المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ولاية البويرة تستقطب أكثر من 140.000 زائر سنويا
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 12 - 2017


قدرات سياحية هامة واستثمارات واعدة في الأفق
ولاية البويرة تستقطب أكثر من 140.000 زائر سنويا
تستقطب ولاية البويرة كل سنة أكثر من 140.000 زائر وسائح بفضل قدراتها السياحية الهامة التي تتميز بها و الاستثمارات التي أطلقتها السلطات العمومية خلال السنوات الأخيرة لإعطاء دفع أكبر للسياحة في المنطقة التي تقع بوسط البلاد حسب الإحصائيات التي قدمتها مديرية السياحة.
ق.م
أوضح عمار سالمي أنه بفضل مختلف المشاريع التي تم إنجازها خلال السنوات الأخيرة وتلك التي توجد طور الإنجاز تستقطب ولاية البويرة -التي تعد مفترق طرق هام ذو قدرات سياحية كبيرة والتي تجري دراسات بها من أجل تثمين هذه القدرات بهدف إعطاء نفس جديد للاقتصاد المحلي و الوطني- أكثر من 140.000 زائر وسائح بحثا عن التسلية والمتعة حسب ما ذكره السيد سالمي في رده على سؤال وكالة الانباء الجزائرية بهذا الخصوص.
ومن جهتها تستقطب المحطة المناخية تيكجدة التي تقع على علو أكثر من 1200 متر أكثر من 80.000 زائر يأتون للاستمتاع بسحر المنطقة و بمختلف المواقع خصوصا في فصلي الشتاء والربيع. وتضم محطة تيكجدة منشآت سياحية ورياضية جديدة وفضاءات تسلية قيد الإنجاز كما تبلغ قدراتها الفندقية الحالية 500 سرير.
وسيتدعم هذا الرقم خلال سنة 2018 باستلام حوالي 300 سرير آخر وفقا لذات المسؤول الذي أشار إلى أن استلام هذه المشاريع الجديدة سيرفع هياكل الاستقبال إلى 1200 سرير عبر كامل الولاية. وعرفت هذه الأخيرة خلال السنوات الأخيرة استلام عدد هام من الفنادق ومنشآت الاستقبال.
وتم إطلاق مشاريع أخرى عبر مختلف المواقع السياحية تهدف لبعث ديناميكية في النشاطات السياحية والتسلية رغم مشكل العقار الذي أخر تطور هذا القطاع. وتسببت الطبيعة القانونية والجيولوجية للعقار الفلاحي في تأخر التنمية السياحية بالولاية التي تحصي إنجاز نسبة 80 بالمائة من هذه المواقع السياحية على أراضي فلاحية و غابية وجبلية حسب السيد سالمي.
وقال نفس المسؤول نحن بصدد استدراك هذا التأخر و تطوير السياحة من خلال تطبيق سلسلة من إجراءات الاستثمار التي تعتمد على المخطط الرئيسي للتهيئة السياحية الذي صادق عليه المجلس الشعبي الولائي في ديسمبر 2012 . وبالنسبة لتمويل هذه المشاريع ذكر مدير السياحة أن الوزارة الوصية أمضت اتفاقية مع 12 مؤسسة بنكية للاستفادة من التسهيلات التي أقرتها الدولة لتطوير قطاع السياحة على المستوى الوطني و ليس في ولاية البويرة فقط.
وبولاية البويرة تم اقتراح استحداث مناطق سياحية على غرار توملولين 1 و 2 ) تيكجدة) وغابة الريش والمركب الحموي بحمام كسانة. وبالرغم من غياب المنشآت الفندقية به يستقبل المركز الحموي بحمام كسانة الواقع ببلدية الهاشمية (جنوب البويرة) كل سنة 80.000 زائر وفي هذا الصدد أوضح السيد سالمي أنه نعمل على تدعيم هذا المركب ذو الفوائد الحموية بإنجاز منشآت استقبال و أخرى للتسلية والراحة للرفع من عدد الزوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.