محتجون يطردون وزيرة التربية بمستغانم    ماراطون الجزائر الدولي (الطبعة الأولى)    مضوي لم يعلن التشكيلة الأساسية لحد الآن    بمناسبة الذكرى الستين لاندلاع الثورة    15 مليار سنتيم من "الكاف" للوفاق في حال التتويج باللقب الغالي    العراق: داعش قتل 85 من أفراد عشيرة البونمر منذ أسبوع    قذيفة من غزة تسقط في جنوب إسرائيل    احياء ستينية الثورة    انقلاب عسكري جديد في بوركينافاسو    ما رأيك في دعوة القوى الاشتراكية إلى عقد "ندوة الإجماع الوطني"؟    المعارضة: السلطة لم تحقق أهداف بيان أول نوفمبر    حملة مكافحة العنف: المئات من العائلات تلبي الدعوة و تحضر مباراة ن.حسين داي-ش.قسنطينة    مستشفى فرانس فانون بالبليدة يعاني نقص التمويل    كيا الكورية تستحوذ على جزء من زبائن تويوتا اليابانية    الأكراد يصدون هجوماً لداعش بعين العرب    4951 حالة وفاة بفيروس "إيبولا"    إدارة تشاكر تقرر فتح الأبواب بسبب الأعداد الكبيرة من الجماهير    الدول الراعية للمبادرة الخليجية تدعو الحوثيين لتسليم السلاح    النص الكامل لبيان أول نوفمبر 1954    قسنطينة: "الصورة و كتابة التاريخ" في صلب النقاش في منتدى جريدة النصر    تحطم مركبة فضاء أمريكية ومصرع طيار وإصابة الآخر    نساء صنعن ثورة الجزائر.. جميلة بوحريد أسطورة الصمود في مواجهة الاستعمار.. وفضيلة سعدان فضحت وجه فرنسا القبيح    كابيلو: البرتغالي رونالدو لا يمتلك المهارة الفنية التي يمتلكها الأرجنتيني ميسي    شاهد . .رجل يعيش مع 6 نمور وأسدين    وكيل أعمال ريبيري يلمح إلى احتمال عودته للمنتخب الفرنسي    ابني تعرّض للتحرش كيف أعالجه؟    قصف جوي لقرى في سيناء    وهران :    مباركي يكشف عن تسجيل 2300 إبتكار بالجزائر    القسم الاحترافي الأول – الجولة ال 9    مصالح الشرطة بأمن ولاية وهران تحتفل بالذكرى ال 60 للثورة    بعدما رفضت البلديات التعامل معهم    الأمن يوقف 3 مروجين و يفتش منازلهم بأرزيو    العثور على 5 جثث في يوم واحد بوهران    إشكالية الإعلام ودوره في خدمة الإنسان    اختتام المؤتمر الدولي للأنوثة من أجل ثقافة السلم بوهران    وضعحجر أساسه سلال خلال الزيارة التي قادته الى العاصمة    واشنطن تدعو إلى مرحلة انتقالية في بوركينا فاسو    موكب والي بومرداس يتعرض الى حادث مرور    برنامج ثري في مستوى الحدث    بسكرة :الحبس لشقيقين اعتديا على ممرض    حضور قوي لدور النشر الجزائرية والمؤلفات الوطنية    "عنابة تملك المؤهلات لتصبح وجهة السياح"    بوضياف: ''سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة''    تقرير "دوينغ بيزنس 2015" سيساعد الجزائر على تحسين مناخ الأعمال (وزير)    اختيار ثلاثة مواقع نموذجية لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي المخصص للتراث الجزائري    وزيرا الفلاحة الجزائري و الفرنسي يشددان على إرساء وتنويع شراكة صلبة    الجزائر تصدر100 ألف برميل نفط يوميا لفنزويلا لتخفيف خامها الثقيل    الحكومة تفكر في مراجعة قروض "أونساج"    "النوّام" يطالبون بمزايا جديدة    مالك بن نبي.. المستشرف المغيَّب    {قُلْ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ..}    وصايا الرّسول الكريم    الهجرة النّبويّة مَعلَم بارز من أهم معالم حضارتنا    جزائريات في‮ ‬أحضان‮ "‬التيس المستعار‮"    سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة    بسبب تراكم المشاكل بمستشفى تلمسان    هل تعرف من الذين تستجاب دعواتهم ؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المطرب القبائلي موموح ل"المساء":
حب الجمهور دافعي للنجاح....
