الجزائر تقرر إعادة إحياء الملتقى الدولي للتجانية    يورغن كلوب: انا المسؤول ولن اهرب    وزارة الشؤون الدينية تفكر في جمع "الخبز اليابس"    غارسيا يُهاجم الحُكام مُجددًا: لا داعي لوجودهم    كاسياس يُحقق رقمين قياسيين في ليلة التتويج بالعالمية    الدرك الوطني يسترجع 217 رأسا من الماشية المسروقة بالمسيلة    فك لغز جريمة بابا حسن بالعاصمة    انضمام الجزائر الى المنظمة العالمية للتجارة: تسريع مسار الانضمام في 2014    اشتباكات بين الشرطة ومحتجين ببراقي بالعاصمة    السفير السعودي ينفي لقاءه أويحي بمقر الرئاسة    توقيف فتاة ابتزت قريبتها عن طريق صورها    وزير الطاقة الإماراتي: تراجع أسعار النفط سببه الإنتاج "غير المسؤول" خارج أوبك    السيسي يحيل رئيس جهاز المخابرات العامة للتقاعد ويعين خالد محمود فوزي قائما بالإعمال    بارزوتي يتغنى بالجزائر والأقدام السوداء (فيديو)    مئتا فلسطينيّ غادروا غزة عبر معبر رفح    مصر تستقبل مبعوثا قطريا لأول مرة منذ استلام السيسي للحكم    الجيش المصري: مقتل 14 إرهابياً في سيناء    متر الأرض حول الحرم المكي الأغلى في العالم    الجزائر تعلن رفضها لأي تدخل عسكري بليبيا    مغنية ال "هيب هوب" الامريكية كريستين نيكول تعتنق الإسلام    المرزوقي يتمنى أن تتسم الانتخابات الرئاسية بالنزاهة    عباس يؤكد أنه لن يكون سلام في الشرق الأوسط دون وجود دولة فلسطينية على حدود 67    7دول عربية تراقب الانتخابات التونسية    الملاكم محمد علي في المستشفى    هل ستفوز؟.. السبسي: هذا عند ربي    سلمان العودة: رأيت الرسول في المنام ومشيت معه    إستخراج شهادتي الجنسية والسوابق العدلية إلكترونيا جانفي المقبل    ميرتينز: "سنجعل جماهير نابولي تفتخر بنا في الدوحة القطرية"    7373 حالة وفاة بوباء الأيبولا من بين 19031 حالة إصابة    الفنان يوسف غازي يعرض لوحاتا من "الطبيعة الصامتة" الجزائرية    محمود عباس في زيارة إلى الجزائر بدعوة من الرئيس بوتفليقة    إرتفاع عدد وفيات الإيبولا إلى 7373 حالة غرب إفريقيا    حمروش ينفي مخاطبته للجيش ويؤكد دوره الفعال في المرحلة المقبلة    نيويورك: مسلح يقتل رجلي شرطة وينتحر    العاصمة فأل خير على جمعية وهران    سامبول الجزائر.. بين متحفظ ومرحب    حفاظاً على حرية الإبداع ودفاعاً عن الثقافة:    "امتحان دولة" يفوز بالجائزة الكبرى:    قنبلة موقوتة تتربص بالمجتمعات المحافظة    نداء يوم بدون تسوق استجابة محتشمة للمواطنين    الأوضاع على الحدود تشغل قايد صالح    صوم حتى الموت..    اقترحته وزارة التعليم العالي:    خطة أمنية شاملة لتأمين الإنتخابات في تونس    للمرة الخامسة:    2014.. سنة متميزة جدا في قطاع السكن    أجواء حميمية بين سيدات الفن والأدب الجزائري في مهرجان عاصمة العقبان    بسكرة    غضب السعودية؟    