نواب البرلمان الفرنسي يناقشون الاعتراف بدولة فلسطين    هزة أرضية بقوة 3.6 درجات شرق البليدة    مصر: مقتل ضابط في الجيش    التلفزيون الأرجنتيني: ميسي سيرحل من برشلونة إلى تشلسي    بيليه: أنا بخير    غول يعد بعصرنة شبكة السكك الحديدية    بالصورة .. اعتقال رشيد نكاز بالجزائر العاصمة    تحذير.. لا تجففوا ملابسكم داخل المنزل    هولاند يرحب بالإجراءات التي اتخذتها الجزائر في قضية غوردال    فضيحة كبيرة على قناة أطفال عربية .. ما هي المشاهد التي بثتها؟    أردوغان يؤيد المسعى إلى التصدي لإرهاب داعش    مقتل جندي تونسي في هجوم على ثكنة عسكرية في بنزرت شمال تونس    بوركينا فاسو تطلب من المغرب تسليمها كومباوري    الاهانات والمتاعب تلاحق الفنانين السوريين في المطارات والحدود    "أوريدو" تطلق حملة إتصالية حول نوعية شبكتيه 2G و3G++    "داعش" يهدد هيفاء وهبي بسبب فستانها العاري    "داعش" تعزل الموصل عن العالم نهائيا    الفايسبوك... من "مملكة خاصة" إلى فضاء للملاحقة الأمنية    حداد "يقصف" حنون بالثقيل    تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات    دعوات بالخير ل"الخبر"    السعودية تضع الجزائر في "مأزق حقيقي"    فتاة سويسرية تنفجر بالبكاء بعد مقابلة رونالدو    "لا خيار لدينا سوى الفوز للابتعاد عن منطقة الخطر"    سريع غليزان بتعداد مكتمل أمام القليعة    عباس للاستثمار في الروح المعنوية للاعبيه    يا سعداني "الخبر" و"الوطن" ليستا ال"DRS"    صدور تعليمة مطابقة شهادة الماستر مع شهادة مهندس    بلعيز يرد على مطلب رئاسيات مسبقة للمعارضة بأن الشعب "كفاه كلاما"    وفاة فيليب هيوز لاعب الكريكيت الأسترالي بعد حادث الخطير    مستوى بالوتيلي تراجع لأنه لا يرى ابنته    "لم أصدر ألبوما منذ 5 سنوات لأنني كنت أبحث عن الجديد"    "السلطات المركزية لم تهتم بندوة مآثر القادرية في حركة التحرر الوطني"    عائلة غارسيا ماركيز تسلم أرشيفه الشخصي إلى جامعة تكساس    بغداد.. حواجزٌ، مخافرٌ.. وكِلاب    النحس يطارد رؤساء الأمن بقسنطينة    قتلوه ورموا بجثته في حفرة غطوها بالأسمنت المسلح    الطبيب يجيب    الحثّ على الاقتصاد والتّحذير من الإسراف والتّبذير    "التّقوى" في القرآن الكريم    النهي عن المنكر    إيبولا، سراس، زكام الطيور أو الخنازير..    الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر توقع اتفاقيتين مع لافارج الجزائر والغرفة الوطنية للصناعة التقليدية و الحرف    حجز كمية هامة من صواعق للبنادق بميناء وهران    وفاة 5600 شخص بفيروس ايبولا    انتخاب علي حداد رئيسا لمنتدى رؤوساء المؤسسات    أسباب قحط السّماء وحقيقة صلاة الاستسقاء    أمطار رعدية مرتقبة بالساورة نهاية الأسبوع وسقوط أمطار بالمناطق الشمالية ابتداءا من الإثنين (الديوان الوطني للأرصاد الجوية)    الجزائر في المرتبة العاشرة من حيث إستعمال اللغة الفرنسية    عشية انعقاد المنتدى الجزائري-البريطاني حول الاستثمار والتجارة    غول يؤكد أن التوجه إلى القطاع الخاص لا يعني التخلي عن طابعه الوطني    منظمة الصحة العالمية :حوالى 16 ألف إصابة بالايبولا فى العالم    تصنيف عيد السبيبة ضمن تراث الإنسانية بمثابة "اعتراف" بدور هذه التظاهرة    طرائف في حياة "الشحرورة"    موظفون ومواطنون يغلقون مقر أوبيجي ويطالبون برحيل المدير    جدل جزائري حول صباح    "بصفاير" يزرع الهلع في أوساط أولياء تلاميذ شلغوم العيد    إدخال النظام المعلوماتي على الملف الطبي ساهم في عصرنة قطاع الصحة بالجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مشاريع قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 تنطلق جوان الداخل
الأمين العام لولاية قسنطينة عزيز بن يوسف:
نشر في المستقبل العربي يوم 19 - 05 - 2013

أوضح عزيز بن يوسف الأمين العام لولاية قسنطينة، أنه ستنطلق نهاية شهر جوان المقبل، مشاريع إنجاز المرافق المسجلة ضمن تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015".
