الجيش يُوقف مهرب مخدرات    الجزائر تتحصّن ضد (داعش)    ميلة: اختتام الموسم الأكثر استقرارا بالمركز الجامعي    فيما تم تكريم متفوقي معاهد جامعة قسنطينة 1    توقّع استقبال حوالي 5 آلاف طالب جديد بالجامعة الإسلامية الموسم المقبل    اتحاد التجار يدعو إلى إصلاح النظام البنكي لإنجاح تطبيق إلزامية التعامل بالصكوك    الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية    فوضى بمطار قسنطينة بسبب اضطرابات في الرحلات    ماذا يحدث في مصر؟    تحديد زكاة الفطر ب 100 دج هذا العام    فائض موائد الرحمن في النفايات و795 مليون جائع في العالم    السيرة أول تطبيق تفاعلي يروي السيرة النبوية للأطفال    بالفيديو .. شاب موهوب يجعل يده تمسك بنفس اليد    نتنياهو للسيسي: نحن وأنتم في خندق واحد    أيمن الطاهر يلتحق بستيوا بوخارست    لاعب الموب يايا يمنع من مغادرة التراب الوطني والمشاركة في تربص تونس    حجز 5 أطنان من المواد الفاسدة منذ بداية رمضان    احتجاج أمام بلدية تالة إيفاسن للمطالبة بتسوية عقود أراضيهم    ليلة رمضانية بسكيكدة مع الأناشيد الدينية والطرب الأصيل    هل أنت منهم؟!    إيبولا يعود من جديد إلى ليبيريا    "مشروع الترقوي العمومي يتعرض إلى حملة تشويه شرسة "    تعداد الفريق وصل إلى 20 لاعبا    إنتر ميلان يضم مدافع أتليتكو مدريد    م.الجزائر: رايسي يصر على فارس عدلان وسيلتقي فالدو اليوم    ا.الحراش : كومبوسا رسميا في الصفراء لثلاثة مواسم رسيتقاضى 120 مليون شهريا    ج. وهران: المفاوضات مع أميري تتعثر والإدارة ستطعن في قضية حرمان بلعالم من الفيزا    غول يعلن عن تسلم حوالي عشرة فنادق فاخرة بالعاصمة    أسعار السيارات تلتهب في السوق الجزائرية    إرهاب الطرقات يودي بحياة 20 شخصا خلال ال24 ساعة الأخيرة    حجز أزيد من 15 ألف هاتف نقال بباتنة    توسعة الطريق الساحلي المزدوج بمرسى بن مهيدي    مقاه تستحوذ على الأرصفة والمساحات المخصّصة للراجلين    شهية المواطن على أعلى مستوى شهر رمضان    موجة الحر تتواصل والحماية المدنية تدعو إلى الحيطة    بدوي يتعهد بطي صفحة مطالب الحرس البلدي قريبا    شاهد .. الكاميرا الخفية "الله يهديك" مع عبد المجيد مسكود (الحلقة 14)    مساجد و زوايا عتيقة    البرامج الفكاهية والدرامية بعد النصف الأول من رمضان    دفاتر الذاكرة    أوباما: الجزائر دولة محورية لتحقيق السلم في منطقة شمال إفريقيا    "رئاسة الحرمين" تقدم خدمة "Wi-Fi" في ساحات المسجد الحرام    الإعجاز العلمي    شمائل رسالة خاتم الأمة    تراجع كبير في استهلاك اللحوم المجمدة خلال رمضان الحالي    بطل مسلسل نسيبتي لعزيزة الفاهم يصنع الحدث في باتنة    تسقيف واردات السيارات عند 400 ألف وحدة سنويا    إصابات بالتهاب الفيروس الكبدي بعيادة لأمراض الكلى بقسنطينة    بولاية عين الدفلى:    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف:    تأثر الشباب بشيوخ الشعبي إلى حد التقليد ظاهرة صحية    وزارة السكن تطمأن أصحاب الترقوي العمومي بإستلام سكناتهم في أجالها المحددة    إلغاء تعليمة إلزام المرضى بعلبة "bandelettes" واحدة كل 3 أشهر    الاحتلال يغلق المنفذ التجاري الوحيد لغزة    مفاجأة .. الكشف لأول مرة عن هوية الرجل الذي أقنع باريس هلتون بالمشاركة في برنامج "رامز واكل الجو"    في حصيلة أولية لعملية المراقبة الميدانية للمفتشين: وزارة الصحة تغلق عيادتين بسبب تجاوزات وصيدلية تبيع أدوية منتهية الصلاحية    شمائل رسالة خاتم الأمة    لعدم اتباع نظام الأكل الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

''تاج'' غول.!
