الجيش يدمر مخبأ للإرهابيين به 44 قنبلة    ساحلي يعتبر الدستور التوافقي نابعا من إرادة الشعب    بن غبريط تقصي 109 أساتذة مفصولين عن العمل من مسابقة التوظيف    7 أيام أمام الحكومة لإعادة الثقة بين الجزائري والمنتوج الوطني    شلل في المستشفيات لمدة 15 يوما ابتداء من غد    زلزال بقوة 7.9 درجة يضرب نيبال وأجزاء من الهند وبنغلادش    صالح يدعو الحوثيين إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن ويدعو إلى حوار يمني سعودي في جنيف    ركاب الطائرة التركية ينجون من الموت    "لن تباع أي تذكرة بملعب مصطفى تشاكر"    بوشكريو مرشح للإشراف مجددا على المنتخب الجزائري لكرة اليد    إيقاف 4 أشخاص لحيازة واستهلاك المخدرات بالميلية    ثمانية قتلى و67 جريحا خلال 48 ساعة الأخيرة    قصر أحمد باي بحلة الشعر    بن غبريط: لا يمكن المساس بجوهر الإصلاحات التربوية    حجز 8400 لتر من المازوت بمغنية    مكتتبو "آل. بي. بي" يجددون مطالبهم لوزارة السكن    أنشيلوتي يؤكد قدرة مودريتش على لعب نهائي رابطة الأبطال    تشجيعا لاستهلاك كل ما هو محلي .. بن يونس يطلق "لنستهلك جزائري" للتعود على التقشف    فرناندينيو ينقذ السيتى من كمين استون فيلا بهدف قاتل    معارك وغارات في اليمن تخلف 90 قتيلا خلال 24 ساعة    سكنات ريفية تتحول إلى أطلال بوادي الزهور في سكيكدة    حجز 10 قناطير من الكوابل النحاسية بوهران    الجزائريون أقل سعادة من الليبيين    تجاوز أزمة أسعار المحروقات باعتماد العمل المنتج وتقليص الاستيراد الفاحش    (الأطباء مدعوون إلى اغتنام فرصة مسابقة الانتقال)    اللقاح ضد الملاريا يوفر حماية جزئية للأطفال    بداية العد التنازلي لمؤتمر الأفلان    بان كي مون يعتبر مهاجمة قوات حفظ السلام «انتهاكا للقانون الدولي»    مواسة يحقق ثاني صعود له على التوالي    حماس تدعو للرد على استشهاد الفتى أبو غنام    جمعية الوئام للمربي بمدينة مسعد تكرم ثلة من المعلمين المتقاعدين    احذروا    هذه مفاتيح الخشوع في الصلاة    هذه أسرار الحرب على المرأة المسلمة    أوروبا تعدّل نظام اللجوء وتؤجّل الحسم    توصيات بضرورة الكشف عن انسداد الشرايين لدى مرضى السرطان    توقيف مزوّر للأختام في أوراق إدارية    اردوغان يهاجم هولاند وبوتين وغاوك    بوغبا قد يلحق بمواجهة ريال مدريد    العبادي :اخراج داعش من العراق بات قريبا    نيمار وميسي يحسمان دربي كتالونيا السهل    قديورة يصعد رسميا في آخر لقاءاته مع واتفورد    جهيد يونسي يحذر من وقوع الجزائر في هزة    باحث ورئيس التعاونية العقارية الروضة يتهم مدير الثقافة لولاية غليزان    بالصور: مجلات فرنسية فاضحة جدا في متناول الأطفال أمام "البريد المركزي"    حقيقة استقرار شكيب خليل في ايران    يحدد إطار و كيفيات الشراكة بين المدينتين    الحاجة أوباما تُشعل الفايسبوك    يوم عالمي للملاريا دون وضع حد للمرض في افريقيا    شهر التراث : قسنطينة 2500 سنة من التاريخ ومن الآثار    نحو استلام مشروع الطريق الوطني رقم (6) بالنعامة    عبد المجيد تبون يؤكد بأن التحقيقات متواصلة بشأنها: إحصاء 125 ألف سكن اجتماعي شاغر    أربعة لقاحات جديدة للأطفال قريبا    وزيرة التربية السابقة زهور ونيسي للنصر: التلميذ في الجزائر أصبح حقل تجارب و المنظومة التربوية تضررت كثيرا من الصراعات    د. محمد ميقاتي إمام جامع ابن باديس في خطبة الجمعة بوهران    يوسفي يدعو للإستثمار في الطاقات المتجددة :    حكايات من قلب المحاكم    مهرجان الشباب والتراث الجزائري بوهران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

''تاج'' غول.!
