عملية عسكرية أمريكية ضد حركة الشباب في الصومال    الهلال الأحمر الليبي يعثر على 11 جثة لمهاجرين غير شرعيين بإحدى شواطئ طرابلس    كريستيانو ينتقد سياسة بيريز بعد تسري تشابي ألونسو ودي ماريا    فريق علمي يحذر: النوم بجوار الزوجة يدمر العقل!    إصابة فلسطينيين اثنين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الخليل    نجاة نائب تونسي من محاولة اغتيال    مدرب الكناري يعود للجزائر لتدريب بعد اقناعه من حناشي    قادير ينتقل إلى ريال بتيس الإسباني    مصباح ينضم لسامبدوريا وغيلاس إلى الليجا    سليماني: واثق من تحقيق نتائج إيجابية مع جوركوف    قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل 17 شابا فلسطينيا من قرية عنزا جنوب جنين    الصحافة الرياضية الجزائرية ترفض اتهامها بمسؤولية تفشي العنف في الملاعب    افتتاح مهرجان القراءة في احتفال بقسنطينة    سلال يمثل بوتفليقة في مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي    افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان بغرفتيه اليوم    الأرندي تحرير الرهينتين عزز الثقة في الدبلوماسية الجزائرية    برنامج فحصٍ طبي للتلاميذ مع الدخول المدرسي    الجزائر ستشارك في 20 تظاهرة اقتصادية بالخارج    حريق مهول يندلع بجبل الفرطاس بأم البواقي    انتقال الحمى القلاعية إلى وهران عن طريق الخنازير    ممثل وفد الحركة العربية الأزوادية يؤكد خلال جلسة عمل مع رمطان لعمامرة    مهرجان المسرح المحترف بالعاصمة    اكتمال نصاب الخضر بالتحاق 13 محترفا بتربص سيدي موسى    5 أشهر من تطبيق خدمة الجيل الرابع للهاتف الثابت    المسؤولية تثقل كاهل المدرب شريف الوزاني    في أكبر عملية تشهدها عين تموشنت    وزارة النقل تقتني 27 باخرة جديدة ب120 مليار دينار    كشف عن قرار بمنع إقامة مرافقي المرضى بالمستشفيات    زيارات سرية لمفتشية العمل لمراقبة العمال غير المؤمنين    30 طنا من الأدوية و30 جراحا في طريقهم إلى غزة    إنشاء 10 مجمعات صناعية قبل نهاية السنة    مشيئة الله لا تستند على شيء    بوتفليقة بلخادم.. هل يعاد التاريخ!    مصرع سيدة إثر سقوطها من بناية    انتشال جثة شاب من وادي    احتجاجات بسبب حادث مرور في دلس    مطار خاص لتيغنتورين وطائرات هليكوبتر تجوب المنطقة    هل يعلم المتخاصمون والمتهاجرون هذا؟!    بوضياف يعلن مخططا جديدا لتحسين الخدمات الصحية    البنك الوطني الجزائري لن يعوض الحجاج    من ستر مسلمًا ستره الله    التطرف باسم الإسلام: مخاض وعي الأمة العربية وتطهير الأفكار    غارات جوية اميركية جديدة قرب سد الموصل    ليبيا: عدد من القتلى في اشتباكات بنغازي    ثلاثة أفلام جزائرية في المنافسة    "أنتم المسؤولون عن توقيف السلع الصينية الرديئة"    الموافقة على 793 مشروع لانجاز فنادق    أنواع الحج ثلاثة    سعداء بالمشاركة وألبومات جديدة لتجديد مختلف الألوان الموسيقية الجزائرية    مشاريع تربوية معطلة بوهران    5 قتلى في حادث مرور بباتنة    الموافقة على إعادة