عشرات القتلى والجرحى في معارك بنغازي    إيران تشيد نصب تذكاري لليهود الذين سقطوا في الحرب على العراق    أشهر حالات الطلاق بين المشاهير سنة 2014    البياسجي يريد كونتي مدربا للفريق لمدة أربع سنوات    كروس يريد إهداء لقب مونديال الأندية للأطقال المرضى    ميسي يهنئ البابا فرنسيس بمناسبة عيد الميلاد    زياية: سألعب مع الاتفاق السعودي ..وهذا ردنا على الذين انتقدونا    اختلال السوق النفطية: ما الذي تقوله النظريات؟    اتفاق سري بين لوبان وزمور    مراسلات ود بين إسرائيل والمغرب    حقائق مفزعة عن الإسلام والمسلمين في الإعلام الألماني    ارتفاع عدد الولادات في الجزائر إلى مليون سنويا    كرز سلال لمقاولة في الأشغال العمومية    رفقا بأطفالنا    "مير" من زمن الباشاوات    لا يصلّون إلا في "التوحيد"    عروض أفلام روائية ووثائقية ببروكسل    "مهند" يرفض مشاركة "هيام" مسلسلها الجديد    السيّدة نائلة بنت الفرافصة    تأمّلات في سورة المُزمِّل    فضل إعمار المساجد    المكتب البلدي لجمعية الإرشاد و الإصلاح بعين الإبل ينظم معرضا بمناسبة المولد النبوي الشريف و يطلق حملة لجمع "بطانيات الشتاء"    جزائريو تونس بين نسائم السبسي ورياح المرزوقي    مدير يبتز    برلماني يخرّب سيارة المجلس    دردوري تفقد البوصلة    الاتحاد في أفضل رواق    مليار شهريا ولا يسجلون !    المنتخب الجزائري يحتفظ بالمركز ال18 في تصنيف "الفيفا"    النواب يصادقون على قانوني عصرنة العدالة والتأمينات الاجتماعية    لماذا ترعب هذه البعوضة أمريكا؟    دول إفريقية تطالب بتحرك دولي من أجل استقرار ليبيا    السيد ميهوبي يدعو المجالس المنتخبة المحلية إلى تطبيق قانون تعميم إستخدام اللغة العربية    لجنة مشتركة بين الجزائر وتركيا بداية 2015 للشروع في الخطة العملية لترميم القصبة    المدير العام "لروائح ورود": من واجب الدولة حماية الصناعة الوطنية التنافسية    حجز أكثر من نصف قنطار من المخدرات بالوادي    تجارة: رقم الأعمال غير مصرح به ب 44 مليار دينار خلال ال10 أشهر من 2014    بن يونس يستبعد مراجعة دعم المواد الواسعة الاستهلاك بالرغم تراجع أسعار النفط    مشروع جزائري جديد بشأن الحدود مع المغرب    كازنوف يشيد ب"المستوى العالي" لكفاءة و مهارة الشرطة الجزائرية    ترتيب الفيفا: الجزائر تنهي السنة فى المركز الثامن عشر عالميا    الطائرة الجزائرية المحتجزة تعود إلى مطار هواري بومدين    مصر تستورد الغاز الجزائري ب12 إلى 13 دولار    نواب المجلس الشعبي الوطني يصادقون على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية    وزير البترول السعودي : لهذه الاسباب لن نخفض الانتاج    بلعيز يؤكد على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة الارهاب    قرار إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل سيبقى قائما    التوقيع بعنابة على إتفاقية تسمح بإستفادة اكثر من 2 مليون تاجر وحرفي من إمتيازات موبيليس    جهاديون يتبنون اغتيال اثنين من المعارضين التونسيين في 2013    عميدة الأغنية الشاوية ديهيا تعود إلى الأوراس بعد 35 سنة من الغياب    مقتل أربعة ضباط مصريين وإماراتيين في تحطم طائرتهم العسكرية    السلطة الفلسطينية ترحب بتبني البرلمان الأوروبي قرارا يؤيد قيام دولة فلسطينية    تنصيب لجنة وزارية مشتركة خاصة    56 قتيلا على الطرقات في ظرف أسبوع    اختتام المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة بسعيدة    ارتفاع فاتورة واردات الأدوية خلال ال 10 أشهر الأولى ل2014    اكتشاف انفلونزا الطيور في واشنطن    هل تعرفون قانون الشجرة لتربية الأبناء؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مساكن وكالة "عدل": تسليم المفاتيح ل 300 مستفيد بباش جراح

سلمت مفاتيح 300 سكن بصيغة البيع بالايجار (عدل) بباش جراح (ضواحي مدينة الجزائر) يوم الإثنين للمستفيدين بحضور وزير السكن و العمران نور الدين موسى.
و تعتبر هذه المساكن جزء من موقع يضم 500 سكن بصيغة البيع بالايجار الذي عرف تأخرا في انطلاق الأشغال بسبب المشاكل المتعلقة خاصة بالتربة و بالمؤسسة المنجزة. و صرح موسى للصحافة على هامش حفل تسليم المفاتيح الذي حضره والي الجزائر العاصمة و اطارات القطاع ان "المواطنين انتظروا كثيرا و لكنهم كانوا على علم بالمشاكل التي عرفها هذا الموقع". و أكد ان باقي مساكن الموقع ستسلم في مرحلتين تكون اخرهما في بداية 2011. و في هذا السياق أكد موسى أن تسليمات اخرى لمساكن عدل مقررة من هنا الى نهاية السنة الجارية بالجزائر سيما بهراوة و السويدانية و عين بنيان و ولاد فايت "3". و يبقى جزء "قليل" من كل البرنامج سيسلم سنة 2011.
و في اجابته عن سؤال حول آجال القضاء على السكن الهش قال موسى ان الدولة تعتزم القضاء على هذه الافة من هنا الى نهاية الخماسي الجاري (2010-2014) مذكرا بان البرنامج الوطني المقرر لهذا الشان يضم 561000 مسكن منهم 180.000 في طور التأهيل. و أكد الوزير انه من بين مجموع 340.000 وحدة مسجلة اغلبيتها في مرحلة الانجاز و أخرى في طور الدراسة. و قال الوزير ان العائلات التي تم احصؤها سنة 2007 و لم تستفيد منذ ذلك من مساكن هي فقط المعنية بعمليات اعادة الاسكان". و أكد ان البطاقية الوطنية للسكن تمكننا من معرفة الناس المحتاجين فعلا". و دشن وزير السكن من جهة أخرى المقر الجديد لمديرة العمران و البناء للجزائر الواقع ببئر خادم.
و أوصى خلال زيارته للمنشئة الجديدة بترقيم الارشيف داعيا المسؤولين الى السهر على استعمال شبكة انترنت فعالة. و استفاد القطاع من قروض لبناء 7 مقرات لمديريات العمران و البناء مجهزة بوسائل عمل حديثة بمستوى المهام المنوطة بها و احتياجات قطاع السكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.