فقير لازال قريبا من "الخضر" وخوفه على مشواره سبب التردد‎    تهمي: "قدمنا ملفا قويا لتنظيم كان 2017 والجزائر تملك كل الإمكانات لاحتضانها"    براهيمي وسليماني... "كلاسيكو من نار" على ملعب "دراغاو"    الأعيان اجتمعوا بمسؤولين مدنيين و عسكريين لتجنب الإنزلاق: مواجهات بعد منع المحتجين من اقتحام شركة أجنبية بعين صالح    وزير العمل محمد الغازي يكشف من وهران    م. بجاية 3 و. سطيف 0 الموب يلقن الوفاق درسا في الواقعية ويمهد للتتويج بالبطولة الوطنية    العائد من قطر يروي يومياته على هامش مونديال كرة اليد    رئيس الهيئة الوطنية لترقية و تطوير البحث البروفيسور مصطفى خياطي    حريق بحي 348 مسكن بولاية مستغانم    بجاية: تعطل حركة المرور في العديد من الطرق الوطنية والولائية    قالمة: طوارئ بحوض سيبوس مع بداية تفريغ سد بوحمدان    قضايا وحوادث :    ن. فولاح في مواجهة ا. العاصمة الاتحاد يواجه فولاح بشعار تفادي الخسارة والتأهل بجدارة    تنفيذ 10 آلاف مشروع لمؤسسات ناشئة قبل 2019    تأثرت بانخفاض اسعار البترول    انخفض الإنتاج إلى النصف تقريبا    ن. الساحل 2– م. الجزائر 0 مهازل المولودية تتواصل في النيجر… وهذا العام ربي يستر    رشيد عساس عضو المكتب السياسي للآفلان    قال أن المعارضة اسقطت ملف تعديل الدستور من أجندتها    الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة    تنظيم الدولة الاسلامية المزعوم    مؤامرة الغرب المفضوحة    شباب في قلب التنظيم الارهابي    وزير الإتصال في زيارة لولايات عنابة و الطارف و سكيكدة اليوم وغدا    " حشمي يا مرا" جديد المسرحي محمد ميهوبي    برنامج " ساعة ثقافة " التلفزيوني    قرين يدعو إلى علاقة ثقة بين المكلفين بالاتصال والصحفيين    "الجزائر تواجه عجزا بمليوني مؤسسة في الاقتصاد الوطني"    2000 مليار في 3 سنوات والحصيلة "صفر"    أنصار سعداني في كتلة الأفالان يمارسون الضغط على ولد خليفة    180 مليار دولار بالخارج ومواطنون يكتنزون أكثر من ألفي مليار دينار    مال ساوريس يثير مخاوف "أورونيوز"    ترقية الإنتاج الوطني ب"الحملات"    تكريم أفراد شرطة قتلوا في حادث مرور    السعودية تسعى لتشكيل "تحالف سني" ضد إيران    "اتفاقيات المغرب لاستغلال ثروات الصحراء الغربية باطلة"    حماس منظمة إرهابية حسب محكمة بالقاهرة    دعوات دولية للكشف عن ملابسات الجريمة    مشروع يسير بسرعة السلحفاة    القبض على عصابة العزيزية في المدية    محاولة اختطاف امرأة بسيدي عقبة ببسكرة    ديوان "الثلجنار" ينتقل إلى المسرح    مهرجان وهران للفيلم العربي يُرسم اللجنة العلمية للرواية والسينما    غياب الوجوه المعروفة واستنكار وسط الفنانين    جامعة برنستون الأمريكية تكرم الأديبة الراحلة آسيا جبار    حفريات أثرية لتحديد حدود موقع مدينة مينا الرومانية    اعترافات مثيرة لعجوز هرّبت الخمور وفتاة تخلت عن رضيعها    جرحى في مشادات بين محتجين وعناصر الدرك بعين صالح    هذه قصة بلعام ابن باعوراء في القرآن    ما خاب من قصد الله    الحياء خلق يحبه الله ويقود للجنة    بيان وزارة الدفاع الوطني    البروفوسيرو خياطي: 25 ألف مصاب بأمراض نادرة سنويا بالجزائر    ليبيريا تبدأ تجارب على عقارلمكافحة " إيبولا"    أساتذة و مختصون في ندوة النصر: المذهب الحنفي ينتشر في الجزائر    في إطار دعم المخطط الوطني لمكافحة السرطان    وفاة 22 شخصا بداء الأنفلونزا بإسبانيا    بيونغ يونغ على خطى الرباط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المطرب القبائلي موموح ل"المساء":
حب الجمهور دافعي للنجاح....
