إرادة ألمانية لتعزيز التعاون مع الجزائر    انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي "حصان طروادة" لاحتواء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية    لوبان ترفض مقابلة مفتي لبنان بعد اشتراط ارتدائها الحجاب    5 قتلى في تحطم طائرة استرالية اصطدمت بمركز تجاري    ميسي يطالب برحيل 3 لاعبين من البرصا لتجديد عقده    القارة تتحرك لقطع الطريق أمام حياتو    حجز 4 آلاف قارورة خمر في البيض    اتفاقية جزائرية-مالية لانجاز محطتين لتوليد الكهرباء في مالي    المؤبد للشرطي قاتل رئيس أمن بوشڨوف في ڤالمة    شبيبة القبائل تستعيد هيبتها وحناشي يفتح النار على الوالي    الدرك يحذر من اختطاف الأطفال لاستعمال أعضائهم في الشعوذة    المدرسة العليا للفنون الجميلة    أحزاب غارقة بين مواطن رافض وإدارة غير متعاونة    "إعلان تونس" بشأن ليبيا يرفض "عسكرة الأزمة"    تأجيل زيارة ميركل إلى الجزائر    فيما تم توقيف ثلاثة أشخاص    لقي استحسانا كبيرا وسط المواطنين    في طبعته ال23 بباريس    خلال لقاء جمع عيسى مع نظيره السعودي    البطولة الوطنية للبادمينتن (رجال - سيدات)    المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية إبراهيم عسلون:    حمّله سبب التعثر    عين الصقر مصدر إلهام للعلماء في تطوير كاميرا نانوية    JSK: الكناري يحيي من جديد ورحموني يريد التأكيد    المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب من سكيكدة    رئيس مؤتمر المنظمات اليهودية الأمريكية: جهات عربية تعتقد بأنه حان الوقت للحوار مع "إسرائيل"    الخزينة تستعيد 60 مليون دولار كانت تصرف سنويا على استيراد المكملات الغذائية للدواجن    زرواطي (رئيس شبيبة الساورة): الحكم حرمنا من التأهل    لأول مرة في الجزائر.. إطلاق مبادرة "التجمعات الصناعية" للتخلص من التبعية للمحروقات    180 وكالة سياحية تتنافس للظفر بجيب الجزائري!    جمعية التجار و الحرفيين الجزائريين تؤكد: لن نسوّق التفاح الفرنسي حتى و لو تم الترخيص باستيراده    خلال حضوره فعاليات المعرض الدولي للدفاع بأبو ظبي    حميد قرين يؤكد    وزير الاتصال يؤكد دعم الجزائر للتنسيق الإعلامي بين مختلف الإذاعات والتلفزيونات العربية    300 معلم تاريخي بميلة    بغرض نقل الحجاج: نحو فتح خط بحري بين عنابة و الدمام السعودية    قالت إن صبر طهران قد نفد    تفكيك شبكة وطنية مختصة في سرقة وتزوير وثائق السيارات بغليزان    6 آلاف كشف مبكر عن سرطان الثدي في الجزائر سنة 2016    افتتاح تظاهرة "لقاءات.. فن معماري.. مياه.. وصحاري"    الإعلامي عبد القادر جمعة مديرا للمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية    انتظر الفرج    البرلماني و الصحفي ميلود شرفي في ذمة الله    فليكسي للموتى    وسط أنباء عن إسقاط لجنة مونكادا لأسماء بارزة    تسبب في جرح 10 أشخاص    برنامج لتعزيز التبادل الثقافي بين الفنانين الأمريكيين والجزائريين    الجزائر استوردت مليون وخمسمائة ألف جرعة لقاح ضد الحصبة .. البوحمرون والنكاف    رصد 18 مليار سنتيم لإنهاء مشروع مسجد بتيارت    معالم أثرية في حاجة للعناية والاهتمام بسعيدة    تقلص العجز التجاري ب 68 بالمائة في جانفي 2017    سيرفع إنتاج القطب الصناعي الصيدلاني إلى 90 مليون وحدة سنويا    شرطة غليزان تنظم ندوة تاريخية    الجيب الفارغ.. هل هو نقطة ضعف الرجل؟!    طالبوا من وزارة التجارة بنتائج التحاليل    25 بالمائة من مرضى السكري في الجزائر يعالجون بالأنسولين    هكذا ترفع عنك البلاء    إنّا كفيناك المستهزئين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة الوطنية لكرة القدم هواة
الرابطة تعاقب الأندية المقاطعة بالهزيمة على البساط
نشر في المساء يوم 28 - 09 - 2010

قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم معاقبة أندية بطولة القسم الوطني هواة التي قاطعت الجولة الأولى من البطولة يوم الجمعة الماضي بالهزيمة على البساط وخصم ثلاث نقاط من رصيدها تطبيقا للمادة 61 من قانون البطولة الوطنية هواة لكرة القدم، حسب ما أفادت به أمس هيئة تسيير كرة القدم الجزائرية في موقعها الرسمي.(وا)
وكانت الأندية التي رفضت اللعب يوم الجمعة الأخير احتجاجا على إدماجها في بطولة الهواة (الدرجة الثالثة في سلم كرة القدم الجزائرية) محل العقوبات التي تعتبرها خاسرة لمباراة واحدة - خصم ثلاث (3) نقاط وغرامة مالية بستين ألف دينار (60.000دج).
