استعدادا للانتخابات المحلية : إجراء عملية القرعة يوم الخميس المقبل    سي عفيف و سفير موريتانيا بالجزائر يثمنان العلاقات المتميزة بين البلدين    خدمة الكترونية جديدة للناخبين للتعرف على المكاتب المسجلين فيها    مدير عام «كاسنوس» يؤكد على الصحة المالية للصندوق    كركوك.. حقول باي حسن وئافانا النفطية تحت سلطة الحكومة العراقية    بلقروي يكشف مدى خطورة إصابته ويشكر "التوانسة" على دعمه    الإنتر يهزم الميلان في داربي الغضب    عودته إلى الملاعب كانت موفقة    ثمانية فرق ترفع شعار الفوز الثالث    «الخضر» الأضعف والأسوأ والأقل شأنا كرويا قاريا وعربيا    القمة في حملاوي والإثارة في وهران    ماجر المدرب رقم 41 في تاريخ «الخضر»    سيارة «مجنونة» تدهس 6 أشخاص 3 منهم لقوا حتفهم في عين المكان    انطلاق فعاليات الأسبوع التوعوي التحسيسي من أخطار الفيضانات    أوريدُ يُكافئ الامتياز الإعلامي الجزائري    جامعة باجي مختار تستقبل « الأسبوع السابع عشر للغة الإيطاليّة»    اختتام الدورة التكوينية ل "الدراما والاقتباس والكتابة"        رئيس عمادة الأطباء يدق جرس الإنذار حول قطاع الصحة    هذه هي الشروط الجديدة للعطل المرضية    وزير الفلاحة يتحدث عن وشك وصول الجزائر إلى الاكتفاء الذاتي في مجال المنتجات الفلاحية!    ضمّت سبعة أعضاء من جامعيين ومثقفين    في مهرجان لندن السينمائي    إغراق الجزائريين في نهر السين بدأ سنة 1956    الرباع أيمن طويري:    زعيم كتالونيا يطلب اجتماعا مع رئيس وزراء إسبانيا    في هجوم على حاجزين للجيش    ينظم نهاية الشهر الجاري بدبي    يتوقع بأن يصبح أصغر زعيم سياسي في العالم    وزير الطاقة مصطفى قيطوني يكشف: الانتهاء من صيغ تعديل قانون المحروقات في جوان    لتجسيد عملية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية    وزير المالية عبد الرحمان راوية يكشف:    بعد أن تولى المنصب بالنيابة منذ ماي الماضي    سيعرض قريبا على البرلمان    في إطار سلسلة اللقاءات التي تجريها الوزارة مع الشركاء الاجتماعيين    الشرطة الجزائرية قدوة العرب وإفريقيا    البرلمان التركي يشيد بتجربة الجزائر    بعد التجربة الناجحة التي حققتها الجزائر    توقيف مهربين وتجار مخدرات و30 مهاجرا غير شرعي    مشاورات بين كعوان وسفير بلجيكا حول ملتقى عن حرب التحرير الجزائرية    كوهلر في مهمة «حلحلة» نزاع الصحراء الغربية    استعراض إمكانيات إنعاش العلاقات الثنائية    استئناف نقل الفوسفات من منجم جبل العنق نحو ميناء عنابة    صلاة الضحى    من هو الصحابي الذي قضى نحبه ولازال يمشي على الأرض؟!    شرطة غرداية تساهم في إنقاذ ثلاثة مرضى    بريد الجزائر يشجع الإنتاج الوطني للخضر والفواكه    أمن سكيكدة يوقف مروّجين خطيرين للمخدرات    مائة مؤسسة تقترح حلولا مبتكرة    دورة تكوينية لمكافحة البعوض النمر    عهدات تشابهت.. وعود لم توف والمواطن الحلقة الأضعف    تقديم العرض «بروفا» أمام الصحافة    المطالبة بفتح مصلحة الإنعاش بمستشفى أوقاس    الصبر طريق لعلاج المشاكل    عمليات تنظيف عاصمة الأوراس متواصلة    بومرداس تكرّم المجاهد علي هارون    تعليق حول بيان رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين    الجيران..ليسوا أربعين!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات المعقدة المكلفة للدولة والمجتمع

أفاد الأستاذ مزيان أمنوش رئيس مصلحة بالمؤسسة الأستشفائية المتخصصة في التكيف الحركي وإعادة التأهيل للشاطئ الأزرق أن الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات "المعقدة والمكلفة" للدولة والمجتمع .
وأوضح الأستاذ أمنوش عشية الاحتفاء باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف 3 ديسمبر من كل سنة أن الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والظهر وتمس النخاع الشوكي تؤدي إلى إعاقة خطيرة وشلل تام . وتأتي حوادث المرور في مقدمة الحوادث المتسببة في الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والعمودي الفقري حيث تستقبل المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق ثلاث حالات جديدة كل شهرين متبوعة بحوادث العمل -كما أضاف نفس المختص-. وضحايا حوادث المرور التي يستقبلها مستشفى الشاطئ الأزرق شباب في مقتبل العمر يتعرضون إلى إعاقات خطيرة تتسبب في شلل تام وضياع حياتهم الاجتماعية علاوة على العبء الثقيل الذي تتسبب فيه هذه الحوادث على الدولة من أجل التكفل بهذه الحالات .
وتستقبل نفس المؤسسة حالات خطيرة لضحايا حوادث المرور تتطلب الجراحة والعلاج والتكيف الحركي والمتابعة والمراقبة الطبية المستمرة من طرف عدة اختصاصين حيث أن التكفل بالحالة الواحدة يستدعي المكوث بالمستشفى بين ثلاثة إلى ستة أشهر. ودعا الأستاذ أمنوش إلى إنشاء مراكز خاصة للتكفل واستقبال المصابين بالكسور التي تصيب الفقرات وإصابات النخاع الشوكي وتتسبب في شلل تام للمصاب . وللوقاية والحد من حوادث المرور والأضرار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها حث الأستاذ أمنوش على تعزيز جوانب الوقاية عبر وسائل الإعلام واللوائح الاشهارية لوضع حد للخسائر البشرية . للإشارة فان المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق تتكفل ب7000 مريض سنويا
يعانون من مختلف الصدمات والكسور والإعاقات الناجمة عن حوادث المرور وارتفاع ضغط الدم الشرياني والتشوهات الخلقية . كما تتكفل نفس المؤسسة ب 900 حالة تمكث بالمستشفى لتلقي العلاج من جميع الفئات العمرية ومن مختلف مناطق البلاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.