"سونلغاز" تستنجد بخطة لاسترجاع ديونها المستحقة    بعد 17 ساعة.. إنقاذ طفلة من تحت أنقاض الزلزال(فيديو)    جيجل: الكهوف العجيبة وحديقة الحيوانات وجهة مفضلة للمصطافين    ولد علي يسدل الستار على المخيمات الصيّفية لولاية ورقلة من عنابة    شالك 04 الألماني يضم نبيل بن طالب    القبض على جمعية أشرار وحجز أزيد من 4 كلغ من القنب الهندي بزرالدة (أمن ولاية الجزائر)    بن غبريت .. هذا ما قررته الحكومة بشأن بكالوريا 2017    قسنطيني: مخطط الإنذار الوطني سينهي اختطاف الأطفال    كيم جونغ أون: "القارة الأمريكية في قبضتنا"    المينوسما تطلب دعم الجزائر لإنعاش اتفاق السلام في مالي    ولد علي يغطي الشمس بالغربال    مصطافون يقاطعون شاطئ الأطفال في بومرداس خوفا من الأوبئة    سفن حربية إيرانية تتحرَّش بمدمّرة أميركية قرب مضيق هرمز    المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية يطلب اجتماعا "طارئا" مع الحكومة لبحث مسالة "البوركيني"    الخبير الاقتصادي البروفيسور بلميهوب محمد الشريف للنصر    المصالح الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي توضح    الجيش يقضي على إرهابي و يسترجع أسلحة و ذخيرة بباتنة    خلال لقاء جمع فدرالية أولياء التلاميذ ولجنة الشؤون الاجتماعية لبلدية وهران    فيما تم جمع 748 ألف قنطار من الحبوب    م. بجاية: الموب ستواجه الفتح الرباطي وبجاية تحلم بالتاج الإفريقي    عشرة آلاف عون أمن وحوالي 30 مليارا لتأمين مقابلات بطولة الاحتراف    أرسنال يصر على سليماني بعد ضياع كل الصفقات    مولودية وهران تواجه غليزان و المكرة يومي 10 و 17 سبتمبر    فيما انتقد رئيس الفئات الشبانية زلماط الادارة    مستغانم    مركّب بلاّرة يمتص البطالة    قتل شخص وجرح أكثر من 30 آخرين    في الشطر الهندي من إقليم كشمير    بداية من 10 سبتمبر المقبل    فتح تحقيق في سلسلة الحرائق التي مست 20 بلدية    عدم تصريح الموالين بإصابة ماشيتهم يؤزم الوضع    العثور على جثة «ميڤري» داخل مسكنه في المسيلة    حي "الدويرات" العتيق بالبليدة... ذاكرة مهدد بالزوال    في استفتاء ال بي. بي. سي    تحفة من بلادي    بالولايات المتحدة الأمريكية    من خلال انتقاء الأعمال    حقن رضيع بفيروس السيدا في مستشفى تيسمسيلت    سعيدة    لرفع عدد الحجاج إلى 000 40 السنة المقبلة    الرئيس بوتفليقة يؤكد حرصه على توطيد علاقات التعاون بين البلدين    مساهل يشارك في الندوة الدولية لطوكيو حول التنمية في إفريقيا    لوحة و6 أشهر أنترنت مهداة ب14990 دينارا    الإسراف والتّبذير    فت٫اوى    128حاجا يغادرون بشار وسط إجراءات تنظيمية محكمة    إطلاق مناقصة دولية لاستخلاف الباخرة بعد 4 سنوات    عبد الجليل جمعي يحيي فن تجليد وتذهيب المخطوطات    من فتح الكتاتيب أثناء الثورة إلى نشر العلم بعد الاستقلال    حديث عن البهجة ذات السر الرباني    المعنيّ عرّف نفسه على أنه فلسطيني    مليون و569 ألف مصطاف في شهر    لدينا شباب فاعلون اقتصاديا بفعل التكوين    بلعميري والطيب جديد التشكيلة أمام الساورة    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الواسع    سبيل الصحابة الكرام    الستر باب للتوبة    فتاة قاصر تحاول إنهاء حياتها بتناول الأدوية بقديل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نقابة شبه الطبي تهدد بالدخول في إضراب وطني
نشر في الجزائر الجديدة يوم 20 - 06 - 2010

حذرت النقابة الوطنية للشبه طبي من محاولة الوزارة الوصية إجراء أية تعديلات على مشروع القانون الاساسي مثلما تم الترويج له مهددة بالدخول في إضراب وطني مفتوح، في حال ثبوت هذا الامر والمساس بمشروع القانون الذي تم إعداده في اطار الجنة المشتركة.
كشف وناس غاشي الأمين العام لنقابة والشبه طبي ان معلومات تحصلت عليها النقابة تقضي بانه تم اجراء تعديلات جذرية على مشروع القانون الأساسي المتفق عليه بين الوزارة والنقابة مطالبا بضرورة الإفراج عنه قبل شهر رمضان .
وحذر المتحدث أمس في تصريح ل " الجزائر الجديدة " من احتمال تسجيل أي تعديل في القانون الخاص الذي تم الاتفاق عليه مع مصالح الوزارة الذي تم خلاله ترسيم الحد الادنى من الحقوق التي لن يتم التنازل عنها من طرف الشبه الطبيين، مؤكدا بأنه في حال تسجيل أية محاولة من طرف إدارة الوظيف العمومي لتعديل المشروع فان هذا الأخير سيرفض وسيتم الدخول في حركة احتجاجية تتحمل السلطات مسؤوليتها .
وكشف المسؤول النقابي عن رسالة سترفعها النقابة اليوم لوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات جمال ولد عباس لابلاغه تخوفاتهم وانشغالاتهم، داعيا هذا الأخير الى التعامل مع جميع موظفي القطاع وليس الأطباء فقط لأن منصب الوزير يستوجب عليه الاستماع والتكفل بجميع العمال، معربا عن أمله في أن يتعاطى وزير الصحة الجديد مع ملفهم بكل ايجابية .
كما اشار المتحدث الى لقاء سيجمع أعضاء المجلس الوطني الاسبوع المقبل لمناقشة الأوضاع خاصة وان هناك تماطل في مسالة الإفراج على قانونهم الأساسي على غرار باقي القطاعات وهوالأمر الذي أجل فتح المفاوضات حول ملف المنح والتعويضات الذي يعلق عليه المستخدمون أمالهم.
وعلى صعيد آخر دعا المسؤول الأول عن قطاع الصحة بضرورة التدخل العاجل في قضية الأمين العام للخلية النقابية بالمركز الإستشفائي بتيزي وزوالذي تم توقيفه عن العمل منذ 23 شهرا لأسباب غير مؤسسة.
يذكر ان مطالب النقابة تتعلق أساسا بالقانون الأساسي للقطاع وبرفع الأجور والمنح إضافة إلى تحسين ظروف العمل بالنسبة لمستخدمي هذا القطاع الذين يمثلون 50 بالمائة من عمال قطاع الصحة العمومية إلى جانب رفع المنحة إلى 3 آلاف دينار ومراجعة نظام المنح والعلاوات والزيادة في الأجور لأن الأجور التي يتقاضونها مجحفة، مشيرا إلى أن هناك ممرضين يتقاضون يعقل أن يتقاضى ممرض أقل من 15 ألف دينار شهريا بعد 20 سنة من الخدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.