سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مباريات الخضر من 1963 الى 2018 (الحلقة ال101)
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 04 - 2018


15 جوان 2012
الجزائر 4 غامبيا 1
سنواصل حديثنا عن الفوز الساحق الذي حققه منتخبنا الوطني على حساب المنتخب الغامبي برباعية لهدف يوم 15 جوان بملعب تشاكر بمدينة البليدة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013 حيث وصفه المدرب الوطني آنذاك البوسني وحيد خاليلوزيتش بالمهم وفي وقت جد مناسب وهذا بعد خمسة أيام فقط من الخسارة التي كان قد تكبدها الخضر أمام المنتخب المالي بالعاصمة البوركينابية واغادوغو.
بفوزه على المنتخب الغامبي أو بالأحرى اجتيازه عقبة هذا الأخير بلغ المنتخب الوطني الدور التصفوي الأخير لكأس أمم إفريقيا التي جرت نهائياتها بجنوب إفريقيا مطلع عام 2013 وقبل التأهل أوقعت قرعة الدور الثالث والأخير منتخبنا الوطني أمام المنتخب الليبي لكن قبل ذلك نترككم مع تصريحات العديد من لاعبي المنتخب الوطني بخصوص فوزهم على غامبيا لكن في البداية سنبدأ هاته التصريحات مع المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش بعدها سنتعرف على تصريحات روراوة وتصريحات مساعد مدرب المنتخب الغامبي لنتوقف مطولا مع تصريحات العديد من لاعبي الخضر فرحلة موفقة مع تاريخ مباريات الخضر .
يتفاءل باللون الأبيض الذي يرتديه الخضر
حليلوزيتش: الفوز على غامبيا جاء في وقته
أكد الناخب الوطني حليلوزيتش بأن اللون الأبيض الذي لعب به الخضر أمس والذي أقره محافظ اللقاء خلال الاجتماع التقني المنعقد صباح أمس كثيرا ما شكل فأل خير على المنتخب الوطني.
وقال حليلوزيتش بأن نجاحات الخضر في جل لقاءاتهم الأخيرة تمت بالبذلات البيضاء مشيرا إلى أن الهزيمة أمام مالي جعلته يتفاءل باللون الأبيض نظرا للصورة القاتمة التي بات يحتفظ بها من خرجة العاصمة البوركينابية سيما وأنها أول خسارة له على رأس المنتخب الوطني.
وبشأن الفوز على المنتخب الغامبي قال خاليلوزيتش: لقد حققنا فوزا رائعا الفريق الغامبي ليس سهلا ورغم ذلك استطعنا أن نسجل أربعة أهداف صراحة حزّت في نفسي كثيرا الهزيمة أمام مالي ولا زلت حزينا لحد الساعة والدليل على أنها كانت مؤثرة للغاية فينا جميعا وأنا أولهم هو رد فعلنا تجاهها أتمنى أن تنسينا هذه النتيجة تلك الهزيمة التي لم نكن نستحقها أشكر كل الطواقم التي ساهمت في عودة الفريق إلى القمة وإلى سكة الانتصارات في ظرف قصير .
ولم يخف المدرب البوسني سعادته بالتألق المتواصل للمهاجم إسلام سليماني وقال إنه فرح كثيرا بتسجيله الثنائية حيث صرّح: لقد فرحت بالفوز وفرحت خصوصا بالهدفين اللذين سجلهما سليماني من الطبيعي أن يكون الإنسان سعيدا بتألق لاعب وتسجيل ثنائية من الأربعة التي دخلت مرمى المنافس سليماني لم يسجل ثنائية وتوقف بل سجل من قبل هدفين في مباراتين وهذا دليل على أنه في تحسّن مستمر .
وبشأن المنافس الموالي للمنتخب الوطني قال حاليلوزيتش الأمور ستكون صعبة إذا أوقعتنا القرعة أمام المغرب أو السنغال .
وبدأ المشرف الأول على العارضة الفنية للمنتخب الوطني يفكّر في الدور المقبل حيث قال إنه متخوّف من بعض المنتخبات وصرّح: سننتظر القرعة بفارغ الصبر المنتخبات المتبقية كلها صعبة وصراحة الأمور ستكون أصعب لو توقعنا القرعة في مواجهة منتخب قوي على غرار المغرب أو السنغال نأمل أن يحالفنا الحظ ونواجه منتخبا متوسط المستوى .
أثنى كثيرا على أداء اللاعبين
روراوة: تجاوزنا خسارة مالي بسلام
في حديث مقتضب خصّ به وسائل الإعلام أمس مباشرة بعد نهاية اللقاء أبدى رئيس الفاف آنذاك محمد روراوة سعادته بالفوز الذي حققه الخضر أمام غامبيا وقال في هذا الصدد: أعجبني في اللقاء ردّ فعل اللاعبين الذي كان جيدا خاصة بعد الهزيمة التي تكبدوها أمام مالي أقول هذا الكلام لأنهم مزجوا بين الأداء والنتيجة حيث مثلما رأيتم الفوز كان عريضا وقد استحقت الجزائر مرورها إلى الدور القادم أين ستلعب لقاء فاصلا مؤهّلا إلى كأس أمم إفريقيا 2013 .
