بلعبدي يؤكد أن موسم الحرث والبذر كان ناجحا بعد توفير كافة الوسائل للفلاحين    7دول عربية تراقب الانتخابات التونسية    السيسي يحيل رئيس جهاز المخابرات العامة للتقاعد ويعين خالد محمود فوزي قائما بالإعمال    الجيش المصري: مقتل 14 إرهابياً في سيناء    مصر تستقبل مبعوثا قطريا لأول مرة منذ استلام السيسي للحكم    بارزوتي يتغنى بالجزائر والأقدام السوداء (فيديو)    تمازج موسيقي جزائري إسباني صيني في افتتاح مهرجان الجزائر الدولي ال9 للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة    متر الأرض حول الحرم المكي الأغلى في العالم    عباس يؤكد أنه لن يكون سلام في الشرق الأوسط دون وجود دولة فلسطينية على حدود 67    الملاكم محمد علي في المستشفى    يوسفي يشارك في اجتماع منظمة "أوابك" بالإمارات    وزير النفط السعودي ينفي وجود "مؤامرة" نفطية    مغنية ال "هيب هوب" الامريكية كريستين نيكول تعتنق الإسلام    الجزائر تعلن رفضها لأي تدخل عسكري بليبيا    هل ستفوز؟.. السبسي: هذا عند ربي    إستخراج شهادتي الجنسية والسوابق العدلية إلكترونيا جانفي المقبل    رونالدو يتجاهل مصافحة بلاتيني    رومينيڤي: "هونيس يعود للعمل في بايرن ميونيخ الشهر المقبل"    7373 حالة وفاة بوباء الأيبولا من بين 19031 حالة إصابة    سلمان العودة: رأيت الرسول في المنام ومشيت معه    محمود عباس في زيارة إلى الجزائر بدعوة من الرئيس بوتفليقة    فتح مراكز الاقتراع للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بتونس    الفنان يوسف غازي يعرض لوحاتا من "الطبيعة الصامتة" الجزائرية    محمد عيسى: الجزائر بلد حمل الدين الصحيح والإعتدال القويم    الرابطة الأولى موبيليس: اتحاد الجزائر يضيع الفرصة و مولودية بجاية تقترب من الريادة    إرتفاع عدد وفيات الإيبولا إلى 7373 حالة غرب إفريقيا    ارتفاع عدد الوفيات بوباء الايبولا إلى 7373 حالة في ثلاث دول افريقية (منظمة)    الشرطة الفرنسية تقتل رجلا هاجم مركزا للأمن    حمروش ينفي مخاطبته للجيش ويؤكد دوره الفعال في المرحلة المقبلة    للمرة الخامسة:    2014.. سنة متميزة جدا في قطاع السكن    الأوضاع على الحدود تشغل قايد صالح    حفاظاً على حرية الإبداع ودفاعاً عن الثقافة:    "امتحان دولة" يفوز بالجائزة الكبرى:    قنبلة موقوتة تتربص بالمجتمعات المحافظة    اقترحته وزارة التعليم العالي:    خطة أمنية شاملة لتأمين الإنتخابات في تونس    العاصمة فأل خير على جمعية وهران    شبيبة بجاية تهزم غليزان في مواجهة هتشكوكية    سامبول الجزائر.. بين متحفظ ومرحب    صوم حتى الموت..    نداء يوم بدون تسوق استجابة محتشمة للمواطنين    غضب السعودية؟    أجواء حميمية بين سيدات الفن والأدب الجزائري في مهرجان عاصمة العقبان    بسكرة    البليدة:    تنكروا في ملابس نسائية أثناء ارتكابهم الجريمة    شوه وجهها بشفرة حلاقة لمجرد اتجاهها إلى مقر العمل رفقة زميلها    قضايا وحوادث :    80 بالمائة من المستأجرين لا يدفعون حقوق الإيجار بالطارف    سكيكدة    "داعش" تقيم الحد أمام المارة في حلب    2007: زياني يخلف نفسه وبريمه ضيف النسخة    2002: بن عربية يتوج دون منافسة كبيرة ويغيب عن الحفل    بالفيديو.. الداعية السعودي الغامدي للداعية النجيمي: انت كنت تتراقص مع النساء في الكويت    وزير الصحة يجري بهافانا محادثات مع عدد من المسؤولين الكوبيين    طارق السويدان للجزائريين: لكم محبة صافية ودعاء خالص من القلب    رواد مواقع التواصل يتداولون فيديو ل"روبوت" يؤدى الصلاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

"كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم"
بيونة تعود إلى التلفزيون الجزائري بعد غياب طويل وتصرح
نشر في الخبر يوم 23 - 07 - 2013

عادت الممثلة الجزائرية باية بوزار المعروفة ب"بيونة" مجددا إلى الجزائر مع المخرج جعفر قاسم عبر سلسة "دار البهجة". ويراهن التلفزيون الجزائري عبر قنواته الثلاث "الأرضية"، "كنال ألجيري" و"الثالثة" على كوميدية بيونة التي لطالما أمتعت المشاهد الجزائري، من خلال سلسلة الأعمال الكوميدية التي اشتهرت بها، على غرار "ناس ملاح سيتي".
