تباين في النتائج.. وتلاميذ يتحصلون على معدلات تفوق 20/19    رسميا .. ترقية اللوائين بن علي وأحمد بوسطيلة إلى رتبة "فريق"    الأرندي و"تاج" يرحبان وحمس تطالب بحوار شامل    سلال: انهيار أسعار البترول أصبح حقيقة وواقعا    إضراب عمال الترامواي يتواصل ويمتد إلى قسنطينة ووهران    تبون: شهادة "السلبية" مقابل مفاتيح "عدل"    الغنوشي: التعامل مع ليبيا بخلفيات أيديولوجية يضر تونس    منتخب الشيلي يتوج بلقبه الأول في تاريخ المنافسة    الغموض يكتنف مستقبل بلفوضيل رغم وفرة العروض    لابورتا يكشف موقفه من التعاقد مع راموس    تقاليد .. ترفض الإندثار    برمجة 45 محولا كهربائيا لتحسين الخدمة المقدمة ببشار    الصيام في‮ ‬أيام الحر    وصلات غنائية متنوعة تلبي تطلعات محبي الفن الأصيل    أوروبا تحبس أنفاسها بانتظار نتيجة الاستفتاء في اليونان    غولام مطلوب في (البي أس جي).. وآرسنال الأقرب إلى ضمّه    الوضع يزداد سوءا في قطاع غزّة    أئمة (صفاقس) ينتفضون ضد الحرب على المساجد    انتهاء أشغال الحفر للنفق رقم 2 ضمن مشروع خط السكة الحديدية (الجلفة-بوغزول)    60 أستاذا جامعيا يهددون بالاستقالة في تمنراست    بلدية الدشمية بالبويرة تهدم معلما تاريخيا في عيد الاستقلال    إطلاق مشاريع وتدشين وتسمية مرافق عمومية بغرب البلاد    أزهري يشبّه السيسي بخالد بن الوليد!    خوارج بامتياز    باريس سان جيرمان ينضم للمهتمين بموهبة ميلان المغربية    أسماء المواقع الجغرافية الجزائرية موضوع ملتقى علمي قريبا بجيجل    وزارة المجاهدين تتوج الفائزين في مسابقة "أول نوفمبر"    بيكي يواسي ميسي ويهنئ برافو بعد موقعة "كوبا أمريكا"    المبعوث الأممي إلى اليمن يبحث هدنة إنسانية    النيران تأتي على 35 هكتارا من فلين البلوط بتيزي وزو    ولد قابلية: حان الوقت لفتح الأرشيف وكشف الحقائق التاريخية عن ثورة التحرير    الرئيس بوتفليقة يترحم على أرواح شهداء حرب التحرير بمقبرة العالية    وفاة شخص وإصابة إثنان آخران في حادث مرور بمستغانم    الشعب الجزائري يحيي الذكرى 53 لعيد الإستقلال والشباب    بلاتر يحضر قرعة مونديال روسيا ويلوم فرنسا وألمانيا على مونديال قطر    بالفيديو لين صاحبة أعلى معدل في شهادة BEM تروي للنهار قصة نجاحها    بالفيديو هذا ما قاله الشيخ شمس الدين للرجل الذي طلق زوجته في أول يوم من رمضان    المدرسة العليا للفندقة بالجزائر: تكوين في مستوى الامتياز وفق المعايير الدولية    بالفيديو: لحظة انفجار حمار وحشي في وجه فهد    مراهقتان بريطانيتان تزوجتا مسلحَيْن من داعش    بسبب عدم تقدم أي مرشح في مسابقة التوظيف    السيسي: وضع سيناء مستقر تماما    خنشلة    تلاميذ يقطعون عدة كيلومترات للوصول إلى حي سيساوي    سمك تونسي مهرب لمواجهة الندرة: ارتفاع أسعار الأسماك يلهب جيوب الصائمين بعنابة    علي فرقاني للنصر: أقول لحناشي عليك بالرحيل وطلبت من لاعبي المنتخب الوطني الإفطار    الإمام والباحث في الحديث من جامعة أدرار عبد القادر عبد العالي ل"الجمهورية"    عميد أغنية المالوف " حمدي بناني" للجمهورية :    البطاطا بوفرة بأسواق وهران    عين تموشنت    مساجد و زوايا عتيقة    الإعجاز العلمي    شمائل رسالة خاتم الأمة    أوحدة يحذر مرضى السكري من تناول منتجات «لايت» المسرطنة    وزارة الصحة تؤكد وفرة الأدوية على مستوى المستشفيات    السعودية تنهي خطتها التشغيلية ل 750 رحلة جوية لنقل المعتمرين من المدينة المنورة إلى بلدانهم    من يقف وراء أزمة الدواء في الجزائر    30 بالمائة من احتياجات الصيدلية المركزية منتجة محليا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

"كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم"
بيونة تعود إلى التلفزيون الجزائري بعد غياب طويل وتصرح
نشر في الخبر يوم 23 - 07 - 2013

عادت الممثلة الجزائرية باية بوزار المعروفة ب"بيونة" مجددا إلى الجزائر مع المخرج جعفر قاسم عبر سلسة "دار البهجة". ويراهن التلفزيون الجزائري عبر قنواته الثلاث "الأرضية"، "كنال ألجيري" و"الثالثة" على كوميدية بيونة التي لطالما أمتعت المشاهد الجزائري، من خلال سلسلة الأعمال الكوميدية التي اشتهرت بها، على غرار "ناس ملاح سيتي".
