وزارة التعليم العالي تحدّد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية للطلبة الجدد والطعون    ألمانيا.. أكبر عدد من المواليد منذ 15 عاما    شاهد.. "بلدوزر" داعش يقطع رقبة رجل سوري أمام الحشود بسيف بتار    زفان يلتحق بتدريبات ناديه ران    وناس ليس أولوية نابولي هذا الصيف    م. الجزائر : مناد يرفع ريتم العمل من جديد، واللاعبون يواصلون التحضير بعين الدراهم    "رفقاء رونالدو" إلى المربع الذهبي ليورو 2016    سنة حبس نافذة لمعتدي على أعوان رقابة تابعين لمديرية التجارة لولاية الجزائر    قتيل في إصطدام مركبة سياحية بشاحنة مقطورة بقالمة    رئاسة الجمهورية: فيلا "جنيف" ملك للدولة    اللجنة القانونية لم تسقط المواد المثيرة للجدل في قانون الإنتخابات    قوائم التجار المعنيين بالمداومة على حيطان الأحياء والمدن    سلال يوقّع على سجل التعازي بسفارة تركيا بعد الإعتداء الإرهابي    الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة يؤكد تصاعد دخان على متنها قبل سقوطها    استشهاد فلسطيني برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي شرق مدينة الخليل    أحد منفذي هجوم مطار أتاتورك في اسطنبول روسي    من اجل مكافحة المتشددين    على مستوى بئر توتة    رسميا .. إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد    CRB: أعضاء مجلس الإدارة يرفضون استقالة مالك    USMA: عمروش يجتمع باللاعبين وربوح ينتظر بن يحيى    ESS: الإدارة تريد دواجي وتام مبانغ وبن عيادة مقترح    الحيض والحمل أثناء الصيام    وجهة نظر جدتي    الشكشوكة التونسيّة    عشر مؤسسات ناشئة جزائرية حاملة لمشاريع مبتكرة بفيفا تيكنولوجي لباريس    الدولة ستشتري شركة "HB Technologies"    الإيثار    كيف نفوز بمغفرة الله في رمضان؟    مسؤولة إفريقية تنوه بمجهودات الجزائر في ضمان تغطية شاملة باللقاحات    عرض مشروع قانون الصحة الجديد على الحكومة خلال شهر جويلية القادم    تحديد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية للطلبة الجدد والطعون    مفرزة الجيش الوطني الشعبي تشتبك مع ارهابي بولاية جيجل    قانون تسوية الميزانية 2013: لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة تستمع لعرض وزير المالية    77 قتيلا في ظرف أسبوع    تكريم التلاميذ المتفوقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بولاية الجزائر    "أروع ديوان للقروي"    عرض حول النص القانوني العضوي الخاص بتنظيم غرفتي البرلمان وعملهما    تدمير 22 مخبأ في تيزي وزو وجيجل    لأول مرة.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا    لجنة حماية الصحفيين تدين توقيف بن عيسى وحرتوف    نفطال تؤكد أن توزيع الوقود سيكون مضمونا أيام عيد الفطر    بقاعة الموڤار.. تكريم عميدة الأغنية القبائلية "شريفة"    مفاوضات جديدة حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي    روسيا مستعدة للتخلي عن الأسد لكن .....    القرض السندي.. جمع 1.5 مليار دولار في سهرة الأوراسي    مقاولون وأموات.. يستفيدون من قفة رمضان في البيّض    يحتمي بمسؤول مات    تدعيم خط الجزائر- بجاية بقطار إضافي ابتداء من 3جويلية    مقتل 18 مدنياً في انفجار قنبلة قرب العاصمة الصومالية    المجتمع الجزائري "محافظ" وما تروج له الدراما دخيل على عاداتنا    النفط يرتفع مع هبوط المخزون الخام الأمريكي    أسبوع من الأنشطة الثقافية للسهرات الرمضانية    "حجارة في جيبي" لكوثر عظيمي في اللائحة القصيرة    مطار وهران الدولي : تسهيلات لتمكين المسافرين من العبور تحسبا لمواقيت الإفطار    منح الجزائر شهادة إثبات إستئصال شلل الأطفال نهاية سنة 2016    الجزائر تقضي على الشلل..    زوخ يستثمر في الصناعة الصيدلانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أعلن عنها وزير التربية خلال ملتقى حول إصلاح الخدمة العمومية
نشر في المساء يوم 15 - 02 - 2014

بوّابة إلكترونية تدخل رسميّا الخدمة وخط أخضر لطرح الانشغالات

أكد وزير التربية الوطنية السيد عبد اللطيف بابا أحمد، أن المخطط القطاعي حول إصلاح الخدمة العمومية، الذي صادقت عليه الوزارة المكلفة بإصلاح الخدمة العمومية في ديسمبر الماضي، انتقل من مرحلة التصور والتخطيط والتنظيم، إلى مرحلة التطبيق الميداني الفعلي على كل المستويات؛ بدءا من الإدارة المركزية والإدارة المحلية إلى أبعد مؤسسة تربوية، وفي كل المجالات التي حددها المخطط. وكشف الوزير عن دخول إجراء حيّز الخدمة، يسمح للتلميذ بتقديم شهادة الميلاد عند بداية كل طور، بالإضافة إلى تفعيل البوابة الإلكترونية للوزارة، وإطلاق خط أخضر قريبا، سيوضع تحت تصرف الأولياء وعمال القطاع والمواطن لطرح الانشغالات.
