رئيسة مجلس الدولة في أول تصريح إعلامي: "استرجاع الأموال المنهوبة أولوية قصوى للعدالة"    لجنة كريم يونس تنزل إلى الشارع    رئيس الدولة يوجه رسالة إلى الشعب    ضبط مركبات مختلفة وحجز 2 كلغ من الكيف المعالج    الدولة عازمة على مواصلة تنمية وتطوير المناطق الحدودية    ارتفاع طفيف في أسعار النفط    حدثان حاسمان في مسار التحرر الوطني    حققتم نتائج مرضية، شرفتم بها أنفسكم وجيشكم والجزائر    إتحاد العاصمة يهدّد بالانسحاب من رابطة الأبطال    بلعمري: «الإصابة هي من حرمتني من حضور التدريبات»    توقيف عصابة سرقة المنازل بالرباح بالوادي    حادث مرور مروع خلف 3 قتلى بالأغواط    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا    خلافات داخل قوى الحرية والتغيير تؤخر تشكيل المجلس السيادي    نصائح لا بد منها    تألّق»143 شارع الصحراء» مكسب جديد للجزائر    بلال الصغير يتألّق والشاب رياض النعام يُحدث المفاجأة    ترامب يقول إنه سيعلن «صفقة القرن» بعد انتخابات إسرائيل    رئيس الدولة يناقش مع الوزير الأول وضعية الشركات الخاصة محل تدابير قضائية    تسريح قطع الغيار المحجوزة على مستوى المستودعات الجمركية قبل تاريخ 27 جانفي 2017    حملة تطهير القطاعات من بقايا العصابة متواصلة.. !    استيراد السيارات المستعملة.. الحكومة تتجه للترخيص بداية من 2020    الغرافة يفاوض سليماني    القمح الروماني لا يلبّي معيار الجزائر بشأن أضرار الحشرات    استيراد السيارات المستعملة بداية 2020    كوتينيو يصدم برشلونة بهذا التصريح بعد مغادرة الفريق    غليزان: استلام مجمعات مدرسية جديدة خلال الدخول المدرسي المقبل    الفنانة اللبنانية إليسا تعلن اعتزالها الفن    بدوي يأمر برفع الحجز عن كل العتاد المتنقل المحجوز بموانئ البلاد    الطلاق رسميا نهاية أكتوبر المقبل .. !    صدقت “السلام” .. !    اتفاقات جديدة بين “أنصار الله” وممثلي 4 دول أوروبية    أوريدو تعوض زبائنها المتأثرين بالاضطرابات التي مست الشبكة    سوريا: آليات عسكرية تركية تدخل خان شيخون في ريف إدلب    زغماتي : استقلالية القاضي ليست امتياز بل مسؤولية مفروضة عليه    انتقال مهام مراقبة المواد الصيدلانية من المخبر الوطني الى الوكالة الجديدة السنة المقبلة    جمع أزيد من 27 طن من جلود الأضاحي في معسكر    عدة برامج صيفية للترفيه عن الأطفال المعوزين في البليدة    إجلاء الحجاج المرضى ممن هم في حالة خطيرة سريعا إلى الجزائر    انخفاض مخيف لصادرات الغاز الجزائري    الألعاب الإفريقية-2019 / سباحة    الرابطة المحترفة الأولى - مولوديّة الجزائر    “الفراعنة” أبطال العالم في كرة اليد للناشئين    الجلفة    بعد أدائهم لمناسك الركن الخامس    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    10ملايين مصطاف منذ بداية جوان    المغرب يطرد مجددا المحامية الإسبانية كريستينا مارتينيز    « القلتة » ..جوهرة الساحل    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم في سهرة تراثية تلمسانية    حضور محتشم في الافتتاح    طفرة هائلة التعقيد    الكتاب وسيلة تعلم القراءة لدى الصغار    6 فرق فلكلورية تعيد الزمن الجميل لمدينة «موريسطاقا»    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ولاية البويرة تستقطب أكثر من 140.000 زائر سنويا
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 12 - 2017


قدرات سياحية هامة واستثمارات واعدة في الأفق
ولاية البويرة تستقطب أكثر من 140.000 زائر سنويا
تستقطب ولاية البويرة كل سنة أكثر من 140.000 زائر وسائح بفضل قدراتها السياحية الهامة التي تتميز بها و الاستثمارات التي أطلقتها السلطات العمومية خلال السنوات الأخيرة لإعطاء دفع أكبر للسياحة في المنطقة التي تقع بوسط البلاد حسب الإحصائيات التي قدمتها مديرية السياحة.
