وزارة التعليم العالي تحدّد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية للطلبة الجدد والطعون    ألمانيا.. أكبر عدد من المواليد منذ 15 عاما    شاهد.. "بلدوزر" داعش يقطع رقبة رجل سوري أمام الحشود بسيف بتار    زفان يلتحق بتدريبات ناديه ران    وناس ليس أولوية نابولي هذا الصيف    م. الجزائر : مناد يرفع ريتم العمل من جديد، واللاعبون يواصلون التحضير بعين الدراهم    "رفقاء رونالدو" إلى المربع الذهبي ليورو 2016    سنة حبس نافذة لمعتدي على أعوان رقابة تابعين لمديرية التجارة لولاية الجزائر    قتيل في إصطدام مركبة سياحية بشاحنة مقطورة بقالمة    رئاسة الجمهورية: فيلا "جنيف" ملك للدولة    اللجنة القانونية لم تسقط المواد المثيرة للجدل في قانون الإنتخابات    قوائم التجار المعنيين بالمداومة على حيطان الأحياء والمدن    سلال يوقّع على سجل التعازي بسفارة تركيا بعد الإعتداء الإرهابي    الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة يؤكد تصاعد دخان على متنها قبل سقوطها    استشهاد فلسطيني برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي شرق مدينة الخليل    أحد منفذي هجوم مطار أتاتورك في اسطنبول روسي    من اجل مكافحة المتشددين    على مستوى بئر توتة    رسميا .. إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد    CRB: أعضاء مجلس الإدارة يرفضون استقالة مالك    USMA: عمروش يجتمع باللاعبين وربوح ينتظر بن يحيى    ESS: الإدارة تريد دواجي وتام مبانغ وبن عيادة مقترح    الحيض والحمل أثناء الصيام    وجهة نظر جدتي    الشكشوكة التونسيّة    عشر مؤسسات ناشئة جزائرية حاملة لمشاريع مبتكرة بفيفا تيكنولوجي لباريس    الدولة ستشتري شركة "HB Technologies"    الإيثار    كيف نفوز بمغفرة الله في رمضان؟    مسؤولة إفريقية تنوه بمجهودات الجزائر في ضمان تغطية شاملة باللقاحات    عرض مشروع قانون الصحة الجديد على الحكومة خلال شهر جويلية القادم    تحديد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية للطلبة الجدد والطعون    مفرزة الجيش الوطني الشعبي تشتبك مع ارهابي بولاية جيجل    قانون تسوية الميزانية 2013: لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة تستمع لعرض وزير المالية    77 قتيلا في ظرف أسبوع    تكريم التلاميذ المتفوقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بولاية الجزائر    "أروع ديوان للقروي"    عرض حول النص القانوني العضوي الخاص بتنظيم غرفتي البرلمان وعملهما    تدمير 22 مخبأ في تيزي وزو وجيجل    لأول مرة.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا    لجنة حماية الصحفيين تدين توقيف بن عيسى وحرتوف    نفطال تؤكد أن توزيع الوقود سيكون مضمونا أيام عيد الفطر    بقاعة الموڤار.. تكريم عميدة الأغنية القبائلية "شريفة"    مفاوضات جديدة حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي    روسيا مستعدة للتخلي عن الأسد لكن .....    القرض السندي.. جمع 1.5 مليار دولار في سهرة الأوراسي    مقاولون وأموات.. يستفيدون من قفة رمضان في البيّض    يحتمي بمسؤول مات    تدعيم خط الجزائر- بجاية بقطار إضافي ابتداء من 3جويلية    مقتل 18 مدنياً في انفجار قنبلة قرب العاصمة الصومالية    المجتمع الجزائري "محافظ" وما تروج له الدراما دخيل على عاداتنا    النفط يرتفع مع هبوط المخزون الخام الأمريكي    أسبوع من الأنشطة الثقافية للسهرات الرمضانية    "حجارة في جيبي" لكوثر عظيمي في اللائحة القصيرة    مطار وهران الدولي : تسهيلات لتمكين المسافرين من العبور تحسبا لمواقيت الإفطار    منح الجزائر شهادة إثبات إستئصال شلل الأطفال نهاية سنة 2016    الجزائر تقضي على الشلل..    زوخ يستثمر في الصناعة الصيدلانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم"
بيونة تعود إلى التلفزيون الجزائري بعد غياب طويل وتصرح
نشر في الخبر يوم 23 - 07 - 2013

عادت الممثلة الجزائرية باية بوزار المعروفة ب"بيونة" مجددا إلى الجزائر مع المخرج جعفر قاسم عبر سلسة "دار البهجة". ويراهن التلفزيون الجزائري عبر قنواته الثلاث "الأرضية"، "كنال ألجيري" و"الثالثة" على كوميدية بيونة التي لطالما أمتعت المشاهد الجزائري، من خلال سلسلة الأعمال الكوميدية التي اشتهرت بها، على غرار "ناس ملاح سيتي".
