يصوّر زوجته برفقة إمام في وضعيات مخلة بالحياء لابتزازه والحصول على سيارته و112 مليون    لعمامرة يؤكد من أيطاليا :    الندوة الوطنية ستحدث القفزة النوعية    أبو جرة لا‮ ‬يمثل حمس‮ ‬    الأفافاس يعقد مجلسه الوطني في 13 أفريل القادم    تسليم 252 شاحنة متعددة المهام    محطة مفصلية كرست نجاح الثورة التحريرية    المفاوضات التي كسرت شوكة المستعمر الفرنسي    التغيير‮ ‬يجب أن‮ ‬يتحقق بعيداً‮ ‬عن الفوضى    الإعتداء في‮ ‬مدينة أوتريخت    سطيف‮ ‬يقترب من البوديوم    مدرب حسين داي‮ ‬مزيان إيغيل‮:‬    الجيش يبقى الحصن الحصين للشعب والوطن    يمتع عشاق أب الفنون من فئة الأطفال بباتنة    في‮ ‬الملتقى التشكيلي‮ ‬العربي‮ ‬الثالث بالدوحة    انتفضوا ضد قرارات تأجيل الإنتخابات    بعد قضية المعاق الذي‮ ‬رفض الشهادة الممنوحة له    لفائدة بلدية الماء الأبيض    ضد طاعون المجترات الصغيرة    أول جراحة دماغية على بعد 3 آلاف كلم    إحباط محاولة تهريب 9200 أورو    لضبط المنتجات الفلاحية واسعة الإستهلاك    بريد الجزائر‮ ‬يتدعم ب20‮ ‬سيارة    نظم بمكتبة المطالعة بتيسمسيلت‮ ‬    عجالي يستصغر الحواتة مصرحا أنه ضيع الفوز    لقاء ثان الخميس أمام مولودية سعيدة    مكتب «اينباف» بمستغانم ينظم وقفة احتجاجية اليوم    تأسيس جمعية لمنتجي الجزر بولهاصة    تجار لم يتعرفوا على النقود الجديدة بعد شهر من صدورها    الشهيد «الطاهر موسطاش» بسيدي بلعباس مثال لاستخلاص العبر    مطالب بإشراك الشعب في القرارات    للذكرى.. نسائم    نقلوا المخدرات ببشار مقابل 30 مليون المؤبد ضد المتورطين الثلاثة    الزج بقطاع الطرق في وادي تليلات داخل المؤسسة العقابية    وعود بتسوية الأخطاء وتوجيه أصحاب 1500 مسكن للموثقين    100 عامل بمؤسسة الهندسة الريفية بتلمسان بدون أجور منذ 4 أشهر    بن شريفة وطوبال وبورحلة يتماثلون للشفاء    الطفل الممثل.. الرجل الأمثل    « أرلوكان .. خادم السيّدين « ل كارلو غولدوني »    المُعمٍّرون    .. مملكة بن بونيا    إجراءات مستعجلة للحد من وباء البوحمرون ببرج بوعريريج    المصالح المختصة تلح على السقي التكميلي    سنواصل شق طريق العالمية مع جيل جديد شاب ومتميز    المشاركة الجزائرية على أساس الترتيب الوطني    يوم تطبيقي حول زراعة "الفصة الأمريكية"    استلام الرصيف الثالث نهاية العام الجاري    نحو تصنيف 7 مواقع ومعالم ثقافية بميلة    انفتاح على المجتمع والعالم    مكافأة مدى الحياة ل"فتى البيضة"    لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الظاهر    شجاعة البراء ابن مالك رضي الله عنه    النور لّي مْخبّي وسْط الزّْحامْ    قطاع الصحة يتعزز بجهازين متطورين لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية    نعال مريحة وتخفيضات    لذوي الاحتياجات الخاصة    الأبواب الإلكترونية تكريس للثقافة التنظيمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلسلة ذهبية .. وطموحات للتتويج محليًا وقاريًا
نشر في الشعب يوم 25 - 01 - 2019

يعيش فريق شباب قسنطينة فترة زاهية في مسيرته ويبدع من خرجة لأخرى في جل المنافسات التي يشارك فيها، المحلية والقارية حيث حقق سلسلة ذهبية لحد الأن في الرابطة المحترفة الأولى، كأس الجمهورية ورابطة الأبطال الإفريقية.
قد أبهر «السنافر « جل المتتبعين في رابطة الأبطال حين تمكن من سحق أحد المرشحين في المنافسة نادي تي بي مازمبي بثلاثية نظيفة و لعب مميّز بملعب الشهيد حملاوي، معلنا عن امكانية الذهاب بعيدا في المغامرة القارية والتنافس بقوة على اللقب.
