إسقاط 52 ألف متوفى من القوائم الانتخابية    كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين بمنطقة تايوسام، بسكيكدة    الحذر من الوقوع في فخ الأخبار الكاذبة مع اقتراب الحملة الانتخابية    محكمة بئر مراد رايس تؤجل النظر في قضية «سبيسفيك» إلى ال 11 من نوفمبر المقبل    لوكال يعرض مشروع قانون المالية 2020 على لجنة المالية ل «م.ش.و»    "جيكا" أول منتج للاسمنت النفطي في إفريقيا    النزاع في الصحراء الغربية "مسالة تصفية استعمار غير مكتملة"    تأجيل مباراة اتحاد الجزائر- شباب بلوزداد الى تاريخ لاحق    الجزائري إسلام سليماني ضمن التشكيلة المثالية للجولة العاشرة    برناوي: سنرافق اتحاد الجزائر لإيجاد الحلول في أقرب الآجال    بالصورة... محرز ضمن المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لصحيفة "فرانس فوتبال"    استكمال برنامج السكنات بالقطب الحضري ‘'جواليل'' بعين صالح    وزير الداخلية : الأمن لم يغلق كنائس بل "مستودعات واسطبلات" استغلّت بصورة غير قانونية    الجزائر أمام تحدي صعب للاحتفاظ بمكانتها الطاقوية    زيدان يرد على شائعات رحيله    مقابلة كروية بين فريقي الأمن الوطني والإعلاميين    إيداع اللواء المتقاعد جبار مهنى الحبس المؤقت    هزة أرضية بقوة 3.7 درجات بصدوق ببجاية    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل “الإثنين” الثالث على التوالي    استيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات : لوكال يوضح    الجزائريون أكثر الشعوب العربية استهلاكًا للقهوة    بن صالح يقلد البطل العالمي توفيق مخلوفي وسام الاستحقاق الوطني من مصاف “عهيد”    فيلمان جزائريان في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمدنين بتونس    العثور على جثة فتاة قاصر ببسكرة    وقف إطلاق النار في سوريا ينتهي اليوم    وفاة شخص حاول الإنتحار حرقا بتيبازة    مخلوفي يحصل على وسام الاستحقاق    الكشف المبكر يبقى دائما أهم عامل للوقاية من سرطان الثدي    الحريري يقر بإصلاحات عميقة في لبنان بعد المظاهرات العارمة    نفطال ستسوق قريبا قسائم وقود جديدة ذات صلاحية محدودة    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    وزارة الصحة: القطاع الخاص مكمل للقطاع العام و جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية الوطنية    استهداف أزيد من 16000 هكتار بأدرار    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    لا عذر لمن يرفض المشورة    بعد الخسارة بثلاثية ضد المغرب    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    خلال السنوات الأخيرة    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    الحمام التركي    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    لجنة تحقيق بمختلف المحاجر    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برنامج دعم قطاع العدالة ينطلق غدا
نشر في أخبار اليوم يوم 19 - 09 - 2017


الجزائر الاتحاد الأوروبي:
برنامج دعم قطاع العدالة ينطلق غدا
من المقرر أن ينطلق البرنامج المشترك لدعم قطاع العدالة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي رسميا غدا الأربعاء 20 سبتمبر 2017 بإقامة القضاة حسب ما أفاد به أمس الاثنين بيان لوزارة العدل.
ويندرج هذا البرنامج الذي يدخل في إطار إصلاح قطاع العدالة بالجزائر -حسب ذات المصدر- ضمن الرؤية الشاملة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي جعل من إصلاح القطاع أولوية وطنية كما يتماشى أيضا مع المحاور الأساسية لسياسة الحكومة في مجال القضاء والمسطرة في سبتمبر 2015 .
وأضاف نفس البيان أن هذا البرنامج يحظى بدعم مالي مشترك من طرف الاتحاد الأوروبي بقيمة تسع مليون يورو والجزائر بقيمة 1.10 مليون يورو وكذلك فرنسا باشتراك قيمته 450 ألف يورو حيث يقدر المبلغ الإجمالي ب10.550 مليون يورو أي ما يعادل حوالي 1.3 مليار دج.
وأكد ذات المصدر في هذا الإطار أن تنفيذ البرنامج يتولاه متعاملين أساسين وهما: العدالة والتعاون الدولي ووحدة دعم البرنامج -برنامج دعم قطاع العدالة في الجزائر حيث تتشكل هذه الأخيرة من اتحاد بين هيئة الاستشارات الدولية البلجيكية والمكتب الأماني للإصلاح المؤسساتي والديمقراطية وذلك لمدة 34 شهرا.
فبعد عدالة 1 وعدالة 2 يأتي برنامج دعم قطاع العدالة في الجزائر البرنامج الثالث من نوعه والذي يلقى الدعم المالي والتقني من طرف الاتحاد الأوروبي بصفة مستقلة تختلف عن مختلف الأنشطة الأخرى سيما أور وماد عدالة وكذا مختلف عمليات التوأمة -يضيف بيان الوزارة-.
وذكر في هذا السياق بأن الهدف الرئيسي الذي حدده برنامج دعم قطاع العدالة هو الإسهام في تعزيز دولة القانون وضمان عدالة نوعية ونزيهة لفائدة كل المواطنين .
وزير العدل يستقبل سفير هولندا
استقبل وزير العدل حافظ الأختام السيد الطيب لوح أمس الاثنين بمقر وزارته سفير المملكة الهولندية بالجزائر السيد روبرت فان امبدان حسب بيان للوزارة.
وتناول اللقاء - يضيف البيان- سبل توطيد العلاقات بين الجزائر والمملكة الهولندية سيما في المجال القانوني والقضائي والمؤسساتي.
اتحاد إدارات موانئ شمال إفريقيا يعقد دورته ال39 قريبا
من المقرر أن ينظم اتحاد إدارات موانئ شمال إفريقيا الدورة ال 39 لمجلسه بمدينة الدار البيضاء (المغرب) وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و28 سبتمبر الجاري.
وأفاد بيان للأمانة التنفيذية للاتحادي أن هذه الدورة التي سيحضرهاي رؤساء ومدراء عامون للهيئات والمؤسسات المينائية الأعضاء في الاتحاد ( الجزائر والمغرب تونس وليبيا ومصر وموريتانيا والسودان) ستناقش مجموعة من المواضيع أهمها الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال إنشاء واستغلال المحطات المينائية .
كما سيتيح الاتحاد الفرصة خلال هذه الدورة لممثلي البلدان الأعضاء قصد تقديم عروض حول المشاريع المينائية الكبرى التي أنجزت ببلدانهم أو التي يجري تنفيذها أو دراستها.
يذكر أن الدورة السابقة التي عقدها الاتحاد كانت بالسودان وذلك مطلع ماي 2015.
ويعتبر الاتحاد المحدث عقب اختتام أشغال مؤتمر وزراء النقل الأفارقة المنعقد بالإسكندرية ( مصر) ما بين 17 و21 جوان 1974 عضوا مؤسسا للجمعية الإفريقية للتعاون المينائي (مقرها الحالي بمومباسا بكينيا) وعضوا مراقبا في الجمعية الدولية للموانئ والمرافئ الموجود مقرها بطوكيو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.