فلاحة: نحو تجسيد مشروع استثماري جزائري-نمساوي (سفيرة)    موارد مائية: انجاز 411 مشروع لتلبية الطلب على الماء خلال الصيف وشهر رمضان (وزير)    أكثر من 2200 منصب مالي لترقية إطارات وأعوان وموظفين    في لقاء جمعهم بوزيرة الثقافة نادية لعبيدي: مهنيو المسرح يطرحون خطة عمل لاسترجاع مكانة الفنون المسرحية    بحضور شخصيات ثقافية مرموقة: 20 دولة تختم فعاليات مهرجان لوديف الدولي للشعر    المقاومة تُسقط نظرية الجيش الذي لا يقهر    تعليق الرحلات الى اسرائيل "انتصار كبير"    الجزائريون أيام الإستعمار..العطش والجوع ولعلعة الرصاص ولم يفطروا!    أسئلة في الدين -24-    براهيمي رسميا في بورتو لمدة 5 سنوات    أكثر من ثمانية آلاف شلفاوي يجتازون مسابقة التوظيف في التربية    سائقو الشاحنات والحافلات سببُ "إرهاب الطرق"    تنسيقية الانتقال الديمقراطي تهدد باللجوء إلى الشارع    الكاتب المصري خالد إسماعيل في حوار مع "البلاد": "الرئيس بوتفليقة طرد "ساويرس" شر طردة نصرة للقضية الفلسطينية"    الصحة في الجزائر مبنية على "استيراد" الخبرات الأجنبية    تخصيص 2261 منصب مالي لترقية موظفي الشرطة    الريال سيحسم صفقة جديدة في الساعات القادمة    فابريغاس: "أريد الفوز بكل شيئ مع تشيلسي"    المدافع الإيراني حسيني سينتقل إلى الأهلي القطري    طيران الطاسيلي ستنطلق في النقل الدولي    تكوين 26 ألف عون شبه طبي في مختلف الإختصاصات بين سنة 2014 و2018 (مسؤول)    تيزي وزو: تجمع للتنديد بظاهرة الاختطاف    أنترنت الجيل الرابع "4G" بصيغة الثابت متوفر لصالح مقاهي الانترنت    إعادة إدماج المواطن المؤدي للخدمة الوطنية في منصب عمله الأصلي    الغازي يشارك في المنتدى الثاني حول السياسات العمومية للتشغيل بمدريد    إحباط محاولة تهريب 9 قناطير من الكيف قادمة من المغرب    ضرورة تسريع وتيرة برنامج إنعاش قطاع النسيج    نفطال تؤكد توفر المواد البترولية خلال ايام عيد الفطر    برشلونة يعلن تعاقده مع جيريمي ماتيو    بدء جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة    انتشال جثامين 5 فلسطينيين قتلوا بقصف في خان يونس    السيسي: مسيرة الإصلاح ستتواصل رغم كل محاولات الهدم    من سيخلف جيرارد في قيادة إنجلترا؟    جابو مطلوب بكثرة    "الفيفا" يعلن موعدا جديدا لنهاية التحقيقات    الوضع في غزة يتصدر لقاء أمير قطر بملك السعودية    وفاة 6 أشخاص و جرح آخرين خلال يومين    حجز 99 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك    غزة : الجزائر تدعو مجلس الأمن إلى التحرك لوقف الاعتداء العسكري الإسرائيلي    {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ..}    ڤرين يتعهد بإعادة هيكلة قطاع الإعلام في ظرف سنة    إطلاق سبيل الطالب الجامعي المختطف    بارون مغربي يهرب أدوية من مستشفى بني مسوس إلى المغرب    "الضيف قبل مول الدار"    دورة تكوينية لفائدة 33 شابا    السجائر    حجز 1,2 قنطار من الكيف في مغنية    مديرية الشّؤون الدّينية في عنابة تنظّم 32 محاضرة لعالمين سوريين    حاضرة قلعة هوارة    معاملات العقار تنقذ مبيّضي الأموال    هل يجوز إخراج زكاة الفطر ثوبًا يُتصدّق به على فقير؟    بمناسبة الذكرى 52 لعيد الشرطة الجزائرية. المديرية العامة بالجلفة تحتفل وسط أجواء مميزة    فلكيا.. الاثنين أوّل أيّام عيد الفطر    اختتام سلسلة الدروس المحمّدية    وقفة احتجاجية أمام مقرّ دائرة البويرة    تجمّع للكشافة تضامنا مع أطفال قطاع غزّة    وزارة التضامن تطلق تحقيقا وطنيا حول مرض التوحد    تشميع 70 محلا تجاريا خلال ال20 يوما الأولى من رمضان بسوق أهراس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

''تاج'' غول.!
