هل ستغير صورة الطفل الغريق مجرى التاريخ؟    أطباء بلا حدود: إغاثة 3 آلاف مهاجر في المتوسط بينهم مئات النساء والأطفال    الجزائر تدعو من نيويورك إلى تكريس التضامن الدولي وحقوق الإنسان    السلطات الهنغارية تفتح أبواب محطة بودابست في وجه اللاجئين اللاجئين    32 قتيلا بالهجوم على مسجد الزيديين بصنعاء    مصير مجهول ينتظر دي خيا ونافاس في الموسم الجديد    ڤوركوف يفضّل محرز على سوداني في الرواق الأيسر    عرض سيرينا يستمر وفيش يودع البطولة    وفاة رائد الأغنية الشعبية بوجمعة العنقيس    "انتصار سياسي" جديد لإدارة أوباما    الفلسطينيون يدعون أعضاء الأمم المتحدة لدعم مبادرة رفع العلم الفلسطيني    طلعي يقطع الشك باليقين    فروخي و الموالفة خير من التالفة    بالفيديو هل سيكون للبرلمان ونوابه مسؤولية ودور هام في طرح حلول و بدائل لمعالجة الأزمة المالية    وفاة عميد الأغنية الشعبية بوجمعة العنقيس رحمة الله عليه    فنزويلا.. أنت فلسطيني.. إذا أنت لا تحتاج إلى تأشيرة دخول    مصر تغرق الأنفاق الفلسطينية    ظريف.. الجزائر بلد مُهم يتمتع بمواقف مبدئية وجادة    9 مؤسسات مصغرة تستفيد من 82 مشروعا بمستغانم    بلعايب يناقش مواضيع اجتماعية واقتصادية مع نظرائه العرب    الCIA تلاحق قادة "داعش" في سوريا    توفير 8 آلاف منصب بيداغوجي بقطاع التكوين المهني بالوادي    هياكل تربوية جديدة في مختلف الأطوار بالمدية    لا تملك الكثير من المال؟.. الفرصة سانحة لشراء عقارات في الخارج!    بن صالح يدعو إلى توحيد الصف لصيانة المكاسب المحققة    وزير الصحة عبد المالك بوضياف    وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط    رحلة ثانية بين مطاري جيجل والعاصمة    مزور عرفات اللاعب الدولي السابق ل "الجمهورية" :    سيكون حاضرا في لقاء اتحاد الجزائر    غلام في طريق مفتوح لاستعادة مكانه الأساسي مع نابولي    غزال: "سأحسم مستقبلي قريبا جدا وقد أوقع لساليرنيتانا "    الملف على طاولة رئيس الوزراء    قال بأن هناك ثغرات في دفتر الشروط استغلها المرقون    فيما طالب الوالي بضرورة إتمام عديد الورشات بقطاع التعليم العالي    دائرة الجزار بباتنة: نفوق 29 رأسا من الغنم وقطع الوطني رقم 28 بسبب الأمطار    سكان قرية السعيد بوصبع بالحروش يشتكون خطر حفرة «الموت»    رئيس الفدرالية الوطنية للموالين من النعامة    في أول لقاء للوالي مع الهيئة التنفيذية بعين تموشنت    بسبب بعد المسافة عن الأراضي    قسنطينة    الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر    الممثل وكاتب السيناريو " سفيان دحماني" للجمهورية :    " العربي الاخير ..2084 " لواسيني الأعرج في معرض بيروت الدولي للكتاب    بلقاسم بوثلجة يوارى الثرى بمقبرة عين البيضاء بوهران    الرئيس بوتفليقة يعين بن صالح لتمثيله بالصين في احتفالات النصر على الفاشية    وصول أولى أفواج الحجيج الجزائريين إلى مكة المكرمة    تظاهرة العودة إلى الأصول بوهران حققت هدفها    مفتي السعودية : فيلم "محمد" مجوسي فاجر    الحجّ أشهر معلومات    الحجّ... المعاملة    مناسك الحج    هكذا أجابت أصالة على سؤال جمهورها: مسيحية أم مسلمة؟    بلقاسم بوتلجة أحد أعمدة أغنية الراي في ذمة الله    مجانية العلاج ثابثة في مشروع قانون الصحة الجديد ولاتراجع عنها    حسب فلكييبن .. هذا هو موعد "عيد الأضحى المبارك"    الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان:    كورونا يحصد المزيد من الضحايا في السعودية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

البطولة الوطنية لكرة القدم هواة
الرابطة تعاقب الأندية المقاطعة بالهزيمة على البساط
نشر في المساء يوم 28 - 09 - 2010

قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم معاقبة أندية بطولة القسم الوطني هواة التي قاطعت الجولة الأولى من البطولة يوم الجمعة الماضي بالهزيمة على البساط وخصم ثلاث نقاط من رصيدها تطبيقا للمادة 61 من قانون البطولة الوطنية هواة لكرة القدم، حسب ما أفادت به أمس هيئة تسيير كرة القدم الجزائرية في موقعها الرسمي.(وا)
وكانت الأندية التي رفضت اللعب يوم الجمعة الأخير احتجاجا على إدماجها في بطولة الهواة (الدرجة الثالثة في سلم كرة القدم الجزائرية) محل العقوبات التي تعتبرها خاسرة لمباراة واحدة - خصم ثلاث (3) نقاط وغرامة مالية بستين ألف دينار (60.000دج).
