137 ترقية في صفوف منتسبي الشرطة بمعسكر    ترسيم وحدة «حمس» وجبهة التغيير في مؤتمر اليوم    تحديد فترة حفظ العقود والوثائق المستخدمة لتحديد هوية الزبائن    شهيد و عشرات المصابين في جمعة أغضب «للأقصى»    قتيلان و إصابات في زلزال ضرب سواحل اليونان وتركيا قبالة بحر إيجة    "الخضر" في رواق مناسب لبلوغ الهدف المسطر    العائلات تستمتع بعروض المونديال الكروية    فرقة البحث و التدخل B.R.I تلقي القبض على سارقي الإبل    سعدي ينضم لنادي ستراسبورغ الفرنسي    200 دينار لركن السيارة والعصا لكل من يحتج    مشاريع ماتزال تراوح مكانها والحل في الصهاريج    زعلان في زيارة عمل إلى أم البواقي    الكشف عن قنبلتين تقليديتي الصنع    موعد مواجهتي الكلاسيكو ريال مدريد و برشلونة 2017-2018    جماهير برشلونة تصدم نيمار و تطالب برحيله    المغرب:جرحى في صدامات عنيفة بالحسيمة    توتنهام ينضم لقائمة الأندية الراغبة في التعاقد مع رياض محرز    مظاهرات بماليزيا نصرة للأقصى وتضامنا مع المرابطين    "الكاف" يعدل تاريخ انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا    بريد الجزائر تُطلق طابعا جديدا    6 حالات جديدة لمرض البريسيلوز في ظرف يومين بسور الغزلان    صعود جديد لأسعار البترول اجتماع "أوبك"    إقامة "خمس نجوم" للاجئين الأفارقة بتيزي وزو    الكويت: كبار منتجي النفط سيبحثون اتفاق المعروض العالمي    ذويبي: المشروع الاقتصادي الجديد مجرد شعارات فقط    قائمة الإحتياط ل 2016 ملغاة آليّا وعلى أصحابها الترشح من جديد!    هكذا علق زيدان على رحيل موراتا من ريال مدريد    أول سؤال كتابي عن الجزائر لملف الحركى و"لاصاص"!    مصالح أمن سكيكدة تلقي القبض على مجرم خطير يمتهن السرقة بالعنف    حزب الله يبدأ عملية عسكرية على الحدود اللبنانية السورية    أودي تستدعي 850 ألف سيارة ديزل!    انخفاض منحة السفر يحرم عائلات جزائرية من تونس    أزمة السيارات تنتقل إلى الملابس ومواد التجميل!    هذه مواقيت ومحطات "قطارات الإستجمام في البحر"    اتفاقية لتسهيل تنقل الجزائريين إلى دول الاتحاد الأوروبي    مواجهات بين المصلين والشرطة الاحتلال قبل صلاة الجمعة بالأقصى    البرلمان السوري يقيل رئيسته    الأزهر الشريف يطلق نداء عاجلا لإنقاذ المسجد الأقصى    عندما يكون شاهد الإثبات في جريمة القتل ببغاء.. هذا ما فعله القاضي    إليكم رمز "القوّة الأمريكيّة" الجديد!    9 عوامل منذ الصغر تُجَنّبك الإصابة بالخرف    السعودية: كافة التسهيلات متاحة للمعتمرين والحجاج من قطر    يفتتح فعالياته الإثنين المقبل.. مهرجان وهران للفيلم العربي يصدر "سينما الرؤى" لعبد الكريم قادري    "السيكتور "لا يحب أن يكون "زلابية"    زوايا أدرار.. منارات دينية وميزان لإستقرار البلاد    جمعية "اتفاق القلوب" تتوج بجائزة الطبعة ال 50 لمهرجان مسرح الهواة بمستغانم    الجزائر تفقد الفنانين بلاوي الهواري و رشيد زيغمي    عمال المؤسسة الصحية لعلاج الأورام في وهران ينظمون وقفة احتجاجية اليوم    وزارة الصحة تطمئن    رشيد زغيمي.. «شكوكو» يرحل عن عالم الفن والفكاهة    الحوار الجاد من أجل التسوية الفورية للمشاكل    "دمى البوتوكس" أطلقن الحملة لإلهاء الجزائريات    عين المحقن بالبويرة.. من مورد لأغنام الرعاة إلى محج لطالبي الشفاء    هكذا ابتز مصري سعودية وهدّد بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي!    من ينقذ أطفالنا؟    إقداشن انباثنت خدمن ذي العطلة بشام أذسغن القشن ذي ثوليث انلقرايث    أنت كالصخرة الصلبة بإرادتك!    أزمة الخليج:خلاف عائلي أم خلاف أمراء!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المطرب القبائلي موموح ل"المساء":
حب الجمهور دافعي للنجاح....
