تتويج فريق مديريات الأمن الوطني    الرئيس الصحراوي في ذمة الله    سليماني مرشح لخلافة موراتا في جوفنتوس    دراسة ميدانية حول التدخين في الجزائر    بسكرة تكرم المقرئ العالمي زكريا حمامة    سيرك عمار يعود إلى الجزائر    هذا ما يريده بوتفليقة..    فيما تباينت آراء المترشحين حول صعوبة أسئلة الاختبارات    مجلس الوزراء يصادق على القوانين المواكبة للتعديل الدستوري: لجنة مستقلة من 410 أعضاء لمراقبة الانتخابات بصلاحيات واسعة    بموجب تعليمة لوزارة الداخلية    قالمة    بوشوارب يردّ على وكلاء السيارات ويستبعد التراجع عن دفتر الشروط    المدير الجهوي لبنك «كناب» بقسنطينة للنصر    مجلس شباب مقاطعة كطالونيا الاسبانية يجدد دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    تنظمها ثلاث مديريات لأول مرة    أطفال يبحثون عن عيد    بسكرة: حملة لتنظيف مدينة بسكرة    ترحيل قاطني أقدم حي فوضوي بأولاد رحمون غدا    فريد حمانة للنصر: استقلت لأنني لا أريد أن أكون "خضرة فوق عشاء"    ثلاثة أندية فقط لم تغير مدربيها في الرابطة المحترفة الأولى موبيليس    دعوة لتقديم اقتراحات مشاريع سينمائية خاصة بدول جنوب المتوسط    أنقذوها فإنها بريئة    إبحار 6 شباب على مت نحو إسبانيا انقطعت أخبارهم    بعد ضم مساحات تزيد عن 17 ألف هكتار    الطيب لوح يدعو إلى المساهمة في زرع ثقافة دولة القانون ويؤكد    7 مصابين بطرقات "الباهية" خلال ساعات    اللعب بقارورات الماء بدلا من الكرة    وزارة الدفاع الوطني    م. بجاية: استقالة إخلف مرفوضة وعطية المترشح الوحيد للرئاسة    ن. حسين داي: اجتماع منتظر هذا الأسبوع بين الرئيس والمدرب بوزيدي للفصل في مستقبله    رمضان 2016 :    الفنان المسرحي محمد حيمور للجمهورية :    جامعة وهران    عين تموشنت    تفاديا للمضاعفات الصحية خلال رمضان    أيام تحسيسية بصندوق الضمان الاجتماعي    وفاة الرئيس الصحراوي والجزائر تعلن الحداد    توقف المفاوضات حول مشروع «بيجو» لتركيب السيارات    "أفلامي تتابع حياة عامة المجتمع الجزائري وقضاياه"    بيع 2000 تذكرة طيران للديوان والوكالات السياحية بداية من الأحد    وصايا الرسول العشرة    ابن التراب!    CRB: المعارضة تطالب بفتح رأس المال وتتحرك لتنحية مالك    MCO: بابا يتصل ب دوخة وبودومي يمنح موافقته    USMH: العايب يؤجل لقاءه مع شارف ويأمل في إقناع آيت واعمر    قراءة الإخلاص كل ليلة    نحو ارتفاع أسعار الأدوية    حسب الحسابات الفلكية    ولاية بسكرة تكرم المقرئ العالمي زكريا عثمان حمامة    توقف المفاوضات حول مشروع " بيجو" لتركيب السيارات    مزرعتان (جزائرية-أمريكية) لتربية 44 ألف بقرة حلوب قبل نهاية العام    كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلة    مقتل 23 شخصا وإصابة 35 آخرين في قصف روسي على إدلب شمالي سوريا    ورشة أئمة الساحل : إبراز أهمية التنسيق الأمني لدعم المقاربة الوقائية التي تتبناها دول المنطقة في مواجهة التطرف والإرهاب    هزة إرتدادية أخرى بقوة 3.3 درجات بميهوب في المدية    بحضور نبيل العربي وعز الدين ميهوبي    عبد المجيد تبون لدى إشرافه على تسليم قرارات سكنات عدل 1 :    هل تفطر المرأة الحامل والمرضع إذا خافت على نفسها أو ولدها؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





''تاج'' غول.!
