سلطاني ل”الحوار”: هذا ما جرى بيني بين قيادات الأرندي    رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور الجزائر    المديرية العامة للأمن الوطني (بيان): الحركة المتعلقة برؤساء أمن الولايات ليس لها الصفة النهائية    توقيف ستة عناصر لدعم الإرهاب في تبسة    هذا هو سبب استبعاد ماندي في لقاء "أوروبا ليغ"    أمطار رعدية على الولايات الشرقية بداية من مساء اليوم الجمعة    بمشاركة 140 عارضا: انطلاق الصالون الدولي الرابع للتمور ببسكرة.. غدا    مجلس الشيوخ الأمريكي يحمّل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي    كوب 24.. تأجيل اختتام مؤتمر المناخ إلى يوم غد السبت    محرز في قائمة العشرة المرشحين لجوائز “الكاف”    وزارة التربية تكشف عن رزنامة الامتحانات المدرسية الوطنية    تفكيك عصابة تروج المخدرات والأقراص المهلوسة بالطارف    وفاة 13 شخص وجرح 288 آخرين خلال أسبوع    حجز أكثر من قنطارين من اللحوم البيضاء الفاسدة في غليزان    لحظة قهر !    الأغواط تحتضن الأيام المغاربية للمونودراما.. قريبا    تلمسان: الطبعة الثالثة لصالون الكتاب ما بين 18 و29 ديسمبر الجاري    افتتاح المهرجان الوطني ال8 لإبداعات المرأة    النقل البحري: تأجيل عدة رحلات مبرمجة اليوم    توقيف 6 عناصر دعم للإرهاب بتبسة    هجوم ستراسبورغ: توقيف شقيق مشتبه فيه في الجزائر    أمريكا تدرس طرد أبناء المسؤولين الإيرانيين منها    هذه المشروبات ترفع من معدل حرق الدهون؟!    نتائج باهرة في مكافحة الإرهاب والجريمة    سوناطراك يقرّر مراجعة تنظيم موارده البشرية    رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور الجزائر    عرامة: “فريقنا ليس ممنوعا من الإستقدامات ونستهدف هاذين اللاعبين”    عرامة: ” الفرق الإفريقية يخرجوا خرجات غريبة”    زواري :”لم أقاطع وصراولي مشاكل في بلعباس”    محمد حسن سفير لبنان لدى الجزائر ل”الحوار”: نسعى لإلغاء التأشيرات بين الجزائر ولبنان    فلسفة حياة    بومبيو يرحب باتفاق طرفي النزاع اليمني في السويد    كارثة ..مسحوق لمشروب يتحول إلى مخدر    سياح يسرقون أشجار الميلاد بالبيت الأبيض ..وميلانيا ترامب في ورطة    قوات الاحتلال تعتقل 40 مواطنا بينهم نائبين من مدن فلسطينية مختلفة    عرامة : “دينيس لافان سيقود السياسي إفريقيا”    أزمة الريال …..أين الخلل ؟    هذه هي التفاصيل المثيرة عن منفذ هجوم ستراسبورغ؟    بالصور..وفاة شخص في حادث اصطدام حافلة بسيارة في الأغواط    ليون يوقع عقداً إحترافيا لنجم جزائري واعد    موجة تهديدات بالقنابل تجتاح أمريكا    التغيير.. بين السُّنن الشرعية والسّنن القَدَرية    روماني يعتنق الإسلام بمسجد ابن باديس بخنشلة    في صفوف رؤساء أمن الولايات    تحويل مسؤولية انجاز 43 منطقة صناعية للولاة    الشيخ شمس الدين “هذا هو حكم زواج الرجل من”ابنة طليقته”    « السمكة الدكتورة » لعلاج الأمراض الجلدية    إما أن تُغيِّر أو تتغيَّر أو تواجه قانون الاستبدال!    أسعار بين 30 و45 مليونا للسرير خلال موسم الحج المقبل    ستنطلق فور انقضاء العطلة الشتوية: 900 مليار لإنجاح الرزنامة الجديدة للتلقيح    فتح الموقع ل60 ألف مكتتب لسحب شهادات التخصيص    ظاهرة التسول وزعزعة الثقة بين الناس    فنانة تشكيلية جزائرية تصنع الحدث عالمياً    عرض لوحتين فنيتين بوهران    محاضرات أدبية وبيع بالتوقيع في لقاء * أجيال أبوليوس*    "بين الجنة والجنون" في منافسة مهرجان المسرح المحترف    حسبلاوي يوقف مسؤولين كبيرين ببجاية    المستشفى الجامعي لخروبة بمستغانم يتجهز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جميع طائرات الجوية الجزائرية تخضع للمراقبة وفقا لمعايير الأمن الدولية
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 11 - 2018

أكدت نقابة عمال شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن جميع طائرات الشركة الموجهة للقيام برحلات "تخضع للمراقبة التقنية فيما يتعلق بقابليتها للطيران حسب المعايير الأمنية"، حسب ما جاء اليوم امس السبت في بيان للفرع النقابي للخطوط الجوية الجزائرية التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين.
