تشييع جنازةالاعلامي العيد بسي    إطلاق خدمة جواز السفر البيومتري المكون من 48 صفحة    رئيس الجمهورية يوقع خمسة مراسيم رئاسية    اجتماع استثنائي لأوبيب عقد بالجزائر يقرر تخفيض الإنتاج    اجتماع الجزائر ناجح وخيار التحول الطاقوي يلقى الإجماع    مناخ الاستثمار في الجزائر جد إيجابي    إطلاق القمر الاصطناعي "ألكوم سات1" الخاص بالاتصالات السلكية واللاسلكية قبل جوان2017    لعمامرة يبلغ رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى بان كي مون    نابولي يواصل بدايته القوية ويدك شباك بنفيكا برباعية    فوز صعب لبرشلونة وتعادل مثير لمانشستر سيتي    تورط فيها سام آلاردايس مدرب المنتخب الإنجليزي    الخضر في المركز الثالث لترتيب المنتخبات المتأهلة لكأس إفريقيا 2017    الإضطرابات الجوية الأخيرة تسبب في 12 حادث مرور بالجزائر العاصمة    حجز قرابة قنطارين من اللحوم الفاسدة في البيض    إعادة إسكان 208 عائلة من حي "الدرب" بقديل في وهران    بولاية غليزان    الوشم.. وسخافة البشرية    عباس معزيا عائلة بيريز: كان شريكا في صنع سلام الشجعان    براهيمي كان سيعوض محرز في ليستر سيتي !    أوباميانغ يشكر رونالدو : لقد تسببت في فرحة إبني    مسابقات الماستر والدكتوراه مفتوحة لجميع الطلبة    ترسيخ الأصالة وتقريب المسافات الثقافية    مكتتبو «عدل» بخنشلة يناشدون تبون التدخل    الرائد اتحاد العاصمة مرشح لهزم المدية    نقابة الصيادلة تشكو فوضى سوق الأدوية    نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية    جمعية حماية المستهلك تدعو لوضع قوانين لتنظيم تسويق السيارات المستعملة في الجزائر    آداب الكلام والحديث    هناك ثلاثة عوائق تمنعك من القرب من الله:    صالح أوقروت يُنعي حارسه في "عاشور العاشر"!!    انقطاع الهاتف والأنترنت بولايات غرب الوطن    حظي باحترام الشيخين ابن باديس ورشيد رضا والأزهر    الكونغرس يرفض فيتو أوباما حول مقاضاة السعودية    السراج: سأقدم حكومة جديدة للبرلمان ونرحب بحفتر    تدشين مرافق صحية وتزويد 68 عائلة بالغاز الطبيعي    بوشوشي:فيلم «البئر» لديه المقوّمات الفنية للفوز بالأوسكار    نحرص على أن يكون للغة العربية حضورا قويا    واشنطن تشدد : لن نتخلى عن الضربة النووية الأولى حالة الحرب    انخفاض إنتاج محصول الذرة بغرداية    الثورة السورية تلفظ أنفاسها الأخيرة    حبيب بن زيد - أسطورة فداء وحب    تيسمسيلت تخصيص غرف للسياح في البنايات الريفية    توقيف 6 متورطين في إسناد الإرهابيين بسكيكدة    افتتاح الصالون الدولي الأول للسياحة بقسنطينة    مقتل ثلاثة شرطيين ومدني في هجوم شمال سيناء    موعد إقامة مواجهة مولودية بجاية وتيبي مازيمبي    ديني الإسلامي لا يسمح لي بالمشاركة في مشاهد مخلة بالحياء    الوكالات السياحية: ظروف الحجاج تحسّنت غير أن الكرامة لم يتحقّق بعد    وهران: الحكم بالإعدام ضد ثلاثة إرهابيين في قضية إغتيال رئيس بلدية    فيلون: عدد المساجين في الجزائر لا يتجاوز 60 ألفا    السعودية تُنظّم حفلا لتوديع 47 حاجا جزائريا تعرّضوا للاحتيال    انطلاق الدروس التكوينية لأعوان الملاعب في عنابة    يحول نفسه إلى ماعز ويفوز بجائزة نوبل للحماقة العلمية    عدة تتويجات في اختتام مهرجان الجزائر الدولي للخط العربي والمنمنمات والزخرفة    مهرجان بوردو للفيلم المستقل بفرنسا    حسان عسوس محافظ مهرجان المسرح المحترف بسيدي بلعباس ل ‪"‬الجمهورية‪"‬ :    950 طفل مصاب بأمراض القلب من الغرب يخضعون للعلاج بمستشفى كناستيل    انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا في منتصف أكتوبر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





''تاج'' غول.!
