لتفادي‮ ‬تفاقم الأزمة الإنسانية في‮ ‬إدلب    قرب حاجز قلنديا    وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي‮:‬    الكأس العربية للأندية    مونديال‮ ‬2019‮ ‬للملاكمة    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    للكاتبة الفتية نرجس بن حميدة صاحبة ال16‮ ‬ربيعاً    بساحة رياض الفتح‮ ‬    توقعات باحتدام المنافسة في‮ ‬الدور الثاني‮ ‬لرئاسيات تونس    أكد توفر كافة ظروف نزاهة الإنتخابات‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮: ‬    ‭ ‬سوناطراك‮ ‬تشارك في‮ ‬مؤتمر تكساس    خبراء اقتصاد‮ ‬يؤكدون‮:‬    لتطوير شعبة تربية الإبل بورڤلة‮ ‬    لجنات تقييم ظروف الدخول المدرسي‮.. ‬تواصل مهامها    بموجب قانون الجباية المحلية الجديد    الداخلية تحوّل صلاحيات تنظيم الإنتخابات إلى السلطة المستقلة    فما صادقت اللجنة القانونية على طلب وزير العدل    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    مؤامرة خطيرة تهدف إلى تدمير بلادنا كشفنا خيوطها في الوقت المناسب    حل الأزمة بيد رئيس توافقي أو منتخب بشفافية    الرياض تتهم طهران رسميا    يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة    رابحي: الانتخابات رد على المناوئين    الإطاحة بعصابة تنشط عبر الفايسبوك    اقتناء بين 420 و600 ألف طن من القمح    بين الشعب والجيش علاقة متجذرة    "لافان" يتوعد إدارة "سي.أس.سي" ب"الفيفا"    جماعة الحوثي تعد الامارات بعملية نوعية    الترجمة في الجزائر مزدهرة .. والاقتراض اللغوي ظاهرة محببة    إنقاذ حراڤة عرض سواحل وهران    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    مقاساة بدواوير اولاد هلال وأولاد عدة بتيارت    مجموعة «كاتيم» ببلعباس تُصدر التفاح والعنب الى الخارج    تمارين تطبيقية لعملية انتشال غريق من سد بريزينة    45 ألف تاجر جملة وتجزئة لم يجددوا سجلاتهم الالكترونية    الرابيد مكانته في المحترف الأول    جمعية الراديوز تتضامن مع والدة اسامة    محنة في منحة    ...ويتواصل الاستهتار    العرض العام لمسرحية " الخيمة " اليوم على خشبة علولة    2600 مستفيد يستعجلون الترحيل    سكان قرية قرقار يطالبون بالكهرباء    4 مرشحين يعلنون دعم سعيّد في مواجهة القروي    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    دي خيا يمدد عقده مع يونايتد إلى 2023    فلاحو ميلة يريدون إسقاط وثيقة التأمين على الحياة    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    ملتقى دولي أول بسطيف    زغدود يريد الصدارة وينتظر المصابين    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذا ما يتمنى الرجل أن تدركيه؟!
بيت الزوجية
نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 12 - 2018

فهم الرجل للتعايش معه بشكل صحيح، ليس أمرا مستحيلا كما تعتقد الكثير من بنات حواء، لأن مجرد التركيز في ردود أفعاله وتصرفاته قد يمنحك مفتاح شخصيته، ومع ذلك ارتأينا أن نضع بين يديك توصيات الأخصائيين النفسانيين لتتوغلي إلى نفسية شريكك وتتمكني من فهمه كما يجب وكما يحب..
– يحبُّ الرّجال كلمات المدح، مثل النساء، فيحب الإشادة بملابسه، وعضلاته، وقميصة الجديد.
– لا يرغب الرّجال فقط، في الإشادة بالمظهر الخارجيّ، ولكنْ أيضًا، في السلوكيات، فيحبّ أنْ يسمع منكِ، كم هو أب، وزوج مثاليّ وأيضًا، الإشادة بدوره في المطبخ، إذا كان يجيد الطّهي.
– يريد الرّجل من المرأة، فهم صراحته، التي قد تكون غير مرضية بالنسبة لها، فهي في الغالب تدلّ علي الاهتمام بها، وبمشاكلها، وعلى تفكيره في أمورها الشخصية.
– تختلف نظرة الرّجل والمرأة للمشاكل، فالمرأة تحبّ أنْ تتحدّث عن المشكلة، وتريد من يسمعها، ولا تريد الحلّ، على عكس الرّجل، الذي يفكّر في الحلول، من دون التحدّث.
– يحتاج الرّجل إلى الإحساس بالتقدير، من جانب المرأة في العلاقة العاطفية، مثل سماع كلمات الشّكر على قدومه لمنزله باكرًا، فتقدير هذه الأفعال الصغيرة، تجعله يحاول دائمًا، تقديم الأفضل.
– يقدِّر الرّجل الحياة الزوجية، ولكنّه يحتاج لقضاء بعض الوقت وحده، أو مع أصدقائه، لممارسة الرياضة، أو التسوّق وغيرها، مثلما تحتاج المرأة لقضاء الوقت مع صديقاتها.
– يحبّ الرجال الإحساس بأنوثة المرأة ورقّتها، ولا يريد أنْ يشعر أنّها تتصرّف مثله.
– ما يراه الرّجال، هو ما يصدقونه، لذلك هم لا يحبّون الغموض في العلاقة، لأنّ هذا في الغالب، يعطيه انطباعًا أنّه فشل فيها.
– يكره الرّجال، التركيز على سلبيات الموضوع، من دون النظر لإيجابياته، وأيضًا، التوبيخ على شيء لا يستحقّ ذلك، مع إنكار الجانب الإيجابيّ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.