بن غبريت مهتمة بالمدرسة التونسية    بدأ "جازي"    مشروع جزائري هولندي لانتاج بذورالبطاطا بولاية الوادي    من أجل عيون فلسطين    أحد مهندسي تأهل مولودية بجاية اللاعب فوزي يايا:    تربص الفريق الوطني المحلي يسبب صداعاً لي عمراني    المواطن ضاق ذرعا    سكيكدة: الأمن يحقق في نهب عقار مخصص للبناء الريفي بالحروش    "نتائج التحقيق ستحدد أسباب وفاة الرُضّع الملقحين"    زيدان: لست غبيا.. ورونالدو ذكي    مباحثات أممية إسبانية حول الصحراء الغربية    الجزائر عاصمة البترول    سأقاضي شركة السكك الحديدية.. وأطالب الوزير بالحقيقة    "تيرميناتور" يثير الاستنفار في وهران    هدفنا الترويج لسحر وجمال كوريا ونريد الوصول إلى أكبر عدد من الجزائريين    الراسبون في مسابقة الأساتذة لسد العجز في القطاع    لوح يعلن عن اجراء تقييم للإصلاحات في قطاع العدالة    فيما دمر ثلاث مخابئ ببومرداس    إطلاق 3 أقمار اصطناعية جزائرية بنجاح من الهند    المعلم يتهم الغرب بدعمه للإرهاب    اللاعب أنيلكا يفضح باريس والإعلام الفرنسي.. هل نسيتم ما فعلتموه في الجزائر    توقيف مروجين اثنين للمخدرات بوادي ارهيو بغليزان    قتيلان و جريح في حادث مرور بالنعامة    اتصالات الجزائر تكون عمال المؤسسات المستحدثة في اطار أونساج و كناك    وفاة مقرئ المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي الشيخ محمد رشاد الشريف    مشروع تطوير أرضية لبناء استراتيجية وطنية قريبا على طاولة الحكومة    ركود تام في سوق العقار..    عروسي أو كنيش لخلافة بوشار المصاب    رعب وسط الموّالين بسبب أدوية تسمين المواشي    بوضياف: العيادات الخاصة مطالبة بضمان الخدمات الاستعجالية    الألعاب البارالمبية 2016 : تكريم بحلاس الهواري وكمال كرجانة بوهران    إحالة 337 ملف على اللجان المختصة ببودواو    زيدان يخرج عن صمته ويُعلق على لقطة رونالدو المثيرة للجدل    لجنة مشتركة جزائرية-تونسية في مجال التربية    دواعي مالية وراء اختياري نادي بني ياس الإماراتي    هذه حقيقة تسمية دولة الصهاينة بإسرائيل    مجموعة أصدقاء تحالف الحضارات للأمم المتحدة: السيد لعمامرة يدعو الى "حوار شامل"    ليس المؤمن باللعَّان    ترامب سيعترف بالقدس عاصمة للاحتلال    الاستغفار الحل السحري لكل الآفات    الفصل خلال الأيام المقبلة في قضية المتهمين في ادخال الحاويتين المعبأتين بقطع الغيار غير المطابقة (لوح)    تعادل أولمبي الشلف أمام جمعية وهران (1-1)    الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين يؤكد:    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم دواء مزيف موجه لمرضى السكري    فن الخط في الجزائر في "تطور كبير"    عبد الغني هامل يشيد بالمستوى الرفيع الذي حققته منظومة التكوين بالأمن الوطني    قال إن الأمور واضحة وشفافة: قرين ينفي عدم وجود انسجام في الحكومة    الجزائر تترشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي    أربعة جرحى في إطلاق نار في مالمو جنوبي السويد    جاب الله يفضّل الخطوط القطرية على الجزائرية    بيت الترجمة    حكايا الليل .. أنسة ظلام    خطة عمل لترقية المسرح    سدرة الشعراء    تواصل الأجيال في عالم متغير    تسابيح من حنايا الطبيعة الجزائرية    ‘'القارئ الصغير" في جولة وطنية    75 مقعدا بيداغوجيا للتكوين في تخصصات الشبة الطبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة الجزائر2 ''بوزريعة سابقا''‏
30 مقعدا لماجستير علم النفس والإنجليزية
نشر في المساء يوم 21 - 11 - 2010

شرع أمس الطلبة المتخرجون من جامعة الجزائر 2 كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بوزريعة سابقا، في الإمتحان في المسابقة المفتوحة للإلتحاق بالسنة الأولى ماجستير، في تخصصات علم النفس واللغة الإنجليزية، حيث تم فتح 30 منصبا في دورة نوفمبر الجاري.
وامتحن الطلبة في مسابقة الماجستير لهذه السنة، في تخصصين جديدين تم إدراجهما من طرف إدارة الجامعة استجابة لرغبة الطلبة. ويتعلق الأمر بتخصص علم النفس العصبي وعلم النفس المعلوماتي.
وجاء قرار فتح هذه المسابقة للإلتحاق بقسم الماجستير في مختلف تخصصات علم النفس، بعد موجة من الإحتجاجات التي شهدتها جامعة الجزائر2 ببوزريعة، على اثر إلغاء الإدارة لمسابقة السنة الجامعية الحالية ,20112010 على غرار أقسام الفلسفة والإنجليزية وعلم المكتبات والتوثيق.
وحددت الإدارة عدد المناصب المفتوحة في تخصصات علم النفس ب6 مناصب، يتنافس عليها الطلبة المترشحون بإجراء امتحان في شكل مقالة في مادة المنهجية. وفيما يتعلق بتخصص اللغة الإنجليزية التي احتج متخرجو هذا القسم على قرار إلغاء المسابقة في عدة مرات منذ بداية الموسم الحالي، فقد ارتأت إدارة الجامعة فتح 24 منصبا موزعة على تخصصين، يتعلق الأول باللسانيات وإرشادات التعليم، بينما حددت مواد الإمتحان في اللسانيات العامة واللسانيات التطبيقية.
أما التخصص الثاني فيخص الإنجليزية آداب، وحضارة، ومواد امتحانها تكون في شكل مقالة في الأدب الإنجليزي والأمريكي والإفريقي، إضافة إلى مقالة أخرى في الحضارة الأمريكية والإفريقية والإنجليزية.
وللتذكير، فقد شهد معهد الفلسفة وعلم النفس بجامعة الجزائر 2 إضرابات قام بها الطلبة شهر أكتوبر المنصرم، بعد رفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح مسابقة الماجستير والماستر لطلبة الفلسفة، التي بررت سبب رفضها بتأخر طلبة هذا القسم في مناقشة رسائل التخرج، ومن ثم عدم قدرة القسم على تأطير الطلبة فيما بعد التدرج.
وكان آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للإمتحان في هذه المسابقة يوم 14 نوفمبر الجاري حسبما حددته الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.