نشر في المساء يوم 25 - 06 - 2008

اكتشف ميله للفن في 13 من العمر واستطاع أن يصدر أول البوم له سنة 2006، حمل عنوان "أملخانة" الذي فتح له أبواب النجاح والظهور، المساء استضافت المطرب القبائلي موموح ونقلت لكم هذا الحوار:
- "المساء": ماهو جديدك؟
* موموح: صدرلي مؤخرا ألبوم جديد يضم 8 أغاني مختلفة بين العاطفيةوالاجتماعية واطلقت عليه اسم "أتملخنتيو" وأهديه لكل جمهوري.
- كم هو عمرك الفني؟
* صراحة هو قصير كوني أطلقت أول عمل لي سنة 2006 لكن بفضل جهود عائلتي التي لم تبخل علي يوما بالمساعدة والتشجيع وكذا تقبل الجمهور لفني وحبه لي جعلني أمضي للأمام.
- كيف كانت بدايتك الفنية؟
* لقد نشأت في كنف عائلة فنية رغم أنها غير معروفة فوالدي كان عازفا على ألة اليثار مما شجعني على اظهار موهبتي، وخوض ميدان الغناء، حيث دخلت باب المغامرة وأنا حاليا بصدد طرح الألبوم الثالث.
- ماذا عن الكلمات والألحان؟
* صراحة معظم أغنياتي من كلماتي وألحاني ، فأنا أحب الاعتماد على ذاتي، مادعا أغنية واحدة لنبيل حمزاوي موزع الالبوم الاخير.
- من هو مطربك المفضل؟
* من الجيل السابق أحب الاستماع الى سمير الدزيري، شريف حماني، معطوب، أما من الجيل الجديد فهناك أسماء كثيرة، منها محمد علاوة، سعيد يوسف، صراحة الاختيار صعب جدا، فكل فنان لديه طريقته الخاصة في الاداء والطرح.
- هل تعالج أحساسيك أم احاسيس الغير في أغانيك؟
* المجتمع هو مصدر الهامي، فهو يجعلك تحس بآهات وعذابات الغير وأنا أحاول ترجمة تلك الاحاسيس بطريقتي الخاصة.
- ماهي أحب أغانيك الى قلبك؟
* حقيقة لقد بذلت مجهودات كثيرة في كل عمل قدمته، لكن "ملخانة" لها أثر خاص في نفسي، فمن خلالها عرفني الجمهور وفتحت لي أبواب الظهور في الساحة الفنية.
- ماسر اعتمادك على الديوهات؟
* أحب التعامل مع لااصوات النسائية ولهذا أتابع الاسلوب الحواري والذي أتطرق من خلاله الى المشاكل الاجتماعية وحلولها.
- كيف ترى وضع الاغنية القبائلية؟
* يمكن القول أنها في المستوى، فقد وجدت القالب الذي يناسبها وهي تخطو للأمام.
- هل تفكر في الغناء خارج الوطن؟
* لقد تلقيت عدة دعوات لإحياء حفلات خارج الوطن، لكن في الوقت الراهن لا أفكر بالامر.
- هل تقتصر الديوهات التي تقدمها على مطربي القبائلي فقط؟
* صراحة لن أمانع إذا كانت هناك اقتراحات أخرى، مهما كان المطرب أو الطبع المهم أن يخدم الاغنية الجزائرية وسأكون سعيدا لو أتيحت لي فرصة تقديم ديو مع مطربين محليين أو أجانب.
- وماذا عن الربوتيك؟
* استعمله قليلا في أعمالي، فقد نصحني المنتجين في بداية مشواري باستعماله، ومع مرور الوقت استغنيت عنه.
- ماهي أغلى امنياتك؟
* أهم شيء اتمناه هو العمل على اسعاد والداي وقد قدمت لهما اغنية خاصة في ألبومي الاخير عرفانا وتقديرا.
- ما الذي يفرحك؟
* أشعر بالسعادة عند لقاء جمهوري وذلك يفرحني كثيرا.
- الحب!
* إنه أجمل شيء في الوجود.. إنه الحياة.
- الصداقة!
* إنها القوة الخارقة.
- الجزائر!
* هي أمنا الغالية التي تحتاج إلينا ونحتاج إليها.
- ذكرى!
* انعدام الامكانيات والمعاناة قبل اصدار أول ألبوم.
- كلمة أخيرة!
* شكرا لجمهوري العزيز ولجريدة المساء الغراء على الاهتمام الذي توليه للفنانين والفن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.