مبني على صور نمطية تقييمات مغرضة واستنتاجات مفرطة في التبسيط:    التوقيع على مخطط عمل للتعاون الجزائري-الصيني:    لليوم الثالث على التوالي:    بسبب عدم حرمانه من مقعد في الجامعة العربية:    ممزوجة بدموع وفخر كبيرين:    في الاستقلال    رسميا.. الشنيحي يمضي عقده مع النادي الإفريقي    في إطار الملتقى العاشر لسلسلة الدروس المحمدية:    الفيدرالية الوطنية للمصابين بداء السكري:    البيرين تحيي الذكرى 53 لعيدي الاستقلال والشباب    قسمة المجاهدين بمسعد تحتفل بالذكرى الثالثة والخمسين للاستقلال    احذر تحميلها.. 4 تطبيقات ب"هاتفك الذكي" تدمر أجزاءه    شرطة عين البيضاء تحجز 5 كلغ من الكيف بحوزة شاب بأم البواقي    موقع الكتروني خاص بالتسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا    عكاز الملك محمد السادس يثير فضول فيسبوكيين    تبادل كثيف لإطلاق نار بين مجموعة إرهابية وعناصر لشرطة ال BRI'' بوسط مدينة البويرة    لابورتا: "أنا ممتن لجميع المنتسبين الذين قدموا لنا ثقتهم"    بورصا سبور يُفاضل بين بلفوضيل وكليبر    قال بأن قواتنا البحرية مطالبة باستعادة مكانتها التاريخية في المتوسط    حجار يتراجع عن قراره    دي خيا لا تهمني الأموال و هذا ما أريده    طلب نسخة من العقد لمراجعتها: مغني يمنح موافقته لإدارة شباب قسنطينة    صلاح قد يبقى في تشيلسي الموسم المقبل    تبسة    الحرّ يودي بحياة 5 أشخاص في تمنراست وأدرار    فيديو صادم.. رجل يلقي زوجته وعشيقها من الطابق الثالث بعد اكتشافه لخيانتها    وهم بصري جديد يتفوق على ظاهرة الفستان    دخلوا في إضراب مفتوح و اشتكوا من التعسف: عمال ترامواي قسنطينة يطالبون بتدخل قسنطيني    فيديو| قرش مفترس يحاول الوصول لفتاتين .. ماذا وقع بالضبط؟    السفير الصحراوي في الجزائر إبراهيم غالي    قال أن المصلين أجبروا خلال شهر رمضان على التنقل إلى مساجد بعيدة أو الصلاة في الشوارع    صحاحة الوجه    جمعية حماية المستهلك تحرّك الغازي    OXI    مائدة بمسجد الأزهر لسيدي بلعباس    الحملات التطوعية بسعيدة    انطلاق فعاليات صالون التسلية والترفيه « ميقالند » بمركز الإتفاقيات بوهران    أزيد من 27 مليون دج قيمة السلع غير المفوترة بالعاصمة    الرئيس بوتفليقة يتلقى برقية تهنئة من ملك اسبانيا بمناسبة 5 جويلية ...    الخارجية الجزائرية: "تقاريركم عن حقوق الإنسان في الجزائر مغلوطة ومغرضة .."    الزمالك يكتسح الإسماعيلي بثلاثية ويقترب من حصد بطولة الدوري المصري    موبيليس ينظم فطوركم للمرة الثالثة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال    صورة الاستقلال في الكُتب المدرسية الجزائرية    مسرح معسكر يعيد مالك حداد إلى قسنطينة    مساجد و زوايا عتيقة    الممثل " محمد عجايمي"    من أعلام المذهب المالكي: أبو بكر بن العربي    أخلاق المهن في الإسلام: أخلاق الجند في الإسلام (3)    الإعجاز العلمي    رمضان محطة لتغيير الذات    شمائل رسالة خاتم الأمة    ظلت ملفاتهم عالقة منذ شهرين    أخبار المسلمين في العالم: أستراليا: صفحة على الفيس بوك للتعريف بالمسلمين    السعودية تسجل خمسة ملايين معتمر من خارج البلاد    الحكومة تقرر التقشف في شرائط فحص نسبة السكر في الدم    "لا" .. كلمة بسيطة قيلت يوم أمس الأحد ولكن تأثيرها هبوط أسعار النفط وقيمة اليورو والأسهم    الوصاية تتجاهل الأمر وعمال الميدان يلوّحون بالتصعيد    14 مليون مصلٍ ومعتمر بالحرم المكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

تبون يعلن عن تمديد قانون مطابقة البنايات إلى غاية 2016 ويطمئن:
الرد على جميع مكتتبي "عدل 2" في غضون شهرين
نشر في المساء يوم 29 - 11 - 2013

سيتم الرد على المكتتبين الجدد في برنامج "عدل 2" في غضون شهرين، بعد مضاعفة عدد الردود على الطلبات لتصل إلى 10 آلاف رد يوميا، وهذا ما طمأن به وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، المكتتبين الجدد، موضحا أنه تقرر يوم الأربعاء الفارط رفع عدد الردود، ابتداء من الأسبوع القادم، تدريجيا عبر الانترنت من 5 آلاف رد إلى 7 آلاف ثم 10 آلاف رد يوميا.
