إثارة حتى النهاية في المجموعة الرابعة    تونس والكونغو الديموقراطية.. معا إلى ربع النهائي    أصداء من ملعب مالابو    الموافقة على 12 ملفا خاصّا بقرض التحدّي    الجزائر والنيجر يجددان دعم جهود الأمم المتحدة    دراسة قانون تبييض الأموال تمت وفق الأطر القانونية    محمد الفاتح.. صاحب البشارة النبوية    الفتاة في صميم الصورة هل وجدتها يا بني؟.. ليس بعد يا أمي..    25 ألف دولار ثمن خصلة من شعر لينكولن    طريقة تثبيت ويندوز باستخدام ذواكر تخزين USB    راتب المدير التنفيذي ل آبل يرتفع أكثر من 40 بالمئة    غوغل قامت بتسليم محادثات ويكيليكس إلى المباحث الفيدرالية    التفاؤل وأثره على القلب    الشيخ سيد سابق.. البساطة قمة الدعوة    جزائريون يعالجون الأنفلونزا لدى الصيدلي و العشاب    حملة الشتاء الدافئ تناديكم    الحكومة الصينية تعاقب عجوزا تبنت 39 طفلاً معاقاً    نساء يتحرشن بالرجال.. ولا قانون يردعهن!    ش.قسنطينة: جليلاحين مؤهل رسميا وسيكون حاضرا أمام الحراش    جيراس: هذه نهاية عقدي مع منتخب السينغال..!    ايبولا: السنغال تقرر اعادة فتح حدودها مع غينيا    الرئيس بوتفليقة يترأس مجلسا مصغرا    الحكومة تستعد لأسوأ الاحتمالات    النواب يصادقون على مشروع الصيد البحري    ... المهزلة    "سيّرنا المقابلة بذكاء وكنا أقوى من السنغال في جميع النواحي"    احتفالات في الجزائر بتأهّل "الخضر"    مقتل 9 أشخاص من بينهم 5 أجانب في طرابلس    "استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين ينذر باندلاع ثورة جديدة"    "الأونروا" توقف المساعدات المالية لترميم المنازل المدمّرة بغزة    الثلوج تعزل القرى والتلاميذ دون دراسة ببرج بوعريريج    أعوان أمن المناولة يغلقون طريق الأغواط غرداية    من فضائل الإسلام... الصدقة    حكم السرقة في الإسلام    من قصص الصحابة رضي الله عنهم ....علي بن أبي طالب كرم الله وجهه    "لا دعوى قضائية ضد الأساتذة ولم نتلق إشعارا بالإضراب"    منع عشرات الجزائريين من دخول إسبانيا    وفاة تقني تخدير بمستشفى البليدة تثير تساؤلات    مسيرة حاشدة بعين صالح ووقفة احتجاجية بتمنراست    منع استعمال القوة ضد رافضي الغاز الصخري في الجنوب    برمجة 58 عرضا لمسرح العرائس بعين تموشنت    10 سنوات سجنا لسائق حافلة في آفلو    محتجون يغلقون مقر بلدية في الجلفة    انهيار جسر يثير الاحتجاج في سكيكدة    اكتشافات أثرية بقسنطينة    حرب بين ال آف. بي. آي و الكاجيبي    قال بأن مسؤولين أمريكيين أكدوا له ذلك ....نكاز يؤكد أن شكيب خليل لا يملك الجنسية الأمريكية    المديرية العامة للأمن الوطني تنظم يوما وطنيا حول الإطار القانوني لحركة تنقل الأشخاص و الممتلكات عبر الحدود    أزيد من 30 تدخلا لإرجاع التيار الكهربائي بقسنطينة    ارتفاع معدلات التهريب بالحدود الجنوبية    الضمان الاجتماعي يتكفل بعلاج المرضى بالمستشفيات الخاصة    الرئيس بوتفليقة يعطي أوامر للحكومة لتتناول بالمزيد من الشرح واقع الأعمال التي تبادر بها في شتى الميادين    الرّجل الثاني في "القاعدة" أمام جنايات العاصمة    مراكز التعذيب معالم تجسد ذاكرة الأمة    قرين يعلن عن انجاز قريبا مقرا جديدا لإذاعة الجلفة ومكتب للتلفزة الوطنية بالولاية    تواصل مسلسل العنف في ليبيا على الرغم من استئناف جلسات الحوار    قناة النهار تي في الأولى في الجزائر    إعلان عن توظيف المستخدمين الشبيهين لشعبة الصحة بالمديرية العامة للأمن الوطني بالجلفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات المعقدة المكلفة للدولة والمجتمع

أفاد الأستاذ مزيان أمنوش رئيس مصلحة بالمؤسسة الأستشفائية المتخصصة في التكيف الحركي وإعادة التأهيل للشاطئ الأزرق أن الإعاقة الناجمة عن حوادث المرور من الإعاقات "المعقدة والمكلفة" للدولة والمجتمع .
وأوضح الأستاذ أمنوش عشية الاحتفاء باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف 3 ديسمبر من كل سنة أن الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والظهر وتمس النخاع الشوكي تؤدي إلى إعاقة خطيرة وشلل تام . وتأتي حوادث المرور في مقدمة الحوادث المتسببة في الكسور التي تصيب فقرات الرقبة والعمودي الفقري حيث تستقبل المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق ثلاث حالات جديدة كل شهرين متبوعة بحوادث العمل -كما أضاف نفس المختص-. وضحايا حوادث المرور التي يستقبلها مستشفى الشاطئ الأزرق شباب في مقتبل العمر يتعرضون إلى إعاقات خطيرة تتسبب في شلل تام وضياع حياتهم الاجتماعية علاوة على العبء الثقيل الذي تتسبب فيه هذه الحوادث على الدولة من أجل التكفل بهذه الحالات .
وتستقبل نفس المؤسسة حالات خطيرة لضحايا حوادث المرور تتطلب الجراحة والعلاج والتكيف الحركي والمتابعة والمراقبة الطبية المستمرة من طرف عدة اختصاصين حيث أن التكفل بالحالة الواحدة يستدعي المكوث بالمستشفى بين ثلاثة إلى ستة أشهر. ودعا الأستاذ أمنوش إلى إنشاء مراكز خاصة للتكفل واستقبال المصابين بالكسور التي تصيب الفقرات وإصابات النخاع الشوكي وتتسبب في شلل تام للمصاب . وللوقاية والحد من حوادث المرور والأضرار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها حث الأستاذ أمنوش على تعزيز جوانب الوقاية عبر وسائل الإعلام واللوائح الاشهارية لوضع حد للخسائر البشرية . للإشارة فان المؤسسة الأستشفائية للشاطئ الأزرق تتكفل ب7000 مريض سنويا
يعانون من مختلف الصدمات والكسور والإعاقات الناجمة عن حوادث المرور وارتفاع ضغط الدم الشرياني والتشوهات الخلقية . كما تتكفل نفس المؤسسة ب 900 حالة تمكث بالمستشفى لتلقي العلاج من جميع الفئات العمرية ومن مختلف مناطق البلاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.