إنقاذ 13 حراڨ بينهم طفلة بعرض البحر بأرزيو في وهران    “أفريكا فوتبال دايلي” تضع محرز وبلايلي ضمن الأفضل في إفريقيا    المدية.. فيضان وادي المالح بالبرواقية في يجرف شخصا    بالفيديو.. الأمطار تتسبب في إرتفاع منسوب واد الحراش بالعاصمة    القطب السكني الدكان بتبسة    الابتسامة صدقة مثمرة ومدخل للأمن والطمأنينة    عمال الحجار يتمسكون بمطلب الإدماج وحديث عن إيفاد لجنة وزارية    “ساحل العاج” تشكو “الكاف” للمحكمة الرياضية !!    مدرب ماندي وبودبوز يُريد بلوغ النهائي    الحركة في سلك رؤساء أمن الولايات “ليست نهائية”!    بوعزغي في زيارة عمل إلى بسكرة    «السترات الصفراء» مصّرة على التظاهر اليوم    ميهوبي ينصّب أقار على رأس سينماتيك الجزائر    حسن كامي يرحل عن عمر ناهز 82 سنة    جولة محادثات جديدة الشهر المقبل لإقرار سلام    5 فيروسات قاتلة تهدد صحة الجزائريين!    موعد وطريقة قرعة ثاني أدوار رابطة أبطال أوروبا    فرنسا: نشر عشرات الآلاف من أفراد الشرطة للتعامل مع احتجاجا "السترات الصفراء" هذا السبت    انهزمت نيكي هيلي في معركتها الأخيرة ولم ننتصر    استلام محطة توليد الكهرباء برأس جنات في جوان القادم    هبوب رياح قوية على بعض ولايات الوطن    360 ملف استثمار في المجال الفلاحي    حماس تجدد تمسكها بإنهاء الانقسام الفلسطيني    ترقب انطلاق الطبعة الثالثة لصالون الكتاب بتلمسان    الفوز ضروري لتعزيز حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور المقبل    إطعام أكثر من مائة رجل بطعام يكفي واحداً    البكاء وقيام الليل فى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم    النظافة وخصال الفطرة    جمعية الشلف تؤكّد طموحاتها.. ونجم مقرة مفاجأة المرحلة الأولى    سواء رحلت أو بقيت فاتحاد العاصمة لن يزول وهذا ردي على المنتقدين!    السلطات تتحرك ضد مسحوق العصير المستخدم كمخدر وسط التلاميذ    الوكالة الولائية للتّشغيل مفتوحة على الشباب بباتنة    هذه رزنامة الامتحانات المدرسيه الوطنية    ظهور سمكة الأرنب القاتلة    راغب علامة يتراجع عن شكوى نائب هدد بقطع رأسه    محمد حسن سفير لبنان لدى الجزائر لل “الحوار” :أويحيى والحريري ناقشا قضية سفينة”سونطراك”بباريس    توقيف شقيق منفذ هجوم ستراسبورغ في الجزائر    الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “حرقة”    مجمع "كوندور" يوقع أربع اتفاقيات لتسويق منتجاته بمصر و دول الشرق الأوسط    توقيف ستة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة    سفير لبنان بالجزائريعطي روح جديدة للعلاقات    سلطاني ل”الحوار”: هذا ما جرى بيني بين قيادات الأرندي    رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور الجزائر    افتتاح المهرجان الوطني ال8 لإبداعات المرأة    كوب 24.. تأجيل اختتام مؤتمر المناخ إلى يوم غد السبت    تفكيك عصابة تروج المخدرات والأقراص المهلوسة بالطارف    لحظة قهر !    مجلس الشيوخ الأمريكي يحمّل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي    الأغواط تحتضن الأيام المغاربية للمونودراما.. قريبا    توقيف 6 عناصر دعم للإرهاب بتبسة    فلسفة حياة    عرامة: “فريقنا ليس ممنوعا من الإستقدامات ونستهدف هاذين اللاعبين”    محمد حسن سفير لبنان لدى الجزائر ل”الحوار”: نسعى لإلغاء التأشيرات بين الجزائر ولبنان    « السمكة الدكتورة » لعلاج الأمراض الجلدية    إما أن تُغيِّر أو تتغيَّر أو تواجه قانون الاستبدال!    أسعار بين 30 و45 مليونا للسرير خلال موسم الحج المقبل    ستنطلق فور انقضاء العطلة الشتوية: 900 مليار لإنجاح الرزنامة الجديدة للتلقيح    حسبلاوي يوقف مسؤولين كبيرين ببجاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه أكبر دولة منتجة للنفط في العالم
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 11 - 2018


روسيا تتربع على راس القائمة
هذه أكبر دولة منتجة للنفط في العالم
لقد عززت روسيا موقعها بصفتها أكبر منتج للنفط الخام في العالم خلال أكتوبر الماضي بحسب ما أعلنته منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك .
ق.د/وكالات
قالت أوبك في تقرير لها إن روسيا منتج مستقل رفعت إنتاجها الشهر الماضي ب 50 ألف برميل يوميا إلى 11.6 مليون برميل يوميا وفقا للتقديرات الأولية.
وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بنحو 10.9 ملايين برميل يوميا فيما جاءت ثالثا السعودية بنحو 10.62 ملايين برميل وفق أوبك .
كانت المنظمة قد أعلنت أن إجمالي الطلب اليومي على الخام حول العالم سيبلغ 98.79 مليون برميل يوميا في 2018.
وتسجل أسعار النفط في الأسابيع الأربعة الماضية تذبذبات حادة هبطت بسعر خام برنت من 86 دولارا للبرميل إلى متوسط 65 دولارا في تعاملات أمس الأربعاء.
نمو الطلب على الطاقة
*توقعت وكالة الطاقة الدولية نمو الطلب على الطاقة بأكثر من 25 بالمائة بحلول 2040 ما يتطلب أكثر من 2 تريليون دولار سنويا من الاستثمار في إمدادات الطاقة الجديدة.
وقالت الوكالة في بيان صدر أمس الأربعاء إنه بدون ضخ الاستثمارات المطلوبة سيتعين إضافة أكثر من 10 ملايين برميل يوميا من النفط الصخري بالولايات المتحدة من اليوم حتى 2025.
ويواجه النفط الصخري تحديات عدة مرتبطة بالبيئة بسبب نسب التلوث المرتفعة التي يسببها بالتزامن مع جهود عالمية للحد من الانبعاثات الكربونية.
وأشار البيان إلى أن استهلاك الطاقة يواصل تحوله إلى آسيا حاليا وأن أسواق النفط تدخل مرحلة متجددة من عدم اليقين والتقلبات بما في ذلك فجوة العرض المحتملة في أوائل 2020.
وتعد الصين والهند ثاني وثالث أكبر مستهلكين للنفط حول العالم على التوالي بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: يظهر تحليلنا أن أكثر من 70 بالمائة من استثمارات الطاقة العالمية ستكون مدفوعة من قبل الحكومة وبالتالي فإن الرسالة واضحة - إن مصير الطاقة في العالم يكمن في قرارات الحكومة .
ويشير البيان إلى أن مصادر الطاقة المتجددة أصبحت التكنولوجيا المفضلة وستشكل حوالي ثلثي مصادر الطاقة العالمية بحلول 2040 بفضل انخفاض التكاليف وسياسات الحكومة الداعمة.
وأضح أن هذا بمثابة تحول في مزيج الطاقة العالمي مع تزايد حصة توليد الطاقة المتجددة إلى أكثر من 40 بالمائة بحلول 2040 مقابل 25 بالمائة اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.