الإعلان غدا عن نتائج امتحانات ترقية الأساتذة    استثمار: صياغة منظومة قانونية مستقرة و وضع حد لنفوذ اللوبيات    رغم وجودهما في ألمانيا .. السراج وحفتر يغيبان عن لقاء برلين لأسباب بروتوكولية    المنتخب الوطني لكرة اليد يفوز على المغرب    نادي بارادو يعود بالتعادل من مقرة    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    إعتقال 4 جزائريين بالمجر    جماهير "السيتي" تنقلب على غواردويلا بسبب محرز    مجزرة مرورية بالوادي    مقتل عشريني طعنا بالسكين في المدية    الجزائر .. لأول مرة .. !    تمديد آجال التسجيل في قرعة الحج    رئيس الجمهورية يقرر تحويل سلطة تعيين عدد معين من اطارات الدولة إلى الوزير الأول    السفارة الفرنسية تعزي عائلات ضحايا مجزرة الوادي    بالفيديو.. حاج علي يكشف موعد إعادة فتح ملعب 5 جويلية    غليان شعبي في العراق رفضاً لأحزاب السلطة وقمع التظاهرات    إنطلاق أشغال مؤتمر برلين حول ليبيا بمشاركة الرئيس تبون    تبسة : نحو إنشاء تحاصيص مشتركة بين البلديات لامتصاص أزمة العقار    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    مسودة بيان مؤتمر برلين تحث جميع الأطراف الليبية على عدم استهداف المنشآت النفطية    وصول رفات ضحايا طائرة الركاب الأوكرانية إلى كييف    وزارة الخارجية ” فتح القنصليات لا يعطي شرعية للاحتلال”    الرئيس تبون يلتقي أردوغان على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا    نشرية خاصة تحذر من تساقط الثلوج على 7 ولايات    برنامج “الخضر” لسنتي 2020-2021    شاي: “فيلود أظهر إحترافية مثالية وأنا هنا بطلب من ملال”    مكتتبو «عدل 2» يعودون للاحتجاجات على أمل تحرك السلطات    تأجيل الرحلات باتجاه مطار "ألكانتي"    وزير الصناعة يشارك في”قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية”    المجتمع الدولي يبحث من برلين سبل إحلال السلام بليبيا    مجزرة الوادي.. الوزير الأول يكلف وزيري الداخلية والصحة للتنقل إلى عين المكان    هياكل استشفائية: الرئيس تبون يأمر باعتماد مخطط استعجالي    شراكة بين "سوناطراك" ووزارة الطاقة الأمريكية    الرئيس تبون يحل ببرلين للمشاركة في الندوة الدولية حول ليبيا    وزيرا الداخلية والصحة يتنقلان الى مكان الحادث المروري الذي وقع بين ولايتي الوادي وبسكرة    فيروس غامض يصيب 45 شخصا في الصين    أل جي إلكترونيكس الجزائر تكشف عن غسالة الملابس الجديدة    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    وهران تبكي حالها    الجرعات السامة    تعديلات الدستور ... أولى التزامات الرئيس تتجسّد    على مستوى المتحف المركزي‮ ‬للجيش‮ ‬    طلاق بالتراضي‮ ‬بين الطرفين    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي    توقيف مزوري العملة ومروجي المخدرات    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    واقع النقل الصحي في يوم دراسي    الكتاب الورقي سيزول مع 2050 ونعمل على تطوير مؤلف الكتروني لجيل الغد    " نعكف على تصوير مسلسل درامي سيعرض في رمضان المقبل "    الفنانة المسرحية حورية زاوش في الإنعاش بعد إنجابها لبنت    صدور رواية "مدخنو البشر" إلكترونيا    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    919 حالة سمنة بعين تموشنت    مراتب الدعوة قي قوله تعالى: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة….    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لبان: المنتخب الوطني الأول قاطرة تطوير كرة اليد الجزائرية
نشر في الشعب يوم 06 - 12 - 2019

تسعى الاتحادية الجزائرية لكرة اليد إلى إعادة بريق هذه الرياضة في الجزائر، من خلال العمل المتواصل على عدة نقاط، ووضع الآليات التي تسمح بالوصول الى هذا الهدف. ذلك ما أكّده لنا رئيس الهيئة حبيب لبان الذي نزل ضيفا على جريدة «الشعب»، حيث أشار إلى أنّ التركيز في الوقت الحالي منصب على المنتخب الوطني الأول، الذي يحضّر للمشاركة في البطولة الافريقية المقرّرة في تونس في جانفي القادم.
لبان تحدّث عن استراتيجية الاتحادية التي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية، أولها بتلخّص في ضرورة تحقيق النتائج على مستوى المنتخب الوطني الأول، الذي يعد القاطرة الحقيقية لكل ما يتم العمل به، كون تألق الفريق الوطني يجلب انتباه الممولين من جهة، ومن جهة أخرى يعد بمثابة «محصلة» العمل المنجز، لذلك، فإن هذه النقطة تعتبر أساسية في عملنا، حسب محدّثنا.
ويمكن القول أن الفريق الوطني يحضّر بتركيز كبير للموعد القاري، والهدف المسطر هو التأهل الى البطولة العالمية المقررة في مصر خلال عام 2021، وتمّ استقدام المدرب الفرنسي آلان بورت الذي يملك خبرة كبيرة في الميدان، ويعوّل على تشكيلة تضم عددا من اللاعبين المميّزين.
والمحور الثاني يقول لبان «يتلخص في منح المناخ المناسب للاعبين لكي يطوّروا قدراتهم من خلال التكوين ضمن الأندية، وتشجيع اللاعبين الذين يملكون قدرات كبيرة للفوز»، بعقد احترافي في أحسن الأندية الأوروبية، حيث أن تواجد لاعبين جزائريين في أندية قوية سوف يخدم المنتخب الوطني كونهم يتدرّبون ويلعبون في أعلى مستوى كل أسبوع.
أما الثالث حسب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، فإنّه يتعلق بتشجيع الأندية على المشاركة في المنافسات القارية، حيث أن غياب أنديتنا عن هذه المواعيد منذ 9 سنوات أثّر على مستوى التنافس لدينا مقارنة مع العديد من الفرق في القارة السّمراء.
تنظيم منافسة قارية للأندية أفريل 2020
وبالمناسبة، فإن الجزائر ستحتضن في 2020 البطولة الإفريقية للأندية الحائزة على الكؤوس في الفترة من 2 إلى 12 أفريل، وسيسبق هذا الموعد إقامة مباراة الكأس الافريقية الممتازة بين الزمالك والنجم الساحلي، وبدون شك ستعرف المنافسة القارية حضورا مميّزا للجمهور بقاعة حرشة لمتابعة أطوار المقابلات.
وفي حديثه عن البطولة الوطنية، أشار حبيب لبان أنها في تطور مستمر بفضل بروز عدد من الأندية التي تتنافس على الألقاب الوطنية على غرار نادي براقي، أهلي برج بوعريريج، شباب عين توتة، شبيبة سكيكدة...وخلافا للسنوات الماضية لا يتم التعرف على البطل إلا في الجولة الأخيرة، وهذا ما يزيد من درجة ترقية كرة اليد الجزائرية.
كما أن هذا التنافس بين الأندية ظاهر من ناحية الحضور الجماهيري، حيث تجري المنافسة الوطنية بمتابعة كثيفة ،والقاعات كلها مملوءة بالجمهور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.