وفاة الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز عن سن 87 عاما    الرئيس التونسي المنصف المرزوقي يخفض راتبه إلى الثلث    ليبيا: خاطفو دبلوماسي تونسي يطالبون بإطلاق سراح متشددين    مقتل شاب بريطاني بسوريا في ظروف لا تزال غير واضحة    صوت النساء ينتصر على صمت الرجال!    USMH: ليمان يغيب أمام الشلف    الجزائر تقتني 51 بالمائة من رأسمال أوراسكوم تليكوم الجزائر وتستمكل بذلك مسارا طويلا من المفاوضات    برشلونة يفتح الباب لرحيل ميسي بعد المونديال    اسبانيا تهنئ الجزائر على سير الانتخابات في كنف الهدوء والشفافية    الجزائر تقتني 51 بالمائة من رأسمال أوراسكوم تليكوم الجزائر    انفجار قنبلة في مدينة الفيوم المصرية    مفاجأة كبيرة في سعر سوداني الجديد    الشرطة القضائية تحجز قنطار من الكيف المعالج بوهران    بن فليس وصعوبة التواصل مع المعارضة    مدرب ريال مدريد: بيل أفضل من نيمار    بايل: "جئت إلى ريال مدريد لرغبتي في حصد الألقاب"    الجزائر تستحوذ على 51 بالمائة من رأسمال "جيزي"    مسؤول خليجي: اتفاق بين قطر ودول الخليج    تيري لن ينجو من سياسة شيوخ تشيلسي إن أراد التجديد    أسباب مجهولة لإنهيار ميسي    بن فليس يطعن    رسميا .. الحكومة الجزائرية تشتري 51 بالمائة من شركة "جازي" ب 2.6 مليار دولار    وفاة الروائي الكولومبي غارسيا ماركيز عن 87 عاماً    بالفيديو..أول رد للمذيعة اليمنية التي تعرضت لهجوم بسبب لغتها الفرنسية    جديد "فيسبوك".. لاحق أصحابك "أينما حلوا"    الاقتراع جرى في ظروف حسنة وطبيعية    أرقام محرز مع ليستر سيتي تكشف سر رغبة حليلوزيتش في إستدعائه    إصابة 11 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور بباتنة    انطلاق محادثات "جنيف" بشأن أوكرانيا    لأول مرة.. الخبز للجميع والتجار زاولوا نشاطهم بصفة "عادية"    تخريب مكاتب تصويت في كل من تيشي، باكارو وآيت رزينت    اشتباكات وتخريب وحرق لصناديق الاقتراع عبر 5 ولايات    انتخابات فاترة صباحا وارتفاع محسوس في المشاركة مساء بالشرق    وفاة ستيني في مركز للاقتراع بزرالدة    مجانية وسائل النقل تنقذ العاصمة من الجمود    رئيس وفد ملاحظي الجامعة العربية:    أكدوا حرصهم على عدم تفويت المناسبة    75 مركبة لنقل الناخبين في برج البحري    غيابات بالجملة وسط عمال المستشفيات    تونس تنصح مواطنيها بعدم السفر الى ليبيا بعد خطف دبلوماسي في طرابلس    وفاة أسطورة موسيقى السالسا "تشيو" في حادث سيارة    سينما: رحيل أحمد حسين أحد مؤسسي متحف السينما الجزائرية (سينماتيك)    تخريب مركزين للتصويت بالبويرة ومناوشات بمنطقة غافور    العاصمة وضواحيها صباحا: الإقبال ضعيف.. والحياة عادية.. (استطلاع)    أكثر من 30 رجل أعمال يمثلون الجزائر في قمة البناء بتركيا من 28 أفريل إلى 01 ماي المقبل    إلى جانب عدد كبير من نجوم الدراما العربية    لإنهاء فيلم فاست آند فوريوس 7    تجنيد كل الوسائل لضمان نجاح الاقتراع الرئاسي    ينطلق يوم 28 أفريل الجاري بجنيف السويسرية    مختصون في أمراض الأوبئة يكشفون:    تخص أكثر من 4 آلاف بمعسكر    أدرار    إغلاق الحسابات البريدية غير النشيطة    "زعيم" السلفية فركوس يحذر من سيناريو الفوضى    من مشكاة النبوّة..لا يحقر أحدكم نفسه    النابلسي يدعو الجزائريين إلى نبذ الفتنة    ‘'بولونية‘' تعتنق الإسلام في تبسة    بطاقات الشفاء وزعت على 155 ألف مؤمّن اجتماعيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات المعقدة المكلفة للدولة والمجتمع

أفاد الأستاذ مزيان أمنوش رئيس مصلحة بالمؤسسة الأستشفائية المتخصصة في التكيف الحركي وإعادة التأهيل للشاطئ الأزرق أن الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات "المعقدة والمكلفة" للدولة والمجتمع .
وأوضح الأستاذ أمنوش عشية الاحتفاء باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف 3 ديسمبر من كل سنة أن الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والظهر وتمس النخاع الشوكي تؤدي إلى إعاقة خطيرة وشلل تام . وتأتي حوادث المرور في مقدمة الحوادث المتسببة في الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والعمودي الفقري حيث تستقبل المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق ثلاث حالات جديدة كل شهرين متبوعة بحوادث العمل -كما أضاف نفس المختص-. وضحايا حوادث المرور التي يستقبلها مستشفى الشاطئ الأزرق شباب في مقتبل العمر يتعرضون إلى إعاقات خطيرة تتسبب في شلل تام وضياع حياتهم الاجتماعية علاوة على العبء الثقيل الذي تتسبب فيه هذه الحوادث على الدولة من أجل التكفل بهذه الحالات .
وتستقبل نفس المؤسسة حالات خطيرة لضحايا حوادث المرور تتطلب الجراحة والعلاج والتكيف الحركي والمتابعة والمراقبة الطبية المستمرة من طرف عدة اختصاصين حيث أن التكفل بالحالة الواحدة يستدعي المكوث بالمستشفى بين ثلاثة إلى ستة أشهر. ودعا الأستاذ أمنوش إلى إنشاء مراكز خاصة للتكفل واستقبال المصابين بالكسور التي تصيب الفقرات وإصابات النخاع الشوكي وتتسبب في شلل تام للمصاب . وللوقاية والحد من حوادث المرور والأضرار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها حث الأستاذ أمنوش على تعزيز جوانب الوقاية عبر وسائل الإعلام واللوائح الاشهارية لوضع حد للخسائر البشرية . للإشارة فان المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق تتكفل ب7000 مريض سنويا
يعانون من مختلف الصدمات والكسور والإعاقات الناجمة عن حوادث المرور وارتفاع ضغط الدم الشرياني والتشوهات الخلقية . كما تتكفل نفس المؤسسة ب 900 حالة تمكث بالمستشفى لتلقي العلاج من جميع الفئات العمرية ومن مختلف مناطق البلاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.