الجزائر تحتضن الاجتماع الوزاري القادم لآلية دول جوار ليبيا    اكتشاف مخبأ للأسلحة بتمنراست    خلفيات حضور أبو جرة سلطاني "عرس أبناء النهضة".. "حلم" جمع الشمل أم ضغط على مقري؟!    فتح خط ورقلة - تونس بداية من 12 فيفري القادم    الديوان الجزائري المهني للحبوب يستثمر في الإنتاج للتقليل من فاتورة الواردات    روراوة يجر وزير الشباب و الرياضة ولد علي للبرلمان    مصر تفوز على أوغندا بهدف قاتل    لاعبو السنغال عازمون على الاطاحة بالخضر ومدربهم سيعتمد على التشكيلة المثالية    جوشوا بوندو حكما لمباراة الجزائر والسنغال    الجيش يواصل فتح الطرق وفك العزلة على المواطنين    في مناورة تطبيقية لها    تفكيك شبكة من 10 أشخاص بتلمسان    المسرحي ربيعة قشي للنصر    فيلم "تحقيق في الجنة" لمرزاق علواش ينافس على جائزة "فيبا الذهبيّة"    هكذا توغلت القاديانية في قسنطينة وتمكنت من إطاراتها    ثمار الإصلاحات التربوية ستكون بعد 9 سنوات    تباطؤ نمو الناتج المحلي الخام أداء جيد لقطاع المحروقات    بوطرفة في فيينا للمشاركة في اجتماع لجنة متابعة تخفيض الإنتاج    غامبيا: جامع يعلن التنحي    بريطاني يشهر إسلامه بمسجد علي بن أبي طالب ببوفاريك    90 % تقدم أشغال المركب الصيدلاني وإنتاج أول دفعة في 2018    البطولة العسكرية:مواجهة جزائرية-مصرية في الدور الربع نهائي    «أرغب في مواصلة مشواري مع وست هام»    طالبان تعلن مسؤوليتها عن انفجار استهدف سوقا في باكستان    ترامب في أول خطاب له: «نعيد لأمريكا عظمتها»    قُرًى كَاِفَرة .. !!    جبهة البوليزاريو تودع شكوى لدى الجمارك الفرنسية    الغاز يواصل قتل الجزائريين    براهيمي و بن سبعيني يمددان السوسبانس حول مشاركتهما أمام السينغال    مثل الإسلام وأحكامه    شرح (الدُّعَاءُ للمَيِّتِ فِي الصَّلاةِ عَلَيْهِ)    نماذج فريدة من السلف أ- ابن عمر وراعي الغنم:    وزاري التعاون الإسلامي يصدر إعلان كوالالمبور    مئات العائلات بحي الزحلوقة الفوضوي تنتفض    عملية أمنية في جدة وانتحار مسلحين    ولد عباس يرحب بترشح "رجال الأعمال النزهاء"    رسميا... التوقيع على اتفاقية تحالف إسلامي ثلاثي    مشروع تنموي سياحي جديد بمنطقة "أسفار" بتيغانيمين في باتنة    "سي إن إن بالعربية": أول بيان ل"الكلب المجنون"    نشرية خاصة تحذّر من أمطار غزيرة    الجزائر الثالثة عالميًّا في احتياطي الغاز الصخري    أمل الأربعاء مطالب بتسديد 9 ملايير لتفادي العقوبات    صحراء النقب المنسية فلسطينية الهوية وعربية الانتماء .. الرمال العطشى    ثلث مدينة حلب الأثرية دمر بشكل كامل    لغة أهل الجنة .. تشكو أبناءها    مسكينةٌ يا باءَ الجرّ    هامل:" المواطن في صميم المعادلة الأمنية"    بدوي: "الحكومة تولي أهمية قصوى لمكافحة العنف"    أمريكا لا تنسى دور الجزائر    "كناص" تنجح في استقطاب أكثر من 18 ألف منخرط جديد    اتصالات الجزائر تفند وجود شبكة وطنية كبيرة لبيع تذاكر مزورة    تأجير الفنادق والإطعام في الحج من مهام الوكالات السياحية    في طبعتها الثالثة بإيليزي    بوطرفة أكد الشروع في إنجاز مرحلته الأولية    المبادرة لقيت استحسانا كبيرا    النجاح والامتياز للجزائر والجائزة للمغرب    مصنع الأدوية «بيوريم» مكسب اقتصادي جديد بجيجل    بالفيديو.. نتائج تحاليل مخبرية تفضح المستور.. كل من استهلك منتوج RHB معرض للخطر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المطرب القبائلي موموح ل"المساء":
حب الجمهور دافعي للنجاح....