نشر في الخبر يوم 01 - 08 - 2012

عمار غول سمى حزبه على بركة الله ''تاج''، وهو مختصر تجمّع الجزائريين، ومعنى هذا أن حزب غول لن يكون حزبا سياسيا، حسب المفهوم السياسي لنشوء الأحزاب لأن الأحزاب، كما ظهرت في التاريخ الإنجليزي، تعني ''تصالح على المصالح بين فئة من الناس تلتقي مصالحهم حول منافع مشتركة''.. ولذلك، فالحزب بالأساس هو ضد فكرة تجمّع يتواجد فيه جميع من في البلد، حسب نظرية غول.!
فكرة أن يكون الزعيم زعيما للجميع ليست فكرة حزبية، بل هي فكرة ملكية بالأساس.. فالملك هو الذي يملك في البلد الجميع، على مختلف مشاريعهم السياسية واختلاف مصالحهم الاقتصادية والثقافية والدينية.!
فهل أنشأ غول حزب ''تاج'' عن قصد؟! أي أنه يطمح لأن ينصب نفسه ملكا على الجزائر.. ملكا للجميع، بمن فيهم جماعة حمس التي انشق عنها.! ليس مستبعدا أن يكون غول قد أحس بأنه من سلالة الأمير عبد القادر الذي عسكر في مليانة لسنوات، ويريد إعادة إمارة أجداده بحكاية حزب ''التاج'' هذه.!
كيف لوزير لا يعرف بالتدقيق معنى الفكرة الحزبية في أبسط قواعدها، أن يشكل حزبا سياسيا حول شخصه، كما تكوّن الشركات التجارية ذات الشخص الوحيد، ويأمل بعض الناس في أن يكون هذا الحزب إضافة.!
فكرة تحويل الجزائر إلى ملكية راودت الوزيرة خليدة مسعودي عندما استوزرت وانشقت عن حزب الأرسيدي، تماما مثلما يفعل غول الآن.! فقد قالت خليدة مسعودي ذات يوم بأنها حفيدة أمير الجزائر الداي تومي الذي قتله الأخوان بابا عروج وخير الدين برباروس.! وهزني وقتها الفضول التاريخي لمعرفة السبب الذي من أجله تصرّف الأخوان عروج ضد أمير الجزائر تومي، جد جد خليدة تومي.! حسب روايتها.. فسألت المؤرخ مولاي بلحميص عن السبب، فقال لي: إن تومي قتل بالفعل من طرف الأخوين عروج وخير الدين برباروس.. لأنه تعاون مع الإسبان ضدهم.!
واليوم، يدفعني الفضول أيضا للبحث عن خلفية غول في موضوع ''التاج''، أي تاج يريده غول للجزائر؟ هل تاج الأمير عبد القادر أم تاج دايات الأتراك؟ على اعتبار غول من سلالة عائلة غول التركية؟! أم أن الأمر يتعلق بتاج كاطالونيا الإسبانية التي حوّل إليها السراق الذين سرقوا أموال الطريق السيار وحوّلوها إلى هناك، ولم يتفطن لهم غول وتفطن لهم ''تاج'' إسبانيا وأبلغ الحكومة الجزائرية، فقامت الفضيحة؟!
عندما ولد حزب الأرندي، وصفته بأنه سيكون حزب ''ديشي الأفالان''! وقد لامني على ذلك السيد عبد القادر بن صالح، أول رئيس لهذا الحزب.. لكنني اليوم أقول إن حزب غول لن يرقى حتى لأن يكون حزب ''ديشي'' حمس.!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.