مساهل..العلاقات الجزائرية الصينية تطورت منذ وصول الرئيس بوتفليقة إلى الحكم    تشييع جنازة المستشار برئاسة الجمهورية بوعلام بسايح بمقبرة العالية في العاصمة    مسابقة جديدة للتوظيف في قطاع التربية    بفضل تحسن نمو الطلب    28 جريحا في محاولة فرار نزلاء من سجن بمدينة الدار البيضاء المغربية    رسميا: برشلونة يتخلص من أحد مدافعيه    وسم "بصمة جزائرية" يمنح ل19 منتوجا جديدا    تواتي: لا مكان للانتهازيين للترشح باسم "الأفانا"    الخناق يشتد على "جارنا الملك"    الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تعزز خدماتها    الرابطة الأولى: رقم قياسي في الانتقالات لسريع غليزان، شباب بلوزداد يشذ عن القاعدة    بوغبا يضع الخطوة الأولى في مانشستر يونايتد    هذه كيفيات إطلاع المواطنين على مداولات البلديات وقراراتها    خليفة نايمار يرفض عمالة أوروبا ويفتح الأبواب ل برشلونة    المعارضة السورية تمنع المدنيين من مغادرة حلب الشرقية    نجم ألمانيا باستيان شفاينشتايغر يعتزل اللعب دوليا    ديل بوسكي: لاعب الريال أكبر موهبة في إسبانيا!    اجتماع وزاري حول الربط بالألياف البصرية بين الجزائر والنيجر و التشاد    أمن وهران يوقف مروج بحوزته أكثر من 5 آلاف قرص مهلوس    خيبة لدى الفلاحين والمنتوج لن يتعدى 250 ألف قنطار    الرئيس بوتفليقة يعزي أسرة بوعلام بسايح ويشيد بخصال الراحل    الجزائر في المرتبة 88 عالميا والسادسة افريقيا    مواطن من الشلف يعثر على رضيعة مرمية أمام باب بيته!    سعد لمجرد يسطو على أغنية "الشمعة" والجزائريون يردون عليه    ورشة يوم الأحد بالعاصمة حول ترجمة النصوص الأساسية للدولة إلى الأمازيغية    هيلاري تقبل رسميا ترشيح الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية    بدوي ..الجماعات المحلية بامكانها خلق ثروة    إحالة 48 جنرالا إلى التقاعد في تركيا    ماذا يحدث للماء عند تركه طوال الليل بجانب السرير؟    واحدة من علامات الساعة تظهر على مواقع التواصل الإجتماعي    فرنسا تؤيد التعليق المؤقت لتمويل المساجد من الخارج    الوزير والي: الجزائر تتميز بوفرة المياه ولا رفع للأسعار    هذا عدد بطاقات الشفاء الصادرة حتى الآن..    اكتشاف مضاد حيوي جديد في أنف الإنسان !    بشار الأسد ينهزم في وهران !    معدل طولهم 172 سنتمترا    داوود أوغلو:" أنا من أمرت باسقاط المقاتلة الروسية"    غرق طفل في حوض مائي بمنطقة فلاحية في تيارت    تشريد مفتش تربوي من أجل مسكن وظيفي شاغر بتيزي وزو    "جبهة النصرة" تعلن فك ارتباطها عن تنظيم "القاعدة    حريق مهول يلتهم أغلبية محلات السوق الجواري وسط البويرة    "بدو رحل" يتورطون في مقتل "راع" بحجر في تيارت    عن عمر ناهز 86 عاماً    و.سطيف : الوفاق يواجه رسميا النادي الإفريقي يوم 9 أوت    مدرب ليغانيس مجاني سيعطينا التوازن وأطالب الجماهير بالصبر على الفريق    فتاوى    هل للإمام عطلة؟!    التّوحيد والشّرك منهجان متناقضان    تنمية جهاز الاستشفاء المنزلي تشكل قفزة نوعية في تحسين العلاج في قطاع الصحة العمومية    أسعار النفط في أدنى مستوى منذ 3 أشهر    فيلم "نوارة" يتوج بجائزة مهرجان وهران الدولي    في مهرجان وهران الدولي التاسع للفيلم العربي    " مسافة الميل بحذائي " للمخرج المغربي سعيد خلاف    الأطباء المقيمون بمستشفى مصطفى باشا بدون أجور منذ جانفي الفارط    "وزارة الشؤون الدينية ارتكبت خطأ كبيرا باستعمال الأساور الإلكترونية في حج 2016"    الصبر في السنة النبوية    علاقتنا بالجزائر ليست وليدة اليوم    جديدي سيرى النور من بلدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.