وأضاف تبون، يوم الخميس، على هامش جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، أن كل مواطن تقدم بطلب وتستوفي فيه الشروط، سيستفيد من سكن بصيغة "عدل" على أن يتم تعزيز البرنامج بمشاريع إضافية لتلبية الطلب. والتزم الوزير بالعمل جاهدا على رفع عدد الوحدات السكنية في حال كان هناك الطلب أكبر من المشاريع المسجلة حاليا والمقدرة ب230 ألف وحدة سكنية، قصد تلبية جميع الطلبات المقدمة من طرف المواطنين البالغ عددها 700 ألف طلب ومسجل جديد، تم الرد على 15 ألفا منها، حسب الوزير الذي جدد أنه سيتم الرد على كل المسجلين مهما كانت الإجابة.
وأوضح تبون، في نفس السياق، أن المكتتبين الذين تم الرد عليهم بالإيجاب مبدئيا، مدعوون إلى إرسال ملفاتهم عبر البريد المضمون دون الحصول على موعد، على أن يكونوا قد تلقوا الرد عبر الانترنيت ولا يوجد هناك أجل محدد للقيام بذلك. وطمأن المتحدث المواطنين بأن كل من تطابقت معلوماته المعلن عنها عند التسجيل عبر الموقع والتي تثبتها وثائق الملف المودع لدى الوكالة، سيستفيد لا محالة من سكن.
أما بخصوص المكتتبين الذين تحصلوا على رد "ملفكم قيد المعالجة من طرف مصالح "عدل"، فأكد وزير السكن أن القضية هي قضية وقت فقط وأن الرد على هؤلاء سيكون تدريجيا في ظرف أقصاه شهران أو شهران ونصف كأقصى حد. ونفى في هذا الصدد أن يكون لبرنامج "عدل 2" علاقة بحملة الرئاسيات وإنما البرنامج جاء لتلبية رغبات مواطنين تتعلق بالحصول على سكن.
أما بخصوص ما ورد في سؤال أحد النواب المتعلق بقانون مطابقة البناءات الذي ستنتهي آجاله المحددة في جويلية المقبل، فاعترف وزير السكن والعمران والمدينة بأن النتائج المتحصل عليها والمتعلقة بتسوية وضعية البناءات المعنية التي شوهت مظهر مدننا غير مرضية، معلنا في السياق عن تمديد الآجال ب3 سنوات إضافية أي إلى غاية 2016 مع التعهد بتعزيز العمل التحسيسي إزاء المواطنين المعنيين قصد الإسراع في تسوية وضعيتهم خاصة وأن الامر يتعلق بمصلحتهم أيضا.
وبلغ عدد الملفات المودعة من طرف المواطنين لدى البلديات أزيد من 469 ألف ملف فيما قدر عدد الملفات ذات الحالات الخاصة أزيد من 324 ألف ملف، مؤكدا، من جهة أخرى، أن البنايات التي أنجزها أصحابها في أماكن لا تسمح بتسوية وضعيتها كالبناء على القنوات وتلك التي قطعت طرقات سيكون مصيرها الهدم.
فيما نفى المتحدث، من جهته أخرى، في رده على سؤال يتعلق بالمدن الجديدة، تحويل أراض فلاحية لإنجاز هذه المدن، مؤكدا على سبيل المثال أن الأراضي التي ستنجز عليها مدينة سيدي عبد الله أراض بور غير صالحة للفلاحة أو هي ضعيفة المردودية فيما لم يتم من جهة أخرى،حسب المتحدث، استلام العقارات (الأراضي) بهذه المنطقة بنسبة 70 بالمائة، معلنا أن مشاريع إنجاز المدن الجديدة لا تزال في مرحلة الدراسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.