نشر في الخبر يوم 01 - 08 - 2012

عمار غول سمى حزبه على بركة الله ''تاج''، وهو مختصر تجمّع الجزائريين، ومعنى هذا أن حزب غول لن يكون حزبا سياسيا، حسب المفهوم السياسي لنشوء الأحزاب لأن الأحزاب، كما ظهرت في التاريخ الإنجليزي، تعني ''تصالح على المصالح بين فئة من الناس تلتقي مصالحهم حول منافع مشتركة''.. ولذلك، فالحزب بالأساس هو ضد فكرة تجمّع يتواجد فيه جميع من في البلد، حسب نظرية غول.!
فكرة أن يكون الزعيم زعيما للجميع ليست فكرة حزبية، بل هي فكرة ملكية بالأساس.. فالملك هو الذي يملك في البلد الجميع، على مختلف مشاريعهم السياسية واختلاف مصالحهم الاقتصادية والثقافية والدينية.!
فهل أنشأ غول حزب ''تاج'' عن قصد؟! أي أنه يطمح لأن ينصب نفسه ملكا على الجزائر.. ملكا للجميع، بمن فيهم جماعة حمس التي انشق عنها.! ليس مستبعدا أن يكون غول قد أحس بأنه من سلالة الأمير عبد القادر الذي عسكر في مليانة لسنوات، ويريد إعادة إمارة أجداده بحكاية حزب ''التاج'' هذه.!
كيف لوزير لا يعرف بالتدقيق معنى الفكرة الحزبية في أبسط قواعدها، أن يشكل حزبا سياسيا حول شخصه، كما تكوّن الشركات التجارية ذات الشخص الوحيد، ويأمل بعض الناس في أن يكون هذا الحزب إضافة.!
فكرة تحويل الجزائر إلى ملكية راودت الوزيرة خليدة مسعودي عندما استوزرت وانشقت عن حزب الأرسيدي، تماما مثلما يفعل غول الآن.! فقد قالت خليدة مسعودي ذات يوم بأنها حفيدة أمير الجزائر الداي تومي الذي قتله الأخوان بابا عروج وخير الدين برباروس.! وهزني وقتها الفضول التاريخي لمعرفة السبب الذي من أجله تصرّف الأخوان عروج ضد أمير الجزائر تومي، جد جد خليدة تومي.! حسب روايتها.. فسألت المؤرخ مولاي بلحميص عن السبب، فقال لي: إن تومي قتل بالفعل من طرف الأخوين عروج وخير الدين برباروس.. لأنه تعاون مع الإسبان ضدهم.!
واليوم، يدفعني الفضول أيضا للبحث عن خلفية غول في موضوع ''التاج''، أي تاج يريده غول للجزائر؟ هل تاج الأمير عبد القادر أم تاج دايات الأتراك؟ على اعتبار غول من سلالة عائلة غول التركية؟! أم أن الأمر يتعلق بتاج كاطالونيا الإسبانية التي حوّل إليها السراق الذين سرقوا أموال الطريق السيار وحوّلوها إلى هناك، ولم يتفطن لهم غول وتفطن لهم ''تاج'' إسبانيا وأبلغ الحكومة الجزائرية، فقامت الفضيحة؟!
عندما ولد حزب الأرندي، وصفته بأنه سيكون حزب ''ديشي الأفالان''! وقد لامني على ذلك السيد عبد القادر بن صالح، أول رئيس لهذا الحزب.. لكنني اليوم أقول إن حزب غول لن يرقى حتى لأن يكون حزب ''ديشي'' حمس.!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.