محاكمة إغتيال علي تونسي: الخبرة العلمية كافية لإثبات التهم ضد ولطاش    وزارة الداخلية: الاعتداء على مقر الأمن الحضري بقسنطينة لن يقلل من عزيمتنا في التصدي للإرهاب    "داعش" الارهابي يتبنى محاولة تفجير مركز امني بقسنطينة    تفاوض حول تسليم أحد المعتقلين الجزائريين الاثنين المتبقيين بمعتقل غوانتنامو    مساهل يبعث برسالة اطمئنان إلى الصحفية سميرة مواقي    أعضاء الجمعية العامة "للفاف" يصادقون على الحصيلتين المالية والأدبية ويطالبون روراوة بالترشح لعهدة جديدة    سان جرمان يحسم "لو كلاسيك" بفوز تاريخي كاسح    كلاوديو رانييري يحدد وجهته التدريبية الجديدة    الداخلية المصرية: لا مانع من عودة أبو تريكة لمصر ويمكنه التحرك بحرية    الكشف رسميا عن قطارات الجزائر الجديدة المخصصة للمسافات الطويلة    ماذا قال غالي في ذكرى تأسيس الجمهورية الصحراوية؟    قايد صالح يوصي مسؤولي الأمن بالحيطة أكثر    ضرورة ضبط قواعد إنتاج واستهلاك المكملات الغذائية    وناس يحرز هدفا بالمسطرة والقلم (فيديو)    وزير النقل بوجمعة طلعي يتراجع عن الترشح للتشريعيات في قوائم الأفلان    أمراض العيون: عمليات جراحية لزهاء 160 مريضا بإيليزي    انتخاب علي سليماني رئيسا للاتحادية الجزائرية لكرة السلة بالإجماع    أول مسلم يحصل على جائزة الأوسكار    الفريق قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الخامسة    خلال السنوات الأخيرة: مساحة الأراضي البور بقسنطينة تسجل منحى تنازليا    خلال صالون سياحة 2017    سلطة ضبط ستراقب برامج القنوات التلفزيونية تحسبا للتشريعيات    خلال السنة الماضية 2016    إحصاء 486 حادث مقابل 526 حادث سنة 2015    بقوة 2ر3 درجات على سلم ريشتر    المجتمع المدني الاورو متوسطي يكرم الرئيس بوتفليقة    بالصور. هذه هي تفاصيل هاتف نوكيا 3310 الجديد    السيارات السياحية    بوشوارب: تعميم تكوين"الماستر المهني في القياسة" بالجامعات..وارد    لتفعيل مشروع النفايات الحضرية ببلعباس    بحث التعاون الطاقوي بين الجزائر و الأرجنتين    حفيزة العنابي بشيري تقدم أعمالها التشكيلية بقسنطينة    لعنة الجمهورية واللغة والمترجم    أرقام تؤكد ثقة الشعب في الدرك الوطني    8 آلاف هكتار من العقار الصناعي في متناول المستثمرين "النزهاء"    أسعار قسيمات السيارات تتراوح بين 500 و10 آلاف دج.. وعقوبات مالية للمخالفين    نشاط تقليدي يبحث عن آفاق لتثمينه    متفرقات    بعد تألقه في الدوري القطري    تسليم 5 آبار جديدة في بريكة بباتنة    عرض صامت يعتمد على الموسيقى والديكور    بمشاركة عشرات المصورين    احذروا هذه الكلمات!    نماذج من رفق النَّبي صلى الله عليه وسلم    جمعيات تنتقد تحويل الطواقم من مستشفى الزهراوي    المسيلة: الوقاية من إلتهاب الكبد الفيروسي موضوع لقاء تحسيسي    معكم إلى بر الامان    وقفة مع النفس    تكريم الفنانة نوارة ببجاية    على أتم الاستعداد لكفالة طفل يتيم أو معوز    بالفيديو.. الشيخ النوي يتحدث عن أزمة الدواء    جاويش يصف كوتزياس بالوقح واليونان تتوعد المسؤولين الأتراك    تم تكليف 50 مكتب دراسات لإعادة ترميمها كليا    وزارة الصحة تتهم المنتجين بافتعال الأزمة وتؤكد:    تتراوح أعمارهم ما بين 32 و57 سنة    لجنة تحقيق وزارية بالمستشفى الجامعي لوهران    الجمعية العامة ل «الفاف» ستصادق على الحصيلتين الأدبية والمالية    لابد من التكوين وتحرير المسارح الجهوية من التقيد القديم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين تصدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"
المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين
نشر في الأمة العربية يوم 09 - 03 - 2009

صدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، وهي مجلة شهرية تصدر عن المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، وقد اختير هذا العنوان انطلاقا من شعار المنظمة "عهد، وفاء، استمرارية". وفي الكلمة الافتتاحية للأمين العام "خلفة مبارك"، تناول فيها سعي المنظمة للحفاظ على قيم ثورة نوفمبر التي كانت معجزة القرن العشرين، بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء، ونموذجا للتحرر والسيادة.
