المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل يكشف    الرئيس بوتفليقة يتحادث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس    كفالي مدرب مولودية وهران يصرح ل " الجمهورية "    في إطار استعداداته لمونديال قطر 2015    شاهد...جزائريون يردون على شحاتة بفيديو يتحدث فيه عن الجزائر سنة 2009    الملتقى الوطني الثالث حول التراث الجزائري وحفظ المخطوط بسيدي بلعباس    48 مليار سنتيم ديون "او بجي "لدى الزبائن    مركز الطفولة المسعفة بوهران    تقرير لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس الشعبي الولائي يكشف    اكتشاف حالة ثانية لأنفلونزا الطيور في ألمانيا    أكثر من عشرين عملا سينمائيا يدخل المنافسة ببشار    عائلة ماركيز تبيع أرشيف غابو لجامعة مكسيكو    هذه أفضال شهر ربيع الأول..    تفكيك شبكة مختصة في ترويج المؤثرات العقلية بالعاصمة    فتاوى صامتة    جاء يعمل بالجزائر فاعتنق الإسلام    خنشلة:العثور على رفات بشرية    قال أن موقف حمداش زيراوي انحراف لكنه مجرد رأي على الفايسبوك و ليس فتوى    "جنود التعبئة "تحدد موعد الإضراب عن الطعام    تطالعون في النسخة الورقية ل"الخبر"    المحترف الأول:    واشنطن تتطلع للعمل بشكل وثيق مع السبسي    فرنسا:عشرة جرحى إثر اقتحام سيارة لسوق    تأجيل محاكمة41 إرهابيا بينهم دروكدال وأمير "داعش "    خمري: لا علاقة للشباب الجزائري ب "داعش"    الخبراء يتوقعون انتعاشا نهاية 2015    لن نطلب أي دعم لفريضة الحج بسبب تدهور أسعار النفط    شبكة دولية تسرق الأدوية من مستشفى بني مسوس    العاصميون يستمتعون بالأداء الفرنسي واليوناني    قسنطينة عاصمة للثقافة العربية:    12 عرضا لمغازلة ذوق الأطفال بباتنة    ستّ ولايات حرمتها سلطة الضبط من ال3 جي    16 قتيل و 60 جريح في مواجهات شرق ليبيا    غليزان :إلقاء القبض مغتصب فتاة قاصر    غول يتعهد بالقضاء على مشكل تأخر الرحلات الجوية    تجدد المواجهات جنوب تونس إثر إعلان فوز السبسي    الصين "تهزم" فرنسا للمرة الثانية في الجزائر    بوجعران يقترب من تدريب أهلي البرج    العودة: رأيت الرسول الكريم في المنام    باكستان تنوي إعدام 500 شخص بتهم الإرهاب    باتنة :كلب مسعور ينهش طفلا    التوقيع على اتفاقية بين وزارة الثقافة ووزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي    سوريا تسمح بتوصيل الأدوية إلى الغوطة و مناطق أخري    عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى بمناسبة عيد الانوار    اجتماع مرتقب حول مشروع قانون العمل    الفريق قايد صالح يدعو وسائل الإعلام إلى الارتقاء برسالتها المهنية    محمد عيسى يكشف أن الحياة كقيمة قرآنية موضوع ملتقي وطني بوهران في جانفي القادم    والد نبيل فقير يرفض انتقاله إلى مانشستر سيتي    وحدات جمركية متخصصة في الكشف عن السلع المشعة    ابنة ملك إسبانيا أمام المحكمة بقضية فساد    محمد عيسى يهاجم عبد الفتاح حمداش بعد إهداره لدم كمال داود    الرئيس الفلسطيني يستقبل سلال بزرالدة    انطلاق عملية سبر الآراء لوأج لاختيار أحسن رياضي جزائري لسنة 2014    ليون:فقير يواصل التألق و زفان خارج القائمة مجددا    توقعات المنجمين للعام الجديد 2015 .. ماذا يقول الجزائريون عنها؟!    إحباط عدة محاولات لتهريب حوالي 4.350 لتر من الوقود نحو المغرب في تلمسان    630 فلسطينيا غادروا غزة عبر معبر رفح    العيون التي تاه في عميق بحارها المبدعون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.