكد موسى أن تسليمات اخرى لمساكن عدل مقررة من هنا الى نهاية السنة الجارية بالجزائر سيما بهراوة و السويدانية و عين بنيان و ولاد فايت "3". و يبقى جزء "قليل" من كل البرنامج سيسلم سنة 2011.
و في اجابته عن سؤال حول آجال القضاء على السكن الهش قال موسى ان الدولة تعتزم القضاء على هذه الافة من هنا الى نهاية الخماسي الجاري (2010-2014) مذكرا بان البرنامج الوطني المقرر لهذا الشان يضم 561000 مسكن منهم 180.000 في طور التأهيل. و أكد الوزير انه من بين مجموع 340.000 وحدة مسجلة اغلبيتها في مرحلة الانجاز و أخرى في طور الدراسة. و قال الوزير ان العائلات التي تم احصؤها سنة 2007 و لم تستفيد منذ ذلك من مساكن هي فقط المعنية بعمليات اعادة الاسكان". و أكد ان البطاقية الوطنية للسكن تمكننا من معرفة الناس المحتاجين فعلا". و دشن وزير السكن من جهة أخرى المقر الجديد لمديرة العمران و البناء للجزائر الواقع ببئر خادم.
و أوصى خلال زيارته للمنشئة الجديدة بترقيم الارشيف داعيا المسؤولين الى السهر على استعمال شبكة انترنت فعالة. و استفاد القطاع من قروض لبناء 7 مقرات لمديريات العمران و البناء مجهزة بوسائل عمل حديثة بمستوى المهام المنوطة بها و احتياجات قطاع السكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.