بالفيديو: صراع بين سائقين .. والنتيجة؟!    قضية التقتيل الجماعي الإرهابي أمام جنايات العاصمة يوم 2 ديسمبر المقبل    "لقاؤنا كان بعلم من السلطة ونحن لا نتفاوض تحت الطاولة"    الاحتجاجات تنتقل إلى قطاع المالية.. وتحضيرات لانتفاضة 60 ألف عامل    80% من بذور البطاطا المستوردة على مستوى الوطن تمر عبره    24 ألف قنطار من البطاطا تدخل أسواق الولاية الأسبوع المقبل    سلال يتحادث مع أمير دولة قطر ورئيس مجلس الوزراء    التوقيع على 13 اتفاقية بين الجزائر وقطر    "اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي غير مجد"    دفاتر شروط جديدة للمشاريع السكنية الخاصة بكل منطقة قريبا    تونس الأمل    القضية الصحراوية سجينة عصابة مال سياسية مغربية تتاجر بها    فلسطيني يُقتل برصاص الجيش الإسرائيلي    بعد 3500 سنة ...وجدوا رأسه    همس الكلام    شذرات    فضاءات نقدية    عروض كوريغرافية ترجمت السلام والحرية    شابة فرنسية تعتنق الإسلام بڤالمة    نواب البرلمان ينتقدون قانون التأمينات الاجتماعية ويطالبون بمعالجة تعويضات المواطن    المقتصدون يبتون في المحضر الإستعجالي لوزارة التربية    وهران :    قضايا وحوادث :    قضايا وحوادث :    أكثر من 45 ألف مسجل بمدارس محو الأمية بالشلف    مدير الجزائرية للمياه: زيادة تسعيرة الماء أمر مستبعد حاليا    بالفيديو.. يصارع نفسه فهل خسر أم انتصر ؟    العميد يواصل السقوط.. وحشود أمام مجلس التأديب    الكاف تقرر اعتماد قرعة "كان" 2015 دون المستويات    بعدما دوّن الحكم رشق الميدان ب " الفيميجان "في لقاء الجمعية أمام "السياربي"    مشاركة بن طالب في كأس إفريقيا أكثر من ضرورية    ميسي: "لم أتخيل يوما أنني سأصبح هداف الليغا التاريخي"    فيلم غروب الظلال في ترشيحات الأوسكار 2016    برمجة 200 عملية جراحية لمرضى ماء العيون    تعيين حكومة إنتقالية في بوركينا فاسو    منحة كويتية للأردن لمساعدة اللاجئين السوريين    مهاجمة الجيش السوداني في النيل الأزرق    أصحاب المآزر البيضاء يشلون المستشفيات اليوم    توقيف عصابة سرقة المواشي بالأغواط .    بوتين: لن أظل رئيسا لروسيا مدى الحياة    سلال يدشن مقر جديد لسفارة الجزائر بالدوحة    مواقف إيران والقوى الكبرى متباعدة    بمحتوى أدبي وثقافي ثري:    سنن مهجورة سُنَّة عدم تخطي الرقاب في صلاة الجمعة    المجالس المنتخبة ترفض قرار ضمها إلى قطاع الثقافة بغليزان    الجزائر قدمت لتونس هويات إرهابيي كتيبة »عقبة بن نافع«    تسارع ظهور حالات جديدة للايبولا في مالي و جهود متواصلة لاحتواء المرض    الرومانسية العابدة.. تربوية الجمال    فتاوى مختارة حكم قطع الصلاة والخروج منها    المؤسسات الجزائرية تسعى لتنويع الشراكة الاقتصادية مع المكسيك    وفاة إمرأة مصرية بإنفلونزا H1N1    السيسي يعلن أن بلاده مستعدة للمساعدة في تأمين دولة فلسطينية مستقبلية    مارسيلو: "هذا هو الحارس الأفضل في العالم "    التنمية الاجتماعية: الاتحاد الأوروبي يعرب عن ارتياحه للنتائج التي سجلتها الجزائر    فتوى جزائرية جديدة: تناول "الكاشير' حرام!    الندوة الاقتصادية والاجتماعية للشباب فضاء للمناظرة وتقييم الانجازات (خمري)    تسيير المؤسسات الإستشفائية : تنظيم لقاءات جهوية تقييمية ابتداء من ديسمبر القادر (وزير)    توقيف 30 مناصرا وإصابة 5أعوان شرطة عقب لقاء الشاوية والحراكتة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المطرب القبائلي موموح ل"المساء":
حب الجمهور دافعي للنجاح....