واعتبر هذا المولود الجديد، عنوانا يضاف إلى قائمة ما طبع من جرائد ومجلات في إطار التعددية الإعلامية والمنافسة النزيهة. ورحب بكل نقد أو توجيه أو اقتراح للحفاظ على ديمومة المجلة وخطها الوطني.
وتضمن العدد أيضا، الوقفة التضامنية للمنظمة مع الشعب الفلسطيني تحت شعار "غزة في القلب"، إضافة إلى أبرز الثورات الشعبية التي قام بها الجزائريون لمحاربة الاستعمار، والتي قادها مشايخ زوايا وغيرهم، بداية من 1846. كما نقرأ كلمات للسيد "محمد الشريف عباس"، وزير المجاهدين، عن الثورة المباركة وكفاح المرأة الجزائرية، وأهم المظاهرات، بالإضافة إلى واقع الإعلام الوطني أثناء الثورة التحريرية والصحة، وصولا إلى انتفاضة 8 ماي 1945. ولم يفوت العدد الحديث عن الأمير عبد القادر، باعتباره مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ورائد مقاومتها ضد الاستعمار الفرنسي، بين 1847 و1932، وإبراز أهم مراحل حياته وكفاحه.
كما تضمن العدد بيان الفاتح من نوفمبر 1954، وظروف انعقاد المؤتمر الإسلامي في جوان 1936 ومطالبه ونتائجه، وكذا المعركة الدبلوماسية للثوة، وصولا إلى مرحلة الاستفتاء والاستقلال.
وضم العدد مقالا حول أصول جيش التحرير الوطني واستراتيجيته الحربية، وقراءة كتاب "تاريخ الثورة الجزائرية" للمؤلف الدكتور "صالح بلحاج"، إضافة إلى مجموعة من المقالات عن شاعر الثورة "مفدي زكريا" وكيف جاهد بقلمه ضد الاستعمار الغاشم، والأديبة المجاهدة "زهور ونيسي" كمثال لتحدي المرأة الجزائرية، و"شارل هنري فافرو" الصحفي السويسري الذي ساند القضية الجزائرية ولعب دورا في بداية الاتصال بين الطرفين، الجزائري والفرنسي، لإجراء مفاوضات "إيفيان" الثانية التي حددت شروط استقلال الجزائر.
كما أكدت المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين في العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، دعمها للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في ترشحه لعهدة ثالثة، حيث أعلنت ثماني منظمات وطنية كبرى في 5 ديسمبر 2008، عن عقد تحالفي يجعلها تنشط تحت لواء "منظمات التحالف الرئاسي" أثناء الحملة الانتخابية لسنة 2009. وتم من خلال العدد الأول، الإعلان عن إنشاء الهيئة الاستشارية الوطنية لرجال الأعمال والمثقفين، يضم أبناء وبنات المجاهدين المنخرطين في المنظمة طبقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.