هذه أسباب توقيف قاض بمجلس قضاء تيارت    مهدي عبيد اساسي مع نانت ويتعادل ضد اولمبيك مرسيليا بالليغ 1    الجلفة: مسيرة سلمية للمطالبة بمركز لمكافحة السرطان    انتشال جثث 7 أشخاص توفوا غرقا في الشواطئ والبرك    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    تحركات فلسطينية لوقف الاعتداءات الاسرائلية في القدس    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    الأندية التونسية تغزو السوق الجزائرية بقوة    السد يتوج بلقب كاس السوبر القطري    توتنهام يوقف مانشستر سيتي ومحرز ...    الجيش يحجز معدات ثقيلة ومركبات مختلفة    ضبط 29 مهاجرا غير شرعي بعين الترك وهران    عصرنة تسيير شبكة المياه الضامن الوحيد لتوزيع منتظم    زرواطي: لابد من رفع درجة اليقظة لحماية البيئة    تظاهرات وعروض سينمائية بالمعهد الفرنسي بالجزائر    محطات تاريخية لشهر أوت    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    الجوية الجزائرية من بين أعلى الشركات تأخرا في الرحلات في العالم    الأفلان يؤكد استعداده لمساعدة هيئة الوساطة والحوار لتمكينها من أداء مهامها    تنظيم مسابقة الإلتحاق بالدكتوراه أكتوبر المقبل    بايرن ميونيخ يُعلن تعاقده مع كوتينهو    نقص الفعالية أمام المرمى مشكلة الفريق    غوارديولا يضع محرز في الاحتياط    تمكين موظفي الحماية المدنية المسجلين في مختلف الصيغ من سكناتهم قريبا    حجز أزيد من 4 كلغ من الماريخوانا بقسنطينة    السعيدة : توقيع إتفاقية جديدة لحماية الغزال الأطلسي    أول فوج من الحجاج يصل إلى أرض الوطن الأحد على 06:30 سا    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    دعوة للمشاركة في الطبعة الخامسة للجائزة الكبرى الهاشمي قروابي    تحضير “الخليع” وتجفيف لحوم الأضحية عادة تقاوم الاندثار لدى نسوة تازقاغت في خنشلة    03 قتلى في حادثي مرور بالجلفة    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    هذا ما اخترق سماء الجزائر أمسية الجمعة!    القرار‮ ‬يخص المنتسبين لقطاع العمل والتشغيل‮ ‬    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    أدانت التقارير المغلوطة المنتشرة مؤخرا‮ ‬    متصرفون إداريون لتسيير شركات المحبوسين‮ ‬    للخروج من الأزمة السياسية    دعا للمرور عبر حوار جامع وبناء،‮ ‬رابحي‮:‬    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    مولودية وهران - إتحاد بلعباس اليوم على الساعة 20:45    «الذهب الأخضر» لتمويل الخزينة    مكتتبو «عدل 2 » يحتجون أمام مقر الوكالة    تجسيد 3 مشاريع من بين 45 بمنطقة النشاط بمسرغين    بلال الصغير و فرقة « إمزاد» يمتعان الجمهور بالموسيقى الرايوية والتارقية    الشيخ النعام والشاب حسام يلهبان أجواء السهرة الأولى    إصابة كهل في حريق بمصلحة الأمراض العقلية بمستشفى بن زرجب    سكيكدة دون سوق مغطاة لبيع السمك    النجوم يشترطون عدم خسارة مشاهدهم القتالية    يصطاد جبال الجليد ويبيع مياهها للتجار    "علب" في المسابقة الرسمية    تادلس...مدينة الألفيات    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن غبريط تتبرأ من انشغالات الأساتذة وتؤكد :
بعض مطالبكم ليست من صلاحيات الوزارة
نشر في المشوار السياسي يوم 18 - 02 - 2019

أكدت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريت ، امس بالجزائر العاصمة, أن بعض مطالب النقابات ليست من صلاحيات دائرتها الوزارية.
و في حديث خصت به يومية ليكسبريسيون صرحت الوزيرة أن طبيعة الطلب النقابي تغيرت حيث تتطرق النقابات الى القانون حول التقاعد و زيادة الأجور و تحسين المستوى المعيشي و هي مسائل ليست من اختصاص وزارة التربية الوطنية .
في نفس الاطار, أكدت السيدة بن غبريت يجب القول في هذا الخصوص أن أساس المطالب المتعلق بالأجور بين 2011 و 2012 تم تلبيته مشيرة الى عدم وجود تسيير المسارات المهنية من قبل.
كما طمأنت تقول أن ادراج التسيير المعلوماتي قلص بشكل معتبر الظلم حيث يعطينا نظامنا المعلوماتي امكانية العمل على عدم توقف جزء كبير من
نظام التسيير على الأشخاص . و عليه, تقول السيدة بن غبريت, فانه لن تكون هناك المطالب المهنية و الاجتماعية أو لن تكون حاسمة, معتبرة أن الحوار الدائم الذي شُرع فيه مع مجموع شركاء القطاع من بينهم النقابات قد سمح بتقليص هام لعدد أيام الاضراب خلال السنوات الخمس الاخيرة.
من جهة أخرى, تطرقت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية الوطنية الى المنظومة البيداغوجية لدائرتها التي تم اخضاعها في 2012 لمراقبة البرنامج الدولي لمتابعة مكتسبات التلاميذ (بيزا) بمبادرة من رئيس الجمهورية. غير أنها تأسفت تقول حققنا نتائج في 2015 اذ كشف التحليل الموضوعي
جميع نقائص منظومة التربية الوطنية. و من مجموع 66 بلدا التي تم تقييمها من طرف برنامج بيزا احتلت الجزائر المركز ما قبل الأخير .
من جهة أخرى, صرحت السيدة بن غبريت قمت بوضع لجنة اشراف و حوالي عشرة مفتشين يعملون منذ سنتين على دراسة الاشكاليات بهدف فهم كيفية رد فعل التلاميذ .
و خلصت الوزيرة تقول انطلاقا من العمل الذي قمنا به من أجل تحسين الممارسة البيداغوجية حسب نتائج برنامج بيزا 2015, سجلت الوزارة نفسها في
برنامج بيزا 2021 . و ستكون لنا فكرة واضحة حول تقدم و نقائص منظومتنا بينما تتدخل فرقة الاشراف لدى المحللين في ذات البرنامج من أجل الحصول على تقييم اكثر انصافا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.