بن غبريط في ورطة    نسيب: مياه الحنفيات ذات جودة وإقبال الجزائري على مياه القارورات دليل رفاهية    تسمية مقر الفوج ال 12 مضليين مغاوير ببسكرة باسم الشهيد “عاشور بوزيان”    تيزي وزو: توزيع 2062 وحدة سكنية بمختلف الصيغ    تحرير 2259 محضر ضد التجار المخالفين للقوانين والتشريعات شهر نوفمبر    وزير الصحة يقرر توقيف مسؤولين كبيرين ببجاية    مظاهرات 11 ديسمبر 1960: تلاحم قوي بين الشعب الجزائري وثورته    الموافقة على استرجاع أرشيف الثورة خطوة نحو اعتراف فرنسا بماضيها الاستعماري    بالفيديو… أحمد أحمد يدوس على قوانين الكاف!    كأس العرب كرة القدم: إقصاء اتحاد الجزائر    فتح تحقيق في 67 قضية تخص وقائع اعتداء على جزائريين بالخارج    إبراز جهود الجزائر في استقبال المهاجرين والتكفل بهم    وزارة الدفاع: توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة    صالون *أوتو واست* بوهران: تسليط الضوء على الصناعة الوطنية للسيارات    وزير الصحة يوقف المدير العام والأمين العام لمستشفى بجاية بسبب سوء التسيير    “السترات الصفراء” غير مقتنعة بوعود ماكرون    مساهل يتسلم جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب بدبي    توتنهام يضع شرط تعجيزي أمام ريال مدريد    القمة في “الأنفيلد” والإثارة في “الكامب نو”    عباس يعلن نيته حل «التشريعي» الفلسطيني قريباً    آلية الدفع بعدم الدستورية ستجعل القوانين مطابقة تماما للدستور    جلاب : تخفيض كلفة الخدمات اللوجستية    ثلوج ورياح قوية مرتقبة بالمناطق الشمالية    راوية: تباطؤ النمو الاقتصادي بسبب الأداء الضعيف للنشاطات خارج قطاع المحروقات    حجيمي يتهم عيسى بالتماطل ويهدد بالتصعيد    لا يوجد مشروع اسمه حليب في “الكارتون”    أريد أداء دور مريضة بالسرطان!    شرب كميات كبيرة من الماء يهدد الصحة    مزياني: “أنا معجب كثيرا بجماهير الترجي”    «50 % تخفيضات في التأمين لمؤسسات أونساج وكناك الفلاحين»    الألعاب المتوسطية وهران‮ ‬2021    الجزائريات‮ ‬يخسرن ضد أنغولا    من أجل مناقشة مطالبهم‮ ‬    من أجل تمثيل الديانة الإسلامية بفرنسا    البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي    الوالي‮ ‬عبد القادر زوخ‮ ‬يكشف‮:‬    في‮ ‬البرامج المدرسية    ميهوبي‮ ‬يحرج‮ ‬درايس    حسبلاوي يأمر بمعالجة الاختلالات التي يشكو منها القطاع    كعوان يستقبل سفير هولندا    آخر كلمات خاشقجي "لا أستطيع التنفس"    المدير العام للصيدلة المركزية للمستشفيات :    مخاطر الأنترنت تتربص بالمراهقين    ثالث مسجد بني في مصر    أن التائب من الذنب كمن لا ذنب له    خلق المسلم    حقيقة ليتنا نعقلها    شيك بدون رصيد يقذف بمصدره إلى الزنزانة    حجز مؤثرات عقلية و قنب هندي وتوقيف 5 مروجين بوهران    هجرة المسرحيين للخليج    محكوم عليهم بالإعدام ببلعباس يتذكرون لحظة النطق بالحكم و العمليات الفدائية    الطبعة ال11 تكرم مكاشير واحدادن    الركض وراء مشاغل الحياة يمنع الآباء من الاطلاع عليها    تصدير نحو 40 طنا من السمك إلى إسبانيا    أوامر بإنهاء المشاريع وإعذارات للمرقين    أصحاب المهن الحرة متمسّكون بإلغاء تعليمة "أونساج"    الشيخ شمس الدين يرد حول ترقيع الصلاة    وما شهرتهم إلا زوابع من غبار أمام صفاء السماء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أشعر بأني سأموت في أي لحظة!
فضفضة
نشر في الشروق اليومي يوم 19 - 11 - 2018

أنا سيدة متزوجة، وأم لطفلين، أبلغ من العمر 35 عاما وبنفسي شعور غريب لا أستطيع وصفه غير أن ما أستطيع قوله هو أني أفكر في الموت كثيرا وأخافه.. أنظر إلى ولدي دوما وأبكي بحرقة كما لو أنني سوف أرحل عنهم قريبا..!
ما يخالجني ليس وليد اليوم وإنما أشعر به من حوالي 3 سنوات.. أشعر بالحزن العميق والشديد وأشعر بالخوف، وأكره مخالطة الناس، وأكثر من هذا أشعر بالأسى على ولدي مما سيصيبهما من بعدي!!
مشكلتي جدية أعزائي المتابعين فأنا أتخيل ولدي يتيمين وزوجي متزوج من أخرى تذيقهما المر.. أتخيل ملك الموت زارني وقبض روحي وأنا لاهية مع المنكرات، أؤخر آداء الصلوات وأستمع للغناء وبروحي انتكاسة وبجسدي داء!!
زرت طبيبا نفسانيا مؤخرا وقال بأن ما يراودني مجرد وساوس وعلي أن أشغل نفسي بأشياء أخرى مفيدة كي لا أفكر فما الحل برأيكم، علما أني أفكر بهستيريا وأبكي كما لو أني انتهيت وتشرد أولادي.
منصورة من البويرة
الرد:
تحية طيبة أختي منصورة والله أسأل أن ينير دربك ويفرج همك ويبعد الوساوس عنك وبعد:
إن ما يصيبك أختي الكريمة مجرد وساوس شيطانية ليس إلا، وبالإمكان التغلب عليها بكثرة الذكر والاستغفار لأن الشيطان همه الأكبر أن يحزن بني آدم حتى لا يعيش حياته وحتى يقنط من رحمة خالقه التي وسعت كل شيء..
أنت أم وزوجة وبدل أن تقضي أيامك في التشاؤم الذي يجعل بيتك مظلما وموحشا، ابذلي ما بوسعك كي تسعدي أولادك وزوجك وكي تبثي الفرح في نفوسهم وحين يحين الأجل فلا مفر والموت حق علينا جميعا وخوفك منه لن يؤجله وبكاؤك لن يبعده..
عيشي حياتك أخيتي وتحلي بالإيمان واشغلي نفسك بالعمل الصالح وقراءة القرآن، وأكثر من ذلك ضعي برنامجا لحياتك مع عائلتك.. خططي للفرح والمرح وانسي الهم والحزن، واعملي أن ما تفكرين فيه بكثرة تجلبينه لجوارك بكثرة، فإن أدمنت البكاء صارت الدموع صديقة جفنيك وإن أدمنت الوحدة كرهت المناسبات الاجتماعية وإن عاشرت الهم ولدت اليأس والقنوط والعياذ بالله..
تابعي حالتك مع مختص متمكن وارقي نفسك بآي القرآن لأن الوسواس القهري من عمل الشيطان، واشحني نفسك بالطاقة الإيجابية وتحلي بالشجاعة لتقبل ما كان وما سيكون والله المستعان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.