ضبط أوراق نقدية مزورة من “الدوفيز” بحوزة 03 مجرمين    مساهل يترأس ندوة وزراء خارجية دول الحوار 5+5 بمالطا    بالصور.. طمار يشرف على توزيع سكنات بوهران    خنشلة.. إنخفاض في عدد الجرائم بنسبة 5 بالمائة خلال 2018    دالية: سنرفع مناصب الشغل لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة    لماذا لا يتحرك المسؤولون إلا بعد “فضائح” الفايسبوك    قانون الحد من تحويل الدينار يقتل الاستثمار والتصدير بالجزائر!    فرنسا : انفجار هائل بجامعة ليون ناتج عن تسرب غاز يخلف 3 جرحى    المسيلة.. إنقاذ عائلة من 4 أشخاص من الموت بالغاز في بوسعادة    بالفيديو.. زكري: “إيفياني ما نعرفوش…وليس هو من طالبت بإستقدامه”    وزارة الصحة : دواء أورسولفان كبسولات 200 ملغ سيكون متوفرا خلال الأسابيع القادمة    وزارة المالية : النمو الاقتصادي للجزائر بلغ 2,3 بالمائة خلال 2018    المستهلكون يعزفون عن اللحوم.. خسائر فادحة للموالين والجزارين    بدوي : نحن جاهزون للانتخابات الرئاسية    التلقيح ضد وباء المجترات الصغيرة : استلام 21 مليون جرعة قبل نهاية شهر جانفي    الاقتطاعات من حسابات الزبائن المورد الوحيد لمؤسسة بريد الجزائر    الجزائر توقع على أربع مذكرات تعاون فلاحي مع أمريكا    راوية: نسبة التضخم ستعرف إستقرارا خلال السنة الجارية    مباركي يدعو إلى تطوير الشراكة بين التكوين المهني والمحيط الإقتصادي    الإباضية والخوارج.. اختلاف أم اتفاق؟    بدوي : عدد الولايات المنتدبة لم يحدد بعد    70 مليون يورو .. قيمة عطال !!    عين تموشنت: تفكيك شبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات و حجز قرابة 8 كلغ من القنب الهندي    وزارة التربية تحذر من سوء استعمال تطبيق" تيك توك" وتنشر دليلا للاستعمال الحسن لوسائل الاتصال الاجتماعي    هذه هي عواقب الظلم في الدنيا والآخرة    نغيز: “ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا في مواجهة الأهلي”    اسعار النفط تتراجع    ماي تنجو من سحب الثقة    إضراب عام ومسيرات في تونس    انطلاق جلسات الحوار اليوم    شخصية قوية وذكاء خارق في خدمة الثورة التحريرية    «قروض للأميار لفتح قاعات سينما ومراكز تجارية وأسواق» !    في غياب «الستر» تسود الخيانة وتضيع الأمانة    الجولة ال18‮ ‬لبطولة الرابطة الأولى    تسرد مشواره منذ تاريخ تأسيسه عام‮ ‬1921    سي‮ ‬الهاشمي‮ ‬عصاد‮ ‬يؤكد من تلمسان‮ ‬    عن مركز التفكير‮ ‬شبكة القيادة العابرة للأطلسي‮ ‬    في‮ ‬الجولة الثانية لرابطة أبطال إفريقيا    بوليميك فالفايسبوك    وزير تونسي‮ ‬متهم بالتطبيع مع الصهاينة    خلال ندوة دولية بداية من اليوم‮ ‬    ميهوبي‮ ‬يعطي‮ ‬إشارة تصوير فيلم‭ ‬‮ ‬سي‮ ‬محند‮ ‬    تقارير مختصة تشيد بنوعية المقتنيات العسكرية الجزائرية وتكشف‮:‬    المحولون مطالبون بتصدير الفائض    بعد مطالبته بإزالة الأحزاب الفتية    تريزا ماي تضع بريطانيا أمام مستقبل مجهول،،،    «ترقبوا لأول مرة وثائقي مثير للجزائريين الذين نفتهم فرنسا إلى إقليم غويانا »    خطوتنا مسعى للتعاون الأوروبي العربي    «الظاهرة تفاقمت كثيرا في الآونة الأخيرة»    «كل اللاعبين سواسية»    دب قطبي يروع غواصة نووية    تناسيم من الأندلس وأحجيات من التراث    تتويجٌ للإبداع النسويّ    تبني أنماط صحية ضرورة    اللقاح متوفر بكمية تغطي الحاجة    130 دواء مفقود بالجزائر.. !!    