الجيش الأسود يغزو البليدة و"عين الفوارة شامبيوني تدوي اليوم بتشاكر"    النص الكامل لبيان أول نوفمبر 1954    الدول الراعية للمبادرة الخليجية تدعو الحوثيين لتسليم السلاح    إيطاليا:تعيين باولو جينتنيلوني وزيرا للخارجية    "ناسا": الحر الشديد سيضرب الكرة الأرضية عام 2015    قسنطينة: "الصورة و كتابة التاريخ" في صلب النقاش في منتدى جريدة النصر    "ملحمة الجزائر".. تاريخ وطن يروى عبر لوحات فنية كوريغرافية متنوعة    نساء صنعن ثورة الجزائر.. جميلة بوحريد أسطورة الصمود في مواجهة الاستعمار.. وفضيلة سعدان فضحت وجه فرنسا القبيح    تحطم مركبة فضاء أمريكية ومصرع طيار وإصابة الآخر    "تايمز": توقعات بإقالة "كيري" و"هيجل"    حمار: "الوفاق يحمل آمال شعب كامل وسنسعد الجزائر"    شاهد . .رجل يعيش مع 6 نمور وأسدين    وكيل أعمال ريبيري يلمح إلى احتمال عودته للمنتخب الفرنسي    كابيلو: البرتغالي رونالدو لا يمتلك المهارة الفنية التي يمتلكها الأرجنتيني ميسي    ابني تعرّض للتحرش كيف أعالجه؟    قصف جوي لقرى في سيناء    بالوتيلي خسر 4 ملايين أورو بعد احتراق منزله في 2011    قائد ميداني يؤكد دخول البشمركة إلى "كوباني"    المقدم اسحق زيدا يستولي على الحكم في بوركينا فاسو    قال ان ثورة أول نوفمبر المجيدة شكلت حدثا تقاطع على طرفيه الممكن بالمستحيل    الأمن يوقف 3 مروجين و يفتش منازلهم بأرزيو    العثور على 5 جثث في يوم واحد بوهران    وهران :    بعدما رفضت البلديات التعامل معهم    معتقل بوسويboussuet"" بالضاية أكبر و أعنف مراكز التعذيب بالجزائر    مصالح الشرطة بأمن ولاية وهران تحتفل بالذكرى ال 60 للثورة    مباركي يكشف عن تسجيل 2300 إبتكار بالجزائر    الرئيس بوتفليقة يهنىء الجزائريين والجزائريات بستينية نوفمبر ويدعوهم إلى رصّ الصفوف وتأصيل مفهوم التضحية:    مجموعة ضباط في بوركينا فاسو تتسلم السلطة    القسم الاحترافي الأول – الجولة ال 9    100مليون لكل لاعب من الوفاق في حال التتويج بالكأس    إشكالية الإعلام ودوره في خدمة الإنسان    اختتام المؤتمر الدولي للأنوثة من أجل ثقافة السلم بوهران    افتتاح صالون الصورة و حرب التحرير الوطني بوهران    وضعحجر أساسه سلال خلال الزيارة التي قادته الى العاصمة    واشنطن تدعو إلى مرحلة انتقالية في بوركينا فاسو    موكب والي بومرداس يتعرض الى حادث مرور    برنامج ثري في مستوى الحدث    بسكرة :الحبس لشقيقين اعتديا على ممرض    حضور قوي لدور النشر الجزائرية والمؤلفات الوطنية    "عنابة تملك المؤهلات لتصبح وجهة السياح"    بوضياف: ''سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة''    الأفلان يدعو الشعب إلى رص الصفوف لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد    اختيار ثلاثة مواقع نموذجية لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي المخصص للتراث الجزائري    تقرير "دوينغ بيزنس 2015" سيساعد الجزائر على تحسين مناخ الأعمال (وزير)    وزيرا الفلاحة الجزائري و الفرنسي يشددان على إرساء وتنويع شراكة صلبة    الجزائر تصدر100 ألف برميل نفط يوميا لفنزويلا لتخفيف خامها الثقيل    "اختلاس" غير مباشر    {قُلْ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ..}    وصايا الرّسول الكريم    الهجرة النّبويّة مَعلَم بارز من أهم معالم حضارتنا    "النوّام" يطالبون بمزايا جديدة    الحكومة تفكر في مراجعة قروض "أونساج"    جزائريات في‮ ‬أحضان‮ "‬التيس المستعار‮"    سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة    اقتصاد    بسبب تراكم المشاكل بمستشفى تلمسان    هل تعرف من الذين تستجاب دعواتهم ؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين تصدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"
المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين
نشر في الأمة العربية يوم 09 - 03 - 2009

صدر العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، وهي مجلة شهرية تصدر عن المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، وقد اختير هذا العنوان انطلاقا من شعار المنظمة "عهد، وفاء، استمرارية". وفي الكلمة الافتتاحية للأمين العام "خلفة مبارك"، تناول فيها سعي المنظمة للحفاظ على قيم ثورة نوفمبر التي كانت معجزة القرن العشرين، بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء، ونموذجا للتحرر والسيادة.
