الجشع على موائد الطعام يمتد الى الجنائز!    رئيس المكتب الجهوي لوكالة الأنباء الجزائرية بعنابة في ذمة الله    الجزائر-روسيا: إرساء ديناميكية جديدة على التعاون الثنائي    غضب بسبب "طقوس وثنية" ل 1200 طالب جزائري    ناشط سياسي يُحرج شكيب خليل في عنابة(فيديو)    اتفاق أميركي روسي على هدنة في سوريا تشمل حلب    كأس الجزائر: المدرب بوزيدي... إبن الحي الذي يحلم في إخراج سكان حسين داي للاحتفال    كأس الجزائر/ مولودية الجزائر: المدرب عمروش في رحلة البحث عن الثأر    توقيف 6 أشخاص وحجز أزيد من 209 كلغ من المخدرات خلال نهاية الأسبوع    تراجع إجمالي الناتج المحلي للجزائر ب 2.1 بالمئة    أزمة الإسمنت تمتد إلى عين أمناس    السبسي يتنازل عن كرسي الرئاسة ل"محمود"    أدرار: تكثيف الجهود لمكافحة انتشار النفايات الصلبة بالوسط الحضري    من هو المرشح المسلم لمنصب عمدة لندن؟    غياب التكييف والنقل والأمن ثالوث يؤرق التلاميذ    أزمة ديون اليونان على طاولة وزراء مالية "اليورو" في 9 ماي المقبل    وزير خارجية إيطاليا يحذر من اي تدخل عسكري في ليبيا    انفجار عبوة ناسفة وإطلاق نار قرب مركز أمني في السعودية    الجزائر توفق بين الأمن المائي و الأهداف المرتبطة بالأمن الغذائي    وما زالت المرأة تكافح في سوق العمل الأوروبية!    ليستر والحلم.. دقت ساعة الحقيقة    بطولة الجزائر لكرة السلة على الكراسي: تتويج فريق شباب الحراش باللقب    أسعار النفط تقترب من 50 دولارا للبرميل    عشرات الشباب تحصلوا على أول منصب شغل خلال الصالون الوطني للتوظيف    اتفاق روسي أمريكي على التهدئة في سوريا    ابني المراهق سرقني وهرب!    قريبا.. تيارت تتدعم بمستشفى بيطري    باتنة تتقدم حاليا ولايات الوطن في عمليات زرع الكلى    13 في المائة من العمال غير مصرح بهم لدى الضمان الاجتماعي    بالفيديو..إشتباكات بين الشرطة و المتظاهرين في باريس    أزيد من 5 آلاف شرطي لانجاح نهائي كأس الجمهورية    شرطي يصيب سائق أجرة برصاصة في مصر    وزارة الثقافة التهمت أزيد من 21 مليار دج خلال 2013    الجزائر السابعة عربيا في مؤشر الديمقراطية    الكناس يدرج تكاليف النظارات الطبية في التعويضات    ميسي يكسب مليون دولار بفضل "العالم العربي"    5 أحداث مهمة ينتظرها العالم في 2016    محرز.. زيدان ووسام الاستحقاق    جوهر الأمن    "الضباب" أحسن من "النور"؟    الاستخارة تجلب الخير    فتاوى    توقيف أجنبيين بتونس بتهمة تهريب الأدوية إلى الجزائر    قسنطينة عاصمة الثقافة العربية : وسائل الإعلام العمومية الثقيلة قامت بعمل "ممتاز"    تقديم خدمات صحية تطوعية بمناطق الجنوب يخضع إلى ترخيص من الوزارة الوصية    وزير الاتصال يصر على مهاجمة "الخبر"    الدعوة إلى تجديد الخطاب الديني لمواكبة الأحداث الراهنة    عملية التسجيل الأساتذة المتعاقدين اليوم الخميس    التعاون الروسي-الجزائري : توقيع مذكرة شراكة في موسكو    شاهد..تسريب أول فيديو للانفجار الذي أرعب به رامز جلال ضحاياه بالمغرب    حميد قرين يدعو الصحفيين إلى ضرورة التقيد بأخلاقيات المهنة    «تعلمت الإحترافية في النهار.. وأفضّل إخراج البرامج الدينية»    قرين من أم البواقي: لا احتراف للصحافة دون تكوين و القضاء على مناطق الظل نهاية السنة    الملتقى الوطني الثاني حول الترجمة بين التنظير و التطبيق بجامعة وهران    ترخيص بناء 4 متاحف خاصة في مكة المكرمة    كلّنا من تراب... وأكرمُنا أتقانَا!    معالجة قسوة القلب    سعد الهلالي: على الرجل استئذان زوجته قبل أن يخرج .. شاهد:    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





''تاج'' غول.!
