عطال: “لا يوجد فرق كبير بين اللاعب البرازيلي والجزائري” !    دفن المرحوم “مرسي” في سرية تامة فجر اليوم    حجز 6014 تذكرة سفر الكترونية للحجاج خلال يومين    مخاوف من انتشار كبير للبوحمرون    محامي المرحوم الرئيس المعزول “مرسي” يكشف الثواني الأخيرة من حياته!    عولمي والمدير السابق لبنك CPA في سجن الحراش    «الرئاسيات ضرورة وليست خيارا.. ومكافحة الفساد لن تستثني أحدا»    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    رغم إطلاق عملية نوعية ضد فلول التنظيم    مع انتهاء مهلة الستين‮ ‬يوماً    المسيلة    إنتصار معنوي‮ ‬مهم للخضر    لمدة موسمين    خلال حفل أقيم بالدوحة    منذ مطلع السنة الجارية بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب توقيف عملية ضخ المياه من سد كدية اسردون    عين تيموشنت    التكفل العاجل بتعويض المتضررين    البيض‮ ‬    بحضور أزيد من‮ ‬30‮ ‬برعماً‮ ‬بمكتبة المطالعة‮ ‬    تخص توحيد طرق إدارة الشرطة العلمية والتقنية    5 سنوات أمام مسيّري البنايات للتكيّف مع تدابير السلامة    تقوم على عقد ملتقى وطني‮ ‬وتنظيم إنتخابات عامة    سينظم شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة    كشف مخبأين للأسلحة والذخيرة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    تومي‮ ‬في‮ ‬عين الإعصار    تقييم مجريات اليومين الأولين لامتحان البكالوريا    نحو بناء قصور جهوية للمعارض ب 12 ولاية    مضيفو الجوية الجزائرية‮ ‬يعلقون الإضراب    النيران تتلف أزيد من 12 هكتارا    حجز 61 كلغ من الدجاج الفاسد    التماس 10 سنوات سجنا ضد المنتمي لعصابة مخدرات بحي الصباح    العلامة الكاملة ل 45 نجيبا    ممثلو المجتمع المدني يطالبون بالكشف عن نتائج الدراسة    تسليم شهادات التكوين ل 75 مستفيدا    «انطلقت من المسرح الصامت وحبي للكاميرا جعلني ألج عالم السينما»    المسرح والنقد الصحفي    ما تبقى من «أنيمون»    العمال وإدارة «هيونداي» بتيارت يتفقان على مواصلة الإنتاج إلى غاية نوفمبر    مكتتبو البيا يطالبون بالتحقيق في تجاوزات المرقين الخواص    لا رئيس ولا مدرب ولا أموال ولا مستقدمين جدد    20 ضحية إضافية بتيارت في قائمة المرقي العقاري الفار    صعوبة الولوج إلى الموقع يحرم الحجاج من الحجز الالكتروني لتذاكر السفر    احتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية    مرتبة ثانية للجزائر مؤقتا    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    توفير 200 منصب في قطاع الصناعة وتركيب الشاحنات    الوالي يهدد بسحب العقار من المستثمرين    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    ‘'يفعل المستحيل" من أجل الحلوى    ‘'عصور الجديدة" بالبوابة الجزائرية للمجلات العلمية    ثعابين "الزومبي" تثير قلقاً    انهيار برج قلعة أثرية بأفغانستان    خلاف حاد سببه الغربان!    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تنتج أربع موديلات بمواصفات عالمية
نشر في النصر يوم 15 - 02 - 2019

«نيسان» تطلق مصنعها لتركيب السيارات في الجزائر
وقع مجمع حسناوي، وشركة نيسان موتورز اليابانية، أمس، اتفاقية شراكة، لإنشاء مصنع تركيب سيارات "نيسان" في الجزائر بمبلغ تقدر قيمته بحوالي 160 مليون دولار. وستصل القدرة الإنتاجية للمصنع إلى حوالي 63 ألف و500 سيارة في السنة، ومن المتوقع أن يساهم المشروع في خلق 1800 منصب شغل جديد، وسيعطي دفعا لقطاع المناولة، إضافة إلى نقل التجربة اليابانية في مجال التكنولوجيات الحديثة فيما يتعلق بتركيب السيارات.
انضمت شركة «نيسان» اليابانية، رسميا، إلى قائمة مصنعي السيارات محليا، وذلك بعد التوقيع على اتفاقية لتركيب السيارات السياحية والنفعية خلال الأسابيع القليلة القادمة. مع شريكها المحلي «حسناوي» لإنشاء مصنع تركيب سيارات نيسان بالجزائر، بقيمة 160 مليون دولار.وهو المشروع سيرى النور، في الأسابيع القادمة، بقدرة إنتاج تصل إلى 63 ألف و500 سيارة في السنة، ممثلة في سيارات سياحية. وسيسمح بخلق 1800منصب عمل مباشر في الجزائر، مع انطلاق المشروع.
وفي هذا الصدد، صرح السفير الياباني لدى الجزائر، ماسا يافو جيوارا، أن عديد المصنعين اليابانيين يريدون الإستثمار في الجزائر. وعبر عن سعادته بتجسيد هذا المشروع ، مشيرا أن المسؤولين اليابانيين، أكدوا على ضرورة الإسراع في تجسيد عديد اتفاقيات التعاون. وأوضح السفير الياباني، بأن مشروع «نيسان» سيخلق مناصب شغل، وتطوير قطاع المناولة، مؤكدا أن اليابان، ستنقل للجزائر معرفتها، والتكنولوجيا التي تملكها. مضيفا بان السوق الجزائرية تحضي بأهمية كبيرة بالنسبة لعلامة «نيسان» خاصة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.
من جانبه ذكر مسؤول بشركة «نيسان» اليابانية، أن مصنع سيارات "نيسان"، سينتج 63 ألف سيارة سنويا. وأكد بان العلامة اليابانية وضعت مخططا لتكوين العاملين بالمصنع، كما ستساهم في تطوير شبكات المناولة. وستبلغ قيمة الاستثمار، 160 مليون دولار، كما سيتم توسيع شبكة التوزيع، لبلوغ 45 نقطة بيع عبر الوطن.
وسيقوم مصنع تركيب سيارات "نيسان"، بإنتاج أربعة نماذج نيسان جديدة، بموديلات جديدة، التي تستخدم أحدث التقنيات الذكية. منها سيارتين من نوع السيارات ذات الدفع الرباعي، وسيارة سياحية إضافة إلى السيارة الجديدة «بيك آب نافارا»، في حين سيتم الإعلان عن النماذج الثلاثة الأخرى في أواخر مارس أو أوائل أفريل. لتغطية طلبات الزبائن، على السيارات النفعية والسياحية. وأكدت إدارة الشركة، أن السيارات المنتجة في الجزائر، يمكن تسويقها في أي دولة في العالم.
وحسب ذات المسؤول، ستستفيد الجزائر من التحالف، بين المجمعين، رونو ونيسان، في العالم، لخلق شبكة مناولة قوية في الجزائر. وسيتم إنشاء المصنع بولاية وهران في منطقة طفراوي، فيما ستنتج أول سيارة في السداسي الأول من 2020. أما عن تحديد الأسعار، أشار أن الأمر يعتمد على معطيات عديدة، منها قيمة الدينار، مؤكدا العمل على أن تكون تنافسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.