نشر في المساء يوم 25 - 06 - 2008

اكتشف ميله للفن في 13 من العمر واستطاع أن يصدر أول البوم له سنة 2006، حمل عنوان "أملخانة" الذي فتح له أبواب النجاح والظهور، المساء استضافت المطرب القبائلي موموح ونقلت لكم هذا الحوار:
- "المساء": ماهو جديدك؟
* موموح: صدرلي مؤخرا ألبوم جديد يضم 8 أغاني مختلفة بين العاطفيةوالاجتماعية واطلقت عليه اسم "أتملخنتيو" وأهديه لكل جمهوري.
- كم هو عمرك الفني؟
* صراحة هو قصير كوني أطلقت أول عمل لي سنة 2006 لكن بفضل جهود عائلتي التي لم تبخل علي يوما بالمساعدة والتشجيع وكذا تقبل الجمهور لفني وحبه لي جعلني أمضي للأمام.
- كيف كانت بدايتك الفنية؟
* لقد نشأت في كنف عائلة فنية رغم أنها غير معروفة فوالدي كان عازفا على ألة اليثار مما شجعني على اظهار موهبتي، وخوض ميدان الغناء، حيث دخلت باب المغامرة وأنا حاليا بصدد طرح الألبوم الثالث.
- ماذا عن الكلمات والألحان؟
* صراحة معظم أغنياتي من كلماتي وألحاني ، فأنا أحب الاعتماد على ذاتي، مادعا أغنية واحدة لنبيل حمزاوي موزع الالبوم الاخير.
- من هو مطربك المفضل؟
* من الجيل السابق أحب الاستماع الى سمير الدزيري، شريف حماني، معطوب، أما من الجيل الجديد فهناك أسماء كثيرة، منها محمد علاوة، سعيد يوسف، صراحة الاختيار صعب جدا، فكل فنان لديه طريقته الخاصة في الاداء والطرح.
- هل تعالج أحساسيك أم احاسيس الغير في أغانيك؟
* المجتمع هو مصدر الهامي، فهو يجعلك تحس بآهات وعذابات الغير وأنا أحاول ترجمة تلك الاحاسيس بطريقتي الخاصة.
- ماهي أحب أغانيك الى قلبك؟
* حقيقة لقد بذلت مجهودات كثيرة في كل عمل قدمته، لكن "ملخانة" لها أثر خاص في نفسي، فمن خلالها عرفني الجمهور وفتحت لي أبواب الظهور في الساحة الفنية.
- ماسر اعتمادك على الديوهات؟
* أحب التعامل مع لااصوات النسائية ولهذا أتابع الاسلوب الحواري والذي أتطرق من خلاله الى المشاكل الاجتماعية وحلولها.
- كيف ترى وضع الاغنية القبائلية؟
* يمكن القول أنها في المستوى، فقد وجدت القالب الذي يناسبها وهي تخطو للأمام.
- هل تفكر في الغناء خارج الوطن؟
* لقد تلقيت عدة دعوات لإحياء حفلات خارج الوطن، لكن في الوقت الراهن لا أفكر بالامر.
- هل تقتصر الديوهات التي تقدمها على مطربي القبائلي فقط؟
* صراحة لن أمانع إذا كانت هناك اقتراحات أخرى، مهما كان المطرب أو الطبع المهم أن يخدم الاغنية الجزائرية وسأكون سعيدا لو أتيحت لي فرصة تقديم ديو مع مطربين محليين أو أجانب.
- وماذا عن الربوتيك؟
* استعمله قليلا في أعمالي، فقد نصحني المنتجين في بداية مشواري باستعماله، ومع مرور الوقت استغنيت عنه.
- ماهي أغلى امنياتك؟
* أهم شيء اتمناه هو العمل على اسعاد والداي وقد قدمت لهما اغنية خاصة في ألبومي الاخير عرفانا وتقديرا.
- ما الذي يفرحك؟
* أشعر بالسعادة عند لقاء جمهوري وذلك يفرحني كثيرا.
- الحب!
* إنه أجمل شيء في الوجود.. إنه الحياة.
- الصداقة!
* إنها القوة الخارقة.
- الجزائر!
* هي أمنا الغالية التي تحتاج إلينا ونحتاج إليها.
- ذكرى!
* انعدام الامكانيات والمعاناة قبل اصدار أول ألبوم.
- كلمة أخيرة!
* شكرا لجمهوري العزيز ولجريدة المساء الغراء على الاهتمام الذي توليه للفنانين والفن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.