البليدة:    تنكروا في ملابس نسائية أثناء ارتكابهم الجريمة    شوه وجهها بشفرة حلاقة لمجرد اتجاهها إلى مقر العمل رفقة زميلها    2007: زياني يخلف نفسه وبريمه ضيف النسخة    2002: بن عربية يتوج دون منافسة كبيرة ويغيب عن الحفل    بالفيديو.. الداعية السعودي الغامدي للداعية النجيمي: انت كنت تتراقص مع النساء في الكويت    وزير الصحة يجري بهافانا محادثات مع عدد من المسؤولين الكوبيين    رواد مواقع التواصل يتداولون فيديو ل"روبوت" يؤدى الصلاة    طارق السويدان للجزائريين: لكم محبة صافية ودعاء خالص من القلب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

صالون السيارات 2013 على وقع التجديد، الإغراء و"سافكس" تكسب رهان التنظيم .. إقبال جماهيري غير مسبوق وإشاعات عودة القروض الاستهلاكية حديث ذوي الدخل المحدود
نشر في الأمة العربية يوم 20 - 03 - 2013

تشير كل المعطيات والمؤشرات المتوافرة لدى الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "سافكس" إلى أن الطبعة السادسة عشر من "صالون السيارات الجزائر 2013" ستكون الأقوى من حيث الإقبال الجماهيري منذ إعادة بعث هذا الصالون سنة 1999 بعد انقطاع دام 9 سنوات بسبب الأوضاع الأمنية المتردية التي عاشتها الجزائر خلال تسعينيات القرن الماضي،
والحقيقة أن الجديد المعروض خلال نسخة هذا العام هو أيضا غير مسبوق من حيث الكم والنوع حيث عرض ويعرض الوكلاء خلال الأيام القليلة المقبلة نمادج جديدة غير مسبوقة، يؤكدون أنها صممت خصيصا للسوق الجزائرية وأيضا ينفرد الصالون وخلافا للعادة بتصاميم عرض مستجدة ومنهجيات ترويج ودعاية خارقة هي نفسها التي تعتمد في كبريات صالونات السيارات المحترفة في العالم، كل هذه العوامل وأخرى تتعلق بالخدمات الكبيرة التي سخرتها "سافكس" على الصعيد اللوجيستيكي تساهم في إنجاح هذه التظاهرة بكل المقاييس. وقد سرت إشاعة عودة العمل بالقروض الاستهلاكية بين الزوار خلال هذا الصالون لكن مسؤولي المالية والتجارة يؤكدون مرة أخرى أن هذه المعلومات مغلوطة وليست سوى مجرد اشاعات..
قصر المعارض: ع.داود
مدير عام "رونو الجزائر" غيوم جوسلان يؤكد:
تحفيز المبيعات أكثر ونراهن على طراز " كليو 4" و"سيمبول الجديدة "
أكد مسؤولو شركة رونو الجزائر سهرة أول أمس الثلاثاء في جناح عرض الشركة بصالون الجزائر الدولي للسيارات أنها تراهن كثيرا على الطراز الجديد ''رونوكليو 4'' التي توجت مؤخرا بوسام "سيارة سنة 2013 " بالجزائر. وقد تم استع راض بالمتسبة تشكيلة واسعة من المتجات الجديدة ل "رونو" مثل سيارة "سيمبول الجديدة " التي يتوقع لها نجاحات على طريقة "سيمبول الكلاسيكية " التي استحوذت منذ سنة 2009 على حصص قياسية في السوق الجزائرية حيث أزاحت منافستها مثل "بيجو 208 " و"هيونداي سانتافي" و"بيجو 301 و"سيتروان سي إليزي" و"سوزوكي ديزاير" و"نيسان سوني" و"كيا ريو الجديدة". وأكد غيوم جوسلان خلال حفل عرض منتجات رونو بمناسبة الصالون،أن الشركة تسعى خلال العام الجاري 2013 إلى المحافظة على ترتيبها في قائمة أكثر الشركات مبيعا. والى جانب رنو كليو 4 وسيمبول الجديدة تعرض الشركة مناذج وطرازات منقحة ومعدلة من موديل "ميغان" و"فلوينس" و"توينغو" وكلها طرازات استقطبت إعجاب الجمهور.