وبشأن اللاعب سليماني صاحب الهدفين في هذه المقابلة قال روراوة سليماني الاكتشاف أهنّئه على مردوده وأتمنّى ظهور مهاجمين محلّيين مثله .
وأضاف روراوة: أهنّئ سليماني على مردوده في لقاء اليوم حيث كان اكتشاف المنتخب الوطني وهو المهاجم الذي يحثنا عنه طويلا. هو شرف اللاعب المحلي وأتمنّى أن يظهر مهاجمون محليون مثله يمكن لهم أن يفيدوا التشكيلة الوطنية في المستقبل .
وجدّد الرجل الأول في الفاف التأكيد على أن الكاف ستستعمل ترتيب المنتخبات الإفريقية في آخر 3 دورات نهائية حيث قال: الجزائر ستواجه في اللقاء الفاصل منتخبا ستختاره الكاف على ضوء القرعة التي جرت في مطلع شهر جويلية.
للإشارة فقد أوقعت هاته القرعة منتخبنا الوطني مع المنتخب الليبي لقاء الذهاب جرى بمدينة الدار البيضاء المغربية والإياب بملعب تشاكر وهو ما سنتعرف على كلا المبارتين بأكثر تفاصيل في حلقاتنا المقبلة.
فيما رفض المدرب الرئيسي الإدلاء بأي تصريح
مدرب غامبيا المساعد: الهدفان المبكران عقّدا مهمتنا
رفض مدرب المنتخب الغامبي الإدلاء بأي تصريح بخصوص اللقاء طالبا من مساعده الإدلاء به وراح هذا الأخير يقول أعتقد بأن الهدفين المبكرين أثرا كثيرا على معنويات اللاعبين الذين فقدوا تركيزهم. ورغم تقليص النتيجة بعد ربع الساعة إلا أن الخروج الاضطراري للحارس عقد أكثر من مهمتنا ومنح ثقة أكبر للمنافس الذي تحرر في المرحلة الثانية. المباراة في مجملها لم تكن ثرية من حيث العروض الفنية حيث طغى عليها في اعتقادي الاحتكاك البدني وكان الفريق الجزائري أكثر إرادة لصنع الفارق خاصة بعد خطفه هدف السبق. صراحة كنا نبحث على تدارك نتيجة الذهاب ومحاولة تحقيق الفوز غير أننا اصطدمنا بمنافس منظم ومنضبط تكتيكيا عرف كيف يستثمر في أخطائنا الدفاعية والأسبقية المعنوية التي يملكها لتحقيق الفوز الذي لم يسرقه .
تلقى تهاني حليلوزيتش
إسلام سليماني: يكفيني فخرًا توقيع هدفين
شخصيا أنا سعيد جدا بالثنائية التي وقعتها وهذا بفضل العمل الجماعي لكل اللاعبين الذين أدوا مقابلة كبيرة. كما أنه يكفيني فخرا أنني تلقيت تهاني المدرب الوطني وهو ما يعطيني أكثر ثقة في قدراتي ويحفزني على العطاء أكثر في اللقاءات القادمة. المباراة كانت صعبة رغم النتيجة العريضة ولو أنه كان بإمكاننا توقيع أهدافا أخرى لولا بعض العوامل منها التسرّع وحتى الإرهاق. هذا الفوز ستكون له انعكاسات إيجابية على المجموعة في انتظار الدور الأخير في شهر سبتمبر المقبل .
وأضاف يقول ابن مدينة الشراقة لقد تمكنت من تسجيل هدفين اليوم هذه ثالث مباراة لي والثانية كأساسي وتمكنت من تسجيل هدفي الرابع مع المنتخب وهذا ردّي على من شكّكوا في قدراتي لست هنا لكي أتباهى بهذه الأهداف لكنه الرد فوق الميدان على كل من قال إنني لا أستحق التواجد في صفوف المنتخب الوطني سأواصل بنفس العزيمة والقوة والمستوى حتى أسجّل أهدافا أخرى .
سوداني: سعيد جدا بهذا الفوز وبهدفي
اعتذر للجمهور والطاقم الفني على الإنذار المجاني الذي تلقيته إثر نزع قميصي بعد تسجيل هدفي حيث حاولت التعبير عن فرحتي بهذا الهدف ولو أن ذلك كلفني البطاقة الصفراء التي عاتبني عليها الناخب الوطني. ومع ذلك أنا جد مسرور بمشاركتي وكذا الفوز العريض الذي سمح لنا بتدارك الخسارة الأخيرة أمام مالي واستعادة الثقة بالنفس .
