إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    من أجل المحافظة على أرضية الميدان    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    وزارة الموارد المائية تؤكد‮:‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    إيداع الملفات بالمصالح الإدارية بداية من الأحد    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    غرس 30 شجيرة من الفستق الأطلسي المهدد بالانقراض    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    مسيرة للأطباء بالجزائر العاصمة من اجل المطالبة بالتغيير    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تنتج أربع موديلات بمواصفات عالمية
نشر في النصر يوم 15 - 02 - 2019

«نيسان» تطلق مصنعها لتركيب السيارات في الجزائر
وقع مجمع حسناوي، وشركة نيسان موتورز اليابانية، أمس، اتفاقية شراكة، لإنشاء مصنع تركيب سيارات "نيسان" في الجزائر بمبلغ تقدر قيمته بحوالي 160 مليون دولار. وستصل القدرة الإنتاجية للمصنع إلى حوالي 63 ألف و500 سيارة في السنة، ومن المتوقع أن يساهم المشروع في خلق 1800 منصب شغل جديد، وسيعطي دفعا لقطاع المناولة، إضافة إلى نقل التجربة اليابانية في مجال التكنولوجيات الحديثة فيما يتعلق بتركيب السيارات.
انضمت شركة «نيسان» اليابانية، رسميا، إلى قائمة مصنعي السيارات محليا، وذلك بعد التوقيع على اتفاقية لتركيب السيارات السياحية والنفعية خلال الأسابيع القليلة القادمة. مع شريكها المحلي «حسناوي» لإنشاء مصنع تركيب سيارات نيسان بالجزائر، بقيمة 160 مليون دولار.وهو المشروع سيرى النور، في الأسابيع القادمة، بقدرة إنتاج تصل إلى 63 ألف و500 سيارة في السنة، ممثلة في سيارات سياحية. وسيسمح بخلق 1800منصب عمل مباشر في الجزائر، مع انطلاق المشروع.
وفي هذا الصدد، صرح السفير الياباني لدى الجزائر، ماسا يافو جيوارا، أن عديد المصنعين اليابانيين يريدون الإستثمار في الجزائر. وعبر عن سعادته بتجسيد هذا المشروع ، مشيرا أن المسؤولين اليابانيين، أكدوا على ضرورة الإسراع في تجسيد عديد اتفاقيات التعاون. وأوضح السفير الياباني، بأن مشروع «نيسان» سيخلق مناصب شغل، وتطوير قطاع المناولة، مؤكدا أن اليابان، ستنقل للجزائر معرفتها، والتكنولوجيا التي تملكها. مضيفا بان السوق الجزائرية تحضي بأهمية كبيرة بالنسبة لعلامة «نيسان» خاصة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.
من جانبه ذكر مسؤول بشركة «نيسان» اليابانية، أن مصنع سيارات "نيسان"، سينتج 63 ألف سيارة سنويا. وأكد بان العلامة اليابانية وضعت مخططا لتكوين العاملين بالمصنع، كما ستساهم في تطوير شبكات المناولة. وستبلغ قيمة الاستثمار، 160 مليون دولار، كما سيتم توسيع شبكة التوزيع، لبلوغ 45 نقطة بيع عبر الوطن.
وسيقوم مصنع تركيب سيارات "نيسان"، بإنتاج أربعة نماذج نيسان جديدة، بموديلات جديدة، التي تستخدم أحدث التقنيات الذكية. منها سيارتين من نوع السيارات ذات الدفع الرباعي، وسيارة سياحية إضافة إلى السيارة الجديدة «بيك آب نافارا»، في حين سيتم الإعلان عن النماذج الثلاثة الأخرى في أواخر مارس أو أوائل أفريل. لتغطية طلبات الزبائن، على السيارات النفعية والسياحية. وأكدت إدارة الشركة، أن السيارات المنتجة في الجزائر، يمكن تسويقها في أي دولة في العالم.
وحسب ذات المسؤول، ستستفيد الجزائر من التحالف، بين المجمعين، رونو ونيسان، في العالم، لخلق شبكة مناولة قوية في الجزائر. وسيتم إنشاء المصنع بولاية وهران في منطقة طفراوي، فيما ستنتج أول سيارة في السداسي الأول من 2020. أما عن تحديد الأسعار، أشار أن الأمر يعتمد على معطيات عديدة، منها قيمة الدينار، مؤكدا العمل على أن تكون تنافسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.