هيكلة القطاع العمومي الصناعي في الجزائر    نسبة تقدم أشغال إنجاز جامع الجزائر بلغت 30 بالمائة    إنشاء نحو عشر مجمعات صناعية كبرى    "ليلة غضب" تمنح الممثل الأولوية في مهرجان المسرح المحترف    "المتحف في الشارع" تظاهرة تستقطب الجمهور العاصمي    وزارة الثقافة تُرسم مهرجان الأغنية والرقص واللباس النايلي    هذا هو حنظلة.. الفتى المناضل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

صالون السيارات 2013 على وقع التجديد، الإغراء و"سافكس" تكسب رهان التنظيم .. إقبال جماهيري غير مسبوق وإشاعات عودة القروض الاستهلاكية حديث ذوي الدخل المحدود
نشر في الأمة العربية يوم 20 - 03 - 2013

تشير كل المعطيات والمؤشرات المتوافرة لدى الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "سافكس" إلى أن الطبعة السادسة عشر من "صالون السيارات الجزائر 2013" ستكون الأقوى من حيث الإقبال الجماهيري منذ إعادة بعث هذا الصالون سنة 1999 بعد انقطاع دام 9 سنوات بسبب الأوضاع الأمنية المتردية التي عاشتها الجزائر خلال تسعينيات القرن الماضي،
والحقيقة أن الجديد المعروض خلال نسخة هذا العام هو أيضا غير مسبوق من حيث الكم والنوع حيث عرض ويعرض الوكلاء خلال الأيام القليلة المقبلة نمادج جديدة غير مسبوقة، يؤكدون أنها صممت خصيصا للسوق الجزائرية وأيضا ينفرد الصالون وخلافا للعادة بتصاميم عرض مستجدة ومنهجيات ترويج ودعاية خارقة هي نفسها التي تعتمد في كبريات صالونات السيارات المحترفة في العالم، كل هذه العوامل وأخرى تتعلق بالخدمات الكبيرة التي سخرتها "سافكس" على الصعيد اللوجيستيكي تساهم في إنجاح هذه التظاهرة بكل المقاييس. وقد سرت إشاعة عودة العمل بالقروض الاستهلاكية بين الزوار خلال هذا الصالون لكن مسؤولي المالية والتجارة يؤكدون مرة أخرى أن هذه المعلومات مغلوطة وليست سوى مجرد اشاعات..
قصر المعارض: ع.داود
مدير عام "رونو الجزائر" غيوم جوسلان يؤكد:
تحفيز المبيعات أكثر ونراهن على طراز " كليو 4" و"سيمبول الجديدة "
أكد مسؤولو شركة رونو الجزائر سهرة أول أمس الثلاثاء في جناح عرض الشركة بصالون الجزائر الدولي للسيارات أنها تراهن كثيرا على الطراز الجديد ''رونوكليو 4'' التي توجت مؤخرا بوسام "سيارة سنة 2013 " بالجزائر. وقد تم استع راض بالمتسبة تشكيلة واسعة من المتجات الجديدة ل "رونو" مثل سيارة "سيمبول الجديدة " التي يتوقع لها نجاحات على طريقة "سيمبول الكلاسيكية " التي استحوذت منذ سنة 2009 على حصص قياسية في السوق الجزائرية حيث أزاحت منافستها مثل "بيجو 208 " و"هيونداي سانتافي" و"بيجو 301 و"سيتروان سي إليزي" و"سوزوكي ديزاير" و"نيسان سوني" و"كيا ريو الجديدة". وأكد غيوم جوسلان خلال حفل عرض منتجات رونو بمناسبة الصالون،أن الشركة تسعى خلال العام الجاري 2013 إلى المحافظة على ترتيبها في قائمة أكثر الشركات مبيعا. والى جانب رنو كليو 4 وسيمبول الجديدة تعرض الشركة مناذج وطرازات منقحة ومعدلة من موديل "ميغان" و"فلوينس" و"توينغو" وكلها طرازات استقطبت إعجاب الجمهور.