نشر في المساء يوم 25 - 06 - 2008

اكتشف ميله للفن في 13 من العمر واستطاع أن يصدر أول البوم له سنة 2006، حمل عنوان "أملخانة" الذي فتح له أبواب النجاح والظهور، المساء استضافت المطرب القبائلي موموح ونقلت لكم هذا الحوار:
- "المساء": ماهو جديدك؟
* موموح: صدرلي مؤخرا ألبوم جديد يضم 8 أغاني مختلفة بين العاطفيةوالاجتماعية واطلقت عليه اسم "أتملخنتيو" وأهديه لكل جمهوري.
- كم هو عمرك الفني؟
* صراحة هو قصير كوني أطلقت أول عمل لي سنة 2006 لكن بفضل جهود عائلتي التي لم تبخل علي يوما بالمساعدة والتشجيع وكذا تقبل الجمهور لفني وحبه لي جعلني أمضي للأمام.
- كيف كانت بدايتك الفنية؟
* لقد نشأت في كنف عائلة فنية رغم أنها غير معروفة فوالدي كان عازفا على ألة اليثار مما شجعني على اظهار موهبتي، وخوض ميدان الغناء، حيث دخلت باب المغامرة وأنا حاليا بصدد طرح الألبوم الثالث.
- ماذا عن الكلمات والألحان؟
* صراحة معظم أغنياتي من كلماتي وألحاني ، فأنا أحب الاعتماد على ذاتي، مادعا أغنية واحدة لنبيل حمزاوي موزع الالبوم الاخير.
- من هو مطربك المفضل؟
* من الجيل السابق أحب الاستماع الى سمير الدزيري، شريف حماني، معطوب، أما من الجيل الجديد فهناك أسماء كثيرة، منها محمد علاوة، سعيد يوسف، صراحة الاختيار صعب جدا، فكل فنان لديه طريقته الخاصة في الاداء والطرح.
- هل تعالج أحساسيك أم احاسيس الغير في أغانيك؟
* المجتمع هو مصدر الهامي، فهو يجعلك تحس بآهات وعذابات الغير وأنا أحاول ترجمة تلك الاحاسيس بطريقتي الخاصة.
- ماهي أحب أغانيك الى قلبك؟
* حقيقة لقد بذلت مجهودات كثيرة في كل عمل قدمته، لكن "ملخانة" لها أثر خاص في نفسي، فمن خلالها عرفني الجمهور وفتحت لي أبواب الظهور في الساحة الفنية.
- ماسر اعتمادك على الديوهات؟
* أحب التعامل مع لااصوات النسائية ولهذا أتابع الاسلوب الحواري والذي أتطرق من خلاله الى المشاكل الاجتماعية وحلولها.
- كيف ترى وضع الاغنية القبائلية؟
* يمكن القول أنها في المستوى، فقد وجدت القالب الذي يناسبها وهي تخطو للأمام.
- هل تفكر في الغناء خارج الوطن؟
* لقد تلقيت عدة دعوات لإحياء حفلات خارج الوطن، لكن في الوقت الراهن لا أفكر بالامر.
- هل تقتصر الديوهات التي تقدمها على مطربي القبائلي فقط؟
* صراحة لن أمانع إذا كانت هناك اقتراحات أخرى، مهما كان المطرب أو الطبع المهم أن يخدم الاغنية الجزائرية وسأكون سعيدا لو أتيحت لي فرصة تقديم ديو مع مطربين محليين أو أجانب.
- وماذا عن الربوتيك؟
* استعمله قليلا في أعمالي، فقد نصحني المنتجين في بداية مشواري باستعماله، ومع مرور الوقت استغنيت عنه.
- ماهي أغلى امنياتك؟
* أهم شيء اتمناه هو العمل على اسعاد والداي وقد قدمت لهما اغنية خاصة في ألبومي الاخير عرفانا وتقديرا.
- ما الذي يفرحك؟
* أشعر بالسعادة عند لقاء جمهوري وذلك يفرحني كثيرا.
- الحب!
* إنه أجمل شيء في الوجود.. إنه الحياة.
- الصداقة!
* إنها القوة الخارقة.
- الجزائر!
* هي أمنا الغالية التي تحتاج إلينا ونحتاج إليها.
- ذكرى!
* انعدام الامكانيات والمعاناة قبل اصدار أول ألبوم.
- كلمة أخيرة!
* شكرا لجمهوري العزيز ولجريدة المساء الغراء على الاهتمام الذي توليه للفنانين والفن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.