احتفالات ضخمة لأنصار السبسي    سوريا تعلن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق القنيطرة    فضيحة تهزّ شركة Apple: انظروا كيف يصل إليكم الiPhone!    إنييستا يؤكد سنعود بكامل قوتنا بعد العطلة الشتوية    رفض الحديث عن وجود أزمة دبلوماسية صامتة بين بلاده والجزائر.......السفير السعودي ينفي لقاءه أويحيى بمقر الرئاسة    مساهل : الجزائر ستواصل مهمتها لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية    قال إن إلزامية أداءها تكون حسب القانون، العقيد عبد الوهاب: قانون الخدمة الوطنية لا يفرق بين المرأة والرجل    ماتيتش يفوز بجائزة أفضل لاعب صربي لعام 2014    مورينيو يؤكد أن المقابلة أمام ستوك سيتي لن تكون سهلة    يرشق زوجته بالحجارة ثم يبرحها ضربا لكثرة خروجها من المنزل    شداد يعلن عن تأسيس "التكتل الوطني الديمقراطي"    ايطالي يعتتق الاسلام في قسنطنية    جزائريات يتلقين العلاج الروحي في الماء والزيت والقصب والمصل!    630 فلسطينيا غادروا غزة عبر معبر رفح    كنغر "غاضب" يسقط طائرة بلا طيار    العيون التي تاه في عميق بحارها المبدعون    الجيش الليبي يدفع بتعزيزات إلى "الهلال النفطي"    
تجديد العتاد ساعد على اختصار الجهد و الوقت    حوى يمنح "الخضراء" 3 نقاط من ذهب    مستشفى أول نوفمبر بإيسطو    لجمع مبالغ القسط الأول من مستحقات سكنات عدل و الالبيا    الرئيس محمود عباس يحل بالجزائر في زيارة تدوم 3 أيام    أمواج البحرتطرق أبواب البيوت ببني صاف    فضاء القصة    أنصار المكرة تضامنوا مع اللاعبين رغم التعثر    ضعف الطاقة الكهربائية يوقف الترامواي في قسنطينة    تراجع مداخيل الجزائر.. يتواصل    شحاتة وسعدان يتسلّمان الميدالية الشرفية الأولمبية    الوفاق يفاجئ "السنافر" ويسجل عودة استعراضية في البطولة    المغاربة يأملون لجوء الكاف إلى فرض عقوبات مخففة    الأردن أعدم 11 شخصا    "غياب الشفافية أصبح يهدد الاستقرار والأمن الوطني"    حركة الإصلاح الوطني تتحفظ على مبادرة الأفافاس    صراعات الأفالان تزيد من هشاشة الغرفة السفلى للبرلمان    عودة مسلسل الفضائح في "الجوية الجزائرية"    نسبة امتلاء السدود عبر الوطن تقارب 70 بالمائة    مبادرة التبادل الثقافي للأفلام بين العراق والجزائر ستكون سنوية    افتتاح مهرجان الجزائر الدولي ال9 للموسيقى الأندلسية    الذكرى ال50 لوفاة عميد الأغنية الأندلسية الشيخ العربي بن صاري    198 جزائري يعودون من باريس دون أمتعتهم    مهندس إيطالي يعلن إسلامه في قسنطينة    استنفار على الحدود الجنوبية بسبب إيبولا    القبض على اخطر عصابة للمسبوقين قضائيا    معسكر:شيخ ينتحر بالأسيد وكهل يشنق نفسه    انطلاق فعاليات أيام بشار للفيلم القصير    البترول .. حمداش والحكومة    سنتان حبسا لجامعي فبرك صورا اباحية لزميلاته    متر الأرض حول الحرم المكي الأغلى في العالم    تكريم الباحث الراحل "سي أعمر أوسعيد بوليفة"بمسقط رأسه    سادس الخلفاء الراشدين وقفات مع البطل المجاهد نور الدين محمود    المونولوغ.. المصطلح والخصائص الدرامية    تبون يدعو لإيجاد آلية عربية مشتركة للتصدي للكوارث الطبيعية    السعودية تفند وجود أزمة دبلوماسية صامتة مع الجزائر    أبو مازن يصل إلى الجزائر في زيارة لثلاثة أيام    وزارة الشؤون الدينية تفكر في جمع "الخبز اليابس"    7373 حالة وفاة بوباء الأيبولا من بين 19031 حالة إصابة    سلمان العودة: رأيت الرسول في المنام ومشيت معه    إرتفاع عدد وفيات الإيبولا إلى 7373 حالة غرب إفريقيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين تصدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"
المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين
نشر في الأمة العربية يوم 09 - 03 - 2009

صدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، وهي مجلة شهرية تصدر عن المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، وقد اختير هذا العنوان انطلاقا من شعار المنظمة "عهد، وفاء، استمرارية". وفي الكلمة الافتتاحية للأمين العام "خلفة مبارك"، تناول فيها سعي المنظمة للحفاظ على قيم ثورة نوفمبر التي كانت معجزة القرن العشرين، بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء، ونموذجا للتحرر والسيادة.
