الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدولي الرياضي
نشر في الفجر يوم 08 - 02 - 2017

عمدة فيغو يشن هجومًا شرسا على ريال مدريد
هاجم أبيل كاباليرو، عمدة مدينة فيغو الإسبانية، نادي ريال مدريد، بعدما كان مصرًا على خوض مباراته أمام سيلتا فيغو، بالجولة ال21 لليغا، هذا الأسبوع، والتي تم تأجيلها؛ بسبب سوء حالة الجو.كانت رابطة الدوري الإسباني ”ليغا”، أكدت تأجيل المباراة بين ريال مدريد، وسيلتا فيغو، والتي كانت مقررة على ملعب البلايدوس؛ بسبب الأضرار التي تسببت بها عاصفة ثلجية، للملعب الذي سيحتضن المباراة. وقال كاباليرو، في تصريحات لإذاعة ”كادينا سير” الإسبانية،: ”شعرت بخيبة أمل من ريال مدريد، لا أستطيع أن أقول أشياء سخيفة”. وأضاف: ”لم أهتم بالمناقشات الكثيرة التي قام بها ريال مدريد. لقد كان واضحًا الخطر المحدق بالمباراة، في حال تمت في موعدها. مسؤوليتنا الأولى هي سلامة الناس”. واختتم: ”سيلتا فيغو، لديه جدول زمني أصعب من ريال مدريد. سيلتا ينافس على بطولتين بإسبانيا، وهما بطولة الدوري، وكأس الملك، التي بلغ فيها الدور نصف النهائي”، وقد يشير بذلك إلى خروج ريال مدريد من كأس الملك على يد فريق مدينته من ربع نهائي البطولة.

كونتي: لست قلقًا من أي فريق بالدوري الإنجليزي
أكَّد الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، ثقته في لاعبي فريقه، وفي قدراته، مشيرًا إلى أنه لا يقلق من أي فريق بالدوري الإنجليزي. وقال كونتي، في تصريحات لشبكة ”سكاي سبورتس” الإيطالية: ”لا يوجد أي فريق معين يقلقني. خبرتي السابقة كلاعب في الفوز بدوري الأبطال، وخسارتي للدوري الأوروبي، تجعلني أكثر تصميمًا على تحقيق الفوز”. وأضاف: ”لا يمكن الحديث عن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي؛ لأنه من الممكن حدوث أي شيء”.وواصل: ”انظروا لنا. نحن كافحنا منذ بداية الموسم، وتحولت الأمور بالكامل من حولنا، وعلينا أن نبقى هادئين”.وبدأ تشيلسي الدوري الإنجليزي، بصورة سيئة، قبل أن ينتفض الفريق، ويحقق 15 انتصارًا في آخر 17 مباراة بالبطولة، ليعتلي صدارة البطولة ب59 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن توتنهام، صاحب المركز الثاني.

دراكسلر يكشف أسباب اختياره الانتقال لباريس سان جيرمان
كشف الألماني جوليان دراكسلر، لاعب فولفسبورغ السابق، المنضم حديثًا لباريس سان جيرمان الفرنسي، عن أسباب اختياره الانتقال لصفوف ”بي أس جي”. وانضم دراكسلر، لصفوف باريس سان جيرمان جانفي الماضي، بعقد يمتد ل4 سنوات ونصف، وشارك مع الفريق الفرنسي، في 6 مباريات، ونجح في تسجيل 4 أهداف حتى الآن.وقال دراكسلر، خلال تصريحاته لقناة ”تي اف 1” الفرنسية: ”قضيت عدة سنوات جيدة في ألمانيا، لكن أردت خوض تجربة مختلفة، لهذا السبب اخترت الانضمام لباريس سان جيرمان”. وأضاف: ”الإدارة والمدرب في فولفسبورغ، تغيرت مؤخرًا، وكنت على علاقة طيبة معهم، وقررنا أنه من الأفضل أن أرحل”. وأوضح: ”لقد استمعت لنداء قلبي باختيار باريس سان جيرمان، خاصة وأنهم يلعبون بنفس أسلوب لعبي”. واختتم: ”كان لديَّ عدة عروض أخرى، وأرسنال كان في تواصل معي منذ عامين، أو ثلاثة أعوام ماضية، لكني لم أتواصل معهم هذا الشتاء”.

