6 مكاتب صرف من أصل 46 تنشط في الجزائر    العميد يطير إلى الصدارة..النسر الأسود للوصافة والداربي العاصمي ينتهي بدون فائز    غزال على رادار أتلتيكو مدريد وإدارة ليون تترقب    عنصرية الفيفا وراء إقصاء محرز وسليماني من التشكيل المثالي للعالم    10 دج = 68 دولار .. !    الرئيس بوتفليقة يشيد بالإنجازات المحققة في مسار العلاقات الجزائرية-الإماراتية    حنون تدعو الشباب للإنخراط "بقوة" في النشاط السياسي لإحداث التغيير 
    
بن غبريط : "باك 2017 في 4 أيام وليس ثلاثة"    "جازي" شريك المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال    مقر بريد أولاد إبراهيم خارج مجال التغطية    السبسي: لن تكفي سجوننا لحبس كافة العائدين من سوريا    رجال الدين تحت المجهر قبل الدخول إلى الجزائر    فرانسوا هولاند يعلن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2017    الرئيس العادي والخروج غير العادي!    "الديمقراطية الهادئة هي الحل الوحيد لحماية أمن واستقرار البلاد"    توقيف إرهابيين اثنين والقضاء على آخرين    900 ألف عامل أودعوا ملفاتهم طلبا للتقاعد قبل سن ال60    براهيمي يقترب من غلطة ساراي على شكل إعارة    النجم الإيطالي فرانكو باريزي يعلن افتتاح أكاديمية ميلان بالجزائر    لاغازيتا ديلو سبور تجزم برحيل غلام عن نابولي نهاية الموسم    حمرون:تتويجي هو تتويج لكل اللاعبين    خبير دولي لمعاينة مناطق انزلاق خطيرة بقسنطينة    ممرات خاصة بالمعاقين عبر جميع مقرات الأمن    رشيد رفض علاقة غرامية مع «بسمة» فقُتل    الأمن يطيح ب13 متورطا في جرائم التحريض والتطرف    حبس شرطيين بسبب شجار بين زوجتيهما على نشر الغسيل في العاصمة    أسعار النفط ترتفع بعد اعتماد اتفاق الجزائر.. وبرنت يسجل أعلى مستوى في 16 شهرا    القصبة في حداد    فيلم "ميلاد أمة" للأمريكي نات باركر يفتتح أيام الفيلم الملتزم    ظاهرة اسمها "طرشاقة"    ديوان الحج والعمرة يمنح 30 ألف تأشيرة عمرة هذه السنة    30 ألف تأشيرة عمرة للجزائريين في أقل من شهر    سياسيون و وزراء يرثون فقيد أغنية الشعبي    وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى    برّر قراره بالحفاظ على وحدة اليسار    «اتصالات الجزائر» الراعي الرسمي للمنتدى    إفريقيا خيار مستقبلي واعد ينبغي استثماره في حقل الأعمال    إزالة البيروقراطية قبل تفعيل المبادلات    اختيار الجنرال ماتيس وزيرا للدفاع    تعليم اللغة العربية في المدرسة الجزائرية: الرّهانات والتحدّيات    اعمر الزاهي.. عظيم وكفى    إجماع على التفرّد    هرم كبير يستحق التقدير    وقفة مع النفس    أشاطر ألمكم..    اعمر الزاهي فنان أسطورة    شباب قسنطينة يراهن على الفوز بداربي الشرق    افلاحن انباثنت ستبشر الخير نخدامن اجديذن نالشمبرانلفلاحث    "لم نتلق أي شيء رسمي بخصوص تعديلات على رسوم تأشيرة العمرة"    والي تيزي وزو يؤكد أن الاستثمار مسألة حياة    أزمة نقل حادة عبر خط بئر توتة - البليدة    غياب العقاّر وضعف الميزانية أهم الانشغالات بالمعالمة    اشتباكات عنيفة بين فصائل مسلحة في طرابلس    حسب وزارة الشؤون الدينية والأوقاف: المولد النبوي الشريف يوم الاثنين 12ديسمبر 2016 الموافق ل12ربيع الأول 1438ه    180 أجنبيا اعتنقوا الاسلام بالجزائر خلال 2016    وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف: إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الإثنين 12 ديسمبر 2016    الكويت تحظر استيراد الطيور الجزائرية    أطباء الأسنان والصيادلة يحرمون من التصنيف ضمن سلم الأجور الجديد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.