نشر في الخبر يوم 01 - 08 - 2012

عمار غول سمى حزبه على بركة الله ''تاج''، وهو مختصر تجمّع الجزائريين، ومعنى هذا أن حزب غول لن يكون حزبا سياسيا، حسب المفهوم السياسي لنشوء الأحزاب لأن الأحزاب، كما ظهرت في التاريخ الإنجليزي، تعني ''تصالح على المصالح بين فئة من الناس تلتقي مصالحهم حول منافع مشتركة''.. ولذلك، فالحزب بالأساس هو ضد فكرة تجمّع يتواجد فيه جميع من في البلد، حسب نظرية غول.!
فكرة أن يكون الزعيم زعيما للجميع ليست فكرة حزبية، بل هي فكرة ملكية بالأساس.. فالملك هو الذي يملك في البلد الجميع، على مختلف مشاريعهم السياسية واختلاف مصالحهم الاقتصادية والثقافية والدينية.!
فهل أنشأ غول حزب ''تاج'' عن قصد؟! أي أنه يطمح لأن ينصب نفسه ملكا على الجزائر.. ملكا للجميع، بمن فيهم جماعة حمس التي انشق عنها.! ليس مستبعدا أن يكون غول قد أحس بأنه من سلالة الأمير عبد القادر الذي عسكر في مليانة لسنوات، ويريد إعادة إمارة أجداده بحكاية حزب ''التاج'' هذه.!
كيف لوزير لا يعرف بالتدقيق معنى الفكرة الحزبية في أبسط قواعدها، أن يشكل حزبا سياسيا حول شخصه، كما تكوّن الشركات التجارية ذات الشخص الوحيد، ويأمل بعض الناس في أن يكون هذا الحزب إضافة.!
فكرة تحويل الجزائر إلى ملكية راودت الوزيرة خليدة مسعودي عندما استوزرت وانشقت عن حزب الأرسيدي، تماما مثلما يفعل غول الآن.! فقد قالت خليدة مسعودي ذات يوم بأنها حفيدة أمير الجزائر الداي تومي الذي قتله الأخوان بابا عروج وخير الدين برباروس.! وهزني وقتها الفضول التاريخي لمعرفة السبب الذي من أجله تصرّف الأخوان عروج ضد أمير الجزائر تومي، جد جد خليدة تومي.! حسب روايتها.. فسألت المؤرخ مولاي بلحميص عن السبب، فقال لي: إن تومي قتل بالفعل من طرف الأخوين عروج وخير الدين برباروس.. لأنه تعاون مع الإسبان ضدهم.!
واليوم، يدفعني الفضول أيضا للبحث عن خلفية غول في موضوع ''التاج''، أي تاج يريده غول للجزائر؟ هل تاج الأمير عبد القادر أم تاج دايات الأتراك؟ على اعتبار غول من سلالة عائلة غول التركية؟! أم أن الأمر يتعلق بتاج كاطالونيا الإسبانية التي حوّل إليها السراق الذين سرقوا أموال الطريق السيار وحوّلوها إلى هناك، ولم يتفطن لهم غول وتفطن لهم ''تاج'' إسبانيا وأبلغ الحكومة الجزائرية، فقامت الفضيحة؟!
عندما ولد حزب الأرندي، وصفته بأنه سيكون حزب ''ديشي الأفالان''! وقد لامني على ذلك السيد عبد القادر بن صالح، أول رئيس لهذا الحزب.. لكنني اليوم أقول إن حزب غول لن يرقى حتى لأن يكون حزب ''ديشي'' حمس.!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.