مبولحي يتدرب مع فريقه السابق صوفيا    فغولي يحلم بلعب الشامبيونز ليغ مع فالنسيا مجددا    قمة ألمانية - إنجليزية على الأراضي اللندنية    المؤبد ضد شاب ببومرداس    بوركينا فاسو تواصل مضيها في تجسيد مسارها الديمقراطي    بتكليف من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بن يونس يشارك في أشغال الدورة الوزارة ال30 باسطنبول    احتجاجات عارمة تعم أمريكا    مفاوضات إيران مع الغرب لا تقتصر على الملف النووي    السبسي يتفوق على المرزوقي ب6 بالمئة من أصوات التونسيين    حراڤة لمرزاق علواش بالبحرين    بيع بيانو فيلم كازابلانكا في مزاد علني    جدارية كبرى مخصصة للمدينة عند افتتاح التظاهرة    إقبال كبير على معرض الصناعة التقليدية بتندوف    غوركوف يستدعي 23 لاعب محلي للدخول في التربص    بنك عربي يجبر ريال مدريد على إزالة الصليب من شعاره    منظمات دولية تشيد بالظروف الإيجابية للاستحقاقات بتونس    حملة تحسيسية بغرب البلاد حول العنف ضد المرأة    يوم تحسيسي وتكويني ببرج بوعريريج    تيسمسيلت...... اختتام الطبعة الثانية لأيام الفرح والمونولوج    نحو رقمنة كل الإجراءات الإدارية والوثائق والعقود    يمتد على مسافة 19 كلم ويضم 20 محطة    بعد إقدام الباعة على تخزين مادة البطاطا    "الأوبك ستعمل على إيجاد حلول توافقية لاستقرار السوق العالمية"    لجنة الانضباط تقسو على مولودية وهران    روراوة أفضل شخصية رياضية عربية و حيمودي أحسن حكم عربي    سجّل في 2007 و كلّفت 492 مليون دولار    المجاهد العرابي ابراهيم يروي أحداث معركة جبل عنتر بالمشرية1962    اعتقال شابين فلسطينيين قاما بطعن إسرائيليين بالقدس المحتلة    ميلة    "المتعاملون في الصيدلة يطالبون بإعادة النظر في سياسة ضبط أسعار الدواء"    باتنة    توقيف أربعة إرهابيين ببرج باجي مختار وحجز 1400 لتر من الوقود بتمنراست    قضايا وحوادث :    أب لولدين يغتصب 5 أطفال ب "كوشة الجير"    ندوة فكرية بجامعة الآداب و اللغات الحية بوهران    في معرض فردي بدار الثقافة بالشلف    قرين يؤكد على ضرورة ترقية الإعلام الجواري    "ميلة أرقى ولايات الشرق"    مليار في مهب الريح    "يعرفوا تحرير التقارير دون حضور الجلسات"    هل قاطع نواب الأفالان الوزير لوح؟    نواب سياح    سلال يحدث حالة استنفار    ساركوزي يهين الجزائريين    يطالبون بالتأمين على الزوابع الرملية    غارة جوية جديدة على مطارمعيتيقة في طرابلس    جنود اميركيون اكثر من المتوقع في افغانستان    وزارة الصحة تستغرب مواصلة إضراب الأطباء الممارسين    هَلِ الآثارُ الإسْلامِيَّة تُرَاثٌ بَشَرِيّ ؟    مختصون: اهتراء الطرقات وراء انتشار أمراض الكلى في الجزائر ..!    امتثل لقوله صلى الله عليه وسلّم "من غشنا فليس منا" في الإمتحان فكرمته مدرسته    لا تنسوا إيبولا ..    شهر صفر.. بين الطيرة والفأل    سبع سنوات وهو ممسك بقدم أمه!    أيها الجزائريون.. احذروا..    وفاة الفنان السوري عصام عبه جي عن عمر ناهز 65 عاما    بدعوة من وزير الشباب عبد القادر خمري    تخريب سيارات وحافلات وتوقيف ‮02 شخصا في‮ أحداث شغب بعد مباراة في‮ ميلة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

"كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم"
بيونة تعود إلى التلفزيون الجزائري بعد غياب طويل وتصرح
نشر في الخبر يوم 23 - 07 - 2013

عادت الممثلة الجزائرية باية بوزار المعروفة ب"بيونة" مجددا إلى الجزائر مع المخرج جعفر قاسم عبر سلسة "دار البهجة". ويراهن التلفزيون الجزائري عبر قنواته الثلاث "الأرضية"، "كنال ألجيري" و"الثالثة" على كوميدية بيونة التي لطالما أمتعت المشاهد الجزائري، من خلال سلسلة الأعمال الكوميدية التي اشتهرت بها، على غرار "ناس ملاح سيتي".
