مبولحي لعب بالحقن، يلجم الأفواه مجددا ويؤكد أنه أحسن حارس للمنتخب    سوداني يصاب ومن المحتمل أن يغيب عن مواجهة تونس    سامباولي: أًصبحنا منافسًا رسميًا على لقب الليغا    استئناف قضية بارون المخدرات الفار من سجن الحراش: المجلس ينطق بالقرار في قضية البارون أسامة إسكوبار الأحد المقبل    وضع برنامج ترفيهي لفائدة نزلاء مركز الراحة للمجاهدين ببسكرة    ردود فعل مرحبة بنتائج مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط و دعوات إلى تجسيدها ميدانيا    بدوي : عصرنة الإدارة المحلية ستتواصل بوتيرة "متسارعة"    مجلس النواب الليبي يشيد بالجزائر    انطلاق فعاليات الطبعة ال11 للمعرض الدولي للتجهيزات والخدمات الفندقية بالجزائر    وزير الداخلية يؤكد أن الدولة تعمل على مرافقة المستثمرين    في نشرية خاصة: الثلوج ستتواصل في التساقط على 19 ولاية إلى غاية الأربعاء    المعارضة السورية ستشارك في محادثات أستانة    "قانون الصحة مؤجل إلى حين و لم يتم سحبه"    أنقرة... هجوم اسطنبول احترافي ونفذ بمشاركة أجهزة استخباراتية    هذه شروط الترشح للتشريعيات في حزب "الأفلان"    بوشوارب ينتقد تأخر مصنع حداد ويهدد" توتال"    الأرسيدي يدعو للمشاركة الفعالة في الاستحقاقات المقبلة    الأرض تهتز في بسكرة وبومرداس    تحطم طائرة تركية بقرغيزستان يسفر عن وفاة 37 شخصا    ترامب يؤكد أن دول أخرى ستغادر الاتحاد الأوروبي بعد بريطانيا    تيران وصنافير مصريتان.. حكمٌ نهائي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية    مهرجان المسرح العربي لوهران : "العرس الوحشي"...صرخة ركحية لواقع عربي مليء بالمآسي    حجار للطلبة: "عليكم توخي الحذر فالجزائر مستهدفة"    نطالب بنتائج تحقيق المكمل الغذائي "رحمة ربي"    بوضياف: قانون الصحة الجديد مؤجل .. ولم يتم سحبه    معكم إلى بر الأمان    البيت السعيد    الاستيراد ممنوع على كل مستورد يرفض تقديم وضعية حسابه البنكي    مدرب زيمبابوي: قلت لكم إننا أقوى من الجزائر.. وضحكتم    30 طبيبا يستقيلون شهريا من القطاع العام لفتح عياداتهم الخاصة    الجزائر تدعم "إجراءات استثنائية" لمحاصرة الإرهاب في الساحل    الطيب زيتوني من بسكرة    تجمعوا أمام مقر البلدية    استدرجت الضحية واستولت على مصوغات زوجته وملابسها    انقطاع في الماء الشروب    عقدت جمعية عامة تحضيرا لفتحه بالبرج    المركز الوطني لعلاج الألم.. مشروع مع وقف التنفيذ    حامل اللقب للكشف عن نواياه والطوغو يسعى لخلق المفاجأة    سعدان: "أتمنى أن يذهب الخضر إلى أبعد حد ممكن في دورة الغابون"    "شايب دزاير" تكرم الإعلامي الراحل محمد عبد الرحماني    2017 ستكون سنة التلفزة الرقمية الأرضية    مجاني: "كنت أتمنى أن أكون حاضرا في الغابون، لكن رغم ذلك تحيا الجزائر"    موقع الكاف يختار محرز أحسن لاعب في المباراة    البرامج الدينية تحت مجهر سلطة الضبط    فقدان 100 حراق قبالة السواحل الليبية    نسبة البطالة ليست المؤشر الوحيد لوضعية سوق العمل    لهذا السبب تُمنع الطائرات من المرور فوق الكعبة    نسيج المؤسسات الاقتصادية يحتاج إلى تنظيم وتشخيص دقيق    الجزائر ضمن أربع دول موفرة لأرخص تسعيرة للوقود    شهادة عرفان لجيل أرسى ركائز المسرح الجزائري    ربحت جمهوري بصدقي    موسم فلاحي واعد لاستدراك خسائر العام الماضي    حلبة مصارعة الثيران في وهران تنتظر الترميم والتصنيف    الله حيي يحب الحياء    اجعلوه شتاء دافئا    وصايا ربانية في زمن الفتن (واحذرهم أن يفتنوك)    مسجد سارينا زاميجا بمقدونيا    وقفة مع النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين تصدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"
المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين
نشر في الأمة العربية يوم 09 - 03 - 2009

صدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، وهي مجلة شهرية تصدر عن المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، وقد اختير هذا العنوان انطلاقا من شعار المنظمة "عهد، وفاء، استمرارية". وفي الكلمة الافتتاحية للأمين العام "خلفة مبارك"، تناول فيها سعي المنظمة للحفاظ على قيم ثورة نوفمبر التي كانت معجزة القرن العشرين، بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء، ونموذجا للتحرر والسيادة.
