انطلاق عملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة    شنين يدعو الجزائريين للتصويت من أجل استمرار الدولة    ضمن جهازي‮ ‬أونساج‮ ‬و كناك‮ ‬    في‮ ‬ظل الحديث عن وساطات عديدة    وسط أجواء من الحذر والتفاؤل    بشان وثائقي‮ ‬دعائي‮ ‬للإحتلال المغربي‮ ‬للصحراء الغربية    نادي‮ ‬مارسيليا‮ ‬يكرم مدرب الخضر    أندية النخبة تلتحق بالمنافسة    نجم الخضر سيغيب حتى نهاية الموسم    على مستوى ولاية النعامة    محاولة تدنيس قبر معطوب لوناس بتاوريرت موسى    بعد تأكيد نجاعتها‮.. ‬مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    أحكام قضائية‮ ‬ثقيلة‮ ‬في‮ ‬انتظار رموز الفساد‮ ‬    عبّرت عن دعمها لمؤسسة الجيش    التخطيط لإزالة النفايات من الفضاء    مسيرات مساندة للانتخابات الرئاسية وأخرى معارضة    انتخاب رئيس قادر على توحيد قوى الحراك    انخفاض ب9 بالمائة لواردات مجموعات "أس كا دي"    متاعب بريد الجزائر تتواصل؟    كورابة: النص يحد من المخالفات وينمي الاقتصاد    مجلس الأمة‮ ‬ينصف بلدية المنصورة‮ ‬    مصادرة ألف قرص مهلوس    تمكين المستفيدين من شراء سنوات التقاعد    إنهاء مهام مدير قناة‮ ‬القرآن الكريم‮ ‬    أكد الإستمرار في‮ ‬مرافقة الشعب‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    ميلاد رابطة البرلمانيين اليابانيين من أجل الصحراء الغربية    أفلام جزائرية تتوج بمهرجان القدس السينمائي الدولي الرابع    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    الأسترالية إزابيل بيشوب مبعوثة أممية إلى الصحراء الغربية    والية عين تموشنت تزور المجاهد عفيف عبد القادر    مغامرة انتحارية لدعم الثورة الجزائرية    27 مشروعا ل«أنساج» يحظى بإعادة جدولة الديون    4 و 8 سنوات حبسا لسمسار وشريكيه ببوتليليس    محجرة زاوية ميرة بتلمسان تهدد حياة ألفي نسمة    5 سنوات سجنا في حق الجاني    الخبازون يرفضون الاستجابة و المستهلك يُطالب بالرقابة    يوم السيادة    مدرب حراس سريع غليزان ينتقل إلى البطولة السعودية    «نفتقر إلى إعلام يُروّج وينتقد ويشيد بأعمالنا وإلى منابر ثقافية تحتضن إبداعاتنا»    اللاعبون يقاطعون التدريبات    صندوق التقاعد بمستغانم يُحيل 83 شخصا على العدالة    أتمنى أن يفتح هذا الفوز شهيتي لتحقيق إنجازات أخرى    سعيدون يخمد النار بين المسيّرين ولافان    أدباء ومترجمون جزائريون ينعون صالح علماني    ‘'شباب تايم" برنامج يخاطب جيل التكنولوجيا عبر "الواب"    ورشات حية بمعرض مفتوح    برنامج جزائري على فضائية عربية    مقترحات علمية للنهوض بقطاع الشغل في الجزائر    "طلامس" يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش    أدوية الجزائريين مشكوك في جودتها    مسرحية “خاطيني” تتناول الصراع النفسي بين الهجرة وحب الوطن    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    بدوي‮ ‬يقرر خلال اجتماع وزاري‮ ‬مشترك‮: ‬    5 ملايين مصاب بالسكري و10 ملايين بارتفاع الضّغط الدموي    التسجيلات لقرعة حج 2020 و2021 الأربعاء المقبل    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حكومة الوفاق الليبية تدعو مجلس الأمن الدولي للتحرك
نشر في الشعب يوم 13 - 04 - 2019

دعت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى التحرّك لوقف الهجوم الذي تشنّه على طرابلس منذ أكثر من أسبوع مجموعات تابعة للضابط المتقاعد خليفة حفتر.
