الأفافاس يدعو لعقد ندوة وطنية للتشاور والحوار    الرسالة كاملة لرئيس الدولة بمناسبة يوم الطالب    السعودية توصي بخفض مخزونات النفط    كومباني يغادر مانشيستر سيتي..ويعود إلى أندرلخت    نصائح لقهر العطش والتغلب على الطقس الحار    ملف استيراد السيارات المستعملة في بدايته    بسبب ارتفاع الرطوبة و التقلبات المناخية في الطارف    فيما بلغت طاقة إنتاجها 500 ألف لتر يوميا موجهة ل 6 ولايات: ملبنة الأوراس تدعم 170 فلاحا بأبقار حلوب    هذه أبرز خلاصات اجتماع دولي بارز في واشنطن حول السودان    السعودية تقرر عقد قمتين خليجية وعربية في مكة    توقيف تاجر مخدرات بحوزته 47 كلغ من الكيف المعالج ببشار (وزارة الدفاع)    ماندي اساسي ويقود ريال بيتيس للفوز على ريال مدريد في “سانتياجو برنابيو”    لاعبو اتحاد بلعباس يشنون إضرابا    بالصور.. مصر تكشف عن تميمة كان 2019    رحابي: دور المؤسسة العسكرية في السياسية مكفول دستوريا    الطارف.. الإطاحة بعصابة ترويج المخدرات في بوثلجة    سيدي بلعباس مواصلة ترحيل عائلات مزرعة خير الدين    نحو استلام وفتح معهدين وطنيين بالجلفة    1500 دينار لكيس 25 كلغ: زيادات غير قانونية في أسعار السميد المدعم    الشعب الجزائري الأكثر نفوذا في إفريقيا    موقع قاديوفالا معلم تاريخي عريق    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    أول متحف بالمدينة المنورة يجسد السيرة النبوية    تخص المتابعين بالجريمة الجمركية.. نحو إنشاء لجان مصالحة على مستوى الجمارك    أكثر من 62 ألف شرطي لتأمين مراكز امتحانات نهاية السنة    ورشات الترميم تؤجل الصلاة فيها مرة أخرى    ضبط أكثر من 16 قنطار من الكيف المعالج بعين الصفراء ولاية المنيعة    انفجار يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر (فيديو)    بطولة إفريقيا للملاكمة: المنتخب الوطني يتوج باللقب الإفريقي    هكذا كانت ردود أفعال الطبقة السياسية على مبادرة الإبراهيمي- بن يلس ويحيى عبد النور    خليفاتي يترشح لرئاسة الأفسيو ويصرح:” سأغير منتدى رؤساء المؤسسات جذريا وأُرسم قطيعته مع السياسة”    الفريق قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بداية من الاحد    بولاية يجدد عقده مع ميتز    الاحتفاء بيوم الطالب...الطلبة على خطى أجدادهم من أجل بناء جزائر جديدة    القرض المصغر: تحديد شروط الاعانة المقدمة للمستفيدين ومستواها    وزير الخارجية الفلسطيني : "صفقة القرن" الأمريكية بمثابة تكريس للمأساة الفلسطينية    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    محرز: “كتبنا تاريخا جديدا في الكرة الإنجليزية”    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    في‮ ‬صور من التراحم والتضامن    تهدف لاكتشاف المواهب مستقبلاً    قريباً‮ ‬بمعسكر‮ ‬    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    الجزائر ضمن المحتملين لشراء‮ ‬سو‮-‬57‮ ‬    تعيين أربعة إطارات    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    تعثر الدبلوماسية الأمريكية في مواجهة الأزمات العالمية    ..فنان لن ينساه التاريخ    « البرنامج الرمضاني يفتقر للفرجة والكاستينغ مجرد كذبة»    العجز حتى في التقليد    استشراف لمستقبل رهيب بعد نضوب البترول    تكريم الزاهي في السهرة الأولى    استثمروا أوقات المراجعة قبل وبعد الإفطار    أرنب ثمنه أكثر من 90 مليون دولار    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    قرابة 40 ألف جزائري يؤدون مناسك العمرة في الأسبوع الثاني من رمضان    مستشفى عمي موسى يدخل الخدمة بعد 13 سنة تأخر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حكومة الوفاق الليبية تدعو مجلس الأمن الدولي للتحرك
نشر في الشعب يوم 13 - 04 - 2019

دعت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى التحرّك لوقف الهجوم الذي تشنّه على طرابلس منذ أكثر من أسبوع مجموعات تابعة للضابط المتقاعد خليفة حفتر.