واعتبر هذا المولود الجديد، عنوانا يضاف إلى قائمة ما طبع من جرائد ومجلات في إطار التعددية الإعلامية والمنافسة النزيهة. ورحب بكل نقد أو توجيه أو اقتراح للحفاظ على ديمومة المجلة وخطها الوطني.
وتضمن العدد أيضا، الوقفة التضامنية للمنظمة مع الشعب الفلسطيني تحت شعار "غزة في القلب"، إضافة إلى أبرز الثورات الشعبية التي قام بها الجزائريون لمحاربة الاستعمار، والتي قادها مشايخ زوايا وغيرهم، بداية من 1846. كما نقرأ كلمات للسيد "محمد الشريف عباس"، وزير المجاهدين، عن الثورة المباركة وكفاح المرأة الجزائرية، وأهم المظاهرات، بالإضافة إلى واقع الإعلام الوطني أثناء الثورة التحريرية والصحة، وصولا إلى انتفاضة 8 ماي 1945. ولم يفوت العدد الحديث عن الأمير عبد القادر، باعتباره مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ورائد مقاومتها ضد الاستعمار الفرنسي، بين 1847 و1932، وإبراز أهم مراحل حياته وكفاحه.
كما تضمن العدد بيان الفاتح من نوفمبر 1954، وظروف انعقاد المؤتمر الإسلامي في جوان 1936 ومطالبه ونتائجه، وكذا المعركة الدبلوماسية للثوة، وصولا إلى مرحلة الاستفتاء والاستقلال.
وضم العدد مقالا حول أصول جيش التحرير الوطني واستراتيجيته الحربية، وقراءة كتاب "تاريخ الثورة الجزائرية" للمؤلف الدكتور "صالح بلحاج"، إضافة إلى مجموعة من المقالات عن شاعر الثورة "مفدي زكريا" وكيف جاهد بقلمه ضد الاستعمار الغاشم، والأديبة المجاهدة "زهور ونيسي" كمثال لتحدي المرأة الجزائرية، و"شارل هنري فافرو" الصحفي السويسري الذي ساند القضية الجزائرية ولعب دورا في بداية الاتصال بين الطرفين، الجزائري والفرنسي، لإجراء مفاوضات "إيفيان" الثانية التي حددت شروط استقلال الجزائر.
كما أكدت المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين في العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، دعمها للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في ترشحه لعهدة ثالثة، حيث أعلنت ثماني منظمات وطنية كبرى في 5 ديسمبر 2008، عن عقد تحالفي يجعلها تنشط تحت لواء "منظمات التحالف الرئاسي" أثناء الحملة الانتخابية لسنة 2009. وتم من خلال العدد الأول، الإعلان عن إنشاء الهيئة الاستشارية الوطنية لرجال الأعمال والمثقفين، يضم أبناء وبنات المجاهدين المنخرطين في المنظمة طبقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.