مارسيلو يرد على منتقديه بسبب نيمار: أغلقوا أفواهكم
ردَّ البرازيلي مارسيلو، ظهير نادي ريال مدريد، على الانتقادات الشديدة التي طالته، جرَّاء تهنئة مواطنه نيمار دا سيلفا، جناح برشلونة، بيوم ميلاده.ك ان مارسيلو، هنّأ نيمار، بمناسبة احتفاله بيوم ميلاده ال25، ما تسبب للظهير البرازيلي الدولي، في انتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه وضع صورة تجمعه بنيمار من كأس العالم للقارات 2013. لكنَّ مارسيلو، سرعان ما ردَّ على جميع منتقديه، على حسابه على ”إنستغرام” ، قائلاً: ”أغلقوا أفواهكم”، في إشارة منه لكف متابعيه عن مثل هذه التفاهات التي لا طائل منها؛ بسبب المنافسة الشرسة بين ريال مدريد وبرشلونة على جميع البطولات المحلية والأوروبية. ويرتبط مارسيلو، بصداقة قوية مع نيمار داسيلفا، حيث يلعب الاثنان في المنتخب البرازيلي الأول، ويعتبران من أبرز لاعبي منتخب السليساو.

زوجة توتي: قائد روما انتهى
استبعدت إيلاري بلازي، زوجة فرانشيسكو توتي، قائد فريق روما الإيطالي، استمرار زوجها لموسم آخر مع الجيلاروسي بعد انتهاء عقده في الصيف المقبل. وقالت بلازي، في تصريحات نقلها موقع ”فوتبول إيطاليا”: ”توتي انتهى، لقد تحول إلى سن 40، أسمع من يقول إن في إمكانه اللعب حتى ال70 ولكن حان الوقت لقول هذا يكفي”. وأضافت: ”الاحتراف في الخارج؟ هذا الخيار متروك له فقط، وليس لي، نحن نتحدث عن ذلك ولكن في النهاية نحن سنبقى في روما؛ لأن الأمور هنا جيدة حقًا”. وبسؤاله عن علاقتها مع لوتشيانو سباليتي، مدرب روما بعد الخلاف الذي نشب بينهما في سبتمبر الماضي، أجابت: ”هو من سامحني”. وتطرقت بلازي للحديث عن موقف مضحك جمعها مع زوجها، كان دييجو مارادونا، أسطورة نابولي والأرجنتين السابق طرفًا فيها. وسردت: ”عندما أرسل مارادونا باقة من الورود لفرانشيسكو، أحضرها الأخير إلى المنزل وتظاهر بأنها هدية لي، بالطبع كان يمزح، لقد علمت الحقيقة بعد ذلك”.

محمد صلاح يغيب عن مواجهة فيورنتينا
كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن غياب الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق روما الإيطالي، عن صفوف الفريق خلال مواجهة فيورنتينا ، ضمن منافسات الجولة ال23 من الكالتشيو.وتواجد صلاح رفقة صفوف المنتخب المصري، للمشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الغابون، حيث خسر صلاح ورفاقه اللقاء النهائي بنتيجة (1-2)، أمام منتخب الكاميرون. ووفقًا لصحيفة ”كوريري ديللو سبورت” الإيطالية، فإن صلاح لن ينضم لتدريبات روما، قبل الأربعاء. وأشارت الصحيفة، إلى تعرض لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما، لأزمة بسبب غياب البلجيكي توماس فيرمايلين عن صفوفه بداعي الإصابة، والنقص العددي في الجبهة الدفاعي التي ضربتها الإصابات. ولم يُشارك فيرمايلين مع الذئاب منذ انضمامه الصيف الماضي، ويشير التقرير إلى أن اللاعب يعاني من إصابة جديدة في يده. ويحتل روما المركز الثالث في جدول ترتيب الكالتشيو، برصيد 47 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن المتصدر جوفنتوس.

رسميًا.. تحديد موعد مباراة فالنسيا وريال مدريد
حدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم موعد خوض مباراة فريقي فالنسيا وريال مدريد، والمؤجلة من الجولة ال16 من عمر منافسات الليغا. وتم تأجيل المباراة التي كان مقرر لعبها في ديسمبر الماضي، نظرًا لمشاركة ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية.ووفقًا لما نشرته صحيفة ”موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن المباراة ستلعب يوم الأربعاء الموافق 22 فيفري الحالي.وتأجل لريال مدريد مباراة أخرى أمام سيلتا فيغو، والتي كانت ضمن منافسات الجولة 21؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.ويحتل ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثاني، إلا أن الفريق الملكي لعب مباراتين أقل.

