وزارة التعليم العالي تحدّد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية للطلبة الجدد والطعون    ألمانيا.. أكبر عدد من المواليد منذ 15 عاما    شاهد.. "بلدوزر" داعش يقطع رقبة رجل سوري أمام الحشود بسيف بتار    زفان يلتحق بتدريبات ناديه ران    وناس ليس أولوية نابولي هذا الصيف    م. الجزائر : مناد يرفع ريتم العمل من جديد، واللاعبون يواصلون التحضير بعين الدراهم    "رفقاء رونالدو" إلى المربع الذهبي ليورو 2016    سنة حبس نافذة لمعتدي على أعوان رقابة تابعين لمديرية التجارة لولاية الجزائر    قتيل في إصطدام مركبة سياحية بشاحنة مقطورة بقالمة    رئاسة الجمهورية: فيلا "جنيف" ملك للدولة    اللجنة القانونية لم تسقط المواد المثيرة للجدل في قانون الإنتخابات    قوائم التجار المعنيين بالمداومة على حيطان الأحياء والمدن    سلال يوقّع على سجل التعازي بسفارة تركيا بعد الإعتداء الإرهابي    الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة يؤكد تصاعد دخان على متنها قبل سقوطها    استشهاد فلسطيني برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي شرق مدينة الخليل    أحد منفذي هجوم مطار أتاتورك في اسطنبول روسي    من اجل مكافحة المتشددين    على مستوى بئر توتة    رسميا .. إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد    CRB: أعضاء مجلس الإدارة يرفضون استقالة مالك    USMA: عمروش يجتمع باللاعبين وربوح ينتظر بن يحيى    ESS: الإدارة تريد دواجي وتام مبانغ وبن عيادة مقترح    الحيض والحمل أثناء الصيام    وجهة نظر جدتي    الشكشوكة التونسيّة    عشر مؤسسات ناشئة جزائرية حاملة لمشاريع مبتكرة بفيفا تيكنولوجي لباريس    الدولة ستشتري شركة "HB Technologies"    الإيثار    كيف نفوز بمغفرة الله في رمضان؟    مسؤولة إفريقية تنوه بمجهودات الجزائر في ضمان تغطية شاملة باللقاحات    عرض مشروع قانون الصحة الجديد على الحكومة خلال شهر جويلية القادم    تحديد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية للطلبة الجدد والطعون    مفرزة الجيش الوطني الشعبي تشتبك مع ارهابي بولاية جيجل    قانون تسوية الميزانية 2013: لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة تستمع لعرض وزير المالية    77 قتيلا في ظرف أسبوع    تكريم التلاميذ المتفوقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بولاية الجزائر    "أروع ديوان للقروي"    عرض حول النص القانوني العضوي الخاص بتنظيم غرفتي البرلمان وعملهما    تدمير 22 مخبأ في تيزي وزو وجيجل    لأول مرة.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا    لجنة حماية الصحفيين تدين توقيف بن عيسى وحرتوف    نفطال تؤكد أن توزيع الوقود سيكون مضمونا أيام عيد الفطر    بقاعة الموڤار.. تكريم عميدة الأغنية القبائلية "شريفة"    مفاوضات جديدة حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي    روسيا مستعدة للتخلي عن الأسد لكن .....    القرض السندي.. جمع 1.5 مليار دولار في سهرة الأوراسي    مقاولون وأموات.. يستفيدون من قفة رمضان في البيّض    يحتمي بمسؤول مات    تدعيم خط الجزائر- بجاية بقطار إضافي ابتداء من 3جويلية    مقتل 18 مدنياً في انفجار قنبلة قرب العاصمة الصومالية    المجتمع الجزائري "محافظ" وما تروج له الدراما دخيل على عاداتنا    النفط يرتفع مع هبوط المخزون الخام الأمريكي    أسبوع من الأنشطة الثقافية للسهرات الرمضانية    "حجارة في جيبي" لكوثر عظيمي في اللائحة القصيرة    مطار وهران الدولي : تسهيلات لتمكين المسافرين من العبور تحسبا لمواقيت الإفطار    منح الجزائر شهادة إثبات إستئصال شلل الأطفال نهاية سنة 2016    الجزائر تقضي على الشلل..    زوخ يستثمر في الصناعة الصيدلانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة الوطنية لكرة القدم هواة
الرابطة تعاقب الأندية المقاطعة بالهزيمة على البساط
نشر في المساء يوم 28 - 09 - 2010

قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم معاقبة أندية بطولة القسم الوطني هواة التي قاطعت الجولة الأولى من البطولة يوم الجمعة الماضي بالهزيمة على البساط وخصم ثلاث نقاط من رصيدها تطبيقا للمادة 61 من قانون البطولة الوطنية هواة لكرة القدم، حسب ما أفادت به أمس هيئة تسيير كرة القدم الجزائرية في موقعها الرسمي.(وا)
وكانت الأندية التي رفضت اللعب يوم الجمعة الأخير احتجاجا على إدماجها في بطولة الهواة (الدرجة الثالثة في سلم كرة القدم الجزائرية) محل العقوبات التي تعتبرها خاسرة لمباراة واحدة - خصم ثلاث (3) نقاط وغرامة مالية بستين ألف دينار (60.000دج).