نشر في المساء يوم 25 - 06 - 2008

اكتشف ميله للفن في 13 من العمر واستطاع أن يصدر أول البوم له سنة 2006، حمل عنوان "أملخانة" الذي فتح له أبواب النجاح والظهور، المساء استضافت المطرب القبائلي موموح ونقلت لكم هذا الحوار:
- "المساء": ماهو جديدك؟
* موموح: صدرلي مؤخرا ألبوم جديد يضم 8 أغاني مختلفة بين العاطفيةوالاجتماعية واطلقت عليه اسم "أتملخنتيو" وأهديه لكل جمهوري.
- كم هو عمرك الفني؟
* صراحة هو قصير كوني أطلقت أول عمل لي سنة 2006 لكن بفضل جهود عائلتي التي لم تبخل علي يوما بالمساعدة والتشجيع وكذا تقبل الجمهور لفني وحبه لي جعلني أمضي للأمام.
- كيف كانت بدايتك الفنية؟
* لقد نشأت في كنف عائلة فنية رغم أنها غير معروفة فوالدي كان عازفا على ألة اليثار مما شجعني على اظهار موهبتي، وخوض ميدان الغناء، حيث دخلت باب المغامرة وأنا حاليا بصدد طرح الألبوم الثالث.
- ماذا عن الكلمات والألحان؟
* صراحة معظم أغنياتي من كلماتي وألحاني ، فأنا أحب الاعتماد على ذاتي، مادعا أغنية واحدة لنبيل حمزاوي موزع الالبوم الاخير.
- من هو مطربك المفضل؟
* من الجيل السابق أحب الاستماع الى سمير الدزيري، شريف حماني، معطوب، أما من الجيل الجديد فهناك أسماء كثيرة، منها محمد علاوة، سعيد يوسف، صراحة الاختيار صعب جدا، فكل فنان لديه طريقته الخاصة في الاداء والطرح.
- هل تعالج أحساسيك أم احاسيس الغير في أغانيك؟
* المجتمع هو مصدر الهامي، فهو يجعلك تحس بآهات وعذابات الغير وأنا أحاول ترجمة تلك الاحاسيس بطريقتي الخاصة.
- ماهي أحب أغانيك الى قلبك؟
* حقيقة لقد بذلت مجهودات كثيرة في كل عمل قدمته، لكن "ملخانة" لها أثر خاص في نفسي، فمن خلالها عرفني الجمهور وفتحت لي أبواب الظهور في الساحة الفنية.
- ماسر اعتمادك على الديوهات؟
* أحب التعامل مع لااصوات النسائية ولهذا أتابع الاسلوب الحواري والذي أتطرق من خلاله الى المشاكل الاجتماعية وحلولها.
- كيف ترى وضع الاغنية القبائلية؟
* يمكن القول أنها في المستوى، فقد وجدت القالب الذي يناسبها وهي تخطو للأمام.
- هل تفكر في الغناء خارج الوطن؟
* لقد تلقيت عدة دعوات لإحياء حفلات خارج الوطن، لكن في الوقت الراهن لا أفكر بالامر.
- هل تقتصر الديوهات التي تقدمها على مطربي القبائلي فقط؟
* صراحة لن أمانع إذا كانت هناك اقتراحات أخرى، مهما كان المطرب أو الطبع المهم أن يخدم الاغنية الجزائرية وسأكون سعيدا لو أتيحت لي فرصة تقديم ديو مع مطربين محليين أو أجانب.
- وماذا عن الربوتيك؟
* استعمله قليلا في أعمالي، فقد نصحني المنتجين في بداية مشواري باستعماله، ومع مرور الوقت استغنيت عنه.
- ماهي أغلى امنياتك؟
* أهم شيء اتمناه هو العمل على اسعاد والداي وقد قدمت لهما اغنية خاصة في ألبومي الاخير عرفانا وتقديرا.
- ما الذي يفرحك؟
* أشعر بالسعادة عند لقاء جمهوري وذلك يفرحني كثيرا.
- الحب!
* إنه أجمل شيء في الوجود.. إنه الحياة.
- الصداقة!
* إنها القوة الخارقة.
- الجزائر!
* هي أمنا الغالية التي تحتاج إلينا ونحتاج إليها.
- ذكرى!
* انعدام الامكانيات والمعاناة قبل اصدار أول ألبوم.
- كلمة أخيرة!
* شكرا لجمهوري العزيز ولجريدة المساء الغراء على الاهتمام الذي توليه للفنانين والفن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.