واعتبر هذا المولود الجديد، عنوانا يضاف إلى قائمة ما طبع من جرائد ومجلات في إطار التعددية الإعلامية والمنافسة النزيهة. ورحب بكل نقد أو توجيه أو اقتراح للحفاظ على ديمومة المجلة وخطها الوطني.
وتضمن العدد أيضا، الوقفة التضامنية للمنظمة مع الشعب الفلسطيني تحت شعار "غزة في القلب"، إضافة إلى أبرز الثورات الشعبية التي قام بها الجزائريون لمحاربة الاستعمار، والتي قادها مشايخ زوايا وغيرهم، بداية من 1846. كما نقرأ كلمات للسيد "محمد الشريف عباس"، وزير المجاهدين، عن الثورة المباركة وكفاح المرأة الجزائرية، وأهم المظاهرات، بالإضافة إلى واقع الإعلام الوطني أثناء الثورة التحريرية والصحة، وصولا إلى انتفاضة 8 ماي 1945. ولم يفوت العدد الحديث عن الأمير عبد القادر، باعتباره مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ورائد مقاومتها ضد الاستعمار الفرنسي، بين 1847 و1932، وإبراز أهم مراحل حياته وكفاحه.
كما تضمن العدد بيان الفاتح من نوفمبر 1954، وظروف انعقاد المؤتمر الإسلامي في جوان 1936 ومطالبه ونتائجه، وكذا المعركة الدبلوماسية للثوة، وصولا إلى مرحلة الاستفتاء والاستقلال.
وضم العدد مقالا حول أصول جيش التحرير الوطني واستراتيجيته الحربية، وقراءة كتاب "تاريخ الثورة الجزائرية" للمؤلف الدكتور "صالح بلحاج"، إضافة إلى مجموعة من المقالات عن شاعر الثورة "مفدي زكريا" وكيف جاهد بقلمه ضد الاستعمار الغاشم، والأديبة المجاهدة "زهور ونيسي" كمثال لتحدي المرأة الجزائرية، و"شارل هنري فافرو" الصحفي السويسري الذي ساند القضية الجزائرية ولعب دورا في بداية الاتصال بين الطرفين، الجزائري والفرنسي، لإجراء مفاوضات "إيفيان" الثانية التي حددت شروط استقلال الجزائر.
كما أكدت المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين في العدد الأول من مجلة "الاستمرارية"، دعمها للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في ترشحه لعهدة ثالثة، حيث أعلنت ثماني منظمات وطنية كبرى في 5 ديسمبر 2008، عن عقد تحالفي يجعلها تنشط تحت لواء "منظمات التحالف الرئاسي" أثناء الحملة الانتخابية لسنة 2009. وتم من خلال العدد الأول، الإعلان عن إنشاء الهيئة الاستشارية الوطنية لرجال الأعمال والمثقفين، يضم أبناء وبنات المجاهدين المنخرطين في المنظمة طبقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.