"الأفافاس" يقاطع مشاريع القوانين المنبثقة عن الدستور الجديد    ڤايد صالح يعلن حالة الاستنفار على الحدود مع ليبيا    الرئيس الصحراوي يندد بتماطل المغرب بشأن عودة بعثة المينورسو    ميلوفان (راجيفاك) راييفاتش Milovan Rajevac    بن غبريت: الإعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة اليوم    تراجع صادرات المحروقات إلى 33.19 مليار دولار 2015    الجالية الجزائرية تحظى باستقبال مميز بميناء الجزائر    الغازي يرافع لمؤسسات مصغرة تسوّق الصناعات التقليدية    بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي    الجزائر تعمل على تعميق الشراكة مع لندن    الحلقة المنفصلة    في ظل إصرار الحكومة على الخيار    هذا هو نجم مباراة ألمانيا وسلوفاكيا    ثقتنا كبيرة في اللاعبين للتأهل إلى مونديال روسيا    توقيف 20 شخصا وحجز أسلحة بيضاء محظورة    مراكز معالجة الإدمان على المخدرات تستقبل شخصين يوميا    50 دولة تشارك في مسابقة جائزة الجزائر للقرآن الكريم    معلومات عن المدرب الجديد للمنتخب الجزائري ميلوفان راجيفيك    جلبانة بالجزر على الطريقة المغربية    "سبيسيفيك تي في"    برنامج "أنس تينا 5".. أربعة ملايين مشاهدة على "يوتوب"    تحفيز الصّائمين للفوز بمغفرة ربّ العالمين    المعوزين بمخيمات الصحراويين يستفدون من طرود غدائية    وزارة التجارة تسخّر 33 ألف تاجرا لضمان المداومات خلال عيد الفطر    ارهاب الطرقات يقتل 7 أشخاص خلال يوم واحد    حقنة واحدة تقي من الأنفلونزا طوال العمر    المنتخب الجزائري يتعثّر أمام ليبيا    كيف يصوم كبار السن دون خطر؟    كأس إفريقيا 2016 لكرة اليد (سيدات): الجزائر في مجموعة صعبة    سبقَ السيفُ العذلَ    قراءة بوعجمي    البدء بالسلام    دكتور غوغل يُنافس الأطباء ويصف لك الدواء المناسب    الحريري: إيران تموّل مجموعات شيعية في الجزائر    القوات العراقية تعلن سيطرتها الكاملة على الفلوجة    البنوك الأمريكية تنسحب من لندن    حرائق تتلف 12 هكتار من الغابات وعلف المواشي    قراءة تحليلية في جوانب الرحمة ونبذ الإكراه في الخطاب النبوي الشريف    السعودية توقف إصدار تأشيرات العمرة للعام الحالي    أم البواقي.. إعادة فتح قاعتيّ سينما النصر وسيدي آرغيس جويلية القادم    أكثر من مليار دولار أخرى في الخزينة    مواجهات في المسجد الأقصى بين المصلين وقوات الاحتلال    82 قتيلاً بينهم 58 مدنياً في قصف جوي على بلدة شرقي سوريا    توقيف صيدلي تورط في ترويج اقراص مهلوسة بعين تموشنت    10 آلاف دينار لاقتناء ملابس طفل واحد : ارتفاع في أسعار ملابس العيد ب 30 بالمئة    8.5 مليون جزائري شاهدوا قناة "النهار تي في" يوميا    غولام.. يجب على منافسينا الخوف منا ونملك الإمكانيات للتأهل إلى المونديال    مطربة الأغنية الوهرانية حورية بابا :    بسبب عزوف الشباب في ظل وفرة الإنتاج    زيتي محمد خثير للنصر: لن يحرمنا أحد من الاستمتاع بالمشاركة في المونديال مجددا    لتحسين النشاط الاقتصادي و خلق الثروة    خصوم أويحيى يعودون إلى الواجهة مجددا    الأستاذ هامل لخضر .. إمام مسجد الشيخ إبراهيم التازي -وهران :    قناة "أرعبت" دولة!    تكريما لفنانتي الأغنية القبائلية جيدة وحنيفة    حظي باهتمام جمهور غفير بدار الثقافة مالك حداد    وزارة الصحة تدرج لقاحات جديدة ضمن المنظومة الوطنية للقاحات الأطفال    عمرة ال"في أي. بي" ب100 مليون سنتيم في رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة الجزائر2 ''بوزريعة سابقا''‏
30 مقعدا لماجستير علم النفس والإنجليزية
نشر في المساء يوم 21 - 11 - 2010

شرع أمس الطلبة المتخرجون من جامعة الجزائر 2 كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بوزريعة سابقا، في الإمتحان في المسابقة المفتوحة للإلتحاق بالسنة الأولى ماجستير، في تخصصات علم النفس واللغة الإنجليزية، حيث تم فتح 30 منصبا في دورة نوفمبر الجاري.
وامتحن الطلبة في مسابقة الماجستير لهذه السنة، في تخصصين جديدين تم إدراجهما من طرف إدارة الجامعة استجابة لرغبة الطلبة. ويتعلق الأمر بتخصص علم النفس العصبي وعلم النفس المعلوماتي.
وجاء قرار فتح هذه المسابقة للإلتحاق بقسم الماجستير في مختلف تخصصات علم النفس، بعد موجة من الإحتجاجات التي شهدتها جامعة الجزائر2 ببوزريعة، على اثر إلغاء الإدارة لمسابقة السنة الجامعية الحالية ,20112010 على غرار أقسام الفلسفة والإنجليزية وعلم المكتبات والتوثيق.
وحددت الإدارة عدد المناصب المفتوحة في تخصصات علم النفس ب6 مناصب، يتنافس عليها الطلبة المترشحون بإجراء امتحان في شكل مقالة في مادة المنهجية. وفيما يتعلق بتخصص اللغة الإنجليزية التي احتج متخرجو هذا القسم على قرار إلغاء المسابقة في عدة مرات منذ بداية الموسم الحالي، فقد ارتأت إدارة الجامعة فتح 24 منصبا موزعة على تخصصين، يتعلق الأول باللسانيات وإرشادات التعليم، بينما حددت مواد الإمتحان في اللسانيات العامة واللسانيات التطبيقية.
أما التخصص الثاني فيخص الإنجليزية آداب، وحضارة، ومواد امتحانها تكون في شكل مقالة في الأدب الإنجليزي والأمريكي والإفريقي، إضافة إلى مقالة أخرى في الحضارة الأمريكية والإفريقية والإنجليزية.
وللتذكير، فقد شهد معهد الفلسفة وعلم النفس بجامعة الجزائر 2 إضرابات قام بها الطلبة شهر أكتوبر المنصرم، بعد رفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح مسابقة الماجستير والماستر لطلبة الفلسفة، التي بررت سبب رفضها بتأخر طلبة هذا القسم في مناقشة رسائل التخرج، ومن ثم عدم قدرة القسم على تأطير الطلبة فيما بعد التدرج.
وكان آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للإمتحان في هذه المسابقة يوم 14 نوفمبر الجاري حسبما حددته الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.