الجيش يدمر هاون وقنابل تقليدية    آر آلجيري تتسلم طائرة جديدة    قضية محاولة الاعتداء الإرهابي على موقع خرشبة حبس ثلاثة متهمين    مجزرة مرورية بمعسكر    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الحكم    تراجم الصحابة صهيب بن سنان    حمية لمدة 8 أسابيع للشفاء من السكري من النوع الثاني    الحجاج مدعوون إلى التقرب من الوكالات    ورقلة ديون سونلغاز تتجاوز 654 مليون دينار    حملة ضد لغة فافا    عفو من نوع خاص!    زيدان على موعد مع التاريخ    يا شيخ يكفيني أن أكون بجانبك!    هذا ما جنينا من سياسة بن غبريط    وهران إطلاق عملية تنظيف واسعة السبت المقبل    آبل تطلق النسخة العربية لموقعها الإلكتروني    ماذا حدث في أسواق النفط اليوم ؟    الجيش المغربي يحشد قواته على الحدود مع الجزائر !    ليفربول يستعد لكسب خدمات رونالدينيو الجزائر !    دواء جديد لعلاج أعراض ال"إسلاموفوبيا" في أمريكا !    اتفاق بين شرطة الجزائر وألمانيا لحل مشكل اقامة الجزائريين بصفة غير شرعية    كانتونا .. ديشان عنصري    مايكروسوفت وفيسبوك يتفقان لمد كابل عبر الأطلسي    بالصور.. العثور على 71 جثة داخل غواصة غارقة منذ سبعة عقود    لويزة حنون في عين الإعصار.. ولجنة إنقاذ حزب العمال تطالبها بالإستقالة فورا    بالفيديو.. ميلاد توأمان تتقاسمان جسدا واحدا في أم البواقي    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    فتاوى    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    بالفيديو.. محتجون يغلقون مصافي تكرير النفط في فرنسا    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    المتعاملون الراغبون في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات مدعوون للتقرب من الخطوط الجوية الجزائرية    فيديو تبون يعلن عن الشروع في تسليم قرارات الإسكان مع المفاتيح لمكتتبي عدل    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    سوناطراك تطلق عملية تضامنية بمناسبة شهر رمضان    الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    تمسك الجزائر بتحفظاتها تجاه بنود اتفاقية سيداو "التي تمس بتعاليم الشريعة الاسلامية"    أوباما: مواقف ترامب تظهر جهله في شؤون العالم    الجولة الأخيرة من المحترف الأول: الصراع إلى آخر نفس    أمير سعيود أحسن لاعب جزائري لموسم 2015-2016    طائرات الاحتلال تشن غارتين على قطاع غزة    سوناطراك ستنفق أكثر من 73 مليار دولار لإنقاذ المشاريع الاستثمارية    " السينما الجزائرية أفلام و تكريمات " مؤلف جديد لعبد الكريم تازاروت    تتويج " أنا دانيال بلاك " بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2016    رئيس بلدية وهران يشرف على افتتاح معرض الحصون الحربية رفقة السفير الاسباني بالجزائر    موجة حر شديدة اليوم و غدا    7 وكالات سياحية معتمدة لتنظيم موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





42 ألف عون في الحماية المدنية يستفيدون من زيادة 50 بالمائة في الأجر
الوظيفة العمومية تنهي آخر التعديلات على القانون الأساسي
نشر في الخبر يوم 09 - 11 - 2010

أنهت مصالح الوظيفة العمومية، أمس، آخر التعديلات على القانون الأساسي لسلك الحماية المدنية. ومن المنتظر أن تصل الزيادة في الأجر التي سيقرها نظام التعويضات والمنح لأزيد من 42 ألف عون، حدود 50 بالمائة.
كشفت مدير الإعلام بالحماية المدنية محمد أمجقان ل''الخبر''، بأن ''المصادقة على القانون الأساسي ستكون قبل نهاية السنة الجارية، وسيتضمن استحداث 200 وظيفة من خلال سيرة مهنية واجتماعية واضحة المعالم، عكس ما هوة معمول به حاليا''، وسيكون عدد الوظائف العملية في حدود 70 وظيفة، على غرار عون غطاس وسائق سيارة إسعاف، في حين تبقى البقية وظائف هيكلية، تتعلق برئيس الوحدة البحرية أو الوحدة الجوية أو رئيس مصلحة الإدارة مثلا.
كما سيسمح القانون الأساسي الذي سيخص أزيد من 42 ألف عون وإطار، بتحسين الوضعية الاجتماعية والمهنية، في انتظار الإفراج بعد ذلك على نظام التعويضات والمنح، بما يضمن زيادة تفوق 50 بالمائة في أجور هؤلاء، وذلك من خلال زيادة منحة الخطر.
ويفرض القانون الأساسي على الإدارة تطبيق برنامج مكثف للتكوين وإعادة الرسكلة، خصوصا مع فرض عدة تخصصات عملية، ويأتي ذلك بناء على رفع مستوى الأعوان من ذوي مستوى التاسعة أساسي الذين سينتقلون من الفئة 6 إلى الفئة .7 كما تم رفع مستوى الالتحاق بالسلك إلى الثالثة ثانوي.
وسيتمكن الأعوان من تلقي مستحقاتهم المالية، مثلما أشار المدير الفرعي للإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية محمد أمجقان، بناء على الوظائف التي يقومون بها، على عكس، ما يحدث حاليا، حيث لا يتقاضى الكثيرون مستحقات أعمال وأشغال إضافية، وبالتالي فإن أعوان القطاع سيستفيدون من علاوات ومنح كانوا محرومين منها، بسبب عدم وضوح السيرة المهنية لهم، وتداخل الوظائف في مختلف المصالح والوحدات.
وسبق وأن تم إثراء ومناقشة مسودة القانون الأساسي طيلة سنتين، من خلال 5 ملتقيات شارك فيها مختلف الأعوان والإطارات ممثلين لكل فئة''. وتم بناء على ذلك التأكيد على أن الترقية في المناصب تكون بطريقة مدروسة وعادلة، وذلك بدءا من حصول العون أو الإطار على خبرة تقدر ب5 سنوات في المنصب.
وسيصاحب القانون الأساسي، حسبما أوضحه مصدرنا، تعديل المرسوم رقم 70/167 الخاص بالمناصب الهيكلية، والذي أصبح لا يتماشى مع متطلعات القطاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.