نقلت وسائل الإعلام الليبية عن محمد طاهر سيالة- وزير الخارجية في حكومة الوفاق- قوله للصحافيين: «نريد تدخّلاً سياسياً وليس عسكرياً»، مضيفا «نأمل أن يتمكّن مجلس الأمن الدولي من أن يوقف القوات التي تهاجم العاصمة «.
وأكد الوزير الليبي، أنه «يتعين على مجلس الأمن الدولي أن يدعو قوات حفتر إلى»الانسحاب إلى المواقع التي كانت فيها قبل الهجوم على طرابلس»، مضيفا «عندما يحصل ذلك ستتوقف القوات التي تدافع عن العاصمة عن القتال».
وعبّر سيالة عن أسفه لكون مجلس الأمن «لم يتمكن خلال اجتماعين عقدهما خلال الأيام الأخيرة من الاتّفاق على بيان، ولا حتى على قرار».
وتابع أنه «يجب على الليبيين الاعتماد على أنفسهم لإيجاد حلّ سياسي للنزاع، وإلا فإنهم سيدفعون أثماناً باهظة على مدى أجيال عديدة».
ودارت الجمعة معارك عنيفة بين قوات حكومة الوفاق وقوات حفتر في ضاحية طرابلس الجنوبية، حيث أسفرت المواجهات عن عشرات القتلى وآلاف النازحين.
وفي 4 أفريل الجاري أطلق الضابط المتقاعد حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا.
وجاءت الخطوة قبيل انعقاد مؤتمر للحوار كان مقررا الأحد والثلاثاء المقبلين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في ليبيا قبل أن يتم تأجيله لأجل غير مسمى.
غارات جوية
وشنت الطائرات الحربية التابعة لقوات المشير خليفة حفتر، أمس، الجمعة، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية في العاصمة طرابلس ومدينة زوارة غرب البلاد حيث تعرض أحد معسكرات الدفاع الجوي ببلدية تاجوراء بضواحي طرابلس، إلى غارة جوية استهدفت عددا من العربات المسلحة داخل المعسكر. وقال خالد دردور أحد حراس المعسكر، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، إن «طائرة حربية قامت بضربة جوية استهدفت المعسكر عقب صلاة الجمعة، حيث استهدفت عددا من العربات المسلحة كانت رابضة في ساحة المعسكر». وتقع بلدية تاجوراء شرق العاصمة (20 كلم).
وأضاف «طائرات حفتر هي من قامت بالهجوم بعدما أقلعت من قاعدة عقبة بن نافع الجوية غربي البلاد»، مؤكدا عدم وقوع أي ضحايا فقط تدمير بعض العربات المسلحة.
وخلفت المعارك في صفوف قوات حفتر 28 قتيلا، في حين سقط 35 قتيلا في مناطق سيطرة حكومة الوفاق، بحسب إحصائيات رسمية. فيما ذكرت منظمة الصحة العالمية في ليبيا الخميس، مقتل 56 شخصا منذ بداية الاشتباكات حول العاصمة طرابلس.
تداعيات على أسعار النفط
توقع اتحاد نفطي دولي «زيادة حادة في أسعار النفط الخام، ما يتسبب في اضطراب أسواق الأسهم الدولية ومشغلي السوق»، إن لم يتغير الوضع في ليبيا.
وقال رئيس فرع إيطاليا للاتحاد الدولي لقطاع النفط ميكيلي مارسيليا، إنها «مسألة بضعة أسابيع إن لم يكن بضعة أيام، فإذا لم يتغير الوضع في ليبيا، ستكون هناك زيادة حادة في أسعار النفط الخام، ربما تكون طويلة الأجل، مما يسبب اضطراب أسواق الأسهم الدولية ومشغلي السوق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.