تجسيد مخرجات زيارة الرئيس تبون إلى تركيا    برنامج تكميلي خلال موسم الاصطياف وهذه الرحلات الجديدة    خسارة كبيرة في المنتوج السمكي    الجزائر الجديدة تفتح أبوابها للسياح والمستثمرين    تثمين إجراءات تحسين الإطار المعيشي للمواطنين    غرس 11 ألف هكتار من الأشجار المثمرة    السّينما الجزائرية.. بين رمزية المرجعية وتحدّيات التّحوّلات    نحو آفاق جديدة للعلاقات الجزائرية -التركية    38 رحلة إضافية ضمن البرنامج التكميلي للجوية الجزائرية    سونلغاز تشرع في التوظّيف بداية العام القادم    عودة الصالون الدولي للسياحة بعد انقطاع دام عامين    إعفاء متبادل من التأشيرة بين الجزائر وأذربيجان    الرئيس الصحراوي يحذّر من احتقان قد يؤدي إلى انفجار    تواصل الاحتجاجات في المغرب ضد العدوان الصهيوني على غزة    قمّة الجزائّر محطة لإعادة الزخم لقضية العرب الأولى    كأس ديفيس للتنس يعود إلى باش جراح    لحولو يحرز برونزية سباق 400م / حواجز    الأندية الجزائرية تتعرّف على منافسيها    توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية    مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح في حادث مرور    توقيف شخصين وحجز كمية من القنب الهندي    اتصالات الجزائر تعلن عن شراكة مع «كاسبرسكي»    إدانة محمد لوكال ب6 سنوات سجنا نافذا    رياض الفتح يستعيد بريقه    رسميا.. الجزائر تدخل الموجة الخامسة لكورونا    تعيين مدير مالية جديد بوزارة الصحة    لا وفيات و106 إصابة جديدة    الأدب النّسوي يضيف للغة بعدا إنسانيا    قصة قلعة لتلقين علوم الدين منحت اسمها ل"الصخرة السوداء"    2417 طالب جديد في الكليات والمعاهد    تحذير أممي من توسّع الإرهاب في وسط وجنوب وغرب إفريقيا    قوات الاحتلال المغربي تحاصر منزل عائلة الناشطة الصحراوية مريم بوحلا    حملة ضد مافيا الشواطئ    الجزائر في مجموعة متوازنة    تشجيع لمواصلة نغمة الانتصارات    الخماسي الجزائري في مواجهة نظيره المصري ذكورا وإناثا    حجز 886 قارورة خمر بتيغنيف    الكاف يطلق "السوبر الإفريقي" بجوائز مالية تصل الي 100 مليون دولار    لعمامرة يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الاذربيجاني    الجزائر: 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا    مأساة مليلية: جرائم جديدة للمخزن بحق المهاجرين الأفارقة    المجلس الأعلى للقضاء: انتخاب أعضاء المكتب الدائم    حوادث المرور: وفاة 61 شخصا وإصابة 1831 آخرين خلال أسبوع    تلمسان: حملة تطوعية لتنظيف محيط بلدية مرسى بن مهيدي    على قدر النوايا تكون العطايا    مهران سالمي مسؤول بالمديرية الولائية للثقافة والفنون: قطاع الثقافة والفنون بولاية تبسة يسعى إلى الرفع من عدد المواقع المصنّفة    القراءة العميقة.. كيف نعززها في العالم الرقمي؟    وزيرة الثقافة تقف على التحضيرات الخاصة بعملية إعادة تهيئة ديوان رياض الفتح    علاج الإحباط    بن بوزيد يشدد على ضرورة تظافر الجهود من أجل النهوض بقطاع الصحة    استقبال محاصيل الفلاحين من القمح والشعير إلى نهاية شهر سبتمبر    الباحث الأكاديمي الدكتور عبد القادر فيدوح للنصر: حضارتنا لم تُقدم ما يلزم من وعي ثقافي للعالم الاِفتراضي    إجراءات لتطهيره من القوارب المشبوهة: إزالة 5 أطنان من النفايات وحطام السفن القديمة بميناءالقالة    مدرب المنتخب الأولمبي نور الدين ولد علي للنصر: دورة «قونيا» فرصة لاكتساب ثقافة تسيير المنافسات الدولية    الجزائر تستضيف تدريبا مشتركا مع القوات الروسية لمكافحة الإرهاب    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    هذه الأوقات المنهي عن الصلاة فيها    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر بحاجة إلى جميع أبنائها
نشر في أخبار اليوم يوم 02 - 07 - 2022


زروال يرافع لاستكمال بناء دولة عصرية:
الجزائر بحاجة إلى جميع أبنائها
الدفاع عن الأمة يمر عبر التفاف كل الجزائريين حول أهداف مشتركة
أكد رئيس الجمهورية الأسبق السيد اليمين زروال في رسالة وجهها إلى الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية أن الدفاع عن الأمة يمر في المقام الأول عبر التفاف كل الجزائريين حول أهداف مشتركة وأن الجزائر بحاجة لجميع أبنائها من أجل استكمال بناء دولة عصرية.