ق.م
أوضح عمار سالمي أنه بفضل مختلف المشاريع التي تم إنجازها خلال السنوات الأخيرة وتلك التي توجد طور الإنجاز تستقطب ولاية البويرة -التي تعد مفترق طرق هام ذو قدرات سياحية كبيرة والتي تجري دراسات بها من أجل تثمين هذه القدرات بهدف إعطاء نفس جديد للاقتصاد المحلي و الوطني- أكثر من 140.000 زائر وسائح بحثا عن التسلية والمتعة حسب ما ذكره السيد سالمي في رده على سؤال وكالة الانباء الجزائرية بهذا الخصوص.
ومن جهتها تستقطب المحطة المناخية تيكجدة التي تقع على علو أكثر من 1200 متر أكثر من 80.000 زائر يأتون للاستمتاع بسحر المنطقة و بمختلف المواقع خصوصا في فصلي الشتاء والربيع. وتضم محطة تيكجدة منشآت سياحية ورياضية جديدة وفضاءات تسلية قيد الإنجاز كما تبلغ قدراتها الفندقية الحالية 500 سرير.
وسيتدعم هذا الرقم خلال سنة 2018 باستلام حوالي 300 سرير آخر وفقا لذات المسؤول الذي أشار إلى أن استلام هذه المشاريع الجديدة سيرفع هياكل الاستقبال إلى 1200 سرير عبر كامل الولاية. وعرفت هذه الأخيرة خلال السنوات الأخيرة استلام عدد هام من الفنادق ومنشآت الاستقبال.
وتم إطلاق مشاريع أخرى عبر مختلف المواقع السياحية تهدف لبعث ديناميكية في النشاطات السياحية والتسلية رغم مشكل العقار الذي أخر تطور هذا القطاع. وتسببت الطبيعة القانونية والجيولوجية للعقار الفلاحي في تأخر التنمية السياحية بالولاية التي تحصي إنجاز نسبة 80 بالمائة من هذه المواقع السياحية على أراضي فلاحية و غابية وجبلية حسب السيد سالمي.
وقال نفس المسؤول نحن بصدد استدراك هذا التأخر و تطوير السياحة من خلال تطبيق سلسلة من إجراءات الاستثمار التي تعتمد على المخطط الرئيسي للتهيئة السياحية الذي صادق عليه المجلس الشعبي الولائي في ديسمبر 2012 . وبالنسبة لتمويل هذه المشاريع ذكر مدير السياحة أن الوزارة الوصية أمضت اتفاقية مع 12 مؤسسة بنكية للاستفادة من التسهيلات التي أقرتها الدولة لتطوير قطاع السياحة على المستوى الوطني و ليس في ولاية البويرة فقط.
وبولاية البويرة تم اقتراح استحداث مناطق سياحية على غرار توملولين 1 و 2 ) تيكجدة) وغابة الريش والمركب الحموي بحمام كسانة. وبالرغم من غياب المنشآت الفندقية به يستقبل المركز الحموي بحمام كسانة الواقع ببلدية الهاشمية (جنوب البويرة) كل سنة 80.000 زائر وفي هذا الصدد أوضح السيد سالمي أنه نعمل على تدعيم هذا المركب ذو الفوائد الحموية بإنجاز منشآت استقبال و أخرى للتسلية والراحة للرفع من عدد الزوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.