تحكي بيونة في سلسلة “دار البهجة” يوميات قاطني الدار في أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة، وتلتقي في السلسلة مع أربعة من الأصدقاء الذين يبحثون عن مستقبل أفضل لهم، ولكن فشلهم في تحقيق ذلك يدفعهم نحو قرار مغادرة البلاد بطريقة سرية، بعد أن ذاقت بهم سبل العيش في وطنهم، ويشارك في العمل الممثل عثمان بن داود، بلاحة بن زيان وردوان جواني.
وقد خصص التلفزيون الجزائري فترة الذروة لعرض السلسلة التي ستتواصل على مدار ثلاثة عشر يوما الأخيرة من شهر رمضان، بما يعكس قناعة القائمين على البرمجة في مؤسسة التلفزيون بأهمية العمل لضبط إيقاع برامج رمضان على نسق يرضي الجمهور، خصوصا في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها التلفزيون الجزائري من القنوات الخاصة.
وتحدثت بيونة في تصريح ل”الخبر” عن عودتها إلى المشاركة في أعمال رمضانية، وقالت: “لم أزر الجزائر منذ سبع سنوات إلا مرة واحدة وكانت زيارة خاطفة والمشاركة في أعمال عبر التلفزيون الجزائري تعني لي الكثير”. وليس التلفزيون الجزائري وحده من قرر الرهان على بيونة، بل حتى القنوات الجزائرية الخاصة، على غرار قناة “الشروق تي في” التي سارعت لعقد عمل مع بيونة خلال شهر رمضان لاستقطاب الجمهور الجزائري المتلهف إلى الكوميديا، وذلك من خلال السلسلة الفكاهية “بيونة شو”. وقالت بيونة خلال اللقاء القصير الذي جمعنا بها عن مشاركتها في القنوات الخاصة: “تلقيت العديد من العروض من القنوات الخاصة، حيث وافقت على الظهور مع “الشروق” بعد إلحاح منهم، وقررت خوض التجربة لتشجيعهم”، وأضافت مازحة: “لقد بحّ صوتي ولم أستطع أن أؤكد لهم موافقتي في البداية”. وظلت بيونة تصنع الجدل في الجزائر حتى بعد إقامتها في فرنسا منذ سنة 1998، بسبب العديد من القنابل الإعلامية التي فجّرتها من فرنسا، سيما عند ظهورها في البرنامج الحواري “لم ننم بعد” على قناة “فرانس2”، وأيضا لطبيعة الأدوار التي كانت تجسدها في أعمالها السينمائية بالأخص في فيلم “داليس بالوما”، وأيضا فيلم “فيفا لالجيري”. وقد مكّن فيلمها الأخير “الشابة لويزة” للمخرجة الفرنسية فرنسواز شاربيا وبطولة رشيدة براكني، من العودة إلى قاعات السينما الجزائرية، وهو ما يفسّر رهان التلفزيون الجزائري الذي قدّم بيونة لأول مرة ولم يتجاوز سنها وقتها ال18 سنة في مسلسل “الحريق” عن ثلاثية الأديب الراحل محمد ديب الذي أخرجه الراحل مصطفى بديع سنة 1974. وقد لمسنا خلال اللقاء الذي جمعنا بها بفندق الهيلتون “غيرتها” الشديدة على الجزائر، حيث قالت: “إقامتي في فرنسا لم تنسيني الجزائر ولكن البلاد بحاجة فقط إلى قليل من التنظيم.. كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم” وأكدت: “أنا مدينة للجزائر للنجاح الذي أحققه”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.