تبسة.. العثور على جثة ستيني في حمام    دحمون: تسوية وضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل خلال 3 سنوات القادمة    الجيش يتدخل لمساعدة المواطنين وفك العزلة عن المناطق المتضررة    حاضنة ولائية ببومرداس تعنى بأفكار الشباب الجامعي    المقاولون مطالبون بالإسراع في إنجاز السكنات    مولودية الجزائر تفوز على أهلي برج بوعريريج    تتويج المنتخب الوطني باللقب    قوجيل يدعو كل الجزائريين للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية    أمطار غزيرة بولايات الوسط والغرب اليوم    مجلس قضاء ومحكمة سطيف يؤجلان القضية إلى أول ديسمبر المقبل    كمال الدين شيخي يتسلم مهامه رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    مسيرة شعبية حاشدة تأييدا للجيش والمسار الانتخابي بمعسكر    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    تأهل البرتغال وأوكرانيا لنهائيات أمم أوروبا    بلماضي يرد على بن زيمة: لدي بونجاح، سليماني وديلور    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    قوجيل: إنتخابات 12 ديسمبر هي بداية بسط الشعب الجزائري سيادته على البلاد    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    جيشنا في “العلالي”    ما ذنبهم ..؟    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    «الميثاق، سيشكل سندا قانونيا لمساعدة الجزائر على الخروج من الأزمة»    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    مشاركة 50 متعاملا اقتصاديا وطنيا وأجنبيا    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشيخة حسينة تحقق فوزاً كبيراً
انتخابات بنغلادش
نشر في الشروق اليومي يوم 31 - 12 - 2018

أعلنت مفوضية الانتخابات في بنغلادش، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، فوز التحالف الذي تتزعمه رئيسة الوزراء الشيخة حسينة في الانتخابات العامة في البلاد بأغلبية كبيرة لتفوز بذلك بثالث فترة على التوالي في أعقاب انتخابات رفضتها المعارضة بوصفها مزورة.
وقالت المفوضية، إن التحالف الذي يهيمن عليه حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه حسينة حصل على 287 مقعداً من بين 298 مقعداً أعلنت نتائجها في البرلمان المؤلف من 300 عضو. وحصل حزب بنغلادش الوطني الذي يعد حزب المعارضة الرئيسي في البلاد على ستة مقاعد. وكان الحزب قد قاطع الانتخابات السابقة التي جرت في 2014.
وعزز فوز حسينة حكمها الذي بدأ قبل عشر سنوات لبنغلادش حيث يُنسب إليها فضل تحسين الاقتصاد وتشجيع التنمية ولكنها تواجه أيضاً اتهامات بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وشن حملة على وسائل الإعلام وقمع المعارضة. وتنفي حسينة مثل هذه الاتهامات.
ودعا كمال حسين زعيم تحالف جبهة الوحدة الوطنية المعارض الذي يقوده حزب بنغلادش الوطني مفوضية الانتخابات إلى إصدار أمر بإجراء انتخابات جديدة تحت إشراف إدارة محايدة "بأسرع ما يمكن" زاعماً أن الانتخابات التي جرت، الأحد، شابها قصور.
وقالت الشرطة، إن ما لا يقل عن 17 شخصاً قتلوا خلال الانتخابات بعد حملة انتخابية سادها العنف وزعمت المعارضة أن الحكومة حرمتها من الحصول على فرصة متساوية فيها.
وقال حسين في منزله في العاصمة داكا، في ساعة متأخرة من مساء الأحد: "تم التلاعب بشكل كامل في الانتخابات كلها. يجب إلغاؤها".
وقال مرشحون، إنهم شاهدوا نشطاء الحزب الحاكم يعبئون الصناديق ببطاقات انتخابية ويقومون بتزوير الأصوات كما منعوا أيضاً وكلاء المعارضة من دخول مراكز التصويت.
وقال حسين: "شهدنا انتخابات سيئة في الماضي ولكن لا بد وأن أقول أن سوء هذه الانتخابات بالذات لم يسبق له مثيل. الحد الأدنى من شروط الانتخابات الحرة والنزيهة لم يكن متوفراً".
وأضاف أنه سيلتقي مع أعضاء تحالف المعارضة، الاثنين، لتحديد خطوتهم التالية.
وقالت مفوضية الانتخابات، إنها تحقق في مزاعم بشأن تزوير الانتخابات عبر بنغلادش التي يبلغ عدد سكانها 165 مليون نسمة. وامتنع متحدث عن توضيح ما إذا كانت هذه التحقيقات ستؤثر على نتيجة الانتخابات.
وقالت ميناكشي جانجولي مديرة هيومن رايتس ووتش لجنوب آسيا على تويتر: "هناك مخاوف بشأن مصداقية انتخابات بنغلادش مع وجود مزاعم خطيرة عن تعرض ناخبين لترهيب وفرض قيود على وكلاء المعارضة بمراكز الاقتراع وسعي العديد من المرشحين لإعادة الانتخابات".
واعتقل مئات من أعضاء المعارضة خلال الأشهر التي سبقت الانتخابات بسبب اتهامات وصفتها المعارضة بأنها "زائفة" وقال كثيرون إنهم تعرضوا لهجمات من قبل أنصار الحزب الحاكم مما شل قدرتهم على القيام بدعاية انتخابية.
ونفت حكومة حسينة هذه الاتهامات ويقول حزبها، إن كثيرين من أنصاره أصيبوا في هجمات شنتها المعارضة. وقالت الشرطة، إن سبعة من أعضاء الحزب الحاكم وخمسة من أعضاء حزب بنغلادش الوطني قُتلوا كما أصيب عشرون في يوم الانتخابات.
Bangladesh PM Hasina scores big election win, opposition claims vote rigged https://t.co/o7oT5AGSth pic.twitter.com/KuNmCK4Vhx
— Reuters Top News (@Reuters) December 31, 2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.