نشر في الخبر يوم 01 - 08 - 2012

عمار غول سمى حزبه على بركة الله ''تاج''، وهو مختصر تجمّع الجزائريين، ومعنى هذا أن حزب غول لن يكون حزبا سياسيا، حسب المفهوم السياسي لنشوء الأحزاب لأن الأحزاب، كما ظهرت في التاريخ الإنجليزي، تعني ''تصالح على المصالح بين فئة من الناس تلتقي مصالحهم حول منافع مشتركة''.. ولذلك، فالحزب بالأساس هو ضد فكرة تجمّع يتواجد فيه جميع من في البلد، حسب نظرية غول.!
فكرة أن يكون الزعيم زعيما للجميع ليست فكرة حزبية، بل هي فكرة ملكية بالأساس.. فالملك هو الذي يملك في البلد الجميع، على مختلف مشاريعهم السياسية واختلاف مصالحهم الاقتصادية والثقافية والدينية.!
فهل أنشأ غول حزب ''تاج'' عن قصد؟! أي أنه يطمح لأن ينصب نفسه ملكا على الجزائر.. ملكا للجميع، بمن فيهم جماعة حمس التي انشق عنها.! ليس مستبعدا أن يكون غول قد أحس بأنه من سلالة الأمير عبد القادر الذي عسكر في مليانة لسنوات، ويريد إعادة إمارة أجداده بحكاية حزب ''التاج'' هذه.!
كيف لوزير لا يعرف بالتدقيق معنى الفكرة الحزبية في أبسط قواعدها، أن يشكل حزبا سياسيا حول شخصه، كما تكوّن الشركات التجارية ذات الشخص الوحيد، ويأمل بعض الناس في أن يكون هذا الحزب إضافة.!
فكرة تحويل الجزائر إلى ملكية راودت الوزيرة خليدة مسعودي عندما استوزرت وانشقت عن حزب الأرسيدي، تماما مثلما يفعل غول الآن.! فقد قالت خليدة مسعودي ذات يوم بأنها حفيدة أمير الجزائر الداي تومي الذي قتله الأخوان بابا عروج وخير الدين برباروس.! وهزني وقتها الفضول التاريخي لمعرفة السبب الذي من أجله تصرّف الأخوان عروج ضد أمير الجزائر تومي، جد جد خليدة تومي.! حسب روايتها.. فسألت المؤرخ مولاي بلحميص عن السبب، فقال لي: إن تومي قتل بالفعل من طرف الأخوين عروج وخير الدين برباروس.. لأنه تعاون مع الإسبان ضدهم.!
واليوم، يدفعني الفضول أيضا للبحث عن خلفية غول في موضوع ''التاج''، أي تاج يريده غول للجزائر؟ هل تاج الأمير عبد القادر أم تاج دايات الأتراك؟ على اعتبار غول من سلالة عائلة غول التركية؟! أم أن الأمر يتعلق بتاج كاطالونيا الإسبانية التي حوّل إليها السراق الذين سرقوا أموال الطريق السيار وحوّلوها إلى هناك، ولم يتفطن لهم غول وتفطن لهم ''تاج'' إسبانيا وأبلغ الحكومة الجزائرية، فقامت الفضيحة؟!
عندما ولد حزب الأرندي، وصفته بأنه سيكون حزب ''ديشي الأفالان''! وقد لامني على ذلك السيد عبد القادر بن صالح، أول رئيس لهذا الحزب.. لكنني اليوم أقول إن حزب غول لن يرقى حتى لأن يكون حزب ''ديشي'' حمس.!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.