ع.داود
أطلقت سيارة 4008 بمحرك ديازل بقوة 110 حصان استجابة لطلبات الزبائن
"بيجو الجزائر" تشرع في تسويق "بيجو GTI 208" بداية من نوفمبر المقبل
تطرح شركة "بيجو الجزائر" الطراز الجديد الذي يعرض لأول مرة في الجزائر، ويتعلق الأمر بنسخة 208 GTI والتي يتوقع لها نفس نجاحات الطراز بيجو208 بنظامي تشغيل ديازيل وبنزين الآن، والتي تم تصنيع أكثر من 300 ألف وحدة منها في العالم. وفضلا عن "بيجو 2008" التي تم عرضها بمناسبة الصالون الدولي للسيارات الجاري حاليا بقصر المعارض اطلقت الشركة وفي سياق عرض الجديد دوما سيارة 4008 بمحرك ديازل بقوة 110 حصان، يأتي استجابة لطلبات الزبائن الجزائريين في انتظار إطلاق نفس الطراز وبنفس المحرك لكن بسعة 8,1 لتر وقوة 140 حصان عما قريب. ويسوق الطراز 4008 حاليا بمحرك بنزين. وما تزال السوق الجزائرية ضمن الأسواق الخمس الكبرى في العالم بالنسبة لشركة بيجو فرنسا وقد حققت الشركة العام الماضي مبيعات قياسية تقدر باكثر 66 ألف وحدة، ويتوقع أن تتعزز المبيعات أكثر خلال العام الجاري 2013 مع إقحام الطرازات الجديدة 2008 و4008 و208 GTI وبيجو 301 هذا النموذج الأخير الذي تم تسويق أكثر من 11 ألف وحدة منه منذ إطلاقه في السوق المحلية منتصف شهر جانفي الماضي.
ع.داود
جناح عرض الشركة يشهد إقبالا مكثفا منذ اليوم الأول
"تويوتا الجزائر" تبهر الزوار ب 3 نماذج جديدة
أقحمت شركة "تويوتا الجزائر" 3 نماذج جديدة في الصالون الدولي للسيارات وطرح بالموازاة أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء في السوق الجزائرية بمحركين بنزين وكهرباء مدمج. السيارة الجديدة تعمل بنظام أوتوماتيكي كهربائي، والاقتصادي، والثالث هونظام "باور". وتعرض تويوتا الجزائر ايضا الطراز الجديد راف 4 رباعي الدفع ويعرض في نسختين " أكتيف" و"ديناميك". أما الجديد الثالث ويتمثل في سيارة "كورولا فيرسو" التي يتوقع لها نجاح كبير في السوق الجزائرية، وتعرض بنوعين من المحركات. وشهد جناح تويتا أمس اقبالا كبيرا من طرف الزوار للاستفسار عن التكنولوجيا الجديدة "السيارة الهجينة".
ع.داود
رغم الضغوطات المحتمل ممارستها من طرف الاتحاد الأوروبي كشرط لانضمام الجزائر إلى OMC
السماح بالعودة لاستيراد وتسويق سيارات أقل من 3 سنوات ليست في جدول الأعمال حاليا
نفى وزير التجارة مصطفى بن بادة، اعتزام الحكومة السماح مجددا لاستيراد السيارات أقل من 3 سنوات مؤكدا أن الأمر في الوقت الحالي ليس سوى إشاعة وقال بن بادة أن العملية غير مبرمجة في جدول أعمال السلطات العمومية في الوقت الراهن، على الرغم الضغوطات المحتمل ممارستها من طرف بعض دول الاتحاد الأوروبي، كشرط للانضمام الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية. وقال بن بادة إن الحكومة ستسعى إلى الوصول إلى حلول توافقية أخرى من خلال مضاعفة الرسوم والأعباء الجمركية إلى مستويات قياسية لاستيراد هذا النوع من السيارات في حال تمسك ال OMC بهذا الشرط.
ق.إ
ديامال تنجح في تسويق 34 ألف سيارة خلال سنة 2012 نسبة نمو تقدر ب 17 بالمائة
"شوفرولي" و"أوبل" تراهنان على التخفيضات لتحفيز البيع
عرضت شركة "ديامال" الوكيل الحصري المعتمد لتسويق علامتي شوفروليه وأوبل بالجزائر، خلال الطبعة السادسة عشر للصالون الدولي للسيارات، طرازين جديدين، ويتعلق الامر بسيارة "تراكس" بمحرك بنزين 1.8 لتر 140 حصان بسعر 190 مليون سنتيم و"سبارك" المتاحة بصيغة لوكس وإيليغانس بمحرك بنزين 1.2 16 حصان، بمسحة وتصميم جديدين وأضواء أمامية عريضة، وفسحة أكثر داخل السيارة بسعر 103 مليون سنتيم، فيما انفردت أوبل بعرض الطراز الجديد المعدل "أسترا الجديدة إينجوي تسوق "أوبل" جديدها المتمثل في أوبل في أسترا الجديدة "إينجوي"، بأربعة أبواب، بسعر ابتداءا من 209 مليون سنتيم، حيث تسوق "أسترا أنجوي" بمحركي بنزين وديازال و"كوسمو" تسوق بمحرك ديازال فقط. وقد اعتمدت شركة ديامال تخفيضات مهمة في تشكيلة سيارات "شوفرولي" تصل إلى 140 ألف دينار علاوة على تحفيزات أخرى مثل منح تأمين بكامل الاخطار خصت به سيارات "سايل" و"كروز" الى جانب تزويد ديامال كل مبيعات أفيوبتشكيلة السير بالغاز "GPL". وقال المدير العام لمجمع ديامال مارك هيرشفيلد، أن السوق الجزائري يعتبر من بين الأهم في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن مبيعات المجمع من علامتي شوفرولي وأوبل بلغت قرابة 34 ألف سيارة خلال العام الماضي 2012، بنسبة نموبلغت 17 بالمائة.
