بوركينا فاسو : كومباوري يتنازل عن الحكم وشؤون البلاد في يد الجيش    ''ثورة أول نوفمبر المجيدة شكلت حدثا تقاطع على طرفيه الممكن بالمستحيل'    قسمة الأفلان بسطيف تحيي الذكرى بتكريم الأمين العام عمار سعداني    شاب يزهق روح شيخ بواسطة سيف بأم البواقي    العثور على جثة شاب داخل كشك بعين فكرون    " النسر الأسود" على بعد 90 دقيقة من التتويج.. في ظروف مطمئنة    الإصابة تحرم مانشستر سيتي من جهود سيلفا ثلاثة أسابيع    تخصيص 3 قطارات و عدة حافلات لنقل الأنصار إلى البليدة    ''نسعى إلى تعميق منهج تدريس تاريخ الجزائر بمعاهد تكوين الأئمة ''    بالفيديو.. الطيران الأمريكي يقصف مواقع داعش بالموصل    نحو إنشاء شركتين مختلطتين جزائرية-فرنسية قريبا    تقرير ''دوينغ بيزنس'' 2015 سيساعد الجزائر على تحسين مناخ الأعمال    ألمانيا للتعايش السلمي في القدس الشرقية    الكاف ينفي توصله إلى اتفاق لتأجيل مع المغرب لتأجيل ''كان 2015''    ''الملاعب للمتعة والفرجة كلنا ضد العنف'' في ذكرى الفاتح نوفمبر    بوضياف: ''سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة''    نداء أول نوفمبر .. المبادئ والأطر    حتى لا ننسى ''بوغار''... جحيم معتقل ''موران''    تأكيد على الدور الريادي للأدباء والمثقفين إبان الثورة التحريرية    ساحلي يدعو إلى إعادة بعث قيم أول نوفمبر في الممارسة السياسية    مصالح البلدية ومديرية المجاهدين تكرمان المجاهدين بحاسي بحبح    قطاع التربية سيحاول إظهار مساهمة الشعب الجزائري في الثورة التحريرية من خلال التعريف بالشهداء ورموز الثورة    قائد جيش بوركينا يعلن توليه مهام رئيس الدولة    اختيار ثلاثة مواقع نموذجية لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي المخصص للتراث الجزائري    الذكرى ال60 لاندلاع ثورة نوفمبر : تدشين عدة مشاريع بالجزائر العاصمة    الخارجية الجزائرية: الجالية الوطنية المقيمة ببوركينا فاسو بخير    قاتِله سيتحدث ،، ماذا قال بن لادن عند لحظات مقتله    رويس يقلل من أهمية الحديث عن إمكانية انتقاله إلى البايرن    تلمسان: جمارك مغنية تحجز 4 قناطير من الكيف قادمة من المغرب    ''مدخل إلى قانون الرقابة الجزائري'' لمحمد سعيد بوسعدية، مرجع جديد في المجال الرقابي    باحثون: الحليب سمّ قاتل و3 أكواب يومياً تفتك بشاربيها!    مؤرخون يدعون إلى إعادة الاعتبار "للبعد السياسي" للكفاح من أجل الاستقلال    21 قتيلاً تحت التعذيب بسجون النظام    "سيفتاك" في طبعته السادسة عشر محطة للتنمية الرقمية بالجزائر    عطاء المرأة نبع لا ينضب    مشوار الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال اسيا    الجزائر تصدر100 ألف برميل نفط يوميا لفنزويلا لتخفيف خامها الثقيل    إحباط محاولة إدخال 600 كلغ من الفضة في ميناء وهران    مقتل 9 أعوان للأمن في النيجر    رد الحكومة المغربية كان "باردا " على "التصعيد" الجزائري    رصيد الجزائر بحاجة إلى "شحن"    مالك بن نبي.. المستشرف المغيَّب    هل جفّت ينابيعنا النوفمبرية؟    نادي الوراقين    تلاميذ يتضامنون مع أستاذة معتدى عليها    "المناسباتية" حتى في الترميم    الأنفة والنيف المغربي !    "النوّام" يطالبون بمزايا جديدة    {قُلْ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ..}    وصايا الرّسول الكريم    الهجرة النّبويّة مَعلَم بارز من أهم معالم حضارتنا    "اختلاس" غير مباشر    الحكومة تفكر في مراجعة قروض "أونساج"    جزائريات في‮ ‬أحضان‮ "‬التيس المستعار‮"    سنة 2015 ستكون مرحلة جديدة للتسيير المحكم لقطاع الصحة    اقتصاد    بسبب تراكم المشاكل بمستشفى تلمسان    هل تعرف من الذين تستجاب دعواتهم ؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.