وأضافت الرابطة الوطنية في بيان أنها والاتحادية الجزائرية لكرة القدم ''تسجلان بأسف غياب كافة أندية القسم الوطني خلال الجولة الأولى للبطولة الخاصة بها والتي كانت محل تحضيرات وتنظيم معمقين من قبل الرابطة الوطنية واللجنة المركزية للتحكيم، التي نقلت حكامها إلى الملاعب المعينة عبر التراب الوطني''.
وذكرت الرابطة في بيانها بأن ''الهيئتين الاتحاديتين (الرابطة والاتحادية) أعلنتا عن دراسة إدماج أندية محترفة جديدة في الرابطة الثانية، شريطة استجابتها للتدابير التنظيمية التي يتضمنها دفتر شروط كرة القدم الاحترافية''، وأن هذا الاقتراح، كما تمت الإشارة إليه، سيكون مسجلا في جدول أعمال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وتحذر الرابطة، بأنه في حال حدوث غياب ثان، فستطبق التدابير المنصوص عليها في المادتين 61 و62 من قانون البطولة الوطنية هواة للقسم الوطني الأول والمتعلقة بالغياب الثاني، ستطبق عليها القوانين المعمول بها.
وتنص المادة 61 بأنه في حال غياب فريق للأكابر لنادي تعمد الغياب، أو خرج من الميدان أو رفض المشاركة في مباراة خلال مرحلة الذهاب، فإن النادي يتعرض لعقوبات خسارة المباراة وخصم ثلاث (3) نقاط من رصيده وستين ألف (60.000دج) غرامة.
في حال تعمد فريق الأكابر لأي ناد التغيب أو تركه الميدان أو رفضه لعب المباراة، خلال مرحلة العودة، فالنادي يكون عرضة لخسارة المباراة وخصم ست (6) نقاط من رصيده ومائة وخمسين ألف(150.000دج) غرامة.
أما المادة 62 المتعلقة بالانسحاب العام، فتنص على أن أي فريق يتعمد الغياب في ثلاث (3) مقابلات خلال موسم رياضي يعلن عن غيابه العام، والذي ينتج عنه تلقائيا سحب فريقه للأكابر من المنافسة وإنزاله إلى قسم ما قبل الشرفي.
من جهة أخرى، تذكر الرابطة الوطنية، أنه في حال الغياب العام، فإن إجازات اللاعبين المسجلين تلغى بصفة آلية ويصبحون أحرارا في الانضمام إلى فريق آخر خارج مدة الانتقالات.
وأخيرا، فإن الرابطة الوطنية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم تناشدان مسيري أندية القسم الوطني التحلي بالحكمة وبروح المسؤولية، لتجنب العقوبات الرياضية القانونية المشار إليها.
وللتذكير، فإن رؤساء 28 ناديا من بطولة الجزائر هواة لكرة القدم، الذين اجتمعوا يوم الأربعاء الأخير بسطيف (مجموعة وسط/شرق) وبعيون الترك (مجموعة وسط/غرب) أكدوا تمسكهم بقرار مقاطعة بطولة الموسم 2010-,2011 المتخذ يوم 16 سبتمبر الأخير بالعاصمة، مطالبون بالإبقاء على المجموعات الثلاث للقسم الثاني، وفقا لما تقرر خلال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شهر جوان .2009
وترفض الأندية المعنية بشكل قاطع قرار إدماجها في البطولة الوطنية هواة، عقب إنشاء الرابطة الاحترافية الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.