من بينها الجزائر ...الجيش اللبناني يكشف قائمة الدول التي ساعدت لبنان    تكييف مواقيت الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى السادسة صباحا على مستوى 29 ولاية    حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن تضامنها مع الجزائر إثر زلزال ميلة    وفاة زوجة سفير هولندا متأثرا بجراحه إثر انفجار بيروت    تركي مسعودي :"أنصارنا فرحوا بالتأسيس وإن شاء الله يفرحو أكثر مُستقبلا"    تعديل مواقيت الحجر الجزئي في إطار التسيير التدريجي للأزمة الصحية    الحرائق تتسبب في إتلاف أكثر من 1024 هكتار من الغطاء الغابي والنباتي بجيجل    تعقيم منتزه "الصابلات" وغابة بن عكنون تحسبا لإعادة فتحهما    سكان بوزقان بتيزي وزو يطالبون بتحسين التزويد بالماء الشروب    تعليق نشاط 5400 محل تجاري لعدم احترام إجراءات الوقاية بالعاصمة    حملة تنظيف وتهيئة تشهدها المساجد    تهديد جديد    تڨرت: مستشفيان جديدان يدخلان الخدمة قريبا    بلجود : الدولة لن تتخلى عن مواطنيها وستتكفل بجميع المباني المتضررة    بعد انفجار مرفأ بيروت …. الجيش اللبناني يكشف عن قائمة الدول التي ساعدت لبنان    ميلة: الجزائرية للمياه تنشر مخطط تزويد المواطنين بالمياه    3 قتلى في حادث مرور بالوادي    فؤاد تريفي يتحدث عن أهمية مهنة مساعد المخرج    لبنان: 60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    مؤسسات تفقد كوادرها وأرزاق في مهب الريح    اضطراب جوي يجتاح هذه المناطق    60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    المسيلة تحتفي بالفنان المستشرق نصر الدين دينيه    أسعار النفط تتراجع عالميا    العالم يسجل أكبر زيادة أسبوعية في إصابات "كورونا"    «راديوز» تكرم عائلة سعيد عمارة    موقف الجزائر من الأزمة الليبية يستند إلى مبادىء دبلوماسيتها الثابتة    الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكن    انتهى عهد البيروقراطية بالبنوك    تغيير واسع في العدالة    بين الجزائر وفلسطين.. تاريخ    لتمكين الفلاحين من دفع منتجاتهم    خلال الميركاتو الصيفي    عقده يمتد لموسمين    لم يكشف عن تفاصيل العقد    إنشاء خلية إصغاء لتذليل الصعوبات    تعقد أولى لقاءاتها في 11 أوت المقبل    سيد أحمد فروخي يكشف:    تعزيز الورشة لضمان تسلّمها "في أقرب الآجال"    التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال    لجنة الدفاع عن سجناء الرأي تدعو للإفراج عن الصحفي عمر راضي    100 مليون دينار لدعم جهود مكافحة "كوفيد19"    الجزائر في معرض "التسامح" الإماراتي    إصدار جديد عن "الشباب وقيم المواطنة في المجتمع العربي"    الوباء ليس مبررا لعدم النجاح    "إيسماس" يدرس إدراج ماستر "كتابة درامية"    الفئات الشابة مهددة مجددا بالرحيل الجماعيّ    وقفة تاريخية مع حرائر وهران...    200 عائلة في عزلة    واسيني: «نتمنّى التوفيق لمن سيخلفنا»    الركائز محل اهتمام فرق أخرى    « لقاءات فكرية وأدبية» تسلط الضوء على أهم الشخصيات الثقافية    رصد دور المؤسسات الدينية في إدارة جائحة كورونا في إصداره الجديد    هذه قصة أغلى ثوب في العالم    المساجد تقود الوعي والوقاية في زمن الوباء وفُتحت بيوت الله..    الاقتداء بالرسل عليهم الصلاة والسلام في خلق الصبر    الشابة خيرة تتذكر ابنتها وتكتب:"ملي راحت الدنيا سماطت عليا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قوات الوفاق تحذّر من مغبة أيّ تدخّل عسكري في ليبيا
نشر في الشعب يوم 15 - 07 - 2020

أفادت مصادر بانسحاب مرتزقة مؤيّدين لحفتر من مدينة سرت الليبية وسط مؤشرات على أن قوات حكومة الوفاق الوطني قد تشن قريبا عملية عسكرية لاستعادتها ، في حين حذّر متحدث باسم قوات الوفاق من مغبة تدخّل عسكري خارجي في ليبيا.
قال مصدر حكومي ليبي، أمس، أن المرتزقة الذين يساندون المشير خليفة حفتر انسحبوا، أمس الأول، من سرت (450 كيلومترا شرق طرابلس) في اتجاه موانئ الهلال النفطي التي تقع شرقا وتخضع لسيطرة قوات شرق ليبيا.
ووفق المصدر الحكومي اللّيبي، فإن المرتزقة أعادوا انتشارهم في منطقة الجفرة التي تضم قاعدة جوية استراتيجية، وهذا يعني قرب اقتحام الوفاق لسرت، مثلما حصل في ضواحي طرابلس الجنوبية حيث انهارت قوات حفتر بعد مغادرة المرتزقة الذين يدعمونهم نحو وسط ليبيا.
الاستعدادات العسكرية
في السياق، قال مراسلون إن قوات الوفاق الموجودة بمحيط سرت تلقت تعزيزات من عدة مناطق في ليبيا، في مؤشر على قرب اقتحامها المدينة الإستراتيجية التي كانت قوات حفتر قد استولت عليها، مطلع العام الجاري.
وأفاد ناشطون بأن المزيد من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق توجهوا، أمس الأول، إلى سرت ترقبا لعملية عسكرية ربما باتت وشيكة.
وبعد استعادتها ضواحي طرابلس الجنوبية ومدينة ترهونة (80 كيلومترا جنوب شرق العاصمة) مطلع الشهر الماضي، توّجهت طلائع من قوات الوفاق إلى سرت.
في غضون ذلك، أكّد المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو على المضي في تحرير المدن وبسط سلطة الدولة على كامل تراب ليبيا، وقال إن الوقت حان ليتدفق النفط من جديد، وللضرب على الأيدي الآثمة العابثة بقوت الليبيين، على حد وصفه. وتعهد المتحدث العسكري بألا تمر جرائم المقابر الجماعية في مدينة ترهونة وزرع الألغام في ضواحي طرابلس دون عقاب.
اتفاق على تسوية تفاوضية
سياسيا، قالت الرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفقا خلال مكالمة هاتفية، الثلاثاء، على العمل عن كثب في ليبيا لضمان تحقيق استقرار دائم فيها.
من جهته، أعلن بيان للبيت الأبيض أن ترامب وأردوغان أكدا هاتفيا ضرورة التوصل إلى تسوية تفاوضية للقضايا الإقليمية. وفي وقت سابق، طالبت أنقرة واشنطن بممارسة دور فعال وبشكل أكبر في ليبيا، وكان الرئيسان التركي والأمريكي بحثا الأزمة الليبية مرتين على الأقل منذ مارس الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.