تحكي بيونة في سلسلة “دار البهجة” يوميات قاطني الدار في أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة، وتلتقي في السلسلة مع أربعة من الأصدقاء الذين يبحثون عن مستقبل أفضل لهم، ولكن فشلهم في تحقيق ذلك يدفعهم نحو قرار مغادرة البلاد بطريقة سرية، بعد أن ذاقت بهم سبل العيش في وطنهم، ويشارك في العمل الممثل عثمان بن داود، بلاحة بن زيان وردوان جواني.
وقد خصص التلفزيون الجزائري فترة الذروة لعرض السلسلة التي ستتواصل على مدار ثلاثة عشر يوما الأخيرة من شهر رمضان، بما يعكس قناعة القائمين على البرمجة في مؤسسة التلفزيون بأهمية العمل لضبط إيقاع برامج رمضان على نسق يرضي الجمهور، خصوصا في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها التلفزيون الجزائري من القنوات الخاصة.
وتحدثت بيونة في تصريح ل”الخبر” عن عودتها إلى المشاركة في أعمال رمضانية، وقالت: “لم أزر الجزائر منذ سبع سنوات إلا مرة واحدة وكانت زيارة خاطفة والمشاركة في أعمال عبر التلفزيون الجزائري تعني لي الكثير”. وليس التلفزيون الجزائري وحده من قرر الرهان على بيونة، بل حتى القنوات الجزائرية الخاصة، على غرار قناة “الشروق تي في” التي سارعت لعقد عمل مع بيونة خلال شهر رمضان لاستقطاب الجمهور الجزائري المتلهف إلى الكوميديا، وذلك من خلال السلسلة الفكاهية “بيونة شو”. وقالت بيونة خلال اللقاء القصير الذي جمعنا بها عن مشاركتها في القنوات الخاصة: “تلقيت العديد من العروض من القنوات الخاصة، حيث وافقت على الظهور مع “الشروق” بعد إلحاح منهم، وقررت خوض التجربة لتشجيعهم”، وأضافت مازحة: “لقد بحّ صوتي ولم أستطع أن أؤكد لهم موافقتي في البداية”. وظلت بيونة تصنع الجدل في الجزائر حتى بعد إقامتها في فرنسا منذ سنة 1998، بسبب العديد من القنابل الإعلامية التي فجّرتها من فرنسا، سيما عند ظهورها في البرنامج الحواري “لم ننم بعد” على قناة “فرانس2”، وأيضا لطبيعة الأدوار التي كانت تجسدها في أعمالها السينمائية بالأخص في فيلم “داليس بالوما”، وأيضا فيلم “فيفا لالجيري”. وقد مكّن فيلمها الأخير “الشابة لويزة” للمخرجة الفرنسية فرنسواز شاربيا وبطولة رشيدة براكني، من العودة إلى قاعات السينما الجزائرية، وهو ما يفسّر رهان التلفزيون الجزائري الذي قدّم بيونة لأول مرة ولم يتجاوز سنها وقتها ال18 سنة في مسلسل “الحريق” عن ثلاثية الأديب الراحل محمد ديب الذي أخرجه الراحل مصطفى بديع سنة 1974. وقد لمسنا خلال اللقاء الذي جمعنا بها بفندق الهيلتون “غيرتها” الشديدة على الجزائر، حيث قالت: “إقامتي في فرنسا لم تنسيني الجزائر ولكن البلاد بحاجة فقط إلى قليل من التنظيم.. كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم” وأكدت: “أنا مدينة للجزائر للنجاح الذي أحققه”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.