عطال: “لا يوجد فرق كبير بين اللاعب البرازيلي والجزائري” !    دفن المرحوم “مرسي” في سرية تامة فجر اليوم    حجز 6014 تذكرة سفر الكترونية للحجاج خلال يومين    مخاوف من انتشار كبير للبوحمرون    محامي المرحوم الرئيس المعزول “مرسي” يكشف الثواني الأخيرة من حياته!    عولمي والمدير السابق لبنك CPA في سجن الحراش    «الرئاسيات ضرورة وليست خيارا.. ومكافحة الفساد لن تستثني أحدا»    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    رغم إطلاق عملية نوعية ضد فلول التنظيم    مع انتهاء مهلة الستين‮ ‬يوماً    المسيلة    إنتصار معنوي‮ ‬مهم للخضر    لمدة موسمين    خلال حفل أقيم بالدوحة    منذ مطلع السنة الجارية بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب توقيف عملية ضخ المياه من سد كدية اسردون    عين تيموشنت    التكفل العاجل بتعويض المتضررين    البيض‮ ‬    بحضور أزيد من‮ ‬30‮ ‬برعماً‮ ‬بمكتبة المطالعة‮ ‬    تخص توحيد طرق إدارة الشرطة العلمية والتقنية    5 سنوات أمام مسيّري البنايات للتكيّف مع تدابير السلامة    تقوم على عقد ملتقى وطني‮ ‬وتنظيم إنتخابات عامة    سينظم شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة    كشف مخبأين للأسلحة والذخيرة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    تومي‮ ‬في‮ ‬عين الإعصار    تقييم مجريات اليومين الأولين لامتحان البكالوريا    نحو بناء قصور جهوية للمعارض ب 12 ولاية    مضيفو الجوية الجزائرية‮ ‬يعلقون الإضراب    النيران تتلف أزيد من 12 هكتارا    حجز 61 كلغ من الدجاج الفاسد    التماس 10 سنوات سجنا ضد المنتمي لعصابة مخدرات بحي الصباح    العلامة الكاملة ل 45 نجيبا    ممثلو المجتمع المدني يطالبون بالكشف عن نتائج الدراسة    تسليم شهادات التكوين ل 75 مستفيدا    «انطلقت من المسرح الصامت وحبي للكاميرا جعلني ألج عالم السينما»    المسرح والنقد الصحفي    ما تبقى من «أنيمون»    العمال وإدارة «هيونداي» بتيارت يتفقان على مواصلة الإنتاج إلى غاية نوفمبر    مكتتبو البيا يطالبون بالتحقيق في تجاوزات المرقين الخواص    لا رئيس ولا مدرب ولا أموال ولا مستقدمين جدد    20 ضحية إضافية بتيارت في قائمة المرقي العقاري الفار    صعوبة الولوج إلى الموقع يحرم الحجاج من الحجز الالكتروني لتذاكر السفر    احتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية    مرتبة ثانية للجزائر مؤقتا    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    توفير 200 منصب في قطاع الصناعة وتركيب الشاحنات    الوالي يهدد بسحب العقار من المستثمرين    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    ‘'يفعل المستحيل" من أجل الحلوى    ‘'عصور الجديدة" بالبوابة الجزائرية للمجلات العلمية    ثعابين "الزومبي" تثير قلقاً    انهيار برج قلعة أثرية بأفغانستان    خلاف حاد سببه الغربان!    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التحرك الأمريكي ضد الجماعة تغطية على خطة السلام
نشر في أخبار اليوم يوم 13 - 05 - 2019


الإخوان المسلمون:
التحرك الأمريكي ضد الجماعة تغطية على خطة السلام
قال أمين عام الإخوان المسلمين محمود حسين إن التحرك الأمريكي تجاه الجماعة جاء للتغطية على بدء الاستعدادات لتنفيذ ما تسمى صفقة القرن التي تعتبر النكبة الجديدة .
جاء ذلك في كلمة له على هامش الإفطار السنوي الرابع للجماعة -والذي أقيم بمدينة إسطنبول التركية - بحضور أكثر من خمسمئة شخصية من مصر والعالم.
ولم تقدم الإدارة الأمريكية -وفق ما قال حسين بالكلمة الافتتاحية- أي مسوغات قانونية أو سياسية لوضع الإخوان على قوائم الإرهاب مشيرا إلى أن الحكومة والبرلمان البريطانيين قاما بتبرئة ساحة الإخوان من العنف والإِرهاب قبل أعوام والأخير أكد أن الإسلاميين السياسيين جدار حماية في وجه التطرف العنيف.
وشدد أمين عام الإخوان على أن كل من اختار طريق العنف أو التَكفير أو التطرف الفكري خرج من الجماعة أو أخرجته.
من جانبه قال ماهر أبو جواد رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالخارج صفقة القرن مشبوهة لا يقف أمامها اليوم إلا المقاومة وجماعة الإخوان المسلمين.
و صفقة القرن خطة سلام تعتزم الولايات المتحدة الكشف عنها في جوان المقبل ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين -بمساعدة دول عربية- على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل بينها وضع مدينة القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.
ونهاية الشهر الماضي أعلن البيت الأبيض أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا أجنبيا بالتنسيق مع زعماء بعض الدول العربية.
وأكد مسؤول أمريكي كبير أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلب هذا التصنيف من ترامب خلال اجتماع خاص أثناء زيارة لواشنطن يوم 9 من افريل . وتعُد كل من القاهرة والرياض وأبو ظبي الإخوانَ المسلمين جماعة إرهابية رغم أن لها حضورًا في 52 دولة حول العالم.
وفي حال تم تصنيف الإخوان جماعة إرهابية فإن ذلك سيجعلها هدفا للعقوبات والقيود الأمريكية على الفور بما فيها حظر السفر وقيود قانونية كما يحظر على المواطنين الأمريكيين تمويل أي أنشطة للجماعة سواء داخل أو خارج الولايات المتحدة.
وعلى الفور -كذلك- يحظر على البنوك أي معاملات مالية لتلك الجماعة فضلا عن منع من يرتبطون بالإخوان من دخول الولايات المتحدة.
وسيؤثر ذلك بدوره على مشاركة عدد من قادة الإخوان بالخارج في فعاليات دورية تشهدها واشنطن وتنظمها مؤسسات بحثية فيما يعرف ب المسار الثاني حيث تعقد اجتماعات بين أطراف سياسية متنافرة للتباحث في مستقبل المنطقة بعيدا عن الأضواء وخلف أبواب مغلقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.