باريس تؤيد جدولا زمنيا من سنتين لتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني    مصر: مظاهرات بميدان التحرير تأييدا للجيش والشرطة في مكافحة الإرهاب    صحيفة: أمراء وشيوخ الخليج يتقدمهم أمير قطر في الجزائر الشهر المقبل    الحالة الصحية ل بيلي ليست على ما يرام    الدرك الوطني يحجز 19.5كلغ من الكيف المعالج في تلمسان    وفاق سطيف يسافر إلى المغرب على طريقة كبار أندية العالم    مدرجات "المحمدية" مكتظة عن آخرها قبل ساعات عن الداربي    محمد تهمي :"من الآن فصاعدا الأولوية للعشب الطبيعي كبساط لملاعب الجمهورية"    الرئيس الفلسطيني يشكر الجزائر    تونس: المرزوقي يطعن في نتيجة الانتخابات الرئاسية    هولاند يشيد بعمل السلطات الجزائرية فى البحث عن قتلة الرهينة الفرنسى    أكثر من 105.500 مسكن من مختلف الصيغ في طور الانجاز بوهران    تسوية مسالة الانتقال في الرتب للأطباء العامين    منتدى رؤساء المؤسسات: الحفاظ على مصالح المؤسسة وترقية القطاع الخاص (حداد)    وزير الشؤون الخارجية المالي يعرب عن ارتياحه للتقدم المسجل في مسار الحوار المالي    الأطراف المشاركة في الحوار المالي قطعت مرحلة حاسمة وهامة (مسؤول مينوسما)    الحكومة السورية تنفي استهداف المدنيين في الرقة    ليبيا: اغتيال ضابط كبير تربطه علاقة مصاهرة خليفة حفتر    يوسف يوسفي: أزمة النفط مفتعلة    بيليه لمحبيه:أنا بصحة جيدة وأقدر من واساني    مستغانم : حجز 230 قنطار من المواد الغذائية    وفاة الشاعر اللبناني سعيد عقل    "3G" موبيليس في 35 ولاية خلال أسابيع .. وال "4G" قريبا    اعتقال رشيد نكاز بالعاصمة    "دايركت" الأرجنتينية: "ميسي سيرحل عن البارصا و يلعب في صفوف تشيلسي"    خراف أمام برج إيفل احتجاجاً على هجمات الذئاب    تحذير.. لا تجففوا ملابسكم داخل المنزل    هزة أرضية بقوة 3.6 درجات شرق البليدة    غول يعد بعصرنة شبكة السكك الحديدية    فضيحة كبيرة على قناة أطفال عربية .. ما هي المشاهد التي بثتها؟    فرنسا ستنظم مؤتمر دولي حول فلسطين    "أوريدو" تطلق حملة إتصالية حول نوعية شبكتيه 2G و3G++    مقتل جندي تونسي في هجوم على ثكنة عسكرية في بنزرت شمال تونس    جوفنتوس يتوصل لاتفاق مبدئي لضم المهاجم الكرواتى الصاعد كراماريتش    بوركينا فاسو تطلب من المغرب تسليمها كومباوري    "داعش" يهدد هيفاء وهبي بسبب فستانها العاري    صدور تعليمة مطابقة شهادة الماستر مع شهادة مهندس    "لا خيار لدينا سوى الفوز للابتعاد عن منطقة الخطر"    النحس يطارد رؤساء الأمن بقسنطينة    قتلوه ورموا بجثته في حفرة غطوها بالأسمنت المسلح    دعوات بالخير ل"الخبر"    تهريب 100 مليون أورو إلى الخارج في أقل من سنة    الفلاحون ينتفضون    "لم أصدر ألبوما منذ 5 سنوات لأنني كنت أبحث عن الجديد"    "السلطات المركزية لم تهتم بندوة مآثر القادرية في حركة التحرر الوطني"    الحثّ على الاقتصاد والتّحذير من الإسراف والتّبذير    "التّقوى" في القرآن الكريم    النهي عن المنكر    يا سعداني "الخبر" و"الوطن" ليستا ال"DRS"    إيبولا، سراس، زكام الطيور أو الخنازير..    وفاة 5600 شخص بفيروس ايبولا    أسباب قحط السّماء وحقيقة صلاة الاستسقاء    الجزائر في المرتبة العاشرة من حيث إستعمال اللغة الفرنسية    منظمة الصحة العالمية :حوالى 16 ألف إصابة بالايبولا فى العالم    تصنيف عيد السبيبة ضمن تراث الإنسانية بمثابة "اعتراف" بدور هذه التظاهرة    طرائف في حياة "الشحرورة"    جدل جزائري حول صباح    إدخال النظام المعلوماتي على الملف الطبي ساهم في عصرنة قطاع الصحة بالجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

أحداث غرداية
إجراءات انضباطية ضد كل شرطي ثبت تقصيره
نشر في المساء يوم 12 - 01 - 2014

قال مدير الأمن العمومي عيسى نايلي، إن "المديرية العامة للأمن الوطني ستتّخذ إجراءات "انضباطية وإدارية" في حق كل شرطي ثبت "تقصيره" في أداء مهامه خلال الأحداث التي شهدتها مؤخرا ولاية غرداية"، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات قد تصل إلى "حد الإحالة على العدالة".