ع.د
عرضت جديدها في الصالون.. "فييستا" و"رونجر"
"فورد الجزائر" تقر تخفيضات مغرية لمواجهة المنافسة الشديدة
تعرض شركة فورد خلال الطبعة السادسة عشرة للصالون الدولي للسيارات سيارة "فييستا الجديدة"، الى جانب "رانجر الجديدة"، فضلا عن اقرارها تخفيضات مغرية للغاية على تشكيلة واسعة من السيارات بهدف تحفيز المبيعات مع احتدام المنافسة بين كباريات شركات تمثيل السيارات. وتحرص شركة فورد الجزائر على ايلاء قطاع خدمات ما بعد البيع أولوية كبيرة في استراتيجتها التسويقية لضمان راحة الزبون وكسب ثقته أكثر وتعتبر "فورد فييستا الجديدة"، أكثر السيارات مبيعا في انكلترا، حيث تتميز بأناقتها وبنظامها الجديد المتمثل في ميزة التحكم الصوتي، وتعرض بسعر مليون و379دج. أما الجديد الثاني لشركة والمتمثل في سيارة، "رانجر الجديدة"، فهي ذات الطابع الرباعي الدفع واعتبرت مفاجأة الموسم، غير أنها مخصصة للعرض فقط حصريا وإتاحة الفرصة للزبون للتعرف عليها عن قرب. وقد مست التخفيضات التي اقرتها شركة فورد الجزائر جميع النماذج حيث بدءا ب "فييستا ديازال" والتي تقل سعرا عن "فييستا بنزين" ومسها التخفيض ب150 ألف دينار أي بحوالي 10 بالمائة، كما بلغ التخفيض على سيارة "فوكوس تراند" الرياضية الجديدة ذات خمسة أبواب ب70 ألف دينار. وأربعة أبواب ب95 ألف دينار، إضافة إلى "مونديوتراند سيتي" الجديدة ب 100ألف دينار، وتخفيضات تتراوح ما بين 50 ألف إلى 180 ألف دينار على السيارات النفعية.
ع.د
لتمويل مشاريعها التحسيسية ضد مجازر الطرقات
جمعية "البركة" تتحصل على هبة ب 30 ألف أورو من طرف "بيجو الجزائر"
استلمت جمعية البركة للأشخاص من جراء حوادث المرور التي ترأسها السيدة فلورا بوبرغوث شيكا ماليا بقيمة 30 ألف أورو من طرف مدير عام شركة بيجو الجزائر بيار فوري كمساهمة من الشركة في تمويل نشاطات الجمعية المتخصصة في التوعية والتحسيس من مخاطر حوادث المرور. وقد رحبت رئسة الجمعية فلورا بوبرغوث بهذه الالتفاتة الطيبة من طرف شركة "بيجوالجزائر " التي ما تزال حسب قولها تبرهن على مواطنتها ومؤازرتها لكل النشاطات والمبادرات الرامية إلى إضفاء البسمة على شفاه الجزائريين. ومعلوم أن صالون السيارات الجزائر 2013 خصص قطبا كبيرا للوقاية من حوادث المرور ما يكشف عن التوجه الجديد للسلطات العمومية لدعم مشاريع الوقاية والتوعية المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.