نشر في المساء يوم 25 - 06 - 2008

اكتشف ميله للفن في 13 من العمر واستطاع أن يصدر أول البوم له سنة 2006، حمل عنوان "أملخانة" الذي فتح له أبواب النجاح والظهور، المساء استضافت المطرب القبائلي موموح ونقلت لكم هذا الحوار:
- "المساء": ماهو جديدك؟
* موموح: صدرلي مؤخرا ألبوم جديد يضم 8 أغاني مختلفة بين العاطفيةوالاجتماعية واطلقت عليه اسم "أتملخنتيو" وأهديه لكل جمهوري.
- كم هو عمرك الفني؟
* صراحة هو قصير كوني أطلقت أول عمل لي سنة 2006 لكن بفضل جهود عائلتي التي لم تبخل علي يوما بالمساعدة والتشجيع وكذا تقبل الجمهور لفني وحبه لي جعلني أمضي للأمام.
- كيف كانت بدايتك الفنية؟
* لقد نشأت في كنف عائلة فنية رغم أنها غير معروفة فوالدي كان عازفا على ألة اليثار مما شجعني على اظهار موهبتي، وخوض ميدان الغناء، حيث دخلت باب المغامرة وأنا حاليا بصدد طرح الألبوم الثالث.
- ماذا عن الكلمات والألحان؟
* صراحة معظم أغنياتي من كلماتي وألحاني ، فأنا أحب الاعتماد على ذاتي، مادعا أغنية واحدة لنبيل حمزاوي موزع الالبوم الاخير.
- من هو مطربك المفضل؟
* من الجيل السابق أحب الاستماع الى سمير الدزيري، شريف حماني، معطوب، أما من الجيل الجديد فهناك أسماء كثيرة، منها محمد علاوة، سعيد يوسف، صراحة الاختيار صعب جدا، فكل فنان لديه طريقته الخاصة في الاداء والطرح.
- هل تعالج أحساسيك أم احاسيس الغير في أغانيك؟
* المجتمع هو مصدر الهامي، فهو يجعلك تحس بآهات وعذابات الغير وأنا أحاول ترجمة تلك الاحاسيس بطريقتي الخاصة.
- ماهي أحب أغانيك الى قلبك؟
* حقيقة لقد بذلت مجهودات كثيرة في كل عمل قدمته، لكن "ملخانة" لها أثر خاص في نفسي، فمن خلالها عرفني الجمهور وفتحت لي أبواب الظهور في الساحة الفنية.
- ماسر اعتمادك على الديوهات؟
* أحب التعامل مع لااصوات النسائية ولهذا أتابع الاسلوب الحواري والذي أتطرق من خلاله الى المشاكل الاجتماعية وحلولها.
- كيف ترى وضع الاغنية القبائلية؟
* يمكن القول أنها في المستوى، فقد وجدت القالب الذي يناسبها وهي تخطو للأمام.
- هل تفكر في الغناء خارج الوطن؟
* لقد تلقيت عدة دعوات لإحياء حفلات خارج الوطن، لكن في الوقت الراهن لا أفكر بالامر.
- هل تقتصر الديوهات التي تقدمها على مطربي القبائلي فقط؟
* صراحة لن أمانع إذا كانت هناك اقتراحات أخرى، مهما كان المطرب أو الطبع المهم أن يخدم الاغنية الجزائرية وسأكون سعيدا لو أتيحت لي فرصة تقديم ديو مع مطربين محليين أو أجانب.
- وماذا عن الربوتيك؟
* استعمله قليلا في أعمالي، فقد نصحني المنتجين في بداية مشواري باستعماله، ومع مرور الوقت استغنيت عنه.
- ماهي أغلى امنياتك؟
* أهم شيء اتمناه هو العمل على اسعاد والداي وقد قدمت لهما اغنية خاصة في ألبومي الاخير عرفانا وتقديرا.
- ما الذي يفرحك؟
* أشعر بالسعادة عند لقاء جمهوري وذلك يفرحني كثيرا.
- الحب!
* إنه أجمل شيء في الوجود.. إنه الحياة.
- الصداقة!
* إنها القوة الخارقة.
- الجزائر!
* هي أمنا الغالية التي تحتاج إلينا ونحتاج إليها.
- ذكرى!
* انعدام الامكانيات والمعاناة قبل اصدار أول ألبوم.
- كلمة أخيرة!
* شكرا لجمهوري العزيز ولجريدة المساء الغراء على الاهتمام الذي توليه للفنانين والفن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.