قائد إنتر ميلان مهدد بالإيقاف
أصبح قائد إنتر ميلان وهدافه ماورو إيكاردي مهدداً بالإيقاف بعد الخسارة بهدف دون رد أمام جوفنتوس وتوقف نتائج الفريق الإيجابية في الدوري الإيطالي. وألقى إيكاردي بالكرة بعد نهاية اللقاء لتصطدم برأس الحكم ريتسولي، وأظهرت الإعادة التلفزيونية الحكم يتسأل بغضب عن من ألقى بالكرة. وتكهنت صحيفة ”لاغازيتا ديللو سبورت” بإستخدام الفيديو لتحديد المخطيء بناء على الإشارة للواقعة في تقرير الحكم وهو ما يعني إيقاف اللاعب. يُذكر أن الكرواتي إيفان بريسيتش لاعب إنتر تعرض للطرد في الوقت بدل الضائع من اللقاء وقد يتعرض أيضاً للإيقاف لفترة أطول من عقوبة الطرد الطبيعية في حالة إشارة الحكم لحدوث تجاوز في تقريره.

ريال سرقسطة يقترب من ضم اليوناني ساماراس
توصل نادي ريال سرقسطة الإسباني إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب اليوناني جيورجيوس ساماراس، لكي يضمه حتى نهاية الموسم الكروي الحالي. ويتبقى أن يقوم اللاعب، الذي ينضم في صفقة انتقال حر نظرا لأنه لا يلعب في صفوف أي ناد، بالتوقيع على عقد انضمامه إلى ريال سرقسطة بعد الخضوع للكشف الطبي، وفقا لما قاله النادي على موقعه. وكان ساماراس، 31 عاما، بلا ناد منذ فسخ تعاقده مع فريقه السابق رايو أوكلاهوما سيتي الأمريكي. وكان اللاعب قد خاض 81 مباراة مع منتخب بلاده، وشارك معه في المونديال وأمم أوروبا الأخيرتين. وكانت أفضل فترة احترافية للاعب مع سلتيك الاسكتلندي الذي كان قد انتقل إلى صفوفه في 2008 واستمر معه حتى 2014 ، حيث توج معه بالدوري والكأس المحليتين ولعب كأساسي معه في دوري الأبطال الأوروبي.

قائد بايرن ميونيخ يستعد لقرار مصيري
ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن فيليب لام، قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني، حسم موقفه من الاستمرار في الملاعب.ووفقًا لما نشرته صحيفة ”كيكر” الألمانية، فإن لام صاحب ال33 عامًا، قرر الاعتزال نهاية الموسم الحالي وعدم استكمال عقده مع الفريق البافاري الذي ينتهي في صيف 2018.وقالت الصحيفة: ”لام اتخذ قراره بعدما أجرى محادثات مع أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ وكارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي ونائبه يان كريستيان دريسين”.وأضافت: ”لام لديه تصور واضح عن وظيفته الجديدة وهي تولي منصب المدير الرياضي للنادي البافاري وهو المنصب الشاغر منذ اعتذار ماتس زامر لأسباب مرضية”. وتابعت: ”لام سيكون لديه دورًا بارزًا في مسألة التعاقدات على نحو خاص”.وخاض لام 500 مباراة مع الفريق البافاري في جميع المسابقات، سجل خلالهم 17 هدفًا وصنع 70 آخرين، كما توج ب19 بطولة مع بايرن أبرزهم البوندسليغا (7 مرات) وكأس ألمانيا (6 مرات) ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

روما يحدد بديل مانولاس
وضع مسؤولو نادي روما الإيطالي، الأرجنتيني غونزالو رودريغيز، قائد فيورنتينا، على رأس القائمة المطلوبة الصيف المقبل، لتعويض الرحيل المتوقع للاعب اليوناني كوستاتس مانولاس، بحسب صحيفة ”ليغو” الإيطالية. ولم يمدد اللاعب اليوناني، عقده مع فريق العاصمة الإيطالية، ما جعل مسئولو النادي يخططون لبيعه للحصول على أكبر مكسب مادي ممكن، وتعويضه بلاعب آخر. ويعد المدافع الأرجنتيني، المطلب الأول للعديد من الأندية على رأسها إنتر ميلان أيضًا لرفضه تمديد عقده مع فيورنتينا، وهو ما يجعله لاعبًا حرًا الصيف المقبل. وشارك اللاعب الأرجنتيني مع فيورنتينا، منذ قدومه من فياريال الإسباني، عام 2012، في 190 مباراة سجل خلالهم 24 هدفًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.