نشر في الخبر يوم 01 - 08 - 2012

عمار غول سمى حزبه على بركة الله ''تاج''، وهو مختصر تجمّع الجزائريين، ومعنى هذا أن حزب غول لن يكون حزبا سياسيا، حسب المفهوم السياسي لنشوء الأحزاب لأن الأحزاب، كما ظهرت في التاريخ الإنجليزي، تعني ''تصالح على المصالح بين فئة من الناس تلتقي مصالحهم حول منافع مشتركة''.. ولذلك، فالحزب بالأساس هو ضد فكرة تجمّع يتواجد فيه جميع من في البلد، حسب نظرية غول.!
فكرة أن يكون الزعيم زعيما للجميع ليست فكرة حزبية، بل هي فكرة ملكية بالأساس.. فالملك هو الذي يملك في البلد الجميع، على مختلف مشاريعهم السياسية واختلاف مصالحهم الاقتصادية والثقافية والدينية.!
فهل أنشأ غول حزب ''تاج'' عن قصد؟! أي أنه يطمح لأن ينصب نفسه ملكا على الجزائر.. ملكا للجميع، بمن فيهم جماعة حمس التي انشق عنها.! ليس مستبعدا أن يكون غول قد أحس بأنه من سلالة الأمير عبد القادر الذي عسكر في مليانة لسنوات، ويريد إعادة إمارة أجداده بحكاية حزب ''التاج'' هذه.!
كيف لوزير لا يعرف بالتدقيق معنى الفكرة الحزبية في أبسط قواعدها، أن يشكل حزبا سياسيا حول شخصه، كما تكوّن الشركات التجارية ذات الشخص الوحيد، ويأمل بعض الناس في أن يكون هذا الحزب إضافة.!
فكرة تحويل الجزائر إلى ملكية راودت الوزيرة خليدة مسعودي عندما استوزرت وانشقت عن حزب الأرسيدي، تماما مثلما يفعل غول الآن.! فقد قالت خليدة مسعودي ذات يوم بأنها حفيدة أمير الجزائر الداي تومي الذي قتله الأخوان بابا عروج وخير الدين برباروس.! وهزني وقتها الفضول التاريخي لمعرفة السبب الذي من أجله تصرّف الأخوان عروج ضد أمير الجزائر تومي، جد جد خليدة تومي.! حسب روايتها.. فسألت المؤرخ مولاي بلحميص عن السبب، فقال لي: إن تومي قتل بالفعل من طرف الأخوين عروج وخير الدين برباروس.. لأنه تعاون مع الإسبان ضدهم.!
واليوم، يدفعني الفضول أيضا للبحث عن خلفية غول في موضوع ''التاج''، أي تاج يريده غول للجزائر؟ هل تاج الأمير عبد القادر أم تاج دايات الأتراك؟ على اعتبار غول من سلالة عائلة غول التركية؟! أم أن الأمر يتعلق بتاج كاطالونيا الإسبانية التي حوّل إليها السراق الذين سرقوا أموال الطريق السيار وحوّلوها إلى هناك، ولم يتفطن لهم غول وتفطن لهم ''تاج'' إسبانيا وأبلغ الحكومة الجزائرية، فقامت الفضيحة؟!
عندما ولد حزب الأرندي، وصفته بأنه سيكون حزب ''ديشي الأفالان''! وقد لامني على ذلك السيد عبد القادر بن صالح، أول رئيس لهذا الحزب.. لكنني اليوم أقول إن حزب غول لن يرقى حتى لأن يكون حزب ''ديشي'' حمس.!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.