وأضافت الرابطة الوطنية في بيان أنها والاتحادية الجزائرية لكرة القدم ''تسجلان بأسف غياب كافة أندية القسم الوطني خلال الجولة الأولى للبطولة الخاصة بها والتي كانت محل تحضيرات وتنظيم معمقين من قبل الرابطة الوطنية واللجنة المركزية للتحكيم، التي نقلت حكامها إلى الملاعب المعينة عبر التراب الوطني''.
وذكرت الرابطة في بيانها بأن ''الهيئتين الاتحاديتين (الرابطة والاتحادية) أعلنتا عن دراسة إدماج أندية محترفة جديدة في الرابطة الثانية، شريطة استجابتها للتدابير التنظيمية التي يتضمنها دفتر شروط كرة القدم الاحترافية''، وأن هذا الاقتراح، كما تمت الإشارة إليه، سيكون مسجلا في جدول أعمال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وتحذر الرابطة، بأنه في حال حدوث غياب ثان، فستطبق التدابير المنصوص عليها في المادتين 61 و62 من قانون البطولة الوطنية هواة للقسم الوطني الأول والمتعلقة بالغياب الثاني، ستطبق عليها القوانين المعمول بها.
وتنص المادة 61 بأنه في حال غياب فريق للأكابر لنادي تعمد الغياب، أو خرج من الميدان أو رفض المشاركة في مباراة خلال مرحلة الذهاب، فإن النادي يتعرض لعقوبات خسارة المباراة وخصم ثلاث (3) نقاط من رصيده وستين ألف (60.000دج) غرامة.
في حال تعمد فريق الأكابر لأي ناد التغيب أو تركه الميدان أو رفضه لعب المباراة، خلال مرحلة العودة، فالنادي يكون عرضة لخسارة المباراة وخصم ست (6) نقاط من رصيده ومائة وخمسين ألف(150.000دج) غرامة.
أما المادة 62 المتعلقة بالانسحاب العام، فتنص على أن أي فريق يتعمد الغياب في ثلاث (3) مقابلات خلال موسم رياضي يعلن عن غيابه العام، والذي ينتج عنه تلقائيا سحب فريقه للأكابر من المنافسة وإنزاله إلى قسم ما قبل الشرفي.
من جهة أخرى، تذكر الرابطة الوطنية، أنه في حال الغياب العام، فإن إجازات اللاعبين المسجلين تلغى بصفة آلية ويصبحون أحرارا في الانضمام إلى فريق آخر خارج مدة الانتقالات.
وأخيرا، فإن الرابطة الوطنية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم تناشدان مسيري أندية القسم الوطني التحلي بالحكمة وبروح المسؤولية، لتجنب العقوبات الرياضية القانونية المشار إليها.
وللتذكير، فإن رؤساء 28 ناديا من بطولة الجزائر هواة لكرة القدم، الذين اجتمعوا يوم الأربعاء الأخير بسطيف (مجموعة وسط/شرق) وبعيون الترك (مجموعة وسط/غرب) أكدوا تمسكهم بقرار مقاطعة بطولة الموسم 2010-,2011 المتخذ يوم 16 سبتمبر الأخير بالعاصمة، مطالبون بالإبقاء على المجموعات الثلاث للقسم الثاني، وفقا لما تقرر خلال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شهر جوان .2009
وترفض الأندية المعنية بشكل قاطع قرار إدماجها في البطولة الوطنية هواة، عقب إنشاء الرابطة الاحترافية الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.