مثل الإيثار    العفو.. خلق الأنبياء والصالحين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحقوقي ورئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان بوجمعة غشير «للنصر»
نشر في النصر يوم 20 - 04 - 2013

النقاط الإيجابية الواردة في تقرير الخارجية الامريكية لا تتوافق مع حقيقة الوضع
أشار الحقوقي ورئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان، بوجمعة غشير، بأن تقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الإنسان، لم «يكن سوداويا عكس السنوات الأخيرة»، وقال بأن التقرير تضمن نقاط إيجابية لصالح السلطات، تتعلق بترقية دور المرأة سياسيا و حرية التعبير، مبديا تحفظه في هذا الجانب، مؤكدا بأن حرية التعبير الموجودة في الجزائر ليست مرتبطة بإرادة سياسية أو سعى من الحكومة لتحسين الأوضاع، بل مرتبطة بطبيعة الجزائريين، ورغبتهم في قول الحقيقة والتعبير عن مواقفهم وأفكارهم. وقال بوجمعة غشير، بأن وسائل الإعلام المستقلة، تعد المنبر الوحيد للرأي المعارض للسلطة، بينما ترفض وسائل الإعلام العمومية ووسائل الإعلام الثقيلة، التفتح أمام الرأي المعارض، وقال بأن مشروع فتح المجال السمعي البصري غير مرتبط برغبة سياسية لرفع القيود على حرية التعبير، بل مرتبط بأمور أخرى.وقال غشير، بأن ما يسجله التقرير من تطور على مستوى مشاركة المرأة سياسيا، يختلف عما هو في الواقع، موضحا بأن المرأة سواء في السياسة أو في مجالات أخرى تعاني من التمييز، ولا تجد للنقاط الإيجابية التي يتحدث عنها التقرير أي أثر، مضيفا بأن التقرير أعطى صورة «جميلة» أكثر مما هي في الحقيقة، بالمقابل أبدى الحقوقي مشاطرته للانتقادات التي تضمنها التقرير بخصوص القيود المفروضة على الحريات الفردية والجماعية وحق تأسيس الجمعيات، مضيفا بأنه رغم كل هذه الانتقادات إلا أن التقرير لم يكن «سوداويا» عكس التقارير السابقة.وأوضح رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، بأن مثل هذه التقارير وما تحملها من إنتقادات «لا يمكن أن تؤدى إلى تحسن الوضع» لأن الممارسات الحالية «مغروسة» في ذهنية المسؤولين الجزائريين، وقال أنه في غياب إرادة سياسية قوية لا يمكن تصور أي تحول إيجابي.
ونفى غشير، الاتهامات التي تلاحقه من بعض الأطراف بالوقوف وراء «المعلومات السوداء» التي تعتمد عليها الخارجية الأمريكية في صياغة تقاريرها حول الجزائر، ورد قائلا «ما يتهمنا بتزييف الحقائق لا يعيش بين الجزائريين ويجهل حقيقة الوضع على الأرض» مضيفا بأن هذا الخطاب موجه أكثر لإرضاء السلطة دون الأخذ بعين الاعتبار معاناة الجزائريين». موضحا بان كل التقارير التي تصدرها اللجنة موثقة وتتم بناء على معلومات مؤكدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.