سعر "الدوفيز" يلتهب في السوق السوداء    الوزير الأول عبد المجيد تبون من مجلس الأمة: الحكومة ستفتح قنوات الحوار مع كل مكوّنات النسيج الوطني    يجرون امتحان المسابقة اليوم    اللواء نوبة يُشرف على تخرج 04 دفعات للدرك الوطني بمدرسة زرالدة    نفطال تشرع في تهيئة محطات الوقود القديمة    "يا تبون اضرب بيد من حديد الشكارة والمتهربين من الضرائب"    قسنطينة    الاتجار بالبشر    الجزائر تدفع فاتورة كوارث صنعتها القوى الكبرى    المخزن يشن حملة اختطافات واسعة ضد الصحراويين    لافروف: سنرد بشكل مناسب إذا نفذت أمريكا هجوماً في سوريا    المكتب الفيدرالي يجتمع اليوم بجدول أعمال يتضمن 4 نقاط أساسية    أرسنال يقدم عرضا أوليا للتعاقد مع محرز..    USMH: المساهمون يرفضون انتظار مانع ويهددون باللجوء إلى العدالة    MOB: الإدارة تتخلى عن صفقة نغيز    USMA: الاتحاد يصل إلى الصفاقسي ويصرّ على الريادة    فيما تم توجيه طلب لرفع التجميد عن بعض المشاريع    شملت أحياء بثلاث بلديات    عقب تحرك المجتمع المدني    كل التفاصيل عن برنامج رحلات الحج    الجولة الخامسة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا: سوسطارة لتفادي الخسارة و البقاء في الصدارة    حمّار يحفز اللاعبين اليوم بضخ منحة التأهل    المدرسة العليا للدرك الوطني تحتفل بتخرج دفعات جديدة    "التحكم في الرياضيات أساسي للتوظيف مستقبلا"    التجار يمددون عطلة العيد.. والإدارات ترفع شعار "عودوا الأسبوع المقبل"    "الجزائر منحت للحراڤة الأفارقة إيواء مؤقتا وخدمات قاعدية"    التضخم يقفز إلى 6.9 بالمائة في ظرف سنة    تراجع الدولار يرفع أسعار النفط ب 2 بالمائة    تبون: "70 مليار دينار تبخرت دون أن يظهر لها أثر في الميدان"    آخر الأخبار    السياح الجزائريون يختارون تونس كوجهة سياحية على حساب السياحة الداخلية    مجانية الشواطئ وإعادة تهيئتها تجذب عائلات جزائرية    بن غبريط: الإعلان عن تاريخ "بكالوريا 2" الأسبوع المقبل    تشيلي إلى نهائي كأس القارات على حساب البرتغال    حاولت تمرير 1400 كغ من المواد البيطرية المحظورة    المخططات الصهيو -غربية تنجح في تشتيت الامة الاسلامية    نائب رئيس جمعية وكالات السفر يكشف ل السياسي :    حرية إفريقيا غير مكتملة ما لم تسترجع الجمهورية الصحراوية سيادتها    مساهل يترأس الوفد الجزائري المشارك في الأشغال    10 رحلات لنقل الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة    هذه هوية الضحية التي ستصيبها "الفليشة"..!    مجلة «رواية» تحتفي بالرواية المغاربية    بغداد سايح يقتحم سوق النشر الخليجية من الباب الواسع    أدباء كسمك القرش... وآخرون كالسردين؟!    انسحبت من "ناس السطح" في منتصف رمضان.. وهذا هو سبب عودتي!    توافد 1500 سائح أجنبي بأدرار    مشاركة جزائرية في مهرجان قرطاج الدولي ال53    بن حبيلس: الجزائر لا تستعمل ورقة اللاجئين الأفارقة لأغراض سياسية    حج 2017: برمجة 10 رحلات لنقل الحجاج الى البقاع المقدسة من مطار ورقلة    القائمة الجديدة تحمل العديد من الشخصيات المعروفة    جمعية الجنادية تستكشف التراث    المعتمرون الجزائريون العالقون في مطار جدة يعانون    ماذا بعد رمضان؟    لماذا نترك الطّاعات بعد رمضان؟    تكريم الإمام الشيخ خليفة بلعبيد بتغزوت في الوادي    الوكالات السياحية تستنكر معاناتها لأكثر من 30 سنة وتستعجل وزارة السياحة لإنقاذها    هل الإسلام هو الحل؟    خلافا للبقية.. دولتان عربيتان تحتفلان بأول أيام عيد الفطر اليوم الاثنين!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة الوطنية لكرة القدم هواة
الرابطة تعاقب الأندية المقاطعة بالهزيمة على البساط
نشر في المساء يوم 28 - 09 - 2010

قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم معاقبة أندية بطولة القسم الوطني هواة التي قاطعت الجولة الأولى من البطولة يوم الجمعة الماضي بالهزيمة على البساط وخصم ثلاث نقاط من رصيدها تطبيقا للمادة 61 من قانون البطولة الوطنية هواة لكرة القدم، حسب ما أفادت به أمس هيئة تسيير كرة القدم الجزائرية في موقعها الرسمي.(وا)
وكانت الأندية التي رفضت اللعب يوم الجمعة الأخير احتجاجا على إدماجها في بطولة الهواة (الدرجة الثالثة في سلم كرة القدم الجزائرية) محل العقوبات التي تعتبرها خاسرة لمباراة واحدة - خصم ثلاث (3) نقاط وغرامة مالية بستين ألف دينار (60.000دج).
