النظام يعدم عشرات المدنيين في حمص    بيان 1 نوفمبر 1954    ابني تعرّض للتحرش كيف أعالجه؟    عبيد: "فخور بتواجد إسمي في القائمة الأولية للخضر"    قصف جوي لقرى في سيناء    بالوتيلي خسر 4 ملايين أورو بعد احتراق منزله في 2011    القضاء الإماراتي يسجن لاعبا غينيا 10 سنوات    جماعة الحوثي تنفي تحديد مهلة للرئيس    المقدم اسحق زيدا يستولي على الحكم في بوركينا فاسو    قال ان ثورة أول نوفمبر المجيدة شكلت حدثا تقاطع على طرفيه الممكن بالمستحيل    الرئيس بوتفليقة يهنىء الجزائريين والجزائريات بستينية نوفمبر ويدعوهم إلى رصّ الصفوف وتأصيل مفهوم التضحية:    مجموعة ضباط في بوركينا فاسو تتسلم السلطة    معتقل " شابر" يروي همجية تعذيب وفظاعة مستعمر    الأمن يوقف 3 مروجين و يفتش منازلهم بأرزيو    العثور على 5 جثث في يوم واحد بوهران    وهران :    بعدما رفضت البلديات التعامل معهم    مصالح الشرطة بأمن ولاية وهران تحتفل بالذكرى ال 60 للثورة    مباركي يكشف عن تسجيل 2300 إبتكار بالجزائر    نهائي رابطة أبطال إفريقيا – لقاء الإياب –    القسم الاحترافي الأول – الجولة ال 9    100مليون لكل لاعب من الوفاق في حال التتويج بالكأس    إشكالية الإعلام ودوره في خدمة الإنسان    اختتام المؤتمر الدولي للأنوثة من أجل ثقافة السلم بوهران    افتتاح صالون الصورة و حرب التحرير الوطني بوهران    وضعحجر أساسه سلال خلال الزيارة التي قادته الى العاصمة    واشنطن تدعو إلى مرحلة انتقالية في بوركينا فاسو    "تايمز": توقعات بإقالة "كيري" و"هيجل"    تحطم مركبة الفضاء "سبايس شيب 2".    مقبرة جماعية ببرج بوعريريج    موكب والي بومرداس يتعرض الى حادث مرور    برنامج ثري في مستوى الحدث    أوزناجي يعيد الحياة للنصرية    الكأس الإفريقية لن تكون إلا سطايفية    بسكرة :الحبس لشقيقين اعتديا على ممرض    المواطنون المحتجون يواصلون غلق مقر بلدية خيران بخنشلة    حضور قوي لدور النشر الجزائرية والمؤلفات الوطنية    شاب يزهق روح شيخ بواسطة سيف بأم البواقي    "عنابة تملك المؤهلات لتصبح وجهة السياح"    بوضياف: ''سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة''    وزراة المجاهدين بصدد جمع 4000 شهادة عن الثورة    الأفلان يدعو الشعب إلى رص الصفوف لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد    اختيار ثلاثة مواقع نموذجية لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي المخصص للتراث الجزائري    تقرير "دوينغ بيزنس 2015" سيساعد الجزائر على تحسين مناخ الأعمال (وزير)    وزيرا الفلاحة الجزائري و الفرنسي يشددان على إرساء وتنويع شراكة صلبة    الجزائر تصدر100 ألف برميل نفط يوميا لفنزويلا لتخفيف خامها الثقيل    "النوّام" يطالبون بمزايا جديدة    مالك بن نبي.. المستشرف المغيَّب    {قُلْ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ..}    وصايا الرّسول الكريم    الهجرة النّبويّة مَعلَم بارز من أهم معالم حضارتنا    "اختلاس" غير مباشر    الحكومة تفكر في مراجعة قروض "أونساج"    جزائريات في‮ ‬أحضان‮ "‬التيس المستعار‮"    سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة    اقتصاد    بسبب تراكم المشاكل بمستشفى تلمسان    هل تعرف من الذين تستجاب دعواتهم ؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مساكن وكالة "عدل": تسليم المفاتيح ل 300 مستفيد بباش جراح

سلمت مفاتيح 300 سكن بصيغة البيع بالايجار (عدل) بباش جراح (ضواحي مدينة الجزائر) يوم الإثنين للمستفيدين بحضور وزير السكن و العمران نور الدين موسى.
و تعتبر هذه المساكن جزء من موقع يضم 500 سكن بصيغة البيع بالايجار الذي عرف تأخرا في انطلاق الأشغال بسبب المشاكل المتعلقة خاصة بالتربة و بالمؤسسة المنجزة. و صرح موسى للصحافة على هامش حفل تسليم المفاتيح الذي حضره والي الجزائر العاصمة و اطارات القطاع ان "المواطنين انتظروا كثيرا و لكنهم كانوا على علم بالمشاكل التي عرفها هذا الموقع". و أكد ان باقي مساكن الموقع ستسلم في مرحلتين تكون اخرهما في بداية 2011. و في هذا السياق أكد موسى أن تسليمات اخرى لمساكن عدل مقررة من هنا الى نهاية السنة الجارية بالجزائر سيما بهراوة و السويدانية و عين بنيان و ولاد فايت "3". و يبقى جزء "قليل" من كل البرنامج سيسلم سنة 2011.
و في اجابته عن سؤال حول آجال القضاء على السكن الهش قال موسى ان الدولة تعتزم القضاء على هذه الافة من هنا الى نهاية الخماسي الجاري (2010-2014) مذكرا بان البرنامج الوطني المقرر لهذا الشان يضم 561000 مسكن منهم 180.000 في طور التأهيل. و أكد الوزير انه من بين مجموع 340.000 وحدة مسجلة اغلبيتها في مرحلة الانجاز و أخرى في طور الدراسة. و قال الوزير ان العائلات التي تم احصؤها سنة 2007 و لم تستفيد منذ ذلك من مساكن هي فقط المعنية بعمليات اعادة الاسكان". و أكد ان البطاقية الوطنية للسكن تمكننا من معرفة الناس المحتاجين فعلا". و دشن وزير السكن من جهة أخرى المقر الجديد لمديرة العمران و البناء للجزائر الواقع ببئر خادم.
و أوصى خلال زيارته للمنشئة الجديدة بترقيم الارشيف داعيا المسؤولين الى السهر على استعمال شبكة انترنت فعالة. و استفاد القطاع من قروض لبناء 7 مقرات لمديريات العمران و البناء مجهزة بوسائل عمل حديثة بمستوى المهام المنوطة بها و احتياجات قطاع السكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.