الإرهابي الموقوف بالوادي عاد من اليمن:    ابتداء من 25 مارس المقبل:    لإيجاد حل للانسداد وإضراب الطلبة:    الناقد السينمائي أحمد بجاوي يؤكد في حواره مع الحياة العربية:    مجاني يمرّ بفترة عصيبة للغاية    "الخضر" ستدربون مساء في "مالابو" على 19:00    "الخضر" سيحلون ظهيرة اليوم ب"مالابو" ويدخلون أجواء لقاء السنغال    غرداية رصد 440 مليون دج لإعداد دراسات تحديث شبكة الطرقات    بوقرة: يجب نسيان الخسارة والتركيز على السنيغال    روراوة تحدث مطولا مع غوركيف ومنحه البطاقة البيضاء    الكاف تمنع الخضر من التدرب في ملعب مالابو    إيبولا لايزال يشكل تهديدا كبيرا    الإمزاد جزء من حياتي والجمعية وفرت لنا كل الإمكانيات    أتدري ماذا يقول لك ملك الموت وأنت نائم على خشبة الغسل؟    يا بني اركب معنا..    فَصَبْرٌ جَمِيلٌ..    أنور هدام بن حاج أحمق وسخيف    إنشاء متحف بقسنطينة مخصص لتاريخ التربية الوطنية    أنصروا الرسول الكريم بالأخلاق وحسن معاملة الآخر    نساء استراليات ينضممن الى"الدولة الاسلامية"    تبسة :تفكيك شبكة تزوير العقود الموثقة    توقيف شاب محلّ بحث ومسبوق قضائيا    البيت الابيض يدين قتل الرهينة الياباني    يوم تحسيسي حول داء السكري بتيسمسيلت    أوباما يتصل بالعاهل السعودي لتقديم العزاء    أوغلو : الإسلام دين أساسي في أ وروبا    تمويل 400 مشروع بالأغواط    الاستعمال العقلاني للمبيدات ضروري    أفلام جزائرية تنافس على جائزة حصان ينينغا الذهبي    تفاصيل الرتوشات في حوارٌ حميميٌّ    ليلة رعب.. وفيضان "باب الوادي" يعود إلى الأذهان    فرنسا:اتهام رجلا بتحريض أطفاله على الإرهاب    المغرب: ضبط 24 طنا من المخدرات في البحر    حنون: أنت مهرّج وبلطجي يا جيلالي سفيان    مناقشة قانون تسوية ميزانية 2012    بريطانية تتعافى تماما من الإيبولا    غياب المهاجم سليماني عن مباراة السنيغال    "الحوثيون" قتلوا 11 شخصا من أسرة هادي    قال إن التغيير المنشود يكون بمشاركة السلطة... مقري يدعو لتوعية المواطنين عن الغاز الصخري    أكثر من 3 ملايير دولار لسد جوع الجزائريين    حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية متواصلة إلى مارس المقبل    بوضياف يعلن موافقة الحكومة على استفادة الأطباء العامين من التدرج المهني    أزمة حادة في الغاز الطبيعي بغليزان    وزير المجاهدين يرد على سعدي: "يا جبل ما يهزك ريح"    23 متهما و7 شركات أجنبية أمام محكمة جنايات العاصمة    مناوشات بين القوات الحكومية و"حركة تحرير الأزواد"    الرئيس الصحراوي يفتح النار على المغرب    ضرورة تنفيذ الالتزامات وتذليل العقبات    توقيف 62 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة بتمنراست وعين قزام    تجمع ببجاية ضد استغلال الغاز الصخري    الملكة اليزابيت تحتل المرتبة الأولى بعد وفاة العاهل السعودي    وزير الشؤون الخارجية الألماني يشرع في زيارة عمل للجزائر    جيان يغرد احتفالاً بهدفه القاتل في الجزائر    الأب الروحي للبرمجيات الحرة في العالم، البروفيسور الإمريكي "ريتشارد ستولمن" في محاضرة تعتبر الأولى من نوعها بداية شهر فيفري المقبل بدار الثقافة بالجلفة    طائرة بدون طيار تتسبب في توقف حركة الملاحة الجوية بدبي    البطالة سيتخطى 219 مليون شخص في 2019    النهضة تغيب عن الحكومة التونسية الجديدة    أسعار النفط تنتعش بعد وفاة العاهل السعودي!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.