قدوم المدرب لافان .. المنعرج
تأتي هذه النتائج الكبيرة منذ قدوم المدرب دونيس لافان الذي خلف عمراني حيث أعطى «صورة « واضحة لتشكيلة متوازنة تلعب بشكل جيد نحو الهجوم بطريقة فعالة جدا .. فقد تمكن التقني الفرنسي أن يوظف الإمكانيات البدنية والفنية التي يتمتع بها تعداد « السي أس سي « الذي أكد انه يسير في الطريق الصحيح الذي يمكنه من الوصول الى الأهداف المسطرة .. خاصة أنه حقق لحد الأن سلسلة من 10 مقابلات فاز بها كلها في مختلف المنافسات .. و في هذا الاطار أكد مناجير الفريق : « لافان يقوم بعمل جيد منذ قدومه الى الفريق حيث أعطى الثقة للمجموعة بتحفيزه لكل اللاعبين من خلال حديثه المتواصل معهم و يعطي الفرصة لكل واحد في التشكيلة « .. و هذا أمر مهم بالنسبة للتحضير النفسي للاعبين الذين يقدمون كل ما عندهم من إمكانيات فوق الميدان .
الشيء الايجابي الذي طبع مقابلات شباب قسنطينة هو العزيمة و الطموح الذي أصبح واضحا في مقابلات الفريق .. فبعد أن مرّ من مرحلة صعبة للغاية في الأدوار الأولى للمنافسة القارية حين وجد صعوبة لفرض منطقه .. ليجد ضالته بفضل فلسفة المدرب الجديد الذي وجد الوصفة التي مكّنت الشباب من التأهل الى دور المجموعات .
خبرة اللاعبين .. نقطة جد مهمة في الإستراتيجية
تعد هذه المحطة بمثابة التحول الكبير للفريق الذي ارتفعت معنوياته تدريجيا و ارتسم هذا الوجه الجديد على طريقة لعبه بوجود لاعبين ممتازين في الدفاع و الوسط و الهجوم على غرار بن شريفة ، حداد ، العمري ، بلقاسمي ، بن عيادة ، بلخير .. هذا الأخير الذي استعاد قوته و رؤيته الجيدة للعب.
تبقى مباراة تي بي مازمبي من أهم المحطات التي تبقى في تاريخ مشاركات شباب قسنطينة في المنافسة القارية، بحسب جل المتتبعين من خلال الأداء الراقي الذي لمسناه والفعالية الكبيرة ، لا سيما في المرحلة الثانية التي عرفت تسجيل 3 أهداف كاملة ..
كان شباب قسنطينة قد انطلق بقوة في دور المجموعات التي « دشنها « بفوز خارج الديار أمام النادي الافريقي التونسي، بمدينة سوسة ،حيث أن الفوزين يجعلان ممثلنا بفضل 6 نقاط كاملة في المركز الأول لمجموعته يسير في رواق مناسب للتأهل الى الدور القادم من رابطة الأبطال، وذلك بعد إقصاء نادي الاسماعلي حيث تبقى نقطة وحيدة للشباب لكي يضمن التأهل .. الأمر الذي يريح أكثر الطاقم الفني للفريق الذي بامكانه الاعتماد على جل التشكيلة في مختلف المنافسات التي يلعب فيها .
بخبرة اللاعبين و معنوياتهم المرتفعة، فقد حوّل شباب قسنطينة تأخره في منافسات كأس الجمهورية الى فوز أمام نادي الرويسات حيث سيلعب الدور ربع النهائي من المنافسة في ظروف جيدة، رغم كثافة المواعيد .
من هنا يمكن الاشارة الى الاستراتيجية الموفقة التي اعتمدها الفريق الأخضر و الأسود من خلال جلبه للعديد من اللاعبين المميّزين سواء في الصيف أو الميركاتو الشتوي، و ذلك بصفة مدروسة ، لا سيما و أن المناجير العام عرامة يقوم بعمل كبير مرافق للامكانيات الكبيرة التي تقدمها مؤسسة « أبار « . ولعل لقب البطولة الذي ناله الفريق في الموسم الماضي يعد انطلاقة فعلية لشباب قسنطينة نحو ألقاب أخرى قادمة .
الأنصار .. دعم معنوي كبير للاعبين
الحديث عن « السي أس سي « لا يمكنه أن يكون في مستوى هذا الفريق بصورة كافية دون الحديث عن الأنصار الأوفياء للفريق الذي « يغزون « المدرجات بأعداد غفيرة و يشجعون الفريق بطريقة مميّزة جعلتهم من ضمن أحسن الأنصار في البطولة و يدعمون بشكل معتبر اللاعبين في الأوقات الحساسة، الأمر الذي يزيد من عزيمة أشبال لافان لبلوغ مستويات أكبر .. كما أن أنصار الشباب يتنقلون أينما حل الفريق الذي يجد المساندة في كل الظروف .
فكل العيون مصوّبة نحو شباب قسنطينة في هذه المرحلة حيث أنه بالرغم من تأخره عن أماكن كوكبة المقدمة في الرابطة المحترفة الأولى، إلا أن نسبة تطوره قد تجعله يعود بقوة في المنافسة و إمكانية جمع أكبر عدد ممكن من النقاط في مرحلة العودة واردة .. لا سيما بعد التدعيمات التي استفاد منها بقدوم كل من باهمبولا و يطو في الوسط .
تبقى القوة الضاربة موجودة في الأمام بوجود عبيد ، بلقاسمي ، بلخير و بلجيلالي كلهم يتمتعون بمواهب كبيرة وخبرة معتبرة تفيد المجموعة في مختلف المنافسات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.