اتفاق بين شرطة الجزائر وألمانيا لحل مشكل اقامة الجزائريين بصفة غير شرعية    لويزة حنون في عين الإعصار.. ولجنة إنقاذ حزب العمال تطالبها بالإستقالة فورا    الجوية الجزائرية تتسلم 7 طائرات جديدة قبل نهاية 2016    مايكروسوفت وفيسبوك يتفقان لمد كابل عبر الأطلسي    بالصور.. العثور على 71 جثة داخل غواصة غارقة منذ سبعة عقود    كانتونا .. ديشان عنصري    حملة واسعة لتنظيف وهران السبت المقبل    بالفيديو.. ميلاد توأمان تتقاسمان جسدا واحدا في أم البواقي    3 قتلى وجريحان في حادث مرور بالجلفة    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    بالفيديو.. محتجون يغلقون مصافي تكرير النفط في فرنسا    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    فتاوى    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    فضل رمضان على سائر الشّهور    الجزائر تفتك 7 جوائز في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    المتعاملون الراغبون في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات مدعوون للتقرب من الخطوط الجوية الجزائرية    اللوبي الفرانكفوني وابتزاز لجان القراءة والتكوين سبب مسلسل "الرداءة "    تمسك الجزائر بتحفظاتها تجاه بنود اتفاقية سيداو    تدمير هاون وقنابل تقليدية وكمية من البارود في عدد من الولايات    الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية    الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    وفاة امرأة بسبب رصاصة خاطئة    سوناطراك تطلق عملية تضامنية بمناسبة شهر رمضان    لاول مرة منذ سبعة شهور..اسعار النفط تتجاوز 50 دولارا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    بسبب جهاز لوحي    تأجيل رابع في قضية "الخبر" رغم الطابع الإستعجالي للملّف    ثلاثة قتلى في حادث مرور بالبيض    الجولة الأخيرة من المحترف الأول: الصراع إلى آخر نفس    أمير سعيود أحسن لاعب جزائري لموسم 2015-2016    بن زيمة يدخل بتحد خاص في نهائي دوري الأبطال    أوباما: مواقف ترامب تظهر جهله في شؤون العالم    وفرة في المواد الفلاحية واللحوم خلال شهر رمضان    مساهل" : مكافحة الإرهاب تقتضي تعاونا إقليميا و دوليا    سوناطراك ستنفق أكثر من 73 مليار دولار لإنقاذ المشاريع الاستثمارية    طائرات الاحتلال تشن غارتين على قطاع غزة    تعثر بيع تذاكر السفر    قمة مجموعة السبع تفتتح أعمالها في اليابان    40 ٪ من قطع غيار السيارات تنتج محليا لكل الماركات    موجة حر شديدة اليوم و غدا    دعوة إلى تمكين الشعب الصحراوي من الاستفادة من ثرواته    رونالدو "يستجدي" ريال مدريد لتجديد عقده    بروا آباءكم يبركم أبناؤكم    رئيس بلدية وهران يشرف على افتتاح معرض الحصون الحربية رفقة السفير الاسباني بالجزائر    الفريق قايد صالح يشرف على تنفيذ المرحلة الثالثة منها ببشار و يؤكد    " السينما الجزائرية أفلام و تكريمات " مؤلف جديد لعبد الكريم تازاروت    تتويج " أنا دانيال بلاك " بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2016    7 وكالات سياحية معتمدة لتنظيم موسم الحج    وقفات تربوية مع شهر شعبان:    الشروع في إقتناء تذاكر حج 2016 على مستوى وكالات الجوية الجزائرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هواري الدوفان: ''استمرار ظاهرة اللايف سيصل بأغنية الراي إلى النهاية!''
استثنى خيرة، عقيل و''الجابوني'' من موجة الأغاني ''الهابطة''
نشر في النهار الجديد يوم 23 - 11 - 2010

تركتُ شركتي الإنتاجية بسبب الشاب بلال والمهرجانات الجزائرية ترفع من شأن الأجانب على حسابنا! الزج باسمي في قضية طليقتي أساء إليّ ولأولادي كثيرا...
أرجع مغني ''الراي'' الشاب هواري ''الدوفان'' غيابه عن المهرجانات الغنائية الصيفية، إلى بعض القائمين على المؤسسات الثقافية، في الوقت الذي لم يخفِ أن انفصاله عن شركة ''ريدسون'' للمنتج ابراهيم، راجعٌ إلى تواجد الشاب بلال في ذات الشركة، كاشفا أنه متفائل بألبومه الجديد الذي سيصدر في غضون الأيام القليلة المقبلة عن دار التسجيلات ''AVM''، كما عبّر صاحب أغنية ''ندّيها ڤليلة'' في اتصال مع ''النهار''، عن رفضه الزجّ باسمه في قضية طليقته الأخيرة، معبّرا عن أسفه أيضا بإقحام أولاده في الموضوع!.
