الخضر ليسوا بخير    بلماضي: كدنا نهزم الجزائر بالثقيل    حليلوزيتش ينجح في أول اختبار مع منتخب اليابان    يدخل الخدمة سنة 2016 و يستعمل لردع المتهورين    معنى إذا لم تستح فاصنع ما شئت    وزير الشؤون الدينية يكشف عن تعديلات لدفاتر الشروط و يؤكد    عيسى: نسعى للارتقاء بالخدمات التي تقدم للحجاج    طائرات التحالف العشري تواصل غاراتها على اليمن لليوم الثاني على التوالي    الموب في خرجة محفوفة بالمخاطر إلى الأربعاء    الكناري والعميد في كلاسيكو واعد والتعثر ممنوع على الطرفين    فقير يتعرض لصافرات استهجان في أول ظهور له مع الديكة    الوفاق أمام فرصة للانفراد بالريادة والقمة بملعب تيزي وزو    ش. بلوزداد في مواجهة ش. الساورة    لقاء فرقاء ليبيا المنتظر في الجزائر مفتاح حل الأزمة في البلاد    زوخ يعلن عن ترحيل 1088 عائلة إلى ولاية بومرداس ماي المقبل    بئر العاتر: مربون يطالبون بفتح سوق المواشي    الطارف    تيزي وزو:    " لطفي محمد" مسؤول المصلحة الداخلية بالمتحف الوطني    من نهاية الشهر مارس الجاري إلى غاية ماي المقبل:    في ختام فعاليات الطبعة الأولى:    مشاركة جزائرية رائدة في المسابقات الدولية لتجويد القرآن الكريم    رسالة اليوم العالمي للمسرح 2015 يكتبها البولندي كريستوف ورليكوفسكي    صرح شامخ عمره 115 سنة يتحوّل إلى ركام    تأجيل استلام قصر ودار الثقافة بولاية قسنطينة لعدم جاهزيتها    دماء العرب مستباحة؟    لعمامرة يشدد على الدعم اللوجستيكي والتمويل فقط:    4 رؤساء وفود برلمانية عربية وأجنبية أكدوا مشاركتهم:    مستشفى أول نوفمبر    شرارة كهربائية بعيادة "آية" ببئر خادم تشوه وجه رضيعة    تمديد آجال إيداع الأعمال الصحافية إلى غاية 30 أفريل    بلدية الحراش... تغرق    التجار والمواطنون متذمرون من مخلفات الباعة    خدمات متدنية... أوضاع كارثية والقطاع يدخل غرفة الإنعاش والسلطات نائمة    لعوايل انلوراس امقران ستغلنت العطلت ذي لعراس    "عاصفة الحزم" بين بيدر السعودية وحقل إيران    : الأقلية الشيعية تحاول السيطرة على العالم الإسلامي    إسرائيل أَوْلى بالقصف من اليمن... لكن الشيعة أخطر    سراباس لامان نتيبازة بذان الحملث أسفهم ييذني إلغظان الكيران    إخضاع أعضاء البعثة الجزائرية للتكوين في أفريل    الشيح أحمد ياسين.. القفزة الكبيرة إلى الأمام    الشيخ البراك: قتال الحوثيين جهاد في سبيل الله    الجزائر تتابع بانشغال "عميق" تطورات الوضع في اليمن وتدعو الفرقاء إلى تغليب لغة الحوار    بن غبريط: الدروس ستكتمل بنسبة 100 بالمئة والبكالوريا في موعدها    توقيع خمس اتفاقيات بميلانو لإنشاء شركات جزائرية-ايطالية    بن غبريط: امتحان البكالوريا سيمس الدروس الملقنة وليس البرامج    وزيرة التربية تعلن عن إدراج رقم تعريفي وظيفي يكون عمليا في أكتوبر المقبل    أزمة اليمن ترفع سعر النفط 6%    مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات إثبات أصل الطاقات المتجددة    نرجوكم.. اعطونا سياراتنا !    مجمع حداد يتفاوض مع شركة إيطالية    أعوان الحرس البلدي يجددون احتجاجهم بغليزان    أكد على ضرورة تأمين المحيط الحضري ليلا ونهارا: اللواء هامل يدعو الشرطة القضائية إلى توفير كل الضمانات القانونية للمتهمين الموقوفين    ميزانية إلكترونية لبلديات الجزائر قريبا    متهم يؤجل الفصل في فضيحة الطريق السيّار!    نجاح المجمعات الصناعية العمومية مرهون بنظام تسيير عصري    سكان عين صالح يتبرأون من الأطراف المتاجرة بملف الصخري    الجزائر تدعو إلى تطوير العلاقات الإقتصادية العربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

تبون يعلن عن تمديد قانون مطابقة البنايات إلى غاية 2016 ويطمئن:
الرد على جميع مكتتبي "عدل 2" في غضون شهرين
نشر في المساء يوم 29 - 11 - 2013

سيتم الرد على المكتتبين الجدد في برنامج "عدل 2" في غضون شهرين، بعد مضاعفة عدد الردود على الطلبات لتصل إلى 10 آلاف رد يوميا، وهذا ما طمأن به وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، المكتتبين الجدد، موضحا أنه تقرر يوم الأربعاء الفارط رفع عدد الردود، ابتداء من الأسبوع القادم، تدريجيا عبر الانترنت من 5 آلاف رد إلى 7 آلاف ثم 10 آلاف رد يوميا.