تحكي بيونة في سلسلة “دار البهجة” يوميات قاطني الدار في أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة، وتلتقي في السلسلة مع أربعة من الأصدقاء الذين يبحثون عن مستقبل أفضل لهم، ولكن فشلهم في تحقيق ذلك يدفعهم نحو قرار مغادرة البلاد بطريقة سرية، بعد أن ذاقت بهم سبل العيش في وطنهم، ويشارك في العمل الممثل عثمان بن داود، بلاحة بن زيان وردوان جواني.
وقد خصص التلفزيون الجزائري فترة الذروة لعرض السلسلة التي ستتواصل على مدار ثلاثة عشر يوما الأخيرة من شهر رمضان، بما يعكس قناعة القائمين على البرمجة في مؤسسة التلفزيون بأهمية العمل لضبط إيقاع برامج رمضان على نسق يرضي الجمهور، خصوصا في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها التلفزيون الجزائري من القنوات الخاصة.
وتحدثت بيونة في تصريح ل”الخبر” عن عودتها إلى المشاركة في أعمال رمضانية، وقالت: “لم أزر الجزائر منذ سبع سنوات إلا مرة واحدة وكانت زيارة خاطفة والمشاركة في أعمال عبر التلفزيون الجزائري تعني لي الكثير”. وليس التلفزيون الجزائري وحده من قرر الرهان على بيونة، بل حتى القنوات الجزائرية الخاصة، على غرار قناة “الشروق تي في” التي سارعت لعقد عمل مع بيونة خلال شهر رمضان لاستقطاب الجمهور الجزائري المتلهف إلى الكوميديا، وذلك من خلال السلسلة الفكاهية “بيونة شو”. وقالت بيونة خلال اللقاء القصير الذي جمعنا بها عن مشاركتها في القنوات الخاصة: “تلقيت العديد من العروض من القنوات الخاصة، حيث وافقت على الظهور مع “الشروق” بعد إلحاح منهم، وقررت خوض التجربة لتشجيعهم”، وأضافت مازحة: “لقد بحّ صوتي ولم أستطع أن أؤكد لهم موافقتي في البداية”. وظلت بيونة تصنع الجدل في الجزائر حتى بعد إقامتها في فرنسا منذ سنة 1998، بسبب العديد من القنابل الإعلامية التي فجّرتها من فرنسا، سيما عند ظهورها في البرنامج الحواري “لم ننم بعد” على قناة “فرانس2”، وأيضا لطبيعة الأدوار التي كانت تجسدها في أعمالها السينمائية بالأخص في فيلم “داليس بالوما”، وأيضا فيلم “فيفا لالجيري”. وقد مكّن فيلمها الأخير “الشابة لويزة” للمخرجة الفرنسية فرنسواز شاربيا وبطولة رشيدة براكني، من العودة إلى قاعات السينما الجزائرية، وهو ما يفسّر رهان التلفزيون الجزائري الذي قدّم بيونة لأول مرة ولم يتجاوز سنها وقتها ال18 سنة في مسلسل “الحريق” عن ثلاثية الأديب الراحل محمد ديب الذي أخرجه الراحل مصطفى بديع سنة 1974. وقد لمسنا خلال اللقاء الذي جمعنا بها بفندق الهيلتون “غيرتها” الشديدة على الجزائر، حيث قالت: “إقامتي في فرنسا لم تنسيني الجزائر ولكن البلاد بحاجة فقط إلى قليل من التنظيم.. كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم” وأكدت: “أنا مدينة للجزائر للنجاح الذي أحققه”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.