كشف ''هواري الدوفان''، أنه بات رسميا خارج سرب شركة ''Redson'' بعد تعاون دام بينه وبين المنتج ابراهيم لنحو عقد من الزمن أو أكثر، وأرجع ''الدوفان'' انفصاله هذا، إلى شعوره أن الشركة تدعم الشاب بلال أكثر منه، مؤكدا في هذا الصدد :''انفصلت عن شركة ''ريدسون'' وديا ولا مشاكل بيننا، إنما مجرد شعوري أن منتج ألبوماتي يهتم أكثر بالشاب بلال، الذي أُحبّ أن أؤكد أنه صديق ولا خلاف بيننا، جعلني أُفضّل البحث عن شركة جديدة، واستقريت مؤخرا على شركة ''AVM''، كما أن العقد مع ''ريدسون'' انتهى على الورق منذ 3 سنوات، وفي الأخير الموضوع مسألة عرض وطلب''.
وأبدى مطرب ''ما عرفتش هاك'' و''نقلش عمري'' من جهة أخرى، تفاؤلا بنجاح ألبومه الجديد المتوقع صدوره قبيل عيد رأس السنة، حيث أكد ''الدوفان'' أنه عاد إلى العمل للطابع الذي اشتهر به من خلال أغانٍ شكّلت محطة مهمة في مشواره على غرار je pence a Toi، ''نديها ڤليلة'' و''هم الدنيا''، مشيرا في هذا الصدد :''حاولت الإبتعاد في هذا الألبوم عن الأغاني الساقطة التي تملأ الساحة الغنائية حاليا، والتي تقوم على ريتم واحد وموسيقى واحدة ومواضيع متشابهة، لأنه في تصوري، هذا ما أوصل أغنية الراي إلى مرحلة الإحتضار''!. وحذّر الشاب ''هواري الدوفان'' من استمرار الحال على ما هو عليه، لأن ذلك - حسب تقديره - سيصل بأغنية ''الراي'' إلى النهاية، مستثنيا من حالة الفوضى التي تتخبط فيها الساحة ''الرايوية'' كل من الشاب عقيل، ''كادير الجابوني'' الشابة خيرة، رضا الوهراني وحسني الصغير، ونوّه ''الدوفان'' إلى أن أغاني ''اللايف'' التي قدّمها فيما سبق تختلف عن أغاني هذه الأيام شكلا ومضمونا. وأشار المتحدث إلى أن ''ألبومه'' الجديد صاغ كلماته وألحانه قاسيمو مدريد، الذي سبق وأن قدّم للشاب بلال أغاني ''1 مليار''، ''برشلونة'' و''كابر في وهران ماشي في لالمان''، وسيضم جديد ''هواري الدوفان'' 6 أغانٍ هي ''كوبرا''، ''أعطيني الحل''، ''إيستوار كبيرة بيني وبينك'' ''ها صحة ديري لافريم''، ''في وهران عمري ساكنة'' و''نبغيها ونموت''، وأكد ''الدوفان'' أنه يتوقع لأغنية ''كوبرا'' أن تضرب بقوة في السوق، وقد خصّنا حصريا بمقاطع منها ...''أعقلي فيها يالطايرة أعقلي فيها... وعلى ماراكي دايرة كنت مأمن فيك وحسبتك زعما مْرا ساعة أنت لفعة وتعضي كي الكوبرا''. ومن جهة أخرى، عبّر ''هواري الدوفان'' عن استيائه الكبير من زج اسمه في قضية طليقته وأم أولاده في القضية التي تابعت ''النهار'' كل فصولها قائلا: ''لا أفهم لماذا يُقحم اسمي واسم أولادي في هكذا قضايا، فأنا انفصلت عن أم أولادي منذ 10 سنوات، ولدي حياة أخرى الآن مع زوجة وأولاد آخرين، والكتابة في هذا الموضوع أضرتني وكاد يحدث طلاق بيني وبين زوجتي التي لم تتحمل زج اسمي بذلك الشكل''!. وحول غيابه عن المهرجانات الغنائية الصيفية، أرجع ''الدوفان'' ذلك، إلى اشتراط القائمين على المهرجانات أن يحضر بدون فرقته الموسيقية التي تعزف وراءه منذ سنة 2003، قائلا في هذا الصدد:''للأسف، أصحاب المهرجانات الجزائرية يفضّلون دعوة الفنانين العرب الذين يكلّفون خزينة الدولة الملايير، والذين يُحضرون معهم فرقا تتكون بين 15 و20 عازفا يأكلون ويشربون ويقيمون في أكبر الفنادق، بينما الفنان الجزائري لا يتحصل على أبسط حقوقه للأسف''!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.