مصباح: فوز معنوي بالدرجة الأولى
أعتبر هذا الفوز جد مهم بالنسبة إلينا خاصة من الجانب المعنوي وشخصيا كنت أنتظر هذا السيناريو بعد نكسة مالي وهو ما سيمكننا من تحضير بقية التصفيات بأريحية نفسية. أشكر اللاعبين على المجهودات المبذولة والأداء البطولي ما يؤكد بأن هزيمتنا الأخيرة لم تكن سوى حادث عابر. الهدف المبكر ساعدنا كثير على مواصلة اللقاء بثقة كبيرة ودون أي ضغط وكان بإمكاننا إثقال فاتورة المنافس الذي لم يكن ضعيفا كما يعتقده البعض .
مجيد بوقرة: الحمد للّه تصالحنا مع الأنصار
الفوز على غامبيا برباعية كاملة تعني بأننا في الطريق الصحيح حيث أدينا مقابلة في المستوى وحققنا فوزا هاما جسد طموحاتنا في التأهل لنهائيات الكان ومكننا من الثأر من أنفسنا اللقاء كان قويا من الناحية البدنية حيث وجدنا بعض الصعوبات في التصدي لهجمات المنافس خاصة اللاعب رقم 6 الذي كان خطيرا. اعتقد بأنه كنا نبحث بالدرجة الأولى على الفوز لضمان التأهل للدور الأخير ومصالحة الأنصار. وبالمناسبة أشكر الجمهور الحاضر على مساندته لنا والوقوف إلى جانبنا طيلة أطوار المقابلة .
سعد كثيرا بالفوز على غامبيا
سفيان فيغولي: أعدنا البسمة لوجوه أنصارنا
حققنا فوزا كبيرا أمام منتخب أظهر مستوى لا بأس. قوة وتماسك المجموعة جعلنا نفوز بنتيجة أعدنا بها البسمة لوجوه أنصارنا الذين غضبوا كثيرا من الهزيمة أمام مالي. سعادتي كبيرة بمساهمتي في هذا الفوز وبتحقيقنا التأهّل سنذهب لقَضاء عطلة مرتاحي البال. لقد استطعنا أن نصل إلى المستوى المطلوب في هذا اللقاء الهامّ. تحقيق فوز قبل الركون إلى الراحة شيء جميل وأيّ لاعب يفرح عندما يسجّل وسعادتي أكبر بتسجيلي هدفين .
فؤاد قادير: برهنّا أن المنتخب الوطني بخير
لقد حققنا فوزا كبيرا برباعية كاملة وهو ما يجعلنا نقول إننا برهنا أن المنتخب الوطني بخير والهزيمة أمام المنتخب المالي كانت عثرة جواد في طريق طويل. لقد عدنا في فترة أقلّ من أسبوع وتمكنا من تأكيد قوّة هذا المنتخب. برهنا على أن هذا المنتخب لديه مستوى ومع مرور الوقت سنكون أكثر تماسكا وسنكون أحسن في المستقبل القريب.. الفوز يعيد الطمأنينة للنفس ويسمح لنا بإنهاء التربص مرتاحي البال في انتظار المباريات المقبلة .
حدث هذا فور نهاية المباراة
لاعبو غامبيا تهجّموا على الحكم
لم يتقبل لاعبو المنتخب الغامبي الخسارة التي تعرضوا لها وراح الكثير منهم يتهجم على حكم المباراة التونسي بشير الجديدي رغم أنه أدار المباراة بامتياز ولم نجد أي سبب يدفعهم للومه على قراراته لأنه لم يحرمهم من ركلة جزاء أو هدف محقق وإنما أدار المباراة بطريقة موفقة بل بالعكس من ذلك حرم المنتخب الوطني من ركلة جزاء شرعية في الشوط الأول حسب تأكيد الحكم الدولي السابق زكريني بعد دفع باليدين على فغولي داخل منطقة العمليات وهي اللقطة التي غض عليها الطرف ولم يعتبرها لا تمويها ولا خطأ مرتكبا ضد لاعب فالنسيا الإسباني.
نجاح رهان البوسني مع الثنائي
سوداني وقع رابع هدف له مع الخضر
رفع سوداني رصيده مع المنتخب الوطني إلى أربعة بعد توقيعه لهدف في شباك غامبيا وهذا في ست مباريات لعبها مع المنتخب الأول وقطع ابن مدينة الشلف كامل الملعب وأصرّ على مقاسمة فرحته مع بودبوز الذي أهداه هدفه في وقت كان هذا الأخير يجري الحركات الإحمائية وراء شباك مبولحي.
وعادل سوداني زميله سليماني حيث أصبح برباعيته التي سجّلها هدّاف المنتخب الوطني تحت قيادة حليلوزيتش وهو ما يؤكد نجاح الرهان الذي قام به البوسني مع هذا الثنائي الذي فضّله على جبور وغيلاس والأكثر من ذلك أبعد بسببه غزال عن المنتخب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.