قتلى باستمرار القصف الإسرائيلي على غزة    نيمار: "شفاينشتايغر وروبن يستحقّان مشاركة ميسي الجائزة"    سقط في حب باراغوايانية فأنسته مشاهدة "الخضر" في المونديال    حاملو الشهادات التطبيقية يهدّدون بالعودة إلى الاحتجاجات عقب رمضان    "حقّقنا قفزة نوعية وحريصون على خدمة المواطن"    قرين يشرع في الوفاء بوعوده    أنترنت الجيل الرّابع متوفّر لصالح مقاهي الأنترنت    حماس تغلق مطار 'بن غوريون' الإسرائيلي    تجمّع للكشافة تضامنا مع أطفال قطاع غزّة    اختتام سلسلة الدروس المحمّدية    63 قتيلا في حوادث المرور خلال أسبوع    الدرك يتصدّى لمجازر الطرقات    بن يونس :لا خلاف لنا مع وزارة الشؤون الدينية حول تدويخ الدجاج    انطلاق عملية صيد المرجان نهاية 2014    وزيرة السياحة تدشّن نزل "ليتورال" بدلس    فلكيا.. الاثنين أوّل أيّام عيد الفطر    مديرية التشغيل تعلن اتخاذ إجراءات استعجاليه للتكفل بالعمال الذين سيتم تسريحهم    ''القسام'': أصبنا طائرة إسرائيلية من نوع F16 فوق غزة    ''حماس'' تنصح نتنياهو بسحب قواته وإلا سيدفع الثمن    تجنيد 500 مفتش لمحاربة اختلاس أموال المواطنين    بالفيديو.. اشتباكات بين الشرطة الألمانية ومتظاهرين متضامنين مع غزة    مجلس الأمن يدين بالإجماع إسقاط الطائرة الماليزية    جديد الموسم الدراسي المقبل    مشاركون: "المذاهب الفقهية متكاملة وتدعو لنبذ التفرقة"    نجوم الفن    تليكوموند    كاتبة مصرية تدعو لطرد الفلسطينيين من بلدها    أوزيل يشكر الجماهير البرازيلية    إريكسون: "روني هو الأنسب لخلافة جيرارد في إنجترا"    في ثالث زيارة لرئيس الحكومة التونسية إلى الجزائر    محبة الصالحين    الباب الثاني: الحكومة في الإسلام    وزارة التضامن تطلق تحقيقا وطنيا حول مرض التوحد    تشميع 70 محلا تجاريا خلال ال20 يوما الأولى من رمضان بسوق أهراس    قيادة الدرك الوطني تجدد إلتزامها "التام" بمكافحة الأعمال الإجرامية "دون هوادة"    أدوية وحقن "تامجيزيك" مفقودة في الصيدليات    أطباء قسم الجراحة بمستشفى بادي حسان في إضراب مفتوح    ليلة الشك لترقب هلال شوال و إعلان عيد الفطر يوم الأحد 27 جويلية    تكوين الشباب في التخصصات المهنية النادرة    فالكاو: ريال مدريد؟ أنا مُعجب بمشروع موناكو    28 مستخدم بأمن بومرداس يستفيد من الترقية    استزراع 600 ألف يرقة أسماك بسد عين زادة    أعضاء مجلس الأمة يصادقون بالإجماع على القانون المتعلق بالحالة المدنية    أسئلة في الدين -23-    كورتيلمون يسبر أغوار مكة بعيون جزائرية    النجمين الشاب مامي وإيدير أمام الجمهور المغربي    غلق 70 محلا تجاريا بسوق أهراس    حجز 9220 لتر وقود ومحملة على متن 6 سيارات وأحمرة بالحدود    قرين ينصب لجنة بطاقة الصحفي المحترف    النقابة الوطنية للصيادلة تطلق حملة لجمع التبرعات لأهالي غزة    وفاة 63 شخصا وجرح 2082 آخرين خلال أسبوع    رسمياً.. جيمس رودريغيز يجتاز الفحص الطبي وينضم لريال مدريد    الشهيد الجغلالي : نضال بالبندقية و الكلمة    صب اجور عمال البريد في العديد من ولايات الوطن مرتين    سبورتينغ لشبونة البرتغالي تستدعي سليماني لتربص هولندا    المهنيون يضعون مخطط عمل لاسترجاع مكانة الفنون المسرحية    انخفاض فائض الجزائر التجاري ب 1,61 في المائة    دعت إلى الافتخار بالموقف الرسمي الجزائري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

جامعة الجزائر2 ''بوزريعة سابقا''‏
30 مقعدا لماجستير علم النفس والإنجليزية
نشر في المساء يوم 21 - 11 - 2010

شرع أمس الطلبة المتخرجون من جامعة الجزائر 2 كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بوزريعة سابقا، في الإمتحان في المسابقة المفتوحة للإلتحاق بالسنة الأولى ماجستير، في تخصصات علم النفس واللغة الإنجليزية، حيث تم فتح 30 منصبا في دورة نوفمبر الجاري.
وامتحن الطلبة في مسابقة الماجستير لهذه السنة، في تخصصين جديدين تم إدراجهما من طرف إدارة الجامعة استجابة لرغبة الطلبة. ويتعلق الأمر بتخصص علم النفس العصبي وعلم النفس المعلوماتي.
وجاء قرار فتح هذه المسابقة للإلتحاق بقسم الماجستير في مختلف تخصصات علم النفس، بعد موجة من الإحتجاجات التي شهدتها جامعة الجزائر2 ببوزريعة، على اثر إلغاء الإدارة لمسابقة السنة الجامعية الحالية ,20112010 على غرار أقسام الفلسفة والإنجليزية وعلم المكتبات والتوثيق.
وحددت الإدارة عدد المناصب المفتوحة في تخصصات علم النفس ب6 مناصب، يتنافس عليها الطلبة المترشحون بإجراء امتحان في شكل مقالة في مادة المنهجية. وفيما يتعلق بتخصص اللغة الإنجليزية التي احتج متخرجو هذا القسم على قرار إلغاء المسابقة في عدة مرات منذ بداية الموسم الحالي، فقد ارتأت إدارة الجامعة فتح 24 منصبا موزعة على تخصصين، يتعلق الأول باللسانيات وإرشادات التعليم، بينما حددت مواد الإمتحان في اللسانيات العامة واللسانيات التطبيقية.
أما التخصص الثاني فيخص الإنجليزية آداب، وحضارة، ومواد امتحانها تكون في شكل مقالة في الأدب الإنجليزي والأمريكي والإفريقي، إضافة إلى مقالة أخرى في الحضارة الأمريكية والإفريقية والإنجليزية.
وللتذكير، فقد شهد معهد الفلسفة وعلم النفس بجامعة الجزائر 2 إضرابات قام بها الطلبة شهر أكتوبر المنصرم، بعد رفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح مسابقة الماجستير والماستر لطلبة الفلسفة، التي بررت سبب رفضها بتأخر طلبة هذا القسم في مناقشة رسائل التخرج، ومن ثم عدم قدرة القسم على تأطير الطلبة فيما بعد التدرج.
وكان آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للإمتحان في هذه المسابقة يوم 14 نوفمبر الجاري حسبما حددته الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.