الفريق أحمد ڤايد صالح في زيارة تفقد للناحية العسكرية الخامسة    حداد يستجيب لنداء الرئيس ويؤكد إلتزامه بالتضامن مع الحكومة وشركائها    مخابر بمعايير دولية لمراقبة تجاوزات مافيا الإستيراد    مبررات مصر لمنع دخول القافلة غير مقنعة وسنعيدها إلى الجزائر    غلام الله: الطوائف الدينية مرض يُهدد المجتمع    ترامب عن كوريا الشمالية: شيء إيجابي قد يحدث    زيدان: "رونالدو سيلعب مباراة كاملة اليوم"    10 جزائريين بايعوا "الكركري" وشرعوا في نشر الطريقة بالولايات    أوبيب تحذر بشأن الالتزام ب "اتفاق الجزائر"    تسليم مشروع إزدواجية الطريق السريع الرابط بين شفة والبرواقية ديسمبر القادم    المنتخب الجزائري ضحية سياسة التناقضات ووصوله إلى روسيا مستبعد    نجم نابولي يرد على عرض برشلونة    خلافة وفاق سطيف مفتوحة والفرق الصغيرة لخلط الأوراق    الوسطاء يلهبون أسعار الأضاحي قبيل العيد!    34 ألف تاجرا لضمان المداومة أيام عيد الأضحى    نادية طالبي: غدروا بزوجي.. ولخضر حمينة أفضل مخرج لفيلم الأمير!    لهذا السبب يقاطع الجمهور حفلاتنا!    ممارسو الصحة يُحضرون لعقد ندوة وطنية مطلع الدخول الاجتماعي    شركات أجنبية "فاشلة" تستنزف "الملايير" من الخزينة العمومية بتواطؤ مسؤولين    أزيد من 6 ملايين مسافر اجتازوا المعابر الحدودية للجزائر    الفريق قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الخامسة    مقتل 170 مدنيا في 250 غارة للتحالف الدولي على الرقة    هولاند يخرج عن صمته ويحذر ماكرون    هذا موعد عرض مخطط عمل حكومة أويحيى على البرلمان    تعرّف على الممثل .. الأعلى أجرا في هوليوود    كرم " لوندا" و دفء التكريمات عوضا شح الإمكانيات    وزارة الصحة: ملتزمون مع النقابات بإيجاد حل "سريع" لمشاكل القطاع    شاب يذبح شرطيا ويحاول قتل ضابط بتبسة    "فولكسفاغن" تعيد تصنيع "باص الخنفساء"    23451 حاج جزائري يصلون إلى مكة المكرمة    قبل أيام قليلة من انطلاق الموسم الكروي    مصرع بطل العالم لرفع الأثقال بضربة بوكس    نواب البرلمان يتحركون لتحسين أوضاع قطاع التربية    الناجحون والاحتياطيون في المسابقة الإدارية مطالبون بإتمام ملفاتهم    638 نقطة بيع مباشر للأغنام لقطع الطريق أمام المضاربين    تسوية مستحقات عمال الصحة العالقة منذ 2014    زيدان: "هذه هي أفضل مباراة في مسيرتي الكروية"    عيد الأضحى سيكون يوم الجمعة 1 سبتمبر    رئيس لجنة التائهين بالبقاع المقدسة تكشف :    فرضية تلوث مياه الشرب مستبعدة    64 حفرية ونفقًا أسفل الأقصى يهدده بالانهيار !    التشيك تغلق أبوابها أمام اللاجئين    محرز الطفل المخادع !    تسليم سيارات من قبل شركة AMS-MB لقائدة وزارة الدفاع    هذه شروط ممارسة صيد المرجان في الجزائر    نداء من باديس إلى بن عيسى    يولدون حين يموتون!!    استمع للحكماء بعقلك!    زمالي يرفع الغبن عن المؤسسات المصغرة    العشر ذي الحجة كنوز من الحسنات    هكذا يعيش 99 بالمائة من الأمريكيين    هل يمكن لهذه الطائرة أن تكبر وتنقلني إلى مكة؟ !    والي سعيدة يشرف على اجتماع المجلس التنفيذي للولاية    داعش دولة الرعب تتبدد    ميلة : وفاة رضيعة وجرح 7 أشخاص أخرين في حادث مرور    الامن يطيح بشبكة مختصة في التهريب والمتاجرة بالمخدرات بوهران    الأضحى يستنفر القطاع الصحي بالعاصمة    السعودية تعلن رسميا تعذّر رؤية هلال ذي الحجة .. وهذا موعد عيد الأضحى المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم"
بيونة تعود إلى التلفزيون الجزائري بعد غياب طويل وتصرح
نشر في الخبر يوم 23 - 07 - 2013

عادت الممثلة الجزائرية باية بوزار المعروفة ب"بيونة" مجددا إلى الجزائر مع المخرج جعفر قاسم عبر سلسة "دار البهجة". ويراهن التلفزيون الجزائري عبر قنواته الثلاث "الأرضية"، "كنال ألجيري" و"الثالثة" على كوميدية بيونة التي لطالما أمتعت المشاهد الجزائري، من خلال سلسلة الأعمال الكوميدية التي اشتهرت بها، على غرار "ناس ملاح سيتي".
