بايل: "أتمنى أن يتألق رودريغيز مع الريال مثل المونديال"    منهم 18 لبناني واخرون من جنسيات مختلفة    مشعل: نرفض وقف إطلاق النار قبل رفع الحصار على غزة    جبهة العدالة والتنمية تصف الدورة البرلمانية 2014 بالفاشلة    الخارجية الأمريكية تعترف بقوة "حماس": صواريخهم قادرة على الوصول لمطار"بن غوريون" في تل أبيب    ختم لكتاب الله احتفالات في المساجد وختان للأطفال    هل ينتقل فيروس "كورونا" عبر الهواء؟    "الجاوي" والقطران.. "منين تدخل يا الجان"!    10 ملايين جنيه لمستشفى سرطان الأطفال "57357" في مصر    الفيفا ترفض تخفيف عقوبة سواريز    براهيمي يوقع مع بورتو ل 5 سنوات مقابل 6,5 مليون أورو    سلطاني ثالث مدير فني لشباب بلوزداد خلال سنة    وضع حدا لنشاط أخطر جمعية أشرار في وهران    تايدر يسافر رفقة فريقه لتربص الولايات المتحدة الأمريكية وسط مستقبل غامض    اليومان الأول والثاني من شوال عطلة مدفوعة الأجر    عطلٌ تقني يقطع الماء عن ثلاث بلديات بتيسمسيلت    لونيس آيت منقلات يطرب الجمهور البرايجي    * المهنيون يضعون مخطط عمل لاسترجاع مكانة الفنون المسرحية    جيريمي ماثيو ينتقل بشكل رسمي إلى برشلونة    * التعايش مع سكري الأطفال    حرس الحدود للدرك يحجز ما يقارب ال9 قناطير من المخدرات    مجموعة فرسان الخير تتكفل بكسوة 70 طفلا بأم البواقي    قطري يتبرع بتزويج 50 شابًا فلسطينيًا بعد انتهاء الحرب على غزة    حركة احتجاجية موحّدة بداية الدخول المدرسي المقبل    الغازي يشارك في المنتدى الثاني حول السياسات العمومية للتشغيل بمدريد    تقدم ملحوظ لحملة الحصاد والدرس بتيسمسيلت    سنعمل بقوة من أجل إعادة القبة إلى القسم الثاني    تخصصات جديدة لحل مشكلة الفوضى بالاستعجالات    الجزائر تدعو مجلس الأمن إلى التحرك لوقف الاعتداء الإسرائيلي    موظفو أمن ولاية الجزائر يستفيدون من 200 ترقية    الجزائر تطلب من مجلس الأمن حماية الفلسطينيين ووقف العدوان    بالموازاة مع إنشاء مجلس لتنظيم المساجد    الجزائر تزود تونس بمعدات عسكرية    طالبوا بتوفير الأمن    الغازي يشارك في منتدى مدريد    حملة وطنية لإحصاء المخترعين الجزائريين في سبتمبر    نفطال تضمن توزيع منتجاتها خلال العيد    إشادة دولية بالدبلوماسي الجزائري سعيد جنيت    أعلنت عن تنظيم أول تجمع تضامني مع غزة اليوم بساحة مبنى نقابة سيدي السعيد بالعاصمة    جرح غزة وغزَّ اللسان الجزائري!؟    واشنطن غير مهيأة لهجمات بحجم 11 سبتمبر    عمال مستشفى القليعة في تيبازة يتمسكون بوقفتهم الاحتجاجية    ارجاء تاسع لجلسة انتخاب رئيس جديد للبنان    السكك الحديدية تعزز برنامج الخطوط الطويلة        أسئلة في الدين -24-    متلازمة العربية والسياحة تحتاج إلى تفعيل التواصل    تكوين 26 ألف عون شبه طبي في مختلف الإختصاصات بين سنة 2014 و2018 (مسؤول)    أنترنت الجيل الرابع "4G" بصيغة الثابت متوفر لصالح مقاهي الانترنت    لماذا أمر النبي بقتل البرص؟    السبب الحقيقي وراء تغير صوت أم عصام في "باب الحارة6"    {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ..}    "الضيف قبل مول الدار"    هل يجوز إخراج زكاة الفطر ثوبًا يُتصدّق به على فقير؟    بمناسبة الذكرى 52 لعيد الشرطة الجزائرية. المديرية العامة بالجلفة تحتفل وسط أجواء مميزة    فلكيا.. الاثنين أوّل أيّام عيد الفطر    اختتام سلسلة الدروس المحمّدية    موناكو يجهز 90 مليون أورو لضم غريزمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.