"رقم أعمال قطاع المناجم سيتضاعف خلال سنتين"    30 عارضا في الصالون الدولي للسيّارات الصناعية    شرفي: "سنطبّق القانون على الجميع"    الأوضاع على الحدود تشغل بوتفليقة    عهدة جديدة لولد قابلية    سلاّل يستقبل وفدا علميا فرنسيا وباحثين جزائريين    مينوتشي يعرب عن تأثّره لظروف الصحراويين    الحوثيون يسيطرون على رئاسة الحكومة والمقار العسكرية بصنعاء    "مصداقية الأمم المتحدة على المحك"    مستوطنون برفقة حاخامات يقتحمون الأقصى    تعزيز الأمن حول البيت الأبيض بعد عمليتي تسلل    حجب الجوائز الكبرى عقاب للمبدعين وانتصار للأنا    أسعار الكباش تلتهب.. ومواطنون مصمّمون على النحر    18 قتيلا في حوادث مرور خلال 24 ساعة    3 قتلى و50 جريحا في حوادث مرور بالمسيلة    كاميرا مراقبة تُوقع بحارس أمن    ليستر سيتي يقهر مانشستر يونايتد في مباراة مجنونة    الكرة الجزائرية تغرق في الفضائح    غوركوف يجتمع بمدرّبي أندية الرابطة الأولى    "اللعنة" تطارد غزال    ماضوي : "الفوز الذي حققناه سيشكل حافزا معنويا للاعبينا قبل ملحمة لومومباشي"    لا تقلق يا قرباج.. أملك رسائل "أس أم أس" وتسجيلات صوتية تورّطك    وزاة الحجّ السعودية تتوعّد "المؤجّرين المتلاعبين"    موظفو "كاسنوس" سكيكدة متذمرون من ظروف عملهم    دردوري تستقبل وفدا عن أكاديميتي العلوم والتكنولوجيا بفرنسا    هل يحق للكاف أن تعاقب شبيبة القبائل؟    قتلى وجرحى في انفجار قنبلة قرب "الخارجية المصرية"    استطاعت رفع التحدي بفضل نجاح المصالحة الوطنية    إطلاق قريبا للدراسات الخاصة بخطين جديدين للتليفريك في إتجاه الميناء وعين الترك    "سعداني يريد رئاسة مجلس الأمة من أجل الحصانة"    بن غبريط تأمر المقتصدين المضربين بالعودة إلى العمل "فورا"    "الشروع في توزيع 3 ملايين قنطار من البذور المعالجة"    بسبب أزمة العطش    وزير الشؤون الدينية محمد عيسى يصرح: "أوروبا تستعين بأئمة الجزائر لمحاربة التطرف"    اختيار بن عمر رئيسا لغرفة التجارة والصناعة    الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يدعو إلى مواصلة الجهود في مجال حماية الموارد الصيدية    القرارالمتعلق بفتح دعوى تصنيف موقع مذابح الجزائر ألغي لأنه "غير ملائم من الناحية الاجرائية و التنظيمية "    العفو.. سيرة وسريرة    إمكانية استغلال عمارات علي منجلي في النشاطات الثقافية    بين محمد عيسى.. ومحمد آركون    كتاب "المسرح في وهران" مرجع للمبدعين والباحثين في الفن الرابع    غوركوف يجتمع بمدربي أندية الرابطة الاولى    من 22 الى 26 سبتمبر    برامج فلاحية فاشلة وأراض بور بلا استغلال في الجلفة    رقم أخضر "05-30" لطالبي العمل قبل نهاية السنة من أجل علاقة دائمة    عبد القادر قاضي يشرف بغليزان على انطلاق أشغال الطريق السريع المزدوج الرابط بين الطريق السيار شرق-غرب وميناء مستغانم    ناجون من قنبلة هيروشيما يعرضون أعمالهم الفنية بمانشستر    " عمارة لخوص" يوقع روايته الأخيرة " مزحة العذراء الصغيرة "    وعدة سيدي عبد القادر بوهران    معدلات وفيات الأطفال دون الخامسة تنخفض بنسبة الثلثين    الوقاية والتربية الصحية لم تأخذا حقهما    النعامة :رعية بولوني يشهر إسلامه بالمشرية    العثور على رؤوس حمير وخنزير بسكيكدة    انجاز أكثر من 160 وحدة إنتاج خاصة بقطاع الأدوية، بوضياف يطمئن:    القوات الروسية لا تزال داخل أوكرانيا    "داعش".. خوارج العصر    جزائريون ..يحبون بعنف ويكرهون بعنف أكبر !    Fucked cuz of KBC StarAcademy    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

"كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم"
بيونة تعود إلى التلفزيون الجزائري بعد غياب طويل وتصرح
نشر في الخبر يوم 23 - 07 - 2013

عادت الممثلة الجزائرية باية بوزار المعروفة ب"بيونة" مجددا إلى الجزائر مع المخرج جعفر قاسم عبر سلسة "دار البهجة". ويراهن التلفزيون الجزائري عبر قنواته الثلاث "الأرضية"، "كنال ألجيري" و"الثالثة" على كوميدية بيونة التي لطالما أمتعت المشاهد الجزائري، من خلال سلسلة الأعمال الكوميدية التي اشتهرت بها، على غرار "ناس ملاح سيتي".