وأضافت الرابطة الوطنية في بيان أنها والاتحادية الجزائرية لكرة القدم ''تسجلان بأسف غياب كافة أندية القسم الوطني خلال الجولة الأولى للبطولة الخاصة بها والتي كانت محل تحضيرات وتنظيم معمقين من قبل الرابطة الوطنية واللجنة المركزية للتحكيم، التي نقلت حكامها إلى الملاعب المعينة عبر التراب الوطني''.
وذكرت الرابطة في بيانها بأن ''الهيئتين الاتحاديتين (الرابطة والاتحادية) أعلنتا عن دراسة إدماج أندية محترفة جديدة في الرابطة الثانية، شريطة استجابتها للتدابير التنظيمية التي يتضمنها دفتر شروط كرة القدم الاحترافية''، وأن هذا الاقتراح، كما تمت الإشارة إليه، سيكون مسجلا في جدول أعمال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وتحذر الرابطة، بأنه في حال حدوث غياب ثان، فستطبق التدابير المنصوص عليها في المادتين 61 و62 من قانون البطولة الوطنية هواة للقسم الوطني الأول والمتعلقة بالغياب الثاني، ستطبق عليها القوانين المعمول بها.
وتنص المادة 61 بأنه في حال غياب فريق للأكابر لنادي تعمد الغياب، أو خرج من الميدان أو رفض المشاركة في مباراة خلال مرحلة الذهاب، فإن النادي يتعرض لعقوبات خسارة المباراة وخصم ثلاث (3) نقاط من رصيده وستين ألف (60.000دج) غرامة.
في حال تعمد فريق الأكابر لأي ناد التغيب أو تركه الميدان أو رفضه لعب المباراة، خلال مرحلة العودة، فالنادي يكون عرضة لخسارة المباراة وخصم ست (6) نقاط من رصيده ومائة وخمسين ألف(150.000دج) غرامة.
أما المادة 62 المتعلقة بالانسحاب العام، فتنص على أن أي فريق يتعمد الغياب في ثلاث (3) مقابلات خلال موسم رياضي يعلن عن غيابه العام، والذي ينتج عنه تلقائيا سحب فريقه للأكابر من المنافسة وإنزاله إلى قسم ما قبل الشرفي.
من جهة أخرى، تذكر الرابطة الوطنية، أنه في حال الغياب العام، فإن إجازات اللاعبين المسجلين تلغى بصفة آلية ويصبحون أحرارا في الانضمام إلى فريق آخر خارج مدة الانتقالات.
وأخيرا، فإن الرابطة الوطنية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم تناشدان مسيري أندية القسم الوطني التحلي بالحكمة وبروح المسؤولية، لتجنب العقوبات الرياضية القانونية المشار إليها.
وللتذكير، فإن رؤساء 28 ناديا من بطولة الجزائر هواة لكرة القدم، الذين اجتمعوا يوم الأربعاء الأخير بسطيف (مجموعة وسط/شرق) وبعيون الترك (مجموعة وسط/غرب) أكدوا تمسكهم بقرار مقاطعة بطولة الموسم 2010-,2011 المتخذ يوم 16 سبتمبر الأخير بالعاصمة، مطالبون بالإبقاء على المجموعات الثلاث للقسم الثاني، وفقا لما تقرر خلال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شهر جوان .2009
وترفض الأندية المعنية بشكل قاطع قرار إدماجها في البطولة الوطنية هواة، عقب إنشاء الرابطة الاحترافية الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.