نقلت وسائل الإعلام الليبية عن محمد طاهر سيالة- وزير الخارجية في حكومة الوفاق- قوله للصحافيين: «نريد تدخّلاً سياسياً وليس عسكرياً»، مضيفا «نأمل أن يتمكّن مجلس الأمن الدولي من أن يوقف القوات التي تهاجم العاصمة «.
وأكد الوزير الليبي، أنه «يتعين على مجلس الأمن الدولي أن يدعو قوات حفتر إلى»الانسحاب إلى المواقع التي كانت فيها قبل الهجوم على طرابلس»، مضيفا «عندما يحصل ذلك ستتوقف القوات التي تدافع عن العاصمة عن القتال».
وعبّر سيالة عن أسفه لكون مجلس الأمن «لم يتمكن خلال اجتماعين عقدهما خلال الأيام الأخيرة من الاتّفاق على بيان، ولا حتى على قرار».
وتابع أنه «يجب على الليبيين الاعتماد على أنفسهم لإيجاد حلّ سياسي للنزاع، وإلا فإنهم سيدفعون أثماناً باهظة على مدى أجيال عديدة».
ودارت الجمعة معارك عنيفة بين قوات حكومة الوفاق وقوات حفتر في ضاحية طرابلس الجنوبية، حيث أسفرت المواجهات عن عشرات القتلى وآلاف النازحين.
وفي 4 أفريل الجاري أطلق الضابط المتقاعد حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا.
وجاءت الخطوة قبيل انعقاد مؤتمر للحوار كان مقررا الأحد والثلاثاء المقبلين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في ليبيا قبل أن يتم تأجيله لأجل غير مسمى.
غارات جوية
وشنت الطائرات الحربية التابعة لقوات المشير خليفة حفتر، أمس، الجمعة، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية في العاصمة طرابلس ومدينة زوارة غرب البلاد حيث تعرض أحد معسكرات الدفاع الجوي ببلدية تاجوراء بضواحي طرابلس، إلى غارة جوية استهدفت عددا من العربات المسلحة داخل المعسكر. وقال خالد دردور أحد حراس المعسكر، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، إن «طائرة حربية قامت بضربة جوية استهدفت المعسكر عقب صلاة الجمعة، حيث استهدفت عددا من العربات المسلحة كانت رابضة في ساحة المعسكر». وتقع بلدية تاجوراء شرق العاصمة (20 كلم).
وأضاف «طائرات حفتر هي من قامت بالهجوم بعدما أقلعت من قاعدة عقبة بن نافع الجوية غربي البلاد»، مؤكدا عدم وقوع أي ضحايا فقط تدمير بعض العربات المسلحة.
وخلفت المعارك في صفوف قوات حفتر 28 قتيلا، في حين سقط 35 قتيلا في مناطق سيطرة حكومة الوفاق، بحسب إحصائيات رسمية. فيما ذكرت منظمة الصحة العالمية في ليبيا الخميس، مقتل 56 شخصا منذ بداية الاشتباكات حول العاصمة طرابلس.
تداعيات على أسعار النفط
توقع اتحاد نفطي دولي «زيادة حادة في أسعار النفط الخام، ما يتسبب في اضطراب أسواق الأسهم الدولية ومشغلي السوق»، إن لم يتغير الوضع في ليبيا.
وقال رئيس فرع إيطاليا للاتحاد الدولي لقطاع النفط ميكيلي مارسيليا، إنها «مسألة بضعة أسابيع إن لم يكن بضعة أيام، فإذا لم يتغير الوضع في ليبيا، ستكون هناك زيادة حادة في أسعار النفط الخام، ربما تكون طويلة الأجل، مما يسبب اضطراب أسواق الأسهم الدولية ومشغلي السوق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.