وشدد الرئيس الأسبق زروال في رسالته على أن الدفاع عن الأمة يمر قبل كل شيء عبر التفاف كل الجزائريين حول أهداف مشتركة كما أنه ينطوي على إشراك جميع مؤسساتنا في الحفاظ على شعلة نوفمبر المقدسة لاسيما لدى شبابنا فضلا عن واجب الذاكرة والوفاء .
وقد عزز هذا الرصيد الثمين الذي اكتسبه الشعب الجزائري على مدار تاريخه الوحدة الثابتة لشعبنا وتصميمه على تصحيح التجاوزات الخطيرة والتخفيف من عواقبها يقول السيد زروال الذي لفت إلى كون الجزائر اليوم وأكثر من أي وقت مضى بحاجة ماسة إلى تكاتف أبنائها والتزامهم من أجل اجتثاث سلوكيات الماضي الضارة واستكمال بناء دولة حديثة جديرة بتضحيات شهدائنا قادرة على مواجهة التهديدات والتحديات المتعددة للقرن الحادي والعشرين .
فقد أصبح الشعب الجزائري يتابع السيد زروال يدرك أكثر من السابق حجم التحديات والتهديدات التي تنتظره ويعي سبل الذود عن الوطن من هذه المخاطر بعد أن نضج من اختبارات وتجارب الماضي ما يجعله على أهبة الاستعداد لمواجهة هذه التحديات الجسيمة وهو مقتنع بأنه سينتصر بفضل وحدته وتصميمه على إقامة قطيعة مع سلوكيات الماضي الضارة من خلال إعطاء بلدنا دفعة حيوية جديدة من شأنها أن تبعث الأمل .
ودعا إلى ضرورة الحفاظ على الروابط الفريدة التي كانت ولازالت قائمة دائما بين الشعب الجزائري وجيشه وتعزيزها في جميع الأوقات وبشكل دائم. كان الجيش الوطني الشعبي الوريث الجدير لجيش التحرير الوطني المجيد دائما في الملتقى وفي الخدمة الحصرية لشعبه. وهو يواصل يوميا الوفاء بالتزاماته الدستورية بنجاح بينما يساهم بنشاط في إنعاش اقتصاد بلدنا .
ومما جاء في رسالة زروال:
هناك محطات فارقة في التاريخ تتحدى ضمير الأمة ولا يمكن إغفالها أو تناسيها.
ولقد أثبت الشعب الجزائري في العديد من المحطات عبر تاريخه العريق والحاضر أنه جسور بإيمانه وارتباطه بجذوره الثقافية وتمسكه بترابه الذي انتزع استقلاله بفضل تضحياته الجسيمة.
ونحن على مشارف الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال يغمرنا شعور بالمجد والمفخرة والشرف بسبب الانتماء إلى هذه الأمة العظيمة. ففي أعقاب تحريره تمكن هذا البلد من بناء دولة غيورة على سيادتها قلقة على الاحتياجات العديدة لشعبها الذي خرج من ليلة استعمارية طويلة متضامنة مع القضايا العادلة وملتزمة اتجاه الشعوب التواقة للسلام والحرية في جميع أنحاء العالم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.