وأوضح الوزير، خلال إشرافه أمس على افتتاح أشغال اليوم الدراسي الخاص بإصلاح الخدمة العمومية، أن هذا المخطط تجسد في البداية من خلال عدة إجراءات مست أساسا تخفيف الملف المدرسي للتلميذ؛ إذ لن يُجبر التلميذ على تقديم أكثر من 03 شهادات ميلاد طيلة مساره الدراسي وملف الانتقال من مؤسسة إلى أخرى (إلغاء شهادة الإقامة واستبدالها بإظهار وثيقة أخرى بسيطة كفاتورة الكهرباء) إضافة إلى وضع الخط الأخضر (75- 10) في متناول المواطنين، للاتصال مجانا بالوزارة؛ قصد الاستماع إلى انشغالاتهم وإرشادهم وتوجيههم والتكفل بقضاياهم المطروحة، والذي سيدخل الخدمة قريبا.
ومن بين هذه الإجراءات التي تحدّث عنها بابا أحمد البوابة الإلكترونية للوزارة (www.education.gov.dz) التي أنشئت أوائل نوفمبر الفارط؛ استجابة لانشغالات الأسرة التربوية وأولياء التلاميذ على وجه الخصوص، فضلا عن حزمة من الإجراءات الأخرى الموجهة لخدمة المواطن، وحسن استقبالهم ومعاملتهم. كما يعكف القطاع حاليا، حسب الوزير، على تهيئة المرافق والفضاءات الوظيفية المناسبة، مشيرا إلى تنظيم يوم تكويني لأعوان الاستقبال في تهذيب السلوك وحسن المعاملة والتوجيه نحو المصلحة المعنية. وبالتوازي مع عمل المديريات المركزية في مجال تحسين الخدمة العمومية، كل في مجال تخصصه، أكد بابا أحمد أن اليوم الدراسي الذي نُظم أمس، يهدف إلى متابعة وتنسيق تنفيذ ما هو مسطر من عمليات وإجراءات في المخططات الولائية، وكذا تبادل الرأي والتجارب وتحقيق الانسجام بين مختلف المساعي المعتمدة في إطار الخدمة العمومية في قطاع التربية الوطنية. كما أكد وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد أمس، أن قطاعه في واجهة إصلاح الخدمة العمومية ورفع التحدي لإبراز الصورة المثالية التي يتعامل بها مع مختلف شركائه. وأوضح بابا أحمد أن قطاع التربية الوطنية هو الذي يرافق المواطن يوميا من خلال علاقته المباشرة مع الأسرة الجزائرية عبر شبكة المؤسسات التربوية والإدارية، وذلك ما يجعل قطاعنا في الواجهة على مستوى إصلاح الخدمة العمومية ورفع التحدي، لإبراز الصورة المثالية التي يتعامل بها مع المواطنين؛ من أولياء التلاميذ وموظفين وشركاء. فيما أكد من جهته المدير العام للإصلاح الإداري ممثلا للوزير لدى الوزير الأول المكلف بإصلاح الخدمة العمومية السيد بلعثمان بومدين، أن هذا اللقاء الهام يندرج في إطار تنفيذ التعليمات والتوجيهات الكبرى للحكومة بشأن إصلاح الخدمة العمومية في جوانبها المختلفة؛ من تسهيل وتخفيف للإجراءات الإدارية، فضلا عن حسن المعاملة في استقبال المواطنين بالاستماع إليهم والتكفل بانشغالاتهم، وتوفير الإعلام وضمان سيولته تجاه الجمهور، وكذا تعميم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، إلى غير ذلك من الجوانب الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.