إرهابي يسلم نفسه بأدرار    نوري يكشف عن تلاعبات خطيرة في حظيرة "دنيا بارك"    تصريحات متشائمة لوزير الطاقة السعودي حول اجتماع الجزائر    سونلغاز تتحرك ل"استرجاع" 6200 مليار    وتيرة التضخم السنوي بلغت 5.5 في المائة شهر جويلية    مقتل 9 أشخاص وإصابة 64 آخرين في انفجار بتركيا    "غزال لن يغادر أولمبيك ليون"    مشاركة تاريخية للاعبين الجزائريين في دوري أبطال أوروبا    حرائق الغابات تأتي على 1238 هكتار في ظرف أسبوع    نوري يفتح النار على مافيا العقار    وكالة سبوتنيك الروسية تؤكد:    مصممة البوركيني : هذه قصة لباس السباحة الذي يخيف فرنسا    وفاة غامضة لجزائرية شنقا في كوريا الجنوبية    إنقاذ 238 شخصا من تحت الأنقاض    شخص حاول إيقاف موكب المستشارة الألمانية بسيارته في عاصمة التشيك .. وهذا ما وقع ؟    بعد تعرضه لحملة قذف و تشكيك    بعد أسوأ جفاف في عقود    فنانة تونسية تدافع عن صابر الرباعي وتصرح: لا مانع لدي في أخذ صور مع جندي إسرائيلي    بن غبريت تتحدث عن ملف ''التقاعد المسبق'' في قطاع التربية    كلينتون: بوتين عراب اليمين المتطرف في العالم    وفاة رئيس وفاق المسيلة السابق بسكتة قلبية في تونس    العثور على فتاة معلقة بشجرة بالطاهير في جيجل .. وصدمة وسط السكان من هول ما شاهدوه    شيخ ينتحر شنقا بميلة    تركيا: أردوغان يفتتح ثالث جسر معلق فوق البوسفور    سادس غريق في شواطئ القالة    رونالدو يتوج كأفضل لاعب في أوروبا    الكويت تحل اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم بسبب الفساد    الصين تسعى لدفع التعاون الثنائي بينها وبين الدول العربية    سفينة حربية أمريكية تطلق 3 طلقات تحذيرية باتجاه زورق إيراني    تقرير سري عن داعش يثير الرعب في بريطانيا    ش.قسنطينة: 15 مليونا منحة الفوز في الساورة وغوميز متخوف من الإقالة في حال الخسارة    زفان وبن سبعيني ضمن قائمة ران تحسبا لمواجهة مونبوليي غدا    يبدة يتدرب على انفراد وعودته قريبة    الفريق قايد صالح: أقولها و أكررها .. الجزائر في أيدِِ آمنة    في تعليمة وجهها سلال لعدة وزارات وأسلاك الأمن والهيئات العمومية    نصف ساعة درس لصالح اللحية    مع تسجيل 1168 حالة جديدة بالمؤسسة الإستشفائية الفاتح نوفمبر    السّعي لحُسن الخاتمة غاية الصّالحين    عبادة الله في السِّرّ    الأمم المتحدة تطلب دعما أكبر من الجزائر لإنهاء أزمة مالي    نورية بن غبريت. لن يتم إقصاء أي مادة في امتحانات شهادة البكالوريا    المهرجان الوطني لمسرح الهواة لمستغانم مدخل للمسرح الشبه المحترف والمحترف    سونلغاز تخطط 62 مليار من ديونها لدى المؤسسات والعائلات    الجيش يقضي على إرهابي و يسترجع أسلحة و ذخيرة بباتنة    فيما تم جمع 748 ألف قنطار من الحبوب    في استفتاء ال بي. بي. سي    تحفة من بلادي    بالولايات المتحدة الأمريكية    حقن رضيع بفيروس السيدا في مستشفى تيسمسيلت    سعيدة    لرفع عدد الحجاج إلى 000 40 السنة المقبلة    128حاجا يغادرون بشار وسط إجراءات تنظيمية محكمة    إطلاق مناقصة دولية لاستخلاف الباخرة بعد 4 سنوات    عبد الجليل جمعي يحيي فن تجليد وتذهيب المخطوطات    من فتح الكتاتيب أثناء الثورة إلى نشر العلم بعد الاستقلال    حديث عن البهجة ذات السر الرباني    سبيل الصحابة الكرام    الستر باب للتوبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسطيف
تخرج الدفعة ال49 لأعوان الشرطة القضائية
نشر في المساء يوم 20 - 06 - 2009

أشرف رئيس أركان قيادة الدرك الوطني العميد أحمد بلعلي أمس على حفل تخرج الدفعة ال49 للدركيين أعوان الشرطة القضائية بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بعين الرمان (سطيف) بحضور إطارات عسكرية ومدنية وقضائية.
وأوضح قائد المدرسة العقيد يحيى كروشي في كلمة ألقاها بالمناسبة أن هذه الدفعة المتخرجة والتي تضم 3.390 دركي تلقت بعد نهاية التدريب القاعدي بكل من مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسيدي بالعباس ومركز التدريب للدرك الوطني بمليانة تكوينا عسكريا نظريا وتطبيقيا اشتمل على معارف وتقنيات تؤهل الدركي لأداء مهامه على أكمل وجه.
وتحصل أعوان الشرطة القضائية المتخرجون عقب فترة تكوينهم بمدرسة عين الرمان على الشهادة العسكرية المهنية رقم 2 إقليمي تسمح لهم بأداء مهام عون الشرطة القضائية وعون القوة العمومية وذلك بعد أن أدوا اليمين القانونية أمام محكمة سطيف بتاريخ 17 جوان.
وتلقى عناصر هذه الدفعة معارف شتى في اللغات الأجنبية والإعلام الآلي والإسعافات الأولية وسياقة العربات والمركبات والدراجات النارية حيث تخصص 220 دركي منهم في أمن الطرقات.
وحسب قائد المدرسة فستضاف هذه الدفعة المتخرجة إلى أخرى مكونة من 1.500 دركي عون الشرطة القضائية تخرجت في 17 جوان من مدرسة ضباط الصف بسيدي بلعباس ليتم تحويلهم جميعا للعمل في فرق الدرك الوطني المنتشرة عبر التراب الوطني.
ودعا قائد المدرسة الدفعة المتخرجة إلى ضرورة "تحمل المسؤولية والدفاع عن الوطن والمحافظة على أمن وسلامة المواطن واحترام الحريات الفردية وحسن المعاملة والالتزام بالإخلاص والأمانة وطاعة الرؤساء وعدم استعمال القوة إلا في إطار تأدية الواجب".
وبعد تقليد الرتب وتسليم الشهادات من طرف رئيس أركان قيادة الدرك الوطني والسلطات الولائية وكذا ضباط من الناحية العسكرية الخامسة تمت تسمية الدفعة المتخرجة باسم الشهيد "العربي بليليطة" وهو من منطقة "الفريقات" التابعة لبلدية عين ولمان الذي استشهد العام 1961 بمنطقة "الجزار" بولاية باتنة في معركة ضد جيش الاحتلال الفرنسي.
وبعد تكريم أرملة الشهيد وأفراد عائلته قدمت بالمناسبة استعراضات عسكرية من طرف الدفعات المتخرجة من بينها استعراضات بالدراجات النارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.