أمريكا لا تنسى دور الجزائر    "خريف" المغربي يحصدُ الجائزة الكبرى في مهرجان المسرح العربي بالجزائر    "الأمن يتحول إلى التسيير الديمقراطي للجماهير في المظاهرات"    الدروس الضائعة تتجاوز 5 أسابيع وبن غبريط قد تضحي ب"عطلة الربيع"    مساهل يشارك في اجتماع دول جوار ليبيا    الجيش يُوقف إرهابيين خطيرين    نقابة أساتذة التعليم العالي تتبرأ من تصرفات منسقها الوطني السابق    "كناص" تنجح في استقطاب أكثر من 18 ألف منخرط جديد    "نبحث عن شركاء دوليين أقوياء، مهمين ونزهاء للنهوض بالطاقة النظيفة في الجزائر"    "الجزائر لم تخل بالتزاماتها.. بل الطرف الفرنسي من أراد ممارسة ضغوط علينا لمراجعة عقوده"    اتصالات الجزائر تفند وجود شبكة وطنية كبيرة لبيع تذاكر مزورة    عيسى: "المسجد تعدى دروس الوعظ إلى التعاون والتكامل مع مؤسسات الدولة"    الحكومة تضع تدابير جديدة لمواجهة العنف والشغب    منتخب بدون روح يتلاعب بمشاعر الجزائريين    "البركة" في "العسكر"    بلطجية ومدججون بالسلاح أثناء اجتماع للأفالان بغليزان    التحسيس من بين السبل الناجعة في مكافحة المخدرات    استنفار حكومي لمواجهة الأحمدية    "تحقيق في الجنة" لمرزاق علواش يطمحُ ل"فيبا الذهبية" بفرنسا    7 وصايا نبوية هامة    يبيع بستانه بنخلة    الجيش يتدخل لفتح الطرقات أمام المواطنين في الحدود    بسبب إنهيار جزء من بناية بحيدرة    القوات السنغالية تدخل غامبيا لإرغام جامع على تسليم السلطة للرئيس الجديد    كأس أمم إفريقيا 2017    في طبعته التاسعة    وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بمستغانم    المكسيك تسلم واشنطن بارون المخدرات "إل تشابو"    مدير جي. آر. تي غاز الفرنسية يبرّر فشله باتهام الجزائر    تأجير الفنادق والإطعام في الحج من مهام الوكالات السياحية    مدرب الخضر متمسك بأمل التأهل    أكدت أن الوضع الأمني في منطقة الكركرات يشهد تفاقما خطيرا    داعش يدمر موقعين أثريين في تدمر    ينتمون إلى داعش    في طبعتها الثالثة بإيليزي    إجماع على النجاح الباهر للدورة التاسعة للمهرجان: العرب "يتصالحون" فوق ركح الجزائر    لتسهيل الولوج للمناطق السياحية والفلاحية    للنهوض بقطاع السياحة    عنابة    المبادرة لقيت استحسانا كبيرا    دعوة لإشراك المهنيين في مراجعة النّصوص المنظمة للتسيير العقاري    ترامب: انتهى عهد إنقاذ اقتصاد وحماية حدود الآخرين    الجزائر تطالب بتسريع تنفيذ اتفاق السّلم    معكم إلى بر الأمان    مطر الطاير: "الجائزة دعمت فئة ذوي الإعاقة وسارت على نهج القيادة الرشيدة في ترسيخ مبادئ الحوكمة"    إجراءات ردعية ضد الإنتاج غير القانوني للأكياس البلاستيكية    «كبار الفنانين اختاروا السينما والدراما لما توفره من شهرة وأموال»    الخسارة ممنوعة والفوز أكثر من ضروري للشلفاوة    انتعاش في الأطباق التقليدية وحضور اللمة الأسرية    جولة الاستئناف مبتورة من ثلاثة لقاءات في القمة    ثقشابيث نتاث ذروض يحلان ذي لمشتا ذي نسقاس يقوان لوراس أمقران    مباراتان وديتان أمام ترجي مستغانم وسريع المحمدية    علولة كان ضدّ الأفكار السلبية    إجلاء 125 شخصا وتسجيل 365 تدخلا    مصنع الأدوية «بيوريم» مكسب اقتصادي جديد بجيجل    بالفيديو.. نتائج تحاليل مخبرية تفضح المستور.. كل من استهلك منتوج RHB معرض للخطر    همسة    20 بالمائة فقط من أفراد الشرطة يلقحون ضد الأنفلونزا الموسمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تبون يعلن عن تمديد قانون مطابقة البنايات إلى غاية 2016 ويطمئن:
الرد على جميع مكتتبي "عدل 2" في غضون شهرين
نشر في المساء يوم 29 - 11 - 2013

سيتم الرد على المكتتبين الجدد في برنامج "عدل 2" في غضون شهرين، بعد مضاعفة عدد الردود على الطلبات لتصل إلى 10 آلاف رد يوميا، وهذا ما طمأن به وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، المكتتبين الجدد، موضحا أنه تقرر يوم الأربعاء الفارط رفع عدد الردود، ابتداء من الأسبوع القادم، تدريجيا عبر الانترنت من 5 آلاف رد إلى 7 آلاف ثم 10 آلاف رد يوميا.