تحكي بيونة في سلسلة “دار البهجة” يوميات قاطني الدار في أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة، وتلتقي في السلسلة مع أربعة من الأصدقاء الذين يبحثون عن مستقبل أفضل لهم، ولكن فشلهم في تحقيق ذلك يدفعهم نحو قرار مغادرة البلاد بطريقة سرية، بعد أن ذاقت بهم سبل العيش في وطنهم، ويشارك في العمل الممثل عثمان بن داود، بلاحة بن زيان وردوان جواني.
وقد خصص التلفزيون الجزائري فترة الذروة لعرض السلسلة التي ستتواصل على مدار ثلاثة عشر يوما الأخيرة من شهر رمضان، بما يعكس قناعة القائمين على البرمجة في مؤسسة التلفزيون بأهمية العمل لضبط إيقاع برامج رمضان على نسق يرضي الجمهور، خصوصا في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها التلفزيون الجزائري من القنوات الخاصة.
وتحدثت بيونة في تصريح ل”الخبر” عن عودتها إلى المشاركة في أعمال رمضانية، وقالت: “لم أزر الجزائر منذ سبع سنوات إلا مرة واحدة وكانت زيارة خاطفة والمشاركة في أعمال عبر التلفزيون الجزائري تعني لي الكثير”. وليس التلفزيون الجزائري وحده من قرر الرهان على بيونة، بل حتى القنوات الجزائرية الخاصة، على غرار قناة “الشروق تي في” التي سارعت لعقد عمل مع بيونة خلال شهر رمضان لاستقطاب الجمهور الجزائري المتلهف إلى الكوميديا، وذلك من خلال السلسلة الفكاهية “بيونة شو”. وقالت بيونة خلال اللقاء القصير الذي جمعنا بها عن مشاركتها في القنوات الخاصة: “تلقيت العديد من العروض من القنوات الخاصة، حيث وافقت على الظهور مع “الشروق” بعد إلحاح منهم، وقررت خوض التجربة لتشجيعهم”، وأضافت مازحة: “لقد بحّ صوتي ولم أستطع أن أؤكد لهم موافقتي في البداية”. وظلت بيونة تصنع الجدل في الجزائر حتى بعد إقامتها في فرنسا منذ سنة 1998، بسبب العديد من القنابل الإعلامية التي فجّرتها من فرنسا، سيما عند ظهورها في البرنامج الحواري “لم ننم بعد” على قناة “فرانس2”، وأيضا لطبيعة الأدوار التي كانت تجسدها في أعمالها السينمائية بالأخص في فيلم “داليس بالوما”، وأيضا فيلم “فيفا لالجيري”. وقد مكّن فيلمها الأخير “الشابة لويزة” للمخرجة الفرنسية فرنسواز شاربيا وبطولة رشيدة براكني، من العودة إلى قاعات السينما الجزائرية، وهو ما يفسّر رهان التلفزيون الجزائري الذي قدّم بيونة لأول مرة ولم يتجاوز سنها وقتها ال18 سنة في مسلسل “الحريق” عن ثلاثية الأديب الراحل محمد ديب الذي أخرجه الراحل مصطفى بديع سنة 1974. وقد لمسنا خلال اللقاء الذي جمعنا بها بفندق الهيلتون “غيرتها” الشديدة على الجزائر، حيث قالت: “إقامتي في فرنسا لم تنسيني الجزائر ولكن البلاد بحاجة فقط إلى قليل من التنظيم.. كل شيء جميل في الجزائر إلا التنظيم” وأكدت: “أنا مدينة للجزائر للنجاح الذي أحققه”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.