وأوضح ذات المصدر "نشاهد في هذه الأيام الأخيرة انتقادات ضد شركة الخطوط الجوية الجزائرية مفادها أن طائرات الشركة لا تخضع للمراقبة التقنية. وإذ نطمئن الركاب و نؤكد رسميا أن طائرات الخطوط الجوية الجزائرية الموجهة للقيام بالرحلات تخضع للمراقبة التقنية فيما يتعلق بقابليتها للطيران وفق المعايير الأمنية المحددة من قبل السلطات الوطنية و الدولية".
وأضاف البيان "يسهر على صيانة الطائرات ميكانيكيون ومهندسون ذوي خبرات عالية ومعتمدون من قبل المديرية العامة للطيران المدني والأرصاد الجوي".
وفي هذا الصدد يضيف ذات المصدر، "يجب على كل متدخل على الطائرة أن يحوز شهادة صادرة عن المديرية العامة للطيران المدني و الأرصاد الجوي و الموافقة لتسليم الخدمة موقعة على السجل التقني للطيران وهو دفتر تقني للطائرة يطلع عليه الطاقم التقني والسلطات المختصة في مطارات الوجهة".
وفي هذا السياق، أكد الفرع النقابي أن "الطائرة تخضع قبل كل إقلاع إلى ثلاث عمليات مراقبة دقيقة ينجزها ميكانيكي الطائرة و مصلحة المراقبة الداخلية للشركة وعمال الملاحة التقنيين".
وأضاف البيان أنه لدى الوصول إلى الوجهة و على غرار الشركات الجوية العالمية الأخرى "تخضع طائرة الخطوط الجوية الجزائرية إلى مراقبة تقنية أخرى من قبل السلطات المخولة على غرار مراقبة سلامة الطائرات الأجنبية لمنطقة أوروبا".
ونفى الفرع النقابي للخطوط الجوية الجزائرية "جميع المعلومات المغلوطة واصفا أصحابها بالأشخاص الذين لا يترددون على استعمال جميع الوسائل للتشهير و يقومون بمهاجمة قسم صيانة الطائرات الجزائرية الذي حقق مستويات عالية منذ عقود".
و قال الفرع النقابي "ما الذي سنقوله إذًا بخصوص نوعية العمل المنجز حاليا في المنشآت الحديثة و التي لا تختلف عن المؤهلات الأجنبية"، مضيفا "يجب التحلي بالصدق للاعتراف بالعمل الاستثنائي الذي يقوم به التقنيون والمهندسون المؤهلون و ذوو الخبرة والمعترف بهم من قبل صانعي الطائرات والتجهيزات الأجنبيين".
وأوضح الفرع النقابي من جهة أخرى أن الصيانة تملك الاعتمادات الأوروبية والدولية التي تسمح لها بممارسة النشاط وفق المعايير المطلوبة على غرار المديرية العامة للطيران المدنية و الارصاد الجوي (اعتماد وطني) و وكالة سلامة الطيران الأوروبية و الاعتماد الدولي IOSA و اعتماد إيزو (مقياس النوعية).
وحسب النقابة، "تحصلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على هذه الاعتمادات بعد عمل جاد و دائم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.