وأضاف تبون، يوم الخميس، على هامش جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، أن كل مواطن تقدم بطلب وتستوفي فيه الشروط، سيستفيد من سكن بصيغة "عدل" على أن يتم تعزيز البرنامج بمشاريع إضافية لتلبية الطلب. والتزم الوزير بالعمل جاهدا على رفع عدد الوحدات السكنية في حال كان هناك الطلب أكبر من المشاريع المسجلة حاليا والمقدرة ب230 ألف وحدة سكنية، قصد تلبية جميع الطلبات المقدمة من طرف المواطنين البالغ عددها 700 ألف طلب ومسجل جديد، تم الرد على 15 ألفا منها، حسب الوزير الذي جدد أنه سيتم الرد على كل المسجلين مهما كانت الإجابة.
وأوضح تبون، في نفس السياق، أن المكتتبين الذين تم الرد عليهم بالإيجاب مبدئيا، مدعوون إلى إرسال ملفاتهم عبر البريد المضمون دون الحصول على موعد، على أن يكونوا قد تلقوا الرد عبر الانترنيت ولا يوجد هناك أجل محدد للقيام بذلك. وطمأن المتحدث المواطنين بأن كل من تطابقت معلوماته المعلن عنها عند التسجيل عبر الموقع والتي تثبتها وثائق الملف المودع لدى الوكالة، سيستفيد لا محالة من سكن.
أما بخصوص المكتتبين الذين تحصلوا على رد "ملفكم قيد المعالجة من طرف مصالح "عدل"، فأكد وزير السكن أن القضية هي قضية وقت فقط وأن الرد على هؤلاء سيكون تدريجيا في ظرف أقصاه شهران أو شهران ونصف كأقصى حد. ونفى في هذا الصدد أن يكون لبرنامج "عدل 2" علاقة بحملة الرئاسيات وإنما البرنامج جاء لتلبية رغبات مواطنين تتعلق بالحصول على سكن.
أما بخصوص ما ورد في سؤال أحد النواب المتعلق بقانون مطابقة البناءات الذي ستنتهي آجاله المحددة في جويلية المقبل، فاعترف وزير السكن والعمران والمدينة بأن النتائج المتحصل عليها والمتعلقة بتسوية وضعية البناءات المعنية التي شوهت مظهر مدننا غير مرضية، معلنا في السياق عن تمديد الآجال ب3 سنوات إضافية أي إلى غاية 2016 مع التعهد بتعزيز العمل التحسيسي إزاء المواطنين المعنيين قصد الإسراع في تسوية وضعيتهم خاصة وأن الامر يتعلق بمصلحتهم أيضا.
وبلغ عدد الملفات المودعة من طرف المواطنين لدى البلديات أزيد من 469 ألف ملف فيما قدر عدد الملفات ذات الحالات الخاصة أزيد من 324 ألف ملف، مؤكدا، من جهة أخرى، أن البنايات التي أنجزها أصحابها في أماكن لا تسمح بتسوية وضعيتها كالبناء على القنوات وتلك التي قطعت طرقات سيكون مصيرها الهدم.
فيما نفى المتحدث، من جهته أخرى، في رده على سؤال يتعلق بالمدن الجديدة، تحويل أراض فلاحية لإنجاز هذه المدن، مؤكدا على سبيل المثال أن الأراضي التي ستنجز عليها مدينة سيدي عبد الله أراض بور غير صالحة للفلاحة أو هي ضعيفة المردودية فيما لم يتم من جهة أخرى،حسب المتحدث، استلام العقارات (الأراضي) بهذه المنطقة بنسبة 70 بالمائة، معلنا أن مشاريع إنجاز المدن الجديدة لا تزال في مرحلة الدراسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.