تحكي بيونة في سلسلة “دار البهجة” يوميات قاطني الدار في أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة، وتلتقي في السلسلة مع أربعة من الأصدقاء الذين يبحثون عن مستقبل أفضل لهم، ولكن فشلهم في تحقيق ذلك يدفعهم نحو قرار مغادرة البلاد بطريقة سرية، بعد أن ذاقت بهم سبل العيش في وطنهم، ويشارك في العمل الممثل عثمان بن داود، بلاحة بن زيان وردوان جواني.
وقد خصص التلفزيون الجزائري فترة الذروة لعرض السلسلة التي ستتواصل على مدار ثلاثة عشر يوما الأخيرة من شهر رمضان، بما يعكس قناعة القائمين على البرمجة في مؤسسة التلفزيون بأهمية العمل لضبط إيقاع برامج رمضان على نسق يرضي الجمهور، خصوصا في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها التلفزيون الجزائري من القنوات الخاصة.
وتحدثت بيونة في تصريح ل”الخبر” عن عودتها إلى المشاركة في أعمال رمضانية، وقالت: “لم أزر الجزائر منذ سبع سنوات إلا مرة واحدة وكانت زيارة خاطفة والمشاركة في أعمال عبر التلفزيون الجزائري تعني لي الكثير”. وليس التلفزيون الجزائري وحده من قرر الرهان على بيونة، بل حتى القنوات الجزائرية الخاصة، على غرار قناة “الشروق تي في” التي سارعت لعقد عمل مع بيونة خلال شهر رمضان لاستقطاب الجمهور الجزائري المتلهف إلى الكوميديا، وذلك من خلال السلسلة الفكاهية “بيونة شو”. وقالت بيونة خلال اللقاء القصير الذي جمعنا بها عن مشاركتها في القنوات الخاصة: “تلقيت العديد من العروض من القنوات الخاصة، حيث وافقت على الظهور مع “الشروق” بعد إلحاح منهم، وقررت خوض التجربة لتشجيعهم”، وأضافت مازحة: “لقد بحّ صوتي ولم أستطع أن أؤكد لهم موافقتي في البداية”. وظلت بيونة تصنع الجدل في الجزائر حتى بعد إقامتها في فرنسا منذ سنة 1998، بسبب العديد من القنابل الإعلامية التي فجّرتها من فرنسا، سيما عند ظهورها في البرنامج الحواري “لم ننم بعد” على قناة “فرانس2”، وأيضا لطبيعة الأدوار التي كانت تجسدها في أعمالها السينمائية بالأخص في فيلم “داليس بالوما”، وأيضا فيلم “فيفا لالجيري”. وقد مكّن فيلمها الأخير “الشابة لويزة” للمخرجة الفرنسية فرنسواز شاربيا وبطولة رشيدة براكني، من العودة إلى قاعات السينما الجزائرية، وهو ما يفسّر رهان التلفزيون الجزائري الذي قدّم بيونة لأول مرة ولم يتجاوز سنها وقتها ال18 سنة في مسلسل “الحريق” عن ثلاثية الأديب الراحل محمد ديب الذي أخرجه الراحل مصطفى بديع سنة 1974. وقد لمسنا خلال اللقاء الذي جمعنا بها بفندق الهيلتون “غيرتها” الشديدة على الجزائر، حيث قالت: “إقامتي في فرنسا لم تنسيني الجزائر ولكن البلاد بحاجة فقط إلى قليل من التنظيم.. كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم” وأكدت: “أنا مدينة للجزائر للنجاح الذي أحققه”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.