نشر في الخبر يوم 01 - 08 - 2012

عمار غول سمى حزبه على بركة الله ''تاج''، وهو مختصر تجمّع الجزائريين، ومعنى هذا أن حزب غول لن يكون حزبا سياسيا، حسب المفهوم السياسي لنشوء الأحزاب لأن الأحزاب، كما ظهرت في التاريخ الإنجليزي، تعني ''تصالح على المصالح بين فئة من الناس تلتقي مصالحهم حول منافع مشتركة''.. ولذلك، فالحزب بالأساس هو ضد فكرة تجمّع يتواجد فيه جميع من في البلد، حسب نظرية غول.!
فكرة أن يكون الزعيم زعيما للجميع ليست فكرة حزبية، بل هي فكرة ملكية بالأساس.. فالملك هو الذي يملك في البلد الجميع، على مختلف مشاريعهم السياسية واختلاف مصالحهم الاقتصادية والثقافية والدينية.!
فهل أنشأ غول حزب ''تاج'' عن قصد؟! أي أنه يطمح لأن ينصب نفسه ملكا على الجزائر.. ملكا للجميع، بمن فيهم جماعة حمس التي انشق عنها.! ليس مستبعدا أن يكون غول قد أحس بأنه من سلالة الأمير عبد القادر الذي عسكر في مليانة لسنوات، ويريد إعادة إمارة أجداده بحكاية حزب ''التاج'' هذه.!
كيف لوزير لا يعرف بالتدقيق معنى الفكرة الحزبية في أبسط قواعدها، أن يشكل حزبا سياسيا حول شخصه، كما تكوّن الشركات التجارية ذات الشخص الوحيد، ويأمل بعض الناس في أن يكون هذا الحزب إضافة.!
فكرة تحويل الجزائر إلى ملكية راودت الوزيرة خليدة مسعودي عندما استوزرت وانشقت عن حزب الأرسيدي، تماما مثلما يفعل غول الآن.! فقد قالت خليدة مسعودي ذات يوم بأنها حفيدة أمير الجزائر الداي تومي الذي قتله الأخوان بابا عروج وخير الدين برباروس.! وهزني وقتها الفضول التاريخي لمعرفة السبب الذي من أجله تصرّف الأخوان عروج ضد أمير الجزائر تومي، جد جد خليدة تومي.! حسب روايتها.. فسألت المؤرخ مولاي بلحميص عن السبب، فقال لي: إن تومي قتل بالفعل من طرف الأخوين عروج وخير الدين برباروس.. لأنه تعاون مع الإسبان ضدهم.!
واليوم، يدفعني الفضول أيضا للبحث عن خلفية غول في موضوع ''التاج''، أي تاج يريده غول للجزائر؟ هل تاج الأمير عبد القادر أم تاج دايات الأتراك؟ على اعتبار غول من سلالة عائلة غول التركية؟! أم أن الأمر يتعلق بتاج كاطالونيا الإسبانية التي حوّل إليها السراق الذين سرقوا أموال الطريق السيار وحوّلوها إلى هناك، ولم يتفطن لهم غول وتفطن لهم ''تاج'' إسبانيا وأبلغ الحكومة الجزائرية، فقامت الفضيحة؟!
عندما ولد حزب الأرندي، وصفته بأنه سيكون حزب ''ديشي الأفالان''! وقد لامني على ذلك السيد عبد القادر بن صالح، أول رئيس لهذا الحزب.. لكنني اليوم أقول إن حزب غول لن يرقى حتى لأن يكون حزب ''ديشي'' حمس.!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.