وأوضح السيد نايلي أمس الأحد في منتدى يومية "ليبرتي"، أنه "إذا تبين أن هناك إخلالا أو تقصيرا أو تجاوزا في أداء مهام أعوان الأمن خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها ولاية غرداية، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات الانضباطية والإدارية اللازمة".
وأكد نفس المسؤول أنه "إذا تطلّب الأمر إحالة الذين قاموا بتجاوزات خطيرة في أداء مهامهم، على العدالة، فإن المديرية العامة للأمن الوطني لن تتوانى في فعل ذلك".
وأشار في هذا الصدد إلى "التدخل السريع والنوعي لأعوان الأمن خلال الأحداث التي شهدتها ولاية غرداية"، مؤكدا أن قوات الأمن "تعاملت بكل حزم مع هذه الأحداث".
كما تم - يضيف السيد نايلي - "دعم مصالح الشرطة في هذه الولاية بوحدات جديدة؛ لضمان تغطية أوسع؛ حفاظا على أمن وممتلكات المواطنين".
وكانت بعض شوارع مدينة غرداية قد شهدت مع نهاية سنة 2013، بعض المناوشات الليلية التي قام بها شباب حي السوق وحي المجاهدين، قبل أن تمتد إلى حي الحاج مسعود؛ حيث استعمل الشباب خلالها مواد حارقة، استدعت تدخّل فرق مكافحة الشغب من أجل إحلال الأمن.
ومن جهة أخرى، أكد نايلي أن المديرية العامة للأمن الوطني، سجلت 102 حالة عنف بالملاعب خلال سنة 2013، أدت إلى جرح 457 شخصا، من بينهم 297 شرطيا، مضيفا أن المديرية سجلت تناقصا في أحداث العنف بالملاعب مقارنة بسنة 2012 ب (-35) حادثة، مشيرا إلى أنه في سنة 2012، سُجلت 137 حالة عنف في الملاعب، أدت إلى جرح 634 شخصا، من بينهم 513 شرطيا.
وأضاف نفس المتحدث أنه تم استدعاء في أحداث العنف بالملاعب لسنة 2013، أزيد من 250 شخصا، من بينهم 50 قاصرا؛ بحيث تم تقديم 39 شخصا أمام العدالة من ضمنهم 20 قاصرا.
ووصف مسؤول الأمن العمومي محاربة العنف في الملاعب ب "أولوية" المديرية العامة للأمن الوطني، التي تعتبر هذه الظاهرة - كماقال - "مسؤولية الجميع"، مشيرا إلى أهمية القانون الجديد، الذي يتضمن عدة بنود ونصوص تعالج الجانبين الأمني والوقائي، اللذين يسمحان بتحكّم أفضل في الجماهير بالملاعب".
كما أشار إلى استعداد المديرية لمساعدة رؤساء الأندية في تكوين المناصرين ومسؤولي الملاعب؛ حفاظا على النظام خلال مباريات كرة القدم.
وفي هذا الصدد، أطلقت المديرية "جائزة الروح الرياضية"؛ تعبيرا عن رفض العنف في الملاعب، الذي يمكن أن يؤثر سلبا على أداء الأندية الرياضية.
ومن جهة أخرى، أشار نفس المسؤول إلى أهمية وضع تجهيزات لوجيستيكية للمراقبة، داعيا في نفس الإطار إلى ضرورة وضع لجنة للمراقبة داخل الملاعب وخارجها قبل انطلاق اللعبة؛ حفاظا على سلامة المناصرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.