المحافظ لكصاصي يتحفّظ ويرمي المنشفة في قضية الخليفة    أحد الإرهابيين الذين قضي عليهم بالبويرة صدر في حقه أمر بالقبض في قضية الرعية الفرنسي غوردال    أكثر من 15 ألف مترشح لإجتياز شهادة الباكالوريا دورة جوان 2015    مصر: مقتل 12 مسلحًا يخططون لتنفيذ هجمات بشمال سيناء    السجن لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت    إطلاق قمر صناعي جزائري الصنع قريبا    إدانة معاقة حركيا قامت بقتل شقيقتها في شهر رمضان بباتنة    فيلم "ديبان" الفرنسي يتوج ب"السعفة الذهبية" لمهرجان "كان"    وزير الثقافة يشترط النصوص الجزائرية لدعم "أب الفنون"    "تيوت" المدينة التي تنام على التاريخ وتستيقض على التخريب    مكة تستعد لافتتاح أكبر فندق في العالم    الصراع على الوصافة يحتدم في ديربي روما    هذه أهم أشكال العنف ضد الأطفال بالجزائر    تنصيب أمين معزوزي في مهامه الجديدة كرئيس مدير عام لسوناطراك    إعادة النظر في مضامين الخطاب الديني وتوحيد المناهج لتقديم إعلام صحيح يقوي رابطة الدين بين المسلمين    أنشيلوتي: "إذا عدت إلى إيطاليا لن أدرب سوى ميلان"    أول اجتماع لبوتفليقة مع حكومة سلال 4: أهم الرسائل و الأرقام    سوق الطاقات المتجددة في الجزائر أكثر جاذبية    هذه تفاصيل القانون الجديد المتعلق بالطيران المدني    بارزالي يأمل في التعافي من إصابته للمشاركة في نهائي دوري الأبطال    رسميا .. بوتفليقة يُقيل 8 من مديري كبرى المؤسسات..    تونس.. مقتل 4 عسكريين في إطلاق نار داخل ثكنة    الحوثيون يسقطون طائرة حربية سعودية من طراز أف16    100 سلفي وشيعي يلتحقون بحزب عرشان    شاهد ما قاله الشيخ شمس الدين حول تقبيل المرأة    الداعية العريفي يفتي: أكل لحم التمساح وثعبان البحر حلال    الجيش العراقي يستعيد السيطرة على مناطق قرب الرمادي    مكة تستعد لافتتاح أكبر فندق في العالم    حوادث مرور    الموافقة على 4 عقود لاستكشاف واستغلال المحروقات بالجزائر    الفريق قايد صالح يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر    أرادت أن تلتقط سيلفي مع مسدس .. ولكن النتيجة كانت كارثية    بوفون تشافي أحسن لاعب وسط وأكثر    مارادونا: رئيس الفيفا ديكتاتور مدى الحياة    بالفيديو.. تمساح يعاقب قائد سيارة حاول إزعاجه    ستينية ألمانية ترزق ب 4 توائم: ثلاثة ذكور وأنثى    دفع جديد لبرنامج "عدل" بعد مصادقة مجلس الوزراء على عقد يخص مشاريع سكنية جديدة    كشف عن اجتماع استثنائي للإتحاد الإفريقي على مستوى الوزراء قريبا    إلتماس 10 سنوات سجنا ضد ولطاش و 4 متهمين آخرين في قضية تبديد أموال عمومية    4500 سكن اجتماعي جاهز للتوزيع بقسنطينة    ميلة: مقاولة تلحق أضرارا بآثار رومانية بمنطقة الشوف ببلدية أولاد أخلوف    الموب على بعد نقطة من رابطة أبطال إفريقيا: الإدارة تسعى لإقناع المدرب عمراني بتجديد عقده    مديرية الفلاحة تستنجد بالولايات المجاورة    وزارة السكن تعطي موافقتها لإنشاء تسعة مصانع للسكنات الجاهزة    بلحاج يبدى سعادته لتتويجه بالكأس    همس الكلام    شذرات    مُجَرد رأي    فتح 175 مساحة تجارية مؤقتة بأسعار مسقفة    تسجيل أزيد من 1 مليون مولود حي خلال 2014    لاقتناء عتاد جديد و قطع غيار    شكري: رؤية الرئيس بوتفليقة ثاقبة للتحديات التي تواجهنا    الأطباء المقيمون في إضراب يومي 26 و27 ماي الجاري    شعبان بوابتك للفوز بشهر رمضان    من وصايا النبي: إياكم ومحقرات الذنوب    سنن مهجورة الكلمة الطيبة    نقابات قطاع الصحة تلوح بدخول اجتماعي ساخن    الصحة العقلية موضوع يوم دراسي قريبا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين تصدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"
المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين
نشر في الأمة العربية يوم 09 - 03 - 2009

صدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، وهي مجلة شهرية تصدر عن المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، وقد اختير هذا العنوان انطلاقا من شعار المنظمة "عهد، وفاء، استمرارية". وفي الكلمة الافتتاحية للأمين العام "خلفة مبارك"، تناول فيها سعي المنظمة للحفاظ على قيم ثورة نوفمبر التي كانت معجزة القرن العشرين، بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء، ونموذجا للتحرر والسيادة.