تحكي بيونة في سلسلة “دار البهجة” يوميات قاطني الدار في أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة، وتلتقي في السلسلة مع أربعة من الأصدقاء الذين يبحثون عن مستقبل أفضل لهم، ولكن فشلهم في تحقيق ذلك يدفعهم نحو قرار مغادرة البلاد بطريقة سرية، بعد أن ذاقت بهم سبل العيش في وطنهم، ويشارك في العمل الممثل عثمان بن داود، بلاحة بن زيان وردوان جواني.
وقد خصص التلفزيون الجزائري فترة الذروة لعرض السلسلة التي ستتواصل على مدار ثلاثة عشر يوما الأخيرة من شهر رمضان، بما يعكس قناعة القائمين على البرمجة في مؤسسة التلفزيون بأهمية العمل لضبط إيقاع برامج رمضان على نسق يرضي الجمهور، خصوصا في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها التلفزيون الجزائري من القنوات الخاصة.
وتحدثت بيونة في تصريح ل”الخبر” عن عودتها إلى المشاركة في أعمال رمضانية، وقالت: “لم أزر الجزائر منذ سبع سنوات إلا مرة واحدة وكانت زيارة خاطفة والمشاركة في أعمال عبر التلفزيون الجزائري تعني لي الكثير”. وليس التلفزيون الجزائري وحده من قرر الرهان على بيونة، بل حتى القنوات الجزائرية الخاصة، على غرار قناة “الشروق تي في” التي سارعت لعقد عمل مع بيونة خلال شهر رمضان لاستقطاب الجمهور الجزائري المتلهف إلى الكوميديا، وذلك من خلال السلسلة الفكاهية “بيونة شو”. وقالت بيونة خلال اللقاء القصير الذي جمعنا بها عن مشاركتها في القنوات الخاصة: “تلقيت العديد من العروض من القنوات الخاصة، حيث وافقت على الظهور مع “الشروق” بعد إلحاح منهم، وقررت خوض التجربة لتشجيعهم”، وأضافت مازحة: “لقد بحّ صوتي ولم أستطع أن أؤكد لهم موافقتي في البداية”. وظلت بيونة تصنع الجدل في الجزائر حتى بعد إقامتها في فرنسا منذ سنة 1998، بسبب العديد من القنابل الإعلامية التي فجّرتها من فرنسا، سيما عند ظهورها في البرنامج الحواري “لم ننم بعد” على قناة “فرانس2”، وأيضا لطبيعة الأدوار التي كانت تجسدها في أعمالها السينمائية بالأخص في فيلم “داليس بالوما”، وأيضا فيلم “فيفا لالجيري”. وقد مكّن فيلمها الأخير “الشابة لويزة” للمخرجة الفرنسية فرنسواز شاربيا وبطولة رشيدة براكني، من العودة إلى قاعات السينما الجزائرية، وهو ما يفسّر رهان التلفزيون الجزائري الذي قدّم بيونة لأول مرة ولم يتجاوز سنها وقتها ال18 سنة في مسلسل “الحريق” عن ثلاثية الأديب الراحل محمد ديب الذي أخرجه الراحل مصطفى بديع سنة 1974. وقد لمسنا خلال اللقاء الذي جمعنا بها بفندق الهيلتون “غيرتها” الشديدة على الجزائر، حيث قالت: “إقامتي في فرنسا لم تنسيني الجزائر ولكن البلاد بحاجة فقط إلى قليل من التنظيم.. كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم” وأكدت: “أنا مدينة للجزائر للنجاح الذي أحققه”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.