بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة التدافع في حفلة سولكينغ    المتظاهرون يرفضون "حوارا شكليا" ويتمسكون بالتغيير    جاب الله يؤكد من جيجل على ضرورة صيانة الوحدة الوطنية والإصغاء لصوت الشارع    زغماتي يشدد على استئصال علة الفساد التي نخرت الجزائر    قرار جديد لوزارة المالية لكبح ظاهرة «التهريب البري»    العرض العالمي الأول لفيلم «بعلم الوصول»    توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمّة مجموعة السبع    روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح    مليونا طفل أجبروا على ترك المدارس في غرب ووسط أفريقيا    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    خدمات عصرية للمسافرين بالمحطة البحرية الجديدة    سهرة غنائية بالكازيف    رابحي يؤكد على تحقيق التغطية الإعلامية الشاملة    إنهاء مهام المدير العام الديوان الوطني لحقوق المؤلف سامي بن شيخ    أمطار طوفانية تغرق الجلفة    راموس يكشف عن مهنته بعد اعتزال اللعب ويكشف مدربيه المفضلين    “مربون يرمون الحليب الطازج بسبب مصانع الحليب”    حجز كميات من الكيف بالعاصمة وقرابة 7 آلاف قرص مهلوس بقسنطينة    جمع 1000 كيس من النفايات يوميا بين بوسماعيل شرشال    ارتفاع عدد الحجاج المتوفين بالسعودية إلى 25 حاجا    ميلاد المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية    أمن ولاية الأغواط يحيي ذكرى يوم المجاهد    “عيسى الجرموني” من جبال الأوراس إلى العالمية    شبيبة السّاورة: الإدارة تعاقب اللاعبين لحمر وفرحي    الحرائق تهدد "رئة العالم"    ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 25 حاجا    هزة أرضية بالبويرة    الأولمبيون في تربص مغلق بسيدي موسى تحضيرا لموقعة غانا    “الكناري” في مهمة معقدة أمام المريخ وعينها على بطاقة الدور الثاني من دوري الأبطال    بن مسعود يتفقد مشروع “القرية السياحية” بسكيكدة    الكبار يعودون..    هذا ما جناه عز الدين ميهوبي    لعنة ملعب 20 أوت    بزنسية التذاكر حاضرون    الوفاق يصر على النقاط الثلاث و”الحمراوة” جاهزون لمواصلة أحلى مشوار    إشادة أممية بدور الجزائر في تحقيق المصالحة في مالي    السيارات المركبة محليا قريبا بالأسواق ..    وزارة العمل: نحو وضع تسعيرة جديدة للتعويض عن الفحص الطبي    قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع    شالك يؤكد إقتراب بن طالب من بريمن    كشف مخبأ للإرهابيين بتيزي وزو وحجز ترسانة أسلحة ببجاية وسطيف    اقتناء 47300 حقيبة مدرسية بغليزان لتوزيعها على المعوزين    أمطار رعدية تضرب الولايات الشرقية    غياب النقل المدرسي هاجس الأولياء في تلمسان    جلاب يؤكد إمكانية عدم استيراد مادة القمح هذه السنة    تاهرات يلتحق بالدوري السعودي    مدير مستشفى مصطفى باشا يقدم تفاصيل جديدة حول وفيات حفل سوكينغ    وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة    فساد    تحدث بالفرنسية ووضع قدمه على الطاولة.. جونسون تصرف في الإليزيه كأنه رب البيت    النرويج تجني ثروات طائلة بإدارة ذكية... صندوق سيادي بحجم الف مليار دولار    بالفيديو.. هني يفتتح سجل أهدافه في قطر بهدف رائع    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شخصيات بارزة تنصح الشباب باليقظة
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 02 - 2019

الأكاديمية الجزائرية للمواطنة تنظم ندوة فكرية
شخصيات بارزة تنصح الشباب باليقظة
شكلت المواطنة ودور الثوابت الوطنية في تعزيز وحدة الأمة محور ندوة فكرية نظمتها الأكاديمية الجزائرية للمواطنة أمس السبت بالجزائر العاصمة تم خلالها دعوة الشباب إلى التصدي لصعوبة المرحلة بالتحلي بهذه القيم.
وتهدف هذه الندوات التي نظمتها الأكاديمية الجزائرية للمواطنة في كل من ولاية تيزي وزو وسيدي بلعباس والجلفة وسطيف وبالجزائر العاصمة إلى تحسيس وتوعية الشباب حول المخاطر المحيطة به من جميع الجهات وضرورة مواجهتها من خلال التشبث بالقيم والثوابت الوطنية.
وحسب رئيس الأكاديمية أيت حسين بلقاسم وجب علينا من خلال جمعيتنا العمل على تفعيل لقاءات المجتمع المدني والتركيز على القضايا الأولوية حسب السياسة الوطنية المقترحة لنضمن التنسيق ولنتجنب شق الصف ودعوة كافة الشباب للالتفاف حول سياسة بلده والتحلي باليقظة والتصدي للمحاولات الرامية إلى زعزعة استقرار والاتحاد من أجل الارتقاء إلى حجم التحديات وصعوبة المرحلة .
كما ذكر الأستاذ كمال بوزيدي ممثلا للمجلس الاسلامي الاعلى أن قيم المواطنة تجسدت في بادئ الامر في وثيقة المدينة المنورة التي وضعها الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) كي يكون الفرد صالحا في المجتمع لا يخونه ويحميه من كل ما يهدد امنه واستقراره وكذا الحفاظ على المصالح العليا للوطن.
وأضاف في صلب الموضوع ان رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) جعل المدينة المنورة واحة أمن وأمان ووضع العلاقة الإيمانية بين الحاكم والمحكوم المبنية على احترام القانون وصيانة المجتمع من الظلم والفوضى والتعايش السلمي والتألف ورص الصفوف والتكافل الاجتماعي بالإضافة الى ترسيخه مبدأ الوسطية والاعتدال ونبذ كل أشكال التطرف والعنف وأسبابه.
كما أكد بدوره ممثل المحافظة العليا للأمازيغية السيد ازيري على اهمية ترقية وتعميق الثوابت الوطنية وتقريبها للمواطن مضيفا بأن المحافظة تعمل على ترجمتها في الواقع وتقع المسؤولية على كل واحد منا كي يعمل على تفعيلها وتعزيزها لضمان وحدة صفوف الامة الجزائرية وتجنب أي انشقاقات .
من جهته ركز السيد صالح بلعيد رئيس المجلس الأعلى للغة العربية على غرس قيم الشهيد في أذهان ونفوس الشباب موضحا أن الشهداء لبوا نداء الواجب الوطني دون ان يطالبوا بشيء مضيفا بان المواطنة تتمثل في تقديم الخدمات للمجتمع دون انتظار المقابل .
وبعد أن أشار المحاضر بأن الإسلام هو الركيزة الأساسية للجزائر أضاف بأن اللغة الأمازيغية كان لها حضور في تاريخ الجزائر. حيث أن 13 ملكا من ملوك البربر كرسوا عملية التواصل بين الامازيغ والعربية والاسلام والتصاهر والتكامل بينهم عملا بوصية الأجداد .
من جانبه أكد الباحث الجامعي احمد بن يحيى طيبي في مداخلته أن الثوابت والركائز تؤسس معمارية الدولة مضيفا بأن الأمة الجزائرية لها خصوصياتها التاريخية والجغرافية مشيرا الى أهمية التأخي كقيمة للمواطنة.
وفي ختام اشغال الندوة تم تكريم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة نظير ما قدمه لهذا الوطن من إنجازات واستقرار للمؤسسات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.