وأضاف تبون، يوم الخميس، على هامش جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، أن كل مواطن تقدم بطلب وتستوفي فيه الشروط، سيستفيد من سكن بصيغة "عدل" على أن يتم تعزيز البرنامج بمشاريع إضافية لتلبية الطلب. والتزم الوزير بالعمل جاهدا على رفع عدد الوحدات السكنية في حال كان هناك الطلب أكبر من المشاريع المسجلة حاليا والمقدرة ب230 ألف وحدة سكنية، قصد تلبية جميع الطلبات المقدمة من طرف المواطنين البالغ عددها 700 ألف طلب ومسجل جديد، تم الرد على 15 ألفا منها، حسب الوزير الذي جدد أنه سيتم الرد على كل المسجلين مهما كانت الإجابة.
وأوضح تبون، في نفس السياق، أن المكتتبين الذين تم الرد عليهم بالإيجاب مبدئيا، مدعوون إلى إرسال ملفاتهم عبر البريد المضمون دون الحصول على موعد، على أن يكونوا قد تلقوا الرد عبر الانترنيت ولا يوجد هناك أجل محدد للقيام بذلك. وطمأن المتحدث المواطنين بأن كل من تطابقت معلوماته المعلن عنها عند التسجيل عبر الموقع والتي تثبتها وثائق الملف المودع لدى الوكالة، سيستفيد لا محالة من سكن.
أما بخصوص المكتتبين الذين تحصلوا على رد "ملفكم قيد المعالجة من طرف مصالح "عدل"، فأكد وزير السكن أن القضية هي قضية وقت فقط وأن الرد على هؤلاء سيكون تدريجيا في ظرف أقصاه شهران أو شهران ونصف كأقصى حد. ونفى في هذا الصدد أن يكون لبرنامج "عدل 2" علاقة بحملة الرئاسيات وإنما البرنامج جاء لتلبية رغبات مواطنين تتعلق بالحصول على سكن.
أما بخصوص ما ورد في سؤال أحد النواب المتعلق بقانون مطابقة البناءات الذي ستنتهي آجاله المحددة في جويلية المقبل، فاعترف وزير السكن والعمران والمدينة بأن النتائج المتحصل عليها والمتعلقة بتسوية وضعية البناءات المعنية التي شوهت مظهر مدننا غير مرضية، معلنا في السياق عن تمديد الآجال ب3 سنوات إضافية أي إلى غاية 2016 مع التعهد بتعزيز العمل التحسيسي إزاء المواطنين المعنيين قصد الإسراع في تسوية وضعيتهم خاصة وأن الامر يتعلق بمصلحتهم أيضا.
وبلغ عدد الملفات المودعة من طرف المواطنين لدى البلديات أزيد من 469 ألف ملف فيما قدر عدد الملفات ذات الحالات الخاصة أزيد من 324 ألف ملف، مؤكدا، من جهة أخرى، أن البنايات التي أنجزها أصحابها في أماكن لا تسمح بتسوية وضعيتها كالبناء على القنوات وتلك التي قطعت طرقات سيكون مصيرها الهدم.
فيما نفى المتحدث، من جهته أخرى، في رده على سؤال يتعلق بالمدن الجديدة، تحويل أراض فلاحية لإنجاز هذه المدن، مؤكدا على سبيل المثال أن الأراضي التي ستنجز عليها مدينة سيدي عبد الله أراض بور غير صالحة للفلاحة أو هي ضعيفة المردودية فيما لم يتم من جهة أخرى،حسب المتحدث، استلام العقارات (الأراضي) بهذه المنطقة بنسبة 70 بالمائة، معلنا أن مشاريع إنجاز المدن الجديدة لا تزال في مرحلة الدراسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.