سلطة ضبط السمعي البصري ل"وسائل الإعلام العمومية والخاصة": "عليكم الالتزام والتحلي بأخلاقيات المهنة خلال تغطية التشريعيات"    التكتل النقابي ينظم مسيرة ضد قانون العمل    عبد المالك بوضياف لطلبة الصيدلة: "تم الرد على مطالبكم بوضوح"    هذه فترة اقتناء قسيمة السيارات    ،تبون: "الإفراج عن قائمة المواد المرخص باستيرادها ..قريبا"    نزوح الاقباط من سيناء يتواصل اثر تعرضهم لسلسلة اعتداءات    تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف    المناضل الجزائري فرنان إيفتون يُكرّم بباريس    قسنطينة: صناعة الفخار نشاط تقليدي يبحث عن آفاق لتثمينه    جبهة البوليساريو تخطر أمين عام الأمم المتحدة إثر الاستفزازات المتعمدة للمغرب    مقاضاة مستوردين لتلاعبهم بأسعار السميد والفرينة في وهران    تحكيم sms يحرم العميد من الصدارة والمشوار مازال طويل    صدام ناري بين الإنتر وروما    شالك يضم بن طالب مقابل 21 مليون يورو    آبل تعلن رسمياً عن افتتاح مقرها الجديد العملاق أفريل المقبل    الجمعية العامة الانتخابية يوم 4 مارس    وما تُخفي صدورهم أكبر    مثل الصلوات الخمس    تعليمات صارمة من نوري لتشجيع السياحة الصحراوية    رئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين    مجلس "الكناس" يلوّح باحتجاج وطني يوم 6 مارس المقبل    بودبوز يتربع على عرش أفضل اللاعبين الأفارقة في "الليغ1"    ولد خليفة في زيارة رسمية إلى قطر ابتداء من اليوم    في عملية تمشيط بمنطقة مشتة الهدابلة بزيامة المنصورية    حجز 30 قرصا مهلوسا و3.4 مليون سنتيم بوهران    وفاة 11 شخصا خلال ال48 ساعة الماضية في حوادث المرور    "خلاص البلاد في زيت الزيتون.. ويمكن أن ينافس برميل البترول"    جزائريون يحنون للفترة العثمانية    وزيرة العلاقات الخارجية الأرجنتينية تبدأ زيارة عمل إلى الجزائر    مستوى التضخم السنوي بالجزائر بلغ 6.7 بالمئة    فرنسي وكندية يعتنقان الإسلام بالبويرة    مساعينا لكسر احتكار نقل المباريات ستتجسد قريبا    فنانون شباب ينشطون حفلا ساهرا    حفل فني على شرف فنان أغنية الشعبي    ترشح فيلمه ل الأوسكار    للبناء والأشغال العمومية بالجنوب    مهاجم الخضر يواصل التألق    السباق شهد مشاركة 1672 عداء    تلمّسوا أسباب الفرج    رانييري يعرب عن حزنه بعد الإقالة    خلال عمليات أمنية في غرب الموصل    لفائدة المتربصين الجدد بسوق أهراس    أجزاء من مسجد موساني العتيق تتهاوى في صمت    تفكيك شبكة من 14 شخصا مختصة في سرقة السيارات    سكان القبة يتساءلون عن سبب توقف المشاريع التنموية    تحقيق قضائي بشأن توظيف أسرته مقابل أجور عالية    في هجمات انتحارية بمدينة حمص السورية    بوشوارب: لا وجود لأي اتفاق مع «بيجو»    «باستور» يستورد 7 ملايين وحدة ضد الحصبة الألمانية    تنتج 4% من الغذاء الوطني وتطمح للريادة عام 2019    أطمح للمشاركة في مهرجان كان السينمائي    المسرح الجزائري قريب من مسرحنا ويعرف انتعاشا ملحوظا    سونلغاز تعرض تسهيلاتها على المستثمرين    3000 جرعة لقاح ضد «الحصبة الألمانية» لتلاميذ وهران    البرنوس الجزائري "يحج" إلى البقاع    يوم تحسيسي بمڤرة في المسيلة حول التهاب الكبد الفيروسي    أكثر من 130 ألف تلميذ معنيون باللقاح ضد الحصبة    فرنسي ينطق الشهادتين ويعتنق الإسلام بالبويرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.