وزير الشؤون الخارجية النيجيري:    أكد أنه ليس هناك معارضة حقيقية    قال أن الأمن والاستقرار يعد شرطا أساسيا لتفعيل التنمية    نائب أوروبي يؤكد:    عقد بروتوكول مشترك    نجم الخضر يدخل في محادثات مع فريقه الحالي    تمكنت من تفكيك عصابة تختص بترويج السموم وطنيا    مصالح الحماية سجلت أكثر من 4700 تدخل    خلال سنة 2015 بتيسمسيلت    مصادر تكشف ل السياسي :    بعد 18 شهرا من التربص    لعمامرة يدشن المقر الجديد لقنصلية كريتاي بفرنسا    مستشار صيني عند سلال    البورصة لن تعتمد أسهم الخبر قبل فصل العدالة في القضية    الجنوب الغربي للوطن يحمل آفاقا طاقوية «واعدة»    السماح لمترشحي البكالوريا باستعمال البطاقات المدرسية والتعريف الوطنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز 19 قنطارا من الكيف بغرداية    هذا جديد موسم حج 2016    داعش يدعو للجهاد بالرقة !    قلق أممي إزاء أوضاع المخيمات باليونان    الجلفة : أربعة غرقى من بينهم 3 أطفال لقوا حتفهم في بركة مائية    تكوين أعوان موسميين لإخماد الحرائق في تيزي وزو    بوتين يتوعد رومانيا وبولندا    سعداني: رفض بوتفليقة للابتزاز سبب استهداف الجزائر    علاوة كوسة يكتب قصص قصيرة جدا في "المقعد الحجري"    هذا الفرق بين الصيام والصوم    الغني الشاكر: عبد الرحمن بن عوف    البليدة تكوين الشباب المستفيد من قروض أونساج    زيادة في الرسم المطبق على المكيفات كثيرة استهلاك للطاقة في 2017 (سلال)    حجاج إيليزي يتوّجهون إلى البقاع المقدسة يوم 2 سبتمبر    الإصابة تهدد مشاركة ميسي في كوبا أمريكا    ميهوبي يلقي كلمة ممثلا عن المشاركين العرب في الملتقى:    شكيب خليل يحاضر بجامعة البليدة    وزير السكن والعمران والمدينة يكشف    إيران تتراجع مجددا.. وتمتنع عن توقيع ترتيبات الحج    إسرائيل تعرض رزمة تسوية إقليمية تستثمر تهديدات إيران    طائرة خليجية تتعرض لمطبات هوائية وعلى متنها 247 راكبا    مقتل سبعة أشخاص وإصابة 10 آخرين في حادث مرور خطير بعين صالح    32 مندوبا بيئيا لمتابعة وضبط 26 منطقة نشاط صناعية بالعاصمة    درجات حرارة عادية خلال شهر رمضان هذا العام    محمد عبدو بودربالة من عنابة    أسعار برميل النفط ستصل إلى 80 دولارا    بيع إدارة ليون لعقد غزال الاحتمال الأقرب للحدوث    سيدات ليون يحصدن دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة    عرض فيلم "عمر ڤاتلاتو" في نسخته الرقمية يوم 31 ماي الجاري    تخص موضوع "المرأة فاعل أساسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية":    مسرحية "أنا جزائري" في جولة فنية خلال شهر رمضان    زيدان يحسم رسميا مشاركة رونالدو من عدمها في نهائي الأبطال    البليدة تغادر حظيرة الكبار.. الساورة تضمن رابطة الأبطال والكناري سيلعب كأس الكاف    ضمائر نائمة و بطون مستيقظة    المغامسي: لو كانت الموسيقى حراماً لحرمها الله ك "الربا والزنى"    تصفيات كأس إفريقيا 2017::    الخضر يطيرون اليوم إلى السيشل و11 ساعة طيران في انتظارهم    حجاج ديوان الحج والعمرة سيقومون بجميع الإجراءات لوحدهم    الإضراب "غير القانوني" لممارسي الصحة:    نقابة الأطباء بمعسكر في ملتقى جهوي حول الصحة العمومية    مبدعو الجزائر يتألقون في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    ادفع الثمن أولا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.