ع.داود
أطلقت سيارة 4008 بمحرك ديازل بقوة 110 حصان استجابة لطلبات الزبائن
"بيجو الجزائر" تشرع في تسويق "بيجو GTI 208" بداية من نوفمبر المقبل
تطرح شركة "بيجو الجزائر" الطراز الجديد الذي يعرض لأول مرة في الجزائر، ويتعلق الأمر بنسخة 208 GTI والتي يتوقع لها نفس نجاحات الطراز بيجو208 بنظامي تشغيل ديازيل وبنزين الآن، والتي تم تصنيع أكثر من 300 ألف وحدة منها في العالم. وفضلا عن "بيجو 2008" التي تم عرضها بمناسبة الصالون الدولي للسيارات الجاري حاليا بقصر المعارض اطلقت الشركة وفي سياق عرض الجديد دوما سيارة 4008 بمحرك ديازل بقوة 110 حصان، يأتي استجابة لطلبات الزبائن الجزائريين في انتظار إطلاق نفس الطراز وبنفس المحرك لكن بسعة 8,1 لتر وقوة 140 حصان عما قريب. ويسوق الطراز 4008 حاليا بمحرك بنزين. وما تزال السوق الجزائرية ضمن الأسواق الخمس الكبرى في العالم بالنسبة لشركة بيجو فرنسا وقد حققت الشركة العام الماضي مبيعات قياسية تقدر باكثر 66 ألف وحدة، ويتوقع أن تتعزز المبيعات أكثر خلال العام الجاري 2013 مع إقحام الطرازات الجديدة 2008 و4008 و208 GTI وبيجو 301 هذا النموذج الأخير الذي تم تسويق أكثر من 11 ألف وحدة منه منذ إطلاقه في السوق المحلية منتصف شهر جانفي الماضي.
ع.داود
جناح عرض الشركة يشهد إقبالا مكثفا منذ اليوم الأول
"تويوتا الجزائر" تبهر الزوار ب 3 نماذج جديدة
أقحمت شركة "تويوتا الجزائر" 3 نماذج جديدة في الصالون الدولي للسيارات وطرح بالموازاة أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء في السوق الجزائرية بمحركين بنزين وكهرباء مدمج. السيارة الجديدة تعمل بنظام أوتوماتيكي كهربائي، والاقتصادي، والثالث هونظام "باور". وتعرض تويوتا الجزائر ايضا الطراز الجديد راف 4 رباعي الدفع ويعرض في نسختين " أكتيف" و"ديناميك". أما الجديد الثالث ويتمثل في سيارة "كورولا فيرسو" التي يتوقع لها نجاح كبير في السوق الجزائرية، وتعرض بنوعين من المحركات. وشهد جناح تويتا أمس اقبالا كبيرا من طرف الزوار للاستفسار عن التكنولوجيا الجديدة "السيارة الهجينة".
ع.داود
رغم الضغوطات المحتمل ممارستها من طرف الاتحاد الأوروبي كشرط لانضمام الجزائر إلى OMC
السماح بالعودة لاستيراد وتسويق سيارات أقل من 3 سنوات ليست في جدول الأعمال حاليا
نفى وزير التجارة مصطفى بن بادة، اعتزام الحكومة السماح مجددا لاستيراد السيارات أقل من 3 سنوات مؤكدا أن الأمر في الوقت الحالي ليس سوى إشاعة وقال بن بادة أن العملية غير مبرمجة في جدول أعمال السلطات العمومية في الوقت الراهن، على الرغم الضغوطات المحتمل ممارستها من طرف بعض دول الاتحاد الأوروبي، كشرط للانضمام الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية. وقال بن بادة إن الحكومة ستسعى إلى الوصول إلى حلول توافقية أخرى من خلال مضاعفة الرسوم والأعباء الجمركية إلى مستويات قياسية لاستيراد هذا النوع من السيارات في حال تمسك ال OMC بهذا الشرط.