وأضافت الرابطة الوطنية في بيان أنها والاتحادية الجزائرية لكرة القدم ''تسجلان بأسف غياب كافة أندية القسم الوطني خلال الجولة الأولى للبطولة الخاصة بها والتي كانت محل تحضيرات وتنظيم معمقين من قبل الرابطة الوطنية واللجنة المركزية للتحكيم، التي نقلت حكامها إلى الملاعب المعينة عبر التراب الوطني''.
وذكرت الرابطة في بيانها بأن ''الهيئتين الاتحاديتين (الرابطة والاتحادية) أعلنتا عن دراسة إدماج أندية محترفة جديدة في الرابطة الثانية، شريطة استجابتها للتدابير التنظيمية التي يتضمنها دفتر شروط كرة القدم الاحترافية''، وأن هذا الاقتراح، كما تمت الإشارة إليه، سيكون مسجلا في جدول أعمال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وتحذر الرابطة، بأنه في حال حدوث غياب ثان، فستطبق التدابير المنصوص عليها في المادتين 61 و62 من قانون البطولة الوطنية هواة للقسم الوطني الأول والمتعلقة بالغياب الثاني، ستطبق عليها القوانين المعمول بها.
وتنص المادة 61 بأنه في حال غياب فريق للأكابر لنادي تعمد الغياب، أو خرج من الميدان أو رفض المشاركة في مباراة خلال مرحلة الذهاب، فإن النادي يتعرض لعقوبات خسارة المباراة وخصم ثلاث (3) نقاط من رصيده وستين ألف (60.000دج) غرامة.
في حال تعمد فريق الأكابر لأي ناد التغيب أو تركه الميدان أو رفضه لعب المباراة، خلال مرحلة العودة، فالنادي يكون عرضة لخسارة المباراة وخصم ست (6) نقاط من رصيده ومائة وخمسين ألف(150.000دج) غرامة.
أما المادة 62 المتعلقة بالانسحاب العام، فتنص على أن أي فريق يتعمد الغياب في ثلاث (3) مقابلات خلال موسم رياضي يعلن عن غيابه العام، والذي ينتج عنه تلقائيا سحب فريقه للأكابر من المنافسة وإنزاله إلى قسم ما قبل الشرفي.
من جهة أخرى، تذكر الرابطة الوطنية، أنه في حال الغياب العام، فإن إجازات اللاعبين المسجلين تلغى بصفة آلية ويصبحون أحرارا في الانضمام إلى فريق آخر خارج مدة الانتقالات.
وأخيرا، فإن الرابطة الوطنية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم تناشدان مسيري أندية القسم الوطني التحلي بالحكمة وبروح المسؤولية، لتجنب العقوبات الرياضية القانونية المشار إليها.
وللتذكير، فإن رؤساء 28 ناديا من بطولة الجزائر هواة لكرة القدم، الذين اجتمعوا يوم الأربعاء الأخير بسطيف (مجموعة وسط/شرق) وبعيون الترك (مجموعة وسط/غرب) أكدوا تمسكهم بقرار مقاطعة بطولة الموسم 2010-,2011 المتخذ يوم 16 سبتمبر الأخير بالعاصمة، مطالبون بالإبقاء على المجموعات الثلاث للقسم الثاني، وفقا لما تقرر خلال الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شهر جوان .2009
وترفض الأندية المعنية بشكل قاطع قرار إدماجها في البطولة الوطنية هواة، عقب إنشاء الرابطة الاحترافية الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.