واعتبر هذا المولود الجديد، عنوانا يضاف إلى قائمة ما طبع من جرائد ومجلات في إطار التعددية الإعلامية والمنافسة النزيهة. ورحب بكل نقد أو توجيه أو اقتراح للحفاظ على ديمومة المجلة وخطها الوطني.
وتضمن العدد أيضا، الوقفة التضامنية للمنظمة مع الشعب الفلسطيني تحت شعار "غزة في القلب"، إضافة إلى أبرز الثورات الشعبية التي قام بها الجزائريون لمحاربة الاستعمار، والتي قادها مشايخ زوايا وغيرهم، بداية من 1846. كما نقرأ كلمات للسيد "محمد الشريف عباس"، وزير المجاهدين، عن الثورة المباركة وكفاح المرأة الجزائرية، وأهم المظاهرات، بالإضافة إلى واقع الإعلام الوطني أثناء الثورة التحريرية والصحة، وصولا إلى انتفاضة 8 ماي 1945. ولم يفوت العدد الحديث عن الأمير عبد القادر، باعتباره مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ورائد مقاومتها ضد الاستعمار الفرنسي، بين 1847 و1932، وإبراز أهم مراحل حياته وكفاحه.
كما تضمن العدد بيان الفاتح من نوفمبر 1954، وظروف انعقاد المؤتمر الإسلامي في جوان 1936 ومطالبه ونتائجه، وكذا المعركة الدبلوماسية للثوة، وصولا إلى مرحلة الاستفتاء والاستقلال.
وضم العدد مقالا حول أصول جيش التحرير الوطني واستراتيجيته الحربية، وقراءة كتاب "تاريخ الثورة الجزائرية" للمؤلف الدكتور "صالح بلحاج"، إضافة إلى مجموعة من المقالات عن شاعر الثورة "مفدي زكريا" وكيف جاهد بقلمه ضد الاستعمار الغاشم، والأديبة المجاهدة "زهور ونيسي" كمثال لتحدي المرأة الجزائرية، و"شارل هنري فافرو" الصحفي السويسري الذي ساند القضية الجزائرية ولعب دورا في بداية الاتصال بين الطرفين، الجزائري والفرنسي، لإجراء مفاوضات "إيفيان" الثانية التي حددت شروط استقلال الجزائر.
كما أكدت المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين في العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، دعمها للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في ترشحه لعهدة ثالثة، حيث أعلنت ثماني منظمات وطنية كبرى في 5 ديسمبر 2008، عن عقد تحالفي يجعلها تنشط تحت لواء "منظمات التحالف الرئاسي" أثناء الحملة الانتخابية لسنة 2009. وتم من خلال العدد الأول، الإعلان عن إنشاء الهيئة الاستشارية الوطنية لرجال الأعمال والمثقفين، يضم أبناء وبنات المجاهدين المنخرطين في المنظمة طبقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.