ق.إ
ديامال تنجح في تسويق 34 ألف سيارة خلال سنة 2012 نسبة نمو تقدر ب 17 بالمائة
"شوفرولي" و"أوبل" تراهنان على التخفيضات لتحفيز البيع
عرضت شركة "ديامال" الوكيل الحصري المعتمد لتسويق علامتي شوفروليه وأوبل بالجزائر، خلال الطبعة السادسة عشر للصالون الدولي للسيارات، طرازين جديدين، ويتعلق الامر بسيارة "تراكس" بمحرك بنزين 1.8 لتر 140 حصان بسعر 190 مليون سنتيم و"سبارك" المتاحة بصيغة لوكس وإيليغانس بمحرك بنزين 1.2 16 حصان، بمسحة وتصميم جديدين وأضواء أمامية عريضة، وفسحة أكثر داخل السيارة بسعر 103 مليون سنتيم، فيما انفردت أوبل بعرض الطراز الجديد المعدل "أسترا الجديدة إينجوي تسوق "أوبل" جديدها المتمثل في أوبل في أسترا الجديدة "إينجوي"، بأربعة أبواب، بسعر ابتداءا من 209 مليون سنتيم، حيث تسوق "أسترا أنجوي" بمحركي بنزين وديازال و"كوسمو" تسوق بمحرك ديازال فقط. وقد اعتمدت شركة ديامال تخفيضات مهمة في تشكيلة سيارات "شوفرولي" تصل إلى 140 ألف دينار علاوة على تحفيزات أخرى مثل منح تأمين بكامل الاخطار خصت به سيارات "سايل" و"كروز" الى جانب تزويد ديامال كل مبيعات أفيوبتشكيلة السير بالغاز "GPL". وقال المدير العام لمجمع ديامال مارك هيرشفيلد، أن السوق الجزائري يعتبر من بين الأهم في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن مبيعات المجمع من علامتي شوفرولي وأوبل بلغت قرابة 34 ألف سيارة خلال العام الماضي 2012، بنسبة نموبلغت 17 بالمائة.
ع.د
عرضت جديدها في الصالون.. "فييستا" و"رونجر"
"فورد الجزائر" تقر تخفيضات مغرية لمواجهة المنافسة الشديدة
تعرض شركة فورد خلال الطبعة السادسة عشرة للصالون الدولي للسيارات سيارة "فييستا الجديدة"، الى جانب "رانجر الجديدة"، فضلا عن اقرارها تخفيضات مغرية للغاية على تشكيلة واسعة من السيارات بهدف تحفيز المبيعات مع احتدام المنافسة بين كباريات شركات تمثيل السيارات. وتحرص شركة فورد الجزائر على ايلاء قطاع خدمات ما بعد البيع أولوية كبيرة في استراتيجتها التسويقية لضمان راحة الزبون وكسب ثقته أكثر وتعتبر "فورد فييستا الجديدة"، أكثر السيارات مبيعا في انكلترا، حيث تتميز بأناقتها وبنظامها الجديد المتمثل في ميزة التحكم الصوتي، وتعرض بسعر مليون و379دج. أما الجديد الثاني لشركة والمتمثل في سيارة، "رانجر الجديدة"، فهي ذات الطابع الرباعي الدفع واعتبرت مفاجأة الموسم، غير أنها مخصصة للعرض فقط حصريا وإتاحة الفرصة للزبون للتعرف عليها عن قرب. وقد مست التخفيضات التي اقرتها شركة فورد الجزائر جميع النماذج حيث بدءا ب "فييستا ديازال" والتي تقل سعرا عن "فييستا بنزين" ومسها التخفيض ب150 ألف دينار أي بحوالي 10 بالمائة، كما بلغ التخفيض على سيارة "فوكوس تراند" الرياضية الجديدة ذات خمسة أبواب ب70 ألف دينار. وأربعة أبواب ب95 ألف دينار، إضافة إلى "مونديوتراند سيتي" الجديدة ب 100ألف دينار، وتخفيضات تتراوح ما بين 50 ألف إلى 180 ألف دينار على السيارات النفعية.
ع.د
لتمويل مشاريعها التحسيسية ضد مجازر الطرقات
جمعية "البركة" تتحصل على هبة ب 30 ألف أورو من طرف "بيجو الجزائر"
استلمت جمعية البركة للأشخاص من جراء حوادث المرور التي ترأسها السيدة فلورا بوبرغوث شيكا ماليا بقيمة 30 ألف أورو من طرف مدير عام شركة بيجو الجزائر بيار فوري كمساهمة من الشركة في تمويل نشاطات الجمعية المتخصصة في التوعية والتحسيس من مخاطر حوادث المرور. وقد رحبت رئسة الجمعية فلورا بوبرغوث بهذه الالتفاتة الطيبة من طرف شركة "بيجوالجزائر " التي ما تزال حسب قولها تبرهن على مواطنتها ومؤازرتها لكل النشاطات والمبادرات الرامية إلى إضفاء البسمة على شفاه الجزائريين. ومعلوم أن صالون السيارات الجزائر 2013 خصص قطبا كبيرا للوقاية من حوادث المرور ما يكشف عن التوجه الجديد للسلطات العمومية لدعم مشاريع الوقاية والتوعية المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.