جماعة إرهابية كانت تخطّط لنسف "بارك مول" بسطيف    الحكومة التركية : ارتفاع عدد قتلى تفجيرات مطار أتاتورك الى 36 شخصا    مارادونا والأرجنتيين .. نحن لا شيء بدونك.. لا ترحل ميسي    شيخ الأزهر: الأوروبيون سيدخلون الجنة بدون عذاب    زوخ يستثمر في الصناعة الصيدلانية    Oms تشجع الجزائر    مونديال "البور ليفتينغ" 2016: ميدالية ذهبية للجزائري بوغالم    فيما تم توقيف 5 أشخاص    القبض على إرهابي بجيجل    المسيلة: حبس 04 أشخاص حاولوا قتل شخصين ببرهوم    تعود لعصور زمنية مختلفة    غياب مخطط للمحافظة على المؤسسة ينذر باندثارها    عن عمرناهز ال86 عاما    أزيد من 148 ألف مشارك يفوزون في الامتحان الكتابي للمسابقة: 45 في المئة من الناجحين في مسابقة التوظيف من الأساتذة المتعاقدين    أخبار اليورو    قد يحسم مستقبله قريبا    سيتم إعطاء دفع جديد للمشروع الأوروبي    ستعرض على المجلس العلمي لولاية سطيف    رحّب بالتطورات الايجابية في تنفيذ الاتفاق المنبثق عن مسار الجزائر    طالبوا برفع منحة نسبة الخطر    وزارة التجارة تهدد بتسليط عقوبات قاسية على المخالفين    خلال الخمسة أشهر الأولى من 2016    سكيكدة    سحب صلاحية تحصيل إيرادات البلديات من أمين الخزينة وإلحاقها بالأميار    فيما تم توقيف 19 متورطا خلال شهر ماي الماضي    والي ميلة يكشف عن لقاء نظم استباقيا بمكان مغلق لإفشال برنامج COVI CHEL    احتجاجا على قائمة السكن الاجتماعي    خنشلة    عصابة خطيرة تزرع الرعب في أحياء سيدي بلعباس    نظام إلكتروني لفك الحصار عن العاصمة والمدن الكبرى جويلية المقبل    العدالة تأمر بتحقيق تكميلي في قضيتي "صوميك"و"كاسنوس" بسكيكدة    من شأنه أن يعطي حركية اقتصادية و يسهل تنقل الأشخاص و البضائع    الداعية الذي إن فقدته العين لن تنساه الأذن    انخفاض قيمة الدينار أوقفت عملية تصوير فيلم العربي بن مهيدي    التعليمة تمس التلفزيونات الناشطة بدون رخصة    بان كي مون يدعو لإنهائه فورا ويؤكد:    48 شخصاً يمثلون أمام القضاء اعتباراً من 18 جويلية المقبل    بوضياف يدافع عن برنامج التلقيح المطبق ويؤكد:    تصفيات أمم إفريقيا لأقل من 17سنة: بن إسماعيل يطالب لاعبيه لعب ورقة الهجوم بذكاء    18 جريحا في تصادم بين مركبة نقل جماعي و سيارة بالشلف    بابا أودع أمس ملفا ثقيلا لتسوية قضية الديون والانتدابات    مدرب السنافر ديديه غوميز للنصر: احتفالات السنافر أبهرتني ولهذا السبب فضلنا التربص بسطيف    محرز يرعب الكاميرونيين    ساركوزي يرفض تركيا ..    الجزائريون أكثر الجاليات الأجنبية عرضة لإجراءات الترحيل من فرنسا    اختتام فعاليات الطبعة 11 لسلسلة الدروس المحمدية بالزاوية البلقايدية بوهران    المنشد ياسين بن دومة :    " ليالي السينما " تزين السهرات الرمضانية بالعاصمة    بروتوكول شراكة لإنشاء مؤسسة مختلطة بين ميناء أرزيو و توسيالي    ماذا وجدوا في بئر زمزم .. ؟    الأستاذ هامل لخضر .. إمام مسجد الشيخ إبراهيم التازي -وهران :    ‎فتاوي    المصادقة على ستة مشاريع قوانين بالأغلبية المطلقة بالمجلس الشعبي    البرلمان يسجل 18 تعديلا متعلقا بالمادتين 73 و93 من قانون الإنتخابات    ناكرو جميل ..    بوضياف: الجزائر أوقفت انتقال الفيروس بفضل اللقاحات والمراقبة المستمرة    شيخ الأزهر: الأوروبيون لن يدخلوا إلى النار    الوزير بوضياف: "غزو" الأسواق الدولية للدواء أولوية للجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مساكن وكالة "عدل": تسليم المفاتيح ل 300 مستفيد بباش جراح

سلمت مفاتيح 300 سكن بصيغة البيع بالايجار (عدل) بباش جراح (ضواحي مدينة الجزائر) يوم الإثنين للمستفيدين بحضور وزير السكن و العمران نور الدين موسى.
و تعتبر هذه المساكن جزء من موقع يضم 500 سكن بصيغة البيع بالايجار الذي عرف تأخرا في انطلاق الأشغال بسبب المشاكل المتعلقة خاصة بالتربة و بالمؤسسة المنجزة. و صرح موسى للصحافة على هامش حفل تسليم المفاتيح الذي حضره والي الجزائر العاصمة و اطارات القطاع ان "المواطنين انتظروا كثيرا و لكنهم كانوا على علم بالمشاكل التي عرفها هذا الموقع". و أكد ان باقي مساكن الموقع ستسلم في مرحلتين تكون اخرهما في بداية 2011. و في هذا السياق أكد موسى أن تسليمات اخرى لمساكن عدل مقررة من هنا الى نهاية السنة الجارية بالجزائر سيما بهراوة و السويدانية و عين بنيان و ولاد فايت "3". و يبقى جزء "قليل" من كل البرنامج سيسلم سنة 2011.
و في اجابته عن سؤال حول آجال القضاء على السكن الهش قال موسى ان الدولة تعتزم القضاء على هذه الافة من هنا الى نهاية الخماسي الجاري (2010-2014) مذكرا بان البرنامج الوطني المقرر لهذا الشان يضم 561000 مسكن منهم 180.000 في طور التأهيل. و أكد الوزير انه من بين مجموع 340.000 وحدة مسجلة اغلبيتها في مرحلة الانجاز و أخرى في طور الدراسة. و قال الوزير ان العائلات التي تم احصؤها سنة 2007 و لم تستفيد منذ ذلك من مساكن هي فقط المعنية بعمليات اعادة الاسكان". و أكد ان البطاقية الوطنية للسكن تمكننا من معرفة الناس المحتاجين فعلا". و دشن وزير السكن من جهة أخرى المقر الجديد لمديرة العمران و البناء للجزائر الواقع ببئر خادم.
و أوصى خلال زيارته للمنشئة الجديدة بترقيم الارشيف داعيا المسؤولين الى السهر على استعمال شبكة انترنت فعالة. و استفاد القطاع من قروض لبناء 7 مقرات لمديريات العمران و البناء مجهزة بوسائل عمل حديثة بمستوى المهام المنوطة بها و احتياجات قطاع السكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.