واعتبر هذا المولود الجديد، عنوانا يضاف إلى قائمة ما طبع من جرائد ومجلات في إطار التعددية الإعلامية والمنافسة النزيهة. ورحب بكل نقد أو توجيه أو اقتراح للحفاظ على ديمومة المجلة وخطها الوطني.
وتضمن العدد أيضا، الوقفة التضامنية للمنظمة مع الشعب الفلسطيني تحت شعار "غزة في القلب"، إضافة إلى أبرز الثورات الشعبية التي قام بها الجزائريون لمحاربة الاستعمار، والتي قادها مشايخ زوايا وغيرهم، بداية من 1846. كما نقرأ كلمات للسيد "محمد الشريف عباس"، وزير المجاهدين، عن الثورة المباركة وكفاح المرأة الجزائرية، وأهم المظاهرات، بالإضافة إلى واقع الإعلام الوطني أثناء الثورة التحريرية والصحة، وصولا إلى انتفاضة 8 ماي 1945. ولم يفوت العدد الحديث عن الأمير عبد القادر، باعتباره مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ورائد مقاومتها ضد الاستعمار الفرنسي، بين 1847 و1932، وإبراز أهم مراحل حياته وكفاحه.
كما تضمن العدد بيان الفاتح من نوفمبر 1954، وظروف انعقاد المؤتمر الإسلامي في جوان 1936 ومطالبه ونتائجه، وكذا المعركة الدبلوماسية للثوة، وصولا إلى مرحلة الاستفتاء والاستقلال.
وضم العدد مقالا حول أصول جيش التحرير الوطني واستراتيجيته الحربية، وقراءة كتاب "تاريخ الثورة الجزائرية" للمؤلف الدكتور "صالح بلحاج"، إضافة إلى مجموعة من المقالات عن شاعر الثورة "مفدي زكريا" وكيف جاهد بقلمه ضد الاستعمار الغاشم، والأديبة المجاهدة "زهور ونيسي" كمثال لتحدي المرأة الجزائرية، و"شارل هنري فافرو" الصحفي السويسري الذي ساند القضية الجزائرية ولعب دورا في بداية الاتصال بين الطرفين، الجزائري والفرنسي، لإجراء مفاوضات "إيفيان" الثانية التي حددت شروط استقلال الجزائر.
كما أكدت المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين في العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، دعمها للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في ترشحه لعهدة ثالثة، حيث أعلنت ثماني منظمات وطنية كبرى في 5 ديسمبر 2008، عن عقد تحالفي يجعلها تنشط تحت لواء "منظمات التحالف الرئاسي" أثناء الحملة الانتخابية لسنة 2009. وتم من خلال العدد الأول، الإعلان عن إنشاء الهيئة الاستشارية الوطنية لرجال الأعمال والمثقفين، يضم أبناء وبنات المجاهدين المنخرطين في المنظمة طبقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.