وأشار بن يوسف لدى إشرافه على افتتاح أعمال الصالون الدولي لإعادة تأهيل الأشغال العمومية والتهيئة الحضرية "سيرتا معارض" بجامعة منتوري، إلى أن الإدارة المحلية قد أنهت التحضير التقني للمشاريع التي سيجري بعثها قريبا وكذا اختيار الأرضيات اللازمة لاحتضان هذه المشاريع.
وأوضح ذات المسؤول الولائي بأن هذا الصالون الدولي هو فضاء للقاء بين المهنيين في ميادين البناء والأشغال العمومية، وإعادة التأهيل والتجهيز مضيفا بأن الشركة الجزائرية للمعارض "سافاكس" اختيرت لإنجاز قصر للمعارض بعاصمة الشرق الجزائري قسنطينة وأن طاقات أجنبية من مختلف المجالات سيجري إشراكها في تحضير الحدث الثقافي للعام 2015.
وبعد ان اعتبر اللقاء " فرصة ذهبية" لجمع المتعاملين من القطاع الاقتصادي والجامعيين في إطار علاقة خصبة بالأفكار المتفردة والأصيلة تطرق الأمين العام للولاية ل"الجسور الواجب مدها وتفعيل دورها" بين عالمي الجامعة والاقتصاد.
وقد ترأس بن يوسف رفقة الهادي مفطود، المدير العام لوزارة البيئة وتهيئة الإقليم والمدينة، أشغال الجلسة الافتتاحية لهذا الصالون كما زاروا زهاء 50 جناحا نصبت بالساحة الكبرى لجامعة "منتوري".
وتشارك في هذا الصالون الدولي، الذي تنظمه الشركة الجزائرية للمعارض بمشاركة مؤسسة أخرى مختصة في مثل هذه النشاطات، 50 شركة وطنية ودولية مختصة في ميادين الأشغال العمومية والعمران، ومعالجة النفايات، وصيانة المساحات الخضراء، والتجهيزات الثقافية، وأثاث العروض من أجل تقديم مهاراتها ودرايتها.
وبالتزامن مع ذلك سيشهد الصالون الدولي محاضرات مبرمجة بقاعة "محمد الصديق بن يحيي"، حيث سيطلب من جامعيين ومهندسين ومعماريين تقديم تجاربهم في إعادة تأهيل البناء القديم وانجاز وصيانة المنشآت الفنية والتنظيم الفضائي المجالي للمدينة.
وبمناسبة تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" أعلنت مصالح ولاية قسنطينة عن برنامج مجالي مرتبط بجانب إعادة تأهيل الهياكل الحالية، والتي ستضاف للمنشآت الجديدة فضلا عن عمليات واسعة لتثمين التراث الثقافي للمدينة ومن بين ذلك مساجد المدينة والزوايا وبعض المؤسسات التي تشير إلى الدور الكبير الذي لعبته شخصيات شهيرة في حياة قسنطينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.