كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    بالفيديو.. محتجون يغلقون مصافي تكرير النفط في فرنسا    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    فتاوى    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    فضل رمضان على سائر الشّهور    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    المتعاملون الراغبون في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات مدعوون للتقرب من الخطوط الجوية الجزائرية    اللوبي الفرانكفوني وابتزاز لجان القراءة والتكوين سبب مسلسل "الرداءة "    عاجل من "سكاي سبور": "مورينيو وقع رسميا على عقده مع مانشستر يونايتد"    تمسك الجزائر بتحفظاتها تجاه بنود اتفاقية سيداو    تدمير هاون وقنابل تقليدية وكمية من البارود في عدد من الولايات    الغزال الذهبي... يدعم الحركية السياحية بولاية الوادي    فيديو تبون يعلن عن الشروع في تسليم قرارات الإسكان مع المفاتيح لمكتتبي عدل    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    سوناطراك تطلق عملية تضامنية بمناسبة شهر رمضان    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    بسبب جهاز لوحي    تخرّج 8 دفعات من الطلبة الضباط بالمدرسة العليا للعتاد في الحراش    لوح ينفي وجود غموض في التشريع الجزائري حول قضايا إثبات النسب    تأجيل رابع في قضية "الخبر" رغم الطابع الإستعجالي للملّف    انطلاق قمة مجموعة السبع لبحث قضايا الاقتصاد العالمي ومواجهة الإرهاب باليابان    ثلاثة قتلى في حادث مرور بالبيض    بن زيمة يدخل بتحد خاص في نهائي دوري الأبطال    أوباما: مواقف ترامب تظهر جهله في شؤون العالم    الجولة الأخيرة من المحترف الأول: الصراع إلى آخر نفس    أمير سعيود أحسن لاعب جزائري لموسم 2015-2016    سوناطراك ستنفق أكثر من 73 مليار دولار لإنقاذ المشاريع الاستثمارية    سفينة فرنسية تنضم لجهود البحث عن صندوقي الطائرة المصرية    طائرات الاحتلال تشن غارتين على قطاع غزة    وفرة في المواد الفلاحية واللحوم خلال شهر رمضان    مساهل" : مكافحة الإرهاب تقتضي تعاونا إقليميا و دوليا    تعثر بيع تذاكر السفر    59 قتيلا و 447 جريح خلال أسبوع    40 ٪ من قطع غيار السيارات تنتج محليا لكل الماركات    دعوة إلى تمكين الشعب الصحراوي من الاستفادة من ثرواته    موجة حر شديدة اليوم و غدا    تعبئة الموارد المالية الداخلية ستساهم في تجاوز الوضعية المالية الصعبة    رونالدو "يستجدي" ريال مدريد لتجديد عقده    بروا آباءكم يبركم أبناؤكم    " السينما الجزائرية أفلام و تكريمات " مؤلف جديد لعبد الكريم تازاروت    تتويج " أنا دانيال بلاك " بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2016    رئيس بلدية وهران يشرف على افتتاح معرض الحصون الحربية رفقة السفير الاسباني بالجزائر    بعد تمديد الاختصاص إلى تلمسان    الفريق قايد صالح يشرف على تنفيذ المرحلة الثالثة منها ببشار و يؤكد    7 وكالات سياحية معتمدة لتنظيم موسم الحج    وقفات تربوية مع شهر شعبان:    الشروع في إقتناء تذاكر حج 2016 على مستوى وكالات الجوية الجزائرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات المعقدة المكلفة للدولة والمجتمع

أفاد الأستاذ مزيان أمنوش رئيس مصلحة بالمؤسسة الأستشفائية المتخصصة في التكيف الحركي وإعادة التأهيل للشاطئ الأزرق أن الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات "المعقدة والمكلفة" للدولة والمجتمع .
وأوضح الأستاذ أمنوش عشية الاحتفاء باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف 3 ديسمبر من كل سنة أن الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والظهر وتمس النخاع الشوكي تؤدي إلى إعاقة خطيرة وشلل تام . وتأتي حوادث المرور في مقدمة الحوادث المتسببة في الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والعمودي الفقري حيث تستقبل المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق ثلاث حالات جديدة كل شهرين متبوعة بحوادث العمل -كما أضاف نفس المختص-. وضحايا حوادث المرور التي يستقبلها مستشفى الشاطئ الأزرق شباب في مقتبل العمر يتعرضون إلى إعاقات خطيرة تتسبب في شلل تام وضياع حياتهم الاجتماعية علاوة على العبء الثقيل الذي تتسبب فيه هذه الحوادث على الدولة من أجل التكفل بهذه الحالات .
وتستقبل نفس المؤسسة حالات خطيرة لضحايا حوادث المرور تتطلب الجراحة والعلاج والتكيف الحركي والمتابعة والمراقبة الطبية المستمرة من طرف عدة اختصاصين حيث أن التكفل بالحالة الواحدة يستدعي المكوث بالمستشفى بين ثلاثة إلى ستة أشهر. ودعا الأستاذ أمنوش إلى إنشاء مراكز خاصة للتكفل واستقبال المصابين بالكسور التي تصيب الفقرات وإصابات النخاع الشوكي وتتسبب في شلل تام للمصاب . وللوقاية والحد من حوادث المرور والأضرار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها حث الأستاذ أمنوش على تعزيز جوانب الوقاية عبر وسائل الإعلام واللوائح الاشهارية لوضع حد للخسائر البشرية . للإشارة فان المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق تتكفل ب7000 مريض سنويا
يعانون من مختلف الصدمات والكسور والإعاقات الناجمة عن حوادث المرور وارتفاع ضغط الدم الشرياني والتشوهات الخلقية . كما تتكفل نفس المؤسسة ب 900 حالة تمكث بالمستشفى